سياحة

إليك أبرز شروط السفر من المغرب إلى تونس 2024

تُعتبَر تونس واحدة من أجمل الوجهات الشاطئية في شمال إفريقيا، والتي تمتلك مجموعة كبيرة من المعالم السياحية المدهشة، ويبحث الكثير عن شروط السفر من المغرب إلى تونس. وبعدما تم رفع حظر السفر نظير فيروس كورونا منذ فترة كبيرة، ولكن الآن أصبح السفر من المغرب الى تونس سهلاً ومسموحاً به، وذلك في إطار الالتزام بالاشتراطات والمتطلبات الأساسية. وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل عن أبرز شروط السفر من المغرب إلى تونس ، مع توضيح كافة المتطلبات السياحية لتتمكن من البقاء هناك لفترة ما أثناء جولتك السياحية.

قد يهمك أيضاً: عروض رحلات قرية تونس 2022 ..الأسعار والحجز

السفر من المغرب إلى تونس 2024

شروط السفر من المغرب إلى تونس 2022
تونس

إن زيارة تونس هي حلم الكثيرين، فهي وجهة سياحية مذهلة تضم الكثير والكثير لتمتع بها زائريها، كما يوجد هناك الكثير من مناطق الجذب السياحي.

وعلى الرغم من تونس واحدة من أشهر الدول الإفريقية المعروفة بجمال شواطئها، وكثرة أشجار النخيل بها، إلا أنها مليئة بالثروات الثقافية الأخرى.

والذي ترك فيها الرومان وقت احتلالها قديماً الكثير من المعالم المذهلة، لذلك فهي مقصد سياحي غني وله تاريخ عريق من السنوات القديمة.

فقد عاش الرومان والعرب واجتازوا تونس بأكملها، تاركين وراءهم آثارًا قديمة، مثلت فيما بعد مواقع جذب سياحي ممتازة، لذا نجد أن الكثير يرغبون في السفر من المغرب إلى تونس.

وحتى يتمكن الأفراد من زيارة تلك الدولة يحتاجون لاستخراج تأشيرة بجانب الالتزام بكافة الشروط والمتطلبات التي تفرضها تونس، وكذلك المغاربة يحتاجون للوفاء بكافة شروط السفر من المغرب إلى تونس.

هل السفر من المغرب إلى تونس يحتاج فيزا؟

شروط السفر من المغرب إلى تونس 2022
جواز سفر تونس

إن أول شيء يفكر فيه المسافرون عند التخطيط للسفر إلى دولة أخرى، هو ما إذا كانوا يحتاجون لتأشيرة لدخول تلك الدولة أم لا، فهناك مجموعة من الدول التي يكون جواز سفرها متاح له الدخول لعدد من الدول الأخرى بدون تأشيرات.

لذا نجد أن الكثير من المغاربة يسألون حول هل السفر من المغرب الى تونس يحتاج فيزا أم لا، وبشكل عام، تأشيرة تونس  من الشروط الأساسية لدخول الدولة.

تونس

ولكن تمنح تونس مجموعة من الدول، وعلى رأسها المغرب، إمكانية دخولها بدون الحاجة لاستخراج تأشيرة، لذلك فالإجابة على تساؤلات هل توجد تأشيرة بين المغرب وتونس أو هل تونس بالفيزا للمغاربة هي لا.

فالمواطنين المغاربة يمكنهم السفر إلى تونس والبقاء فيها لمدة 3 شهور على الأكثر دون الحاجة لاستخراج تأشيرة دخول.

وذلك في إطار الالتزام بكافة شروط السفر من المغرب إلى تونس، وهذا للحفاظ على صحة وسلامة مواطني تونس وكذلك زوارها.

قد يهمك أيضاً: السياحة في تونس.. تعرف على أجمل ١٩ مزار سياحي

متطلبات السفر من المغرب إلى تونس

شروط السفر من المغرب إلى تونس 2022
متطلبات السفر من المغرب إلى تونس

على الرغم من أن الإجابة على تساؤل هل توجد تأشيرة بين المغرب وتونس هي لا، فالمغاربة لا يحتاجون تأشيرة لدخول تونس، إلا أن هناك مجموعة من المتطلبات الأخرى الأساسية الواجب الوفاء بها.

وتلك المتطلبات هي أحد شروط السفر من المغرب إلى تونس، ويتساءل الكثيرون حول ليسكال من المغرب إلى تونس وكذلك تلك المتطلبات. فيما يلي أهم متطلبات السفر من المغرب إلى تونس:

  • وجود جواز سفر صالح وساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ الوصول إلى تونس.
  • التحقق من وجود صفحات فارغة في جواز السفر الخاص بالمسافر المغربي.
  • نسخة من تذكرة طائرة من المغرب الى تونس ذهاباً وإياباً.
  • حجز فندق مؤكد في تونس أو خطاب دعوة.

شروط السفر من المغرب إلى تونس

علم تونس

بعض أن عرضنا لكم متطلبات السفر من المغرب إلى تونس، سننتقل الآن لتوضيح أبرز شروط السفر من المغرب إلى تونس والتي هي إلزامية على جميع المسافرين.

وبدونها لن يُسمح للمسافرين بدخول الدولة، كما أنه سنجد أن شروط السفر من المغرب إلى تونس 2023 لم تختلف عن مثيلها في 2024. وفيما يلي أهم شروط السفر من المغرب إلى تونس:

  • تقديم إثبات لحصول المسافر على الجرعات الكاملة من لقاح فيروس كورونا من أحد الهيئات الصحية المعتمدة في المغرب.
  • وجود رمز الاستجابة السريعة QR على شهادة اختبار فيروس كورونا PCR للمسافرين، ويُشترط أن تكون صادرة من أحد العيادات الصحية المعتمدة في المغرب.
  • تحميل تطبيق (إحمي) التطبيق الرسمي للحكومة التونسية على هاتفك الذكي، وإدخال البيانات الشخصية الخاصة بالمسافر المغربي عليه. ويمكن تحميل التطبيق من هنا للأندرويد أو من هنا للآيفون.

قد يهمك أيضاً: السياحة في تونس و 15 مكان سياحي

أسعار تذاكر طائرة من المغرب الى تونس

أسعار تذاكر الطيرن إلى تونس

بعد أن تعرفنا على أهم شروط السفر من المغرب إلى تونس، سننتقل لتوضيح أسعار طائرة من المغرب الى تونس، وبشكل عام، لا يمكننا تحديد أسعار تذاكر بشكل قاطع.

فهي تختلف باختلاف الوقت الذي ستقوم بالحجز فيه وكذلك شركة الطيران التي ستحجز من خلالها. ذلك بجانب نوعية الدرجة التي ستحجز فيها والجهة التي ستنطلق وتصل إليها.

ولكن يبلغ متوسط أسعار تذاكر طائرة من المغرب الى تونس حوالي 2460 درهماً مغربياً، وأسرع رحلة طيران يمكن أن يستغرقها السفر هو 6 ساعات و50 دقيقة.

وذلك عند الانطلاق من الرباط إلى تونس، وفيما يلي أشهر الخطوط الجوية المتاحة في السفر من المغرب الى تونس:

  • رايان اير Ryan Air.
  • الخطوط الملكية المغربية.
  • العربية للطيران المغرب.

قد يهمك أيضاً: رحلتي في قرطاج بتونس العاصمة.. وأفضل 3 أماكن لزيارتها

احجز فنادق تونس

فنادق تونس

ويقدم لك”ترحالك” خدمة حجز فنادق تونس من خلال موقع الحجز الشهير Booking الذي يقدم لك خدمة تحديد المدينة التي ستتوجه إليها.

واختيار مستوى الفندق من الأعلى مستوى إلى الأقل، ومشاهدة الغرف من الداخل والتعرف على الخدمات وتحديد الخدمات التي تناسبك، كما يتم معرفة موقع الفندق والخدمات المحيطة به.

كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، عدد الأفراد، العملة، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق، ويقدم لك الفندق ميزة الحجز أو إلغائه دون دفع رسوم.. وإليك فنادق تونس

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى