وِجهات

جزر تايلاند قريبة من بانكوك؛ 5 جزر ساحرة وأماكن رائعة لشهر العسل

جزر تايلاند قريبة من بانكوك، إذا كنت تخطط للذهاب إلى رحلة لمدينة بانكوك وتريد زيارة جزر تايلاند قريبة من بانكوك لتحصل على رحلة مميزة في أجمل الشواطيء، فإن خبراء ترحالك يقدمون لك معلومات ثرية حول هذه الجزر وغيرها الكثير. خاصة الجزر التي تهم العرسان لقضاء شهر العسل، فإذا لم تنجح في قضاء شهر العسل في بانكوك فيمكنك تعويضها من خلال جزر تايلاند التي تقع بالقرب من بانكوك. حيث لا تحتاج هذه الجزر لوقت طويل حتى تصل إليها، وبالتالي ستحقق الاستمتاع بدون إجهاد. لتبدأ جولتك من العاصمة التايلاندية وتستكملها برحلة رائعة في أجمل الجزر في وقت قياسي. وفي مقالنا اليوم سنستعرض لك مجموعة من اجمل جزر تايلاند التي تُعَد جزر قريبة من بانكوك، وهي وجهات ستتمكن من خلالها قضاء وقتاً مميزاً.

 جزر تايلاند قريبة من بانكوك
جزر تايلاند

اقرأ أيضًا: السياحة في تايلاند في الشتاء .. 4 وجهات سياحية لا تفوتك زيارتها

جزر تايلاند قريبة من بانكوك

جزيرة في تايلاند قريبة من بانكوك

هل فوت زيارة جزر بانكوك أثناء تواجدك هناك؟ أم لم يحالفك الحظ في تجربة جزيرة بانكوك في شهر العسل في بانكوك؟ لا مشكلة أبداً فيمكنك تعويض ما فتاك من خلال زيارة جزر قريبة من بانكوك.

حيث أنه هناك الكثير من جزر تايلند التي تقع بالقرب من بانكوك، والتي تتضمن مجموعة مميزة من الجزر تقع على مقربة من العاصمة بانكوك. وفيما يلي بعض أجمل جزر تايلاند قريبة من بانكوك لتزورها:

جزيرة كورال

وتعرف أيضًا باسم كوه لارن أو جزيرة المرجان بسبب جمالها ووجود الشعب المرجانية والأسماك الملونة، وهي من ضمن أجمل جزر تايلاند قريبة من بانكوك لتزورها.

وتقع في مدينة باتايا الساحلية، ويمكن الوصول إليها من بانكوك في خلال ساعة ونصف فقط بالسيارة، كما يمكنك أن تصل إليها باستخدام المراكب أو القوارب السريعة.

وهي جزيرة رائعة يمكنك اكتشاف الحياة المائية فيها وتمارس رياضة الغوص والسباحة والغطس وركوب الدراجات النارية لتكتشف الغابات.

كما تتضمن مجموعة رائعة من الشواطيء أهمها شاطيء ساماي، وشاطيء تين بيتش وكذلك تاوي، وهي اجمل جزر تايلاند ومن ضمن أفضل مناطق سياحية قريبة من بانكوك.

 جزيرة كوه ساميت أجمل جزر تايلاند قريبة من بانكوك

تجدها على بُعد ساعتين ونصف بالسيارة من العاصمة بانكوك، وبالتحديد مقاطعة رايونج، تحتاج فقط إلى 15 دقيقة لتصل إلى اجمل جزر تايلاند التي تصل مساحتها إلى 6.5 كيلو متر.

استمتع فيها بالاسترخاء على أجمل الشواطيء الرملية، خاصة شاطيء ساي كاو، كما أنها واحدة من أكثر المناطق الباردة في تايلند التي يمكنك أن تقضي فيها شهر عسل أفضل من شهر العسل في بانكوك حتماً.

ويمكنك أن تنتقل من مكان لآخر عبر الدراجات النارية التي تستأجرها بسهولة لتذهب من شاطئ لآخر، وتتميز الجزيرة بوجود مجموعة مميزة من الفنادق والمنتجعات الترفيهية التي تُلبي كل الأذواق.

الجزر في تايلاند

 جزيرة كوه كود

من اجمل جزر تايلاند قريبة من بانكوك وتتميز بطبيعتها البكر الخلابة والتي تتنوع بين الشواطئ الساحرة والغابات الواسعة، فهي جزيرة كبيرة توجد في مقاطعة ترات الشهيرة والتي ما زالت تحافظ على جمالها بعيداً عن ضوضاء المدينة والعمران.

لذا فهي مكان مثالي للراحة والاسترخاء، كما أنها من أفضل مناطق سياحية قريبة من بانكوك يمكنك أن تقضي فيها وقتاً لا يُنسى حتماً.

 كوه ماك أشهر جزر تايلاند قريبة من بانكوك

هي أيضًا من ضمن جزر مقاطعة ترات، لذا فهي تقع على مقربة من بانكوك، ويمكنك الذهاب إليها في وقت وجيز للاستمتاع برحلة سريعة فيها.

تتضمن الكثير من الأنشطة المائية، مثل السباحة والغوص، وهي ممتعة رغم أنها صغيرة المساحة، ولكنها من ضمن اجمل جزر تايلاند قريبة من بانكوك التي يمكنك زيارتها.

جزر تايلاند قريبة من بانكوك كوه تشانغ

واحدة من أجمل جزر مقاطعة ترات يمكن أن تذهب إليها بالسيارة أو الطائرة حسب رغبتك، كما يمكن أن تستقل القارب السريع لتستمتع برحلة بحيرة في طريق ذهابك للجزيرة.

وهي من أكبر الجزر القريبة من بانكوك، وثالث أكبر جزء تايلاند عمومًا، وتتسم بالهدوء والراحة النفسية، وفيها ستشاهد مجموعة كبيرة من الطيور والحيوانات النادرة.

كما توفر أنشطة كثيرة بجانب الرياضات المائية، خاصة تسلق الجبال والتخييم بين الغابات، ويمكنك هناك أن تقضي شهر عسل مميز كالذي يمكنك الاستمتاع به في أحد جزر بانكوك بالتأكيد.

ولا تنس التقاط الصور التذكارية مع شلالات كلونج بلو العذبة، وزيارة شواطئها الرائعة من ضمنها شاطيء هات كاي موك، وشاطيء هات ساي خاو، وشاطيء لونيلي.

 جزر تايلاند قريبة من بانكوك
بانكوك

يهمك أيضًا: بانكوك

أجمل جزر تايلند لقضاء شهر العسل

جزر تايلند شهر العسل

يبحث المتزوجون حديثًا عن جزر تايلاند قريبة من بانكوك للاستمتاع بشهر العسل وقضاء أوقات سعيدة في أماكن رائعة الجمال توثق الأيام الأولى من الزواج في طقس مفعم بالسعادة والرفاهية. ومن أشهر جزر تايلند التي تتسم بالهدوء والسحر والجمال وتناسب شهر العسل ما يلي:

  • جزيرة كرابي: واحدة من اجمل جزر تايلاند الساحرة، وهي مكن هاديء ومميز لمن يحب اكشاف الطبيعة الساحرة، وهي مشهورة بالشواطيء الجميلة والفنادق الفاخرة
  • جزيرة بوكيت: أفضل وأكبر جزر تايلاند، وتسمي كذلك بلؤلؤة الجنوب الساحرة، تضم شلالات ساحرة وحدائق مائية وجزر صغيرة والكثير من المتنزهات الترفيهية والفنادق الفاخرة.
  • كوه في في: جزيرة مميزة تقع في قلب بحر أندمان، وتتسم بالهدوء والشواطئ الجميل، ويوجد بها حياة بحرية تستحق الاكتشاف، حيث توجد أسماك القرش الفهد، ويمكنك أن تمارس الغطس النهاري والكثير من الأنشطة المسلية.
  • جزيرة كوساموي: يوجد بها شواطئ رائعة الجمال ذات مياه كريستالية نقية، وتتميز بسكانها الطيبين وطقسها المعتدل، مع إطلالتها الرائعة على خليج تايلاند والشاليهات والمنتجعات الراقية.

اقرأ أيضًا: تكلفة السياحة في تايلاند ..تعرف على الأسعار لعام 2023

المناطق الباردة في تايلند

عند البحث عن جزر تايلاند قريبة من بانكوك فإن البعض يريد أيضًا التعرف على الأماكن الباردة في هذه البلاد الرائعة بحثُا عن مُتعة من نوع آخر.

حيث يعشق الكثير من السياح الطقس البارد، لذا فإن أنسب وقت لزيارة تايلاند في هذا الطقس المثير في شهري يناير وديسمبر، لأن الطقس فيهما يكون جاف وبارد.

وفيما يلي نرشح لك مجموعة من أفضل المناطق الباردة في تايلند التي يمكنك زيارتها بجانب زيارة جزر تايلاند قريبة من بانكوك، حيث:

العاصمة بانكوك

مدينة كبيرة تتميز بالمباني العالية المعابد والقصور القديمة، وتنتشر فيها الأسواق وشوارعها مزدحمة، تتميز المدينة بالمناخ الاستوائي المفعم بالدفء أغلب الوقت.

لكن لمن يبحث عن الأجواء الباردة يمكنه زيارتها في وقت الذروة الباردة والذي يمتد من شهر نوفمبر وحتى شهر فبراير، سوف تحتاج إلى ملابس متوسطة الثقل لتستمتع بالأمسيات الباردة.

مع العلم أن الطقس فيها يبدأ في الدفع من شهر مارس وحتى شهر يونيو، للاستمتاع فيها كأحد المناطق الباردة في تايلند فننصحك بالزيارة خلال نوفمبر حتى فبراير.

مدينة شنغهاي

هي أيضًا من الأماكن الباردة في تايلاند، وهي أكثر الأماكن الباردة فيها لأنه تتمتع بموقع جبلي مرتفع، لذا سوف تستمتع فيها بارحلات السفاري والطبيعية الخضراء.

 دوي سوثيب

تعتبر من أهم المناطق الباردة سياحيًا في شيانغ ماي، استمتع فيها بتسلق الجبال لترى جمال المدينة من أعلى، مع العلم أنها جزء أساسي من دوي سوثيب الوطنية التي تأسست عام 1981 وتضم قصور ومعابد هامة وتعتبر من أبرز المعالم السياحية في المدينة.

مدينة كرابي

تضم جزر تايلاند قريبة من بانكوك علاوة على أنها من أجمل المناطق الباردة في البلاد، خاصة أن موقعها مميز بجنوب تايلاند وعلى مسافة 800 كيلو  متر من العاصمة بانكوك.

وهي المكان المفضل لهواة السباحة والغطس، وتضم الكثير من الأماكن الساحرة، ومن ضمنها الآتي:

  • شاطئ بيراي: من أجمل الأماكن الباردة في كرابي، اذهب إليه واستمتع بحفلات الشواء بالهواء الطلق وركوب القوارب والغطس والغوص والسباحة.
  • شاطئ رايلي: اركب المركب الشراعي واذهب إليه للاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية والمياه الصافية والغابات الكثيفة، يمكنك الاسترخاء أو ركوب القوارب أو تناول الطعام في مطاعمها المميزة أو شراء التذكارات من السوق الشعبي.
  • ماي نام: واجهة سياحية رائعة لمن يحب الطبيعة الخلابة والهدوء والاسترخاء، ستجد تنوع ما بين التلال الصخرية وأشجار النخيل ومياه البحر النقية والرمال الناعمة.

قدم لك خبراء ترحالك تقريراً مميزاً حول جزر تايلاند قريبة من بانكوك مع الإشارة إلى أهم الجزر الخاصة بشهر العسل وأهم الأماكن الباردة التي يمكنك الاستمتاع بها في أوقات الشتاء، خاصة أن طقسها يجمع بين الدفء والبرد المقبول  وليس القارس، لتستمع برحلتك على مدار العام في هذه البلاد الساحرة.

 جزر تايلاند قريبة من بانكوك
جزر تايلاند

شاهد أيضًا: مطاعم المأكولات الحلال تايلاند .. إليك أفضل 10 أماكن تستحق الزيارة

أسئلة تهمك حول جزر تايلاند

ما هي افضل الجزر في تايلاند؟

تضم تايلاند مجموعة مميزة من الجزر، من ضمنها: جزيرة بوكيت، كوه ساموي، جزيرة كوه فانجان، جزيرة كوه ليبي، جزيرة كوة ياو، جزيرة بي بي دون، جزيرة كوتشانج، وجزيرة كوه لانتا.

 اجمل ما في تايلند؟

بلاد ساحرة تضم أجمل الجزر والشواطئ في العالم، إلى جانب الكثير من المعالم السياحية ومن ضمنها القصر الكبير بمدينة بانكوك، معبد وات أرون، جزيرة بوكيت، جزيرة بتايا، تمثال بوذا الكبير في بوكيت، حديقة نونج نوتش الاستوائية، وحديقة دوي انتانون الوطنية في شنغماي.

كم المسافة بين كرابي وبوكيت؟

بوكيت هي من المدن الشهيرة في تايلاند وتبعد عن مدينة كرابي بحوالي 159 كيلو متر، ويمكن الوصول إليها في حوالي ساعتين و 50 دقيقة بالسيارة عبر الطريق السريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى