سياحةوِجهات

السياحة في تونس للعوائل.. أفضل 5 وجهات سياحية للعائلات

السياحة في تونس للعوائل مميزة ورائعة، وذلك لان تونس بلد سياحي مختلف ويضم العديد من الأماكن السياحية المتنوعة بين التاريخية والترفيهية والثقافية وغيرها، وتُعد من أكثر البلدان العربية جذباً للسياح من كل بلاد العالم، وفي رحلتنا اليوم سوف نذهب بكم إلى 5 أماكن سياحية مختلفة مناسبة للعائلات، يمكنكم فيها قضاء وقت رائع مع العائلة واستمتاع كل أفراد الأسرة من كبار أو صغار، وذلك لتوافر جميع سُبل الراحة التي تحتاجها العائلات في هذه الأماكن.

السياحة في تونس للعوائل

السياحة في تونس للعوائل تكون مناسبة في الفترة بين شهري يناير ويونيو، وذلك لاعتدال الطقس في هذه الشهور والقدرة على الخروج والاستمتاع بمشاهدة مختلفة الأماكن السياحية الموجودة فيها والتنقل بين المدن بسهولة.

وننصحكم بزيارة تونس مدة لا تقل عن سبعة أيام للقدرة على التنقل بين المدن المختلفة الموجودة فيها ومشاهدة أهم الأماكن السياحية، مع الجدير بالذكر إن السياحة في تونس غير مكلفة ومناسبة لمحدودي الدخل، ويتم التعامل فيها بالدينار التونسي.

قد يهمك أيضاً: إليك أبرز شروط السفر من المغرب إلى تونس 2022

أفضل 5 أماكن سياحية في تونس للعائلات

إليكم قائمة تضم أفضل 5 أماكن سياحية يمكنكم زيارتها في تونس:

متحف باردو الوطني

السياحة في تونس للعوائل
السياحة في تونس للعوائل

متحف باردو الوطني من أهم وأقدم المتاحف في تونس، كما يُعد ثاني اهم متحف في فن الفسيفساء الروماني في العالم، وهو من الأماكن السياحية المناسبة للعائلات، حيث يضم المتحف عدد كبير من الحفريات المختلفة التي ترجع لعصور مختلفة، وتم إنشاء المتحف منذ ما يزيد عن مئة عام.

يقع هذا المتحف في مدينة باردو التي تضم عدة أماكن سياحية مختلفة، وهناك عدة أنشطة مختلفة يمكنكم القيام بها في المتحف مثل التجول مع العائلة في القاعات الموجودة في المتحف والتي يصل عددها إلى 50 قاعة وتحتوي كل قاعة على نماذج مختلفة من الآثار القيمة التي يظهر من خلالها التاريخ العظيم.

أوقات العمل في المتحف: يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى 5 مساءً.

أسعار دخول المتحف: 11 دينار تونسي.

مرسى القنطاوي

السياحة في تونس للعوائل
مرسى القنطاوي

مرسى القنطاوي من أفضل أماكن السياحة في تونس للعوائل، ويقع هذا المرسى في مدينة سوسة المشهورة باحتوائها على عدة أماكن سياحية مختلفة، وتُعد من أكثر المدن التونسية جذباً للسياح، وهذا المرسى من أهم المراسي في جمهورية تونس بإكمالها.

يحتوي هذا المرسي على العديد من المراكب الكبيرة والصغيرة ومن خلالها يمكنكم القيام برحلة بحرية رائعة مع العائلة، ويمكنكم مشاهدة مراكب الصيد والصيادين أثناء اصطياد السمك في مشهد رائع ومختلف.

كما يضم المرسى عدة أماكن ترفيهية، حيث يمكنكم أن تجدوا عدة مقاهي ومطاعم راقية، وبعض الحدائق التي تحتوي على ألعاب للأطفال الصغار، ومن أجمل الأنشطة التي يمكنكم القيام بها هي الغوص تحت الماء ومشاهدة الأحياء المائية المختلفة.

قد يهمك أيضاً: السياحة في تونس.. تعرف على أجمل ١٩ مزار سياحي

مدينة صفاقس

مدينة صفاقس في تونس
مدينة صفاقس في تونس

مدينة صفاقس من أهم أماكن السياحة في تونس للعوائل، ولابد أن تقوموا بالمرور عليها أثناء رحلتكم العائلة في تونس، وتقع هذه المدينة جنوب العاصمة تونس على بُعد ثلاث ساعات بالسيارة فقط.

تضم مدينة صفاقس العديد من الأماكن السياحية الرائعة المناسبة للعائلات، وسوف تجدوا فيها العديد من المطاعم والمقاهي والأماكن الترفيهية الخاصة بالأطفال، ولا تنسوا المرور على المدينة القديمة حيث يمكنكم أن تشاهدوا فيها العديد من المباني القديمة التي يرجع عمرها إلى ما يزيد عن مئة عام.

وأيضاً السوق الشعبي الذي يحتوي على العديد من المحلات المختلفة، ويمكنكم من خلالها شراء العديد من الهدايا التذكارية الرائعة، كما يضم السوق بعض المطاعم الشعبية المتخصصة في بيع الأكل التونسي التقليدي اللذيذ.

العاصمة تونس

العاصمة تونس
العاصمة تونس

لا يمكن أن تقوموا بزيارة تونس بدون المرور إلى العاصمة تونس، وهي عاصمة البلد وتحمل نفس الاسم، وتُعد مناسبة جداً من أجل السياحة في تونس للعوائل، حيث تحتوي هذه المدينة على جميع مقومات جذب السياح، ويتوفر فيها كل ما تبحثون عنه من أماكن سياحية ترفيهية وثقافية وتاريخية وغيرها.

العاصمة تونس من أحسن أماكن السياحة في تونس للعوائل، ومن أشهر الأماكن السياحية التي يمكنكم زيارتها في هذه المدينة الساحرة جامع الزيتونة والمدينة القديمة والأسواق الشعبية الرائعة.

مدينة قرطاج

مدينة قرطاج أهم أماكن السياحة في تونس للعوائل
مدينة قرطاج

مدينة قرطاج من وجهات السياحة في تونس للعوائل، وهي مناسبة لكم إذا كنتم تبحثون عن الطبيعة الساحرة والهدوء وقضاء وقت ممتع مع العائلة، وذلك لأن هذه المدينة تتميز بطبيعتها الساحرة وجوها المعتدل، كما إنها تضم العديد من الأماكن الترفيهية والفنادق الجميلة.

كما تحتوي مدينة قرطاج على العديد من المعالم الأثرية مثل متحف قرطاج الوطني الذي يضم العديد من التحف القيمة، وهناك عدة أنشطة ممتعة يمكنكم القيام بها في هذه المدينة مثل تجربة المطاعم التي تقدم وجبات تونسية رائعة ونزول البحر والتمتع بالشاطئ الذهبي الجميل، وإذا كان بصحبتكم أطفال فيمكنكم أن تجدوا ما يزيد عن 20 منتزه ترفيهي للكبار والصغار.

وفي هذا الفيديو سوف تتعرفوا على مزيد من الأماكن السياحية في تونس:

أسئلة شائعة حول السياحة في تونس للعوائل

ما سبب تسمية تونس الخضراء؟

اشتهرت مدينة تونس بلقب تونس الخضراء لأنها تحتوي على عدد كبير من أشجار الزيتون، التي وصل عددها إلى ما يقرب من ثلاثين مليون شجرة.

ما هي اجمل مدينة في تونس؟

اجمل مدينة في تونس هي مدينة سيدي بوسعيد التي تقع شمال شرق تونس العاصمة.

ما هو احسن بحر في تونس؟

شاطئ بركوكش من أفضل الشواطئ في تونس حيث يتميز بالرمال الذهبية والطبيعة الساحرة، ويحتوي على صخور رملية نادرة، ويقع هذا الشاطئ في ولاية طبرقة.

إلى هنا وقد انتهى المقال على ترحالك، عرضنا لكم أفضل 5 أماكن السياحة في تونس للعوائل الموصى بتجربتهم، كما عرضنا لكم بعض التفاصيل عن كل مكان، وفي النهاية نتمنى أن يكون المحتوى المعروض مفيدًا، ونتمنى لكم رحلة سعيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى