سياحة

كل ما تريد معرفته عن الفيزا السياحية السعودية 2022

يرغب عدد كبير من الأفراد في التعرَّف على شروط وكيفية استخراج الفيزا السياحية السعودية، خاصة وأنه أعلنت المملكة العربية السعودية عن بدء استقبالها للزائرين مجدداً، وتمتلك السعودية مجموعة هائلة من المناظر الطبيعية المتنوعة، كما يوجد هناك عدد من الأسواق الضخمة، منها الشعبية وأخرى حديثة لبيع أفضل الماركات العالمية.

وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم كافة التفاصيل حول الفيزا السياحية السعودية.

قد يهمك أيضاً: إليك مكاتب استخراج تأشيرة السعودية في مصر 2021

أنواع فيزا السعودية

عن الفيزا السياحية السعودية 2022
أنواع فيزا السعودية

قبل أن نتحدث عن الفيزا السياحية السعودية سنحتاج أولاً للتعرف على جميع أنواع فيزا السعودية، والتي تُعَد الفيزا السياحية أحد أشهر أنواعها، وفيما يلي أهم أنواع الفيزا في السعودية:

  • فيزا العبور، والتي تسمح لحامليها بالمرور عبر المملكة العربية السعودية، وهي متاحة فقط للإقامات القصيرة التي تبلغ أقصاها 12 ساعة، كما أنه يمكن للمتقدمين من أي جنسية الحصول عليها.
  • فيزا الزيارة الشخصية، هي أحد أهم أنواع فيزا السعودية والتي تسمح لحامليها بالزيارات الشخصية للأفراد المقيمين في المملكة العربية السعودية، والذين لا تربطهم معهم أية علاقات عمل أو علاقات عائلية.
  • الفيزا العلاجية، هي من ضمن أنواع فيزا السعودية والتي تسمح لحاملها بالسفر إلى المملكة العربية السعودية لأغراض العلاج والتشافي.
  • فيزا العمرة، أحد أكثر أنواع فيزا السعودية اقبالاً وهي التي تسمح لحامليها بدخول المملكة العربية السعودية لأغراض قضاء مناسك الحج والعمرة، وهي من ضمن السياحة الدينية في البلاد.
  • فيزا الإقامة، وهي التي تسمح للأفراد بالإقامة في المملكة العربية السعودية لمدة لا تزيد عن 90 يوماً وهي قابلة للتجديد حسب الرغبة.
  • الفيزا لأغراض زيارة عمل، وتسمح لحامليها بالسفر إلى هناك هناك لأغراض الزيارات المتعلقة بالأعمال التجارية أو غيرها من الأعمال الأخرى القاطنة في المملكة العربية السعودية.

قد يهمك أيضاً: تطبيق ماي تيبل My Table.. أفضل تطبيق لحجز المطاعم في السعودية

ما هي الفيزا السياحية السعودية؟

عن الفيزا السياحية السعودية 2022
ما هي الفيزا السياحية السعودية؟

هي أحد أنواع فيزا السعودية والتي تمثل التصريح أو التأشيرة التي تسمح لحاملها بدخول المملكة العربية السعودية لأغراض السياحة والبقاء فيها لمدة محددة لا تتجاوز الثلاثة أشهر.

وحتى تتمكن من دخول المملكة العربية السعودية فأنت في حاجة لاستخراج الفيزا السياحية السعودية، ذلك بجانب استيفاء باقي الشروط والإجراءات الأخرى التي سنعرضها لكم فيما يلي.

متطلبات الحصول على الفيزا السياحية السعودية

عن الفيزا السياحية السعودية 2022
متطلبات الحصول على الفيزا السعودية السياحية

بعد أن تعرَّفنا على الشروط الخاصة باستخراج فيزا سياحية، هناك عدد من المتطلبات الأساسية، وفيما يلي أهم متطلبات الحصول على الفيزا السياحية السعودية والواجب استيفائها:

  • أن يكون سن المتقدم للحصول على الفيزا السياحية السعودية لا يقل عن 18 عاماً.
  • امتلاك المتقدم جواز سفر صالح وساري لمدة لا تقل عن 6 شهور.
  • تقديم 2 صورة شخصية للمتقدم بخلفية بيضاء 4*6 بشرط أن تكون حديثة.
  • وجود ملائمة مالية للمتقدم تثبت قدرته على السفر إلى المملكة العربية السعودية.
  • تقديم كشف حساب في البنك وخطاب من جهة العمل إذا كان المسافر يعمل في أحد الجهات.
  • حجز طيران مؤكد وكذلك جحز فندق طوال فترة الإقامة هناك.

شروط الفيزا السياحية السعودية

عن الفيزا السياحية السعودية 2022
شروط الفيزا السعودية السياحية

وتفرض المملكة العربية السعودية عدد من الشروط حتى يتم الحصول على الفيزا السياحية السعودية، وتلك الشروط تنظم عملية الحصول على تأشيرة الدخول للبلاد، وبدون استيفائها لا يمكن للفرد دخول المملكة، وفيما يلي أهم تلك الشروط:

  • حصول جميع المتقدمين للحصول على الفيزا السياحية السعودية على لقاح فيروس كورونا، ويشترط أن يكون هذا اللقاح من ضمن اللقاحات المعتمدة والمسموح بها في المملكة العربية السعودية (استرازينيكا – بيونتيك – موديرنا – جونسون).
  • الأشخاص الحاصلون على لقاح سينوفارم أو سينوفاك سيأخذون جرعة إضافية من أحد اللقاحات المعتمدة والمسموح بها في المملكة العربية السعودية (استرازينيكا – بيونتيك – موديرنا – جونسون).
  • تقديم شهادة فحص فيروس كورونا PCR بشرط أن تكون سلبية، بشرط ألا تتجاوز مدتها 72 ساعة قبل تاريخ السفر إلى المملكة العربية السعودية.
  • دفع 40 ريالاً سعودياً كرسوم لتغطية أية تكاليف طبية متعلقة بفيروس كورونا (COVID-19).
  • أن يكون المتقدم من ضمن الدول التي تسمح بها المملكة العربية السعودية لدخول أراضيها.

قد يهمك أيضاً: أنواع السياحة في السعودية

كيفية استخراج الفيزا السياحية السعودية

توفر المملكة العربية السعودية أكثر من طريقة لاستخراج الفيزا السياحية بها، ومؤخراً أطلقت منصة إلكترونية خاصة للأغراض السياحية واستخراج التأشيرات الخاصة بالمملكة العربية السعودية.

يمكن استخراج الفيزا السياحية السعودية عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي التابع للمملكة العربية السعودية، والذي يوفر إمكانية استخراج التأشيرات الإلكترونية للسعودية، وذلك من خلال موقع Visitaudi.com.

وفيما يلي الخطوات الخاصة باستخراج الفيزا السياحية السعودية بشكل إلكتروني:

  1. الدخول للموقع الرسمي للسياحة السعودية، ويمكنك الوصول إليه من هنا.
  2. اضغط على ” قدّم على التأشيرة الإلكترونية “، ويمكنك الإنتقال إليها مباشرة من هنا.
  3. قُم بإنشاء حساب على الموقع الرسمي للسياحة السعودية، ثم فعَّل حسابك من البريد الإلكتروني الخاص بك.
  4. سجِّل دخولك على الموقع الرسمي للسياحة السعودية.
  5. ادخل المعلومات الشخصية الخاصة بك وكذلك معلومات جواز السفر والتأمين الطبي.
  6. انقر على “أوافق على الشروط والأحكام” .
  7. ادفع الرسوم المقررة.

مدة الفيزا السياحية السعودية

الفيزا السياحية السعودية صالحة لمدة لا تزيد عن 90 يوماً، وبعضها يكون 30 يوماً والبعض الآخر 90 يوماً، وبعدها سيحتاج حاملها لتجديدها، خاصة وأنه تكون صالحة لمدة عام واحد فقط.

أسعار الفيزا السياحية السعودية

تبلغ رسوم الفيزا السياحية السعودية 300 ريالاً سعودياً، ذلك بجانب رسوم مقدارها 180 ريالاً سعودياً لتغطية مخاطر فيروس كورونا، أي أن إجمالي تكلفة فيزا السعودية السياحية 480 ريالاً سعودياً، وذلك بخلاف رسوم حجز الطيران والفندق طوال فترة الإقامة هناك.

استخراج فيزا أون لاين

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa“، الذي يغطي معظم دول العالم، ويوفر وقتك في الحصول على الفيزا دون التوجه إلى مكاتب استخراج التأشيرات والانتظار طويلًا أمام الإجراءات الحكومية، كما يضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

وللدخول إلى الموقع.. من هنا

قد يهمك أيضاً: السياحة في صلالة المسافرون العرب

التواصل مع وزارة السياحة السعودية

وتوفر المملكة العربية السعودية أكثر من طريقة للتواصل مع وزارة السياحة السعودية، والتي يمكن من خلالها الاستفسار عن الفيزا السياحية السعودية، وفيما يلي أهم طرق التواصل مع وزارة السياحة السعودية:

  • رقم الهاتف: 8808855-11-966+
  • الفاكس: 8808844-11-966+
  • صندوف البريد: 66680 الرياض 11586
  • البريد الإلكتروني: Ask@mt.gov.sa
  • الدعم الفني: institq@mt.gov.sa
  • رقم مركز الاتصال السياحي: 930

فنادق السعودية

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الحجز إلى فنادق السعودية من خلال موقع”booking” الشهير، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق، ولاطلاع على فنادق السعودية.. إليك فنادق المدن

فنادق العاصمة الرياض.. من هنا

فنادق جدة.. من هنا

فنادق مكة.. من هنا

فنادق المدينة.. من هنا

فنادق الخبر.. من هنا

فنادق الطائف.. من هنا

فنادق الدمام.. من هنا

فنادق أبها.. من هنا

فنادق بريدة.. من هنا

فنادق ينبع.. من هنا

فنادق خميس مشيط… من هنا

فنادق تبوك.. من هنا

فنادق العلا.. من هنا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى