مؤتمرات ومهرجانات

المربع موسم الرياض 2021.. كيفية حجز المطاعم الفاخرة

يُعَد المربع موسم الرياض هو أحد أهم المناطق التي ستُعقَد بها مجموعة من الفعاليات الخاصة بموسم الرياض 2021، الموسم والحدث الضخم الذي ينتظره عدد كبير من الأفراد، فقد انطلق موسم الرياض الثاني لعام 2021 في 20 أكتوبر حاملاً معه العديد من المفاجآت والفعاليات المميزة، كما أن موسم الرياض 2021 سيُعقَد في عدد كبير من المناطق وأهمها هي منطقة المربع، والتي تتضمن العديد من المطاعم العالمية والتي تم الإعلان عن استمرارها حتى بعد إنتهاء الموسم.

وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول المربع موسم الرياض من حيث الفعاليات وكذلك أهم المطاعم هناك وطرق الحجز المتاحة.

قد يهمك أيضاً: موسم الرياض 2021 ..أهم الفعاليات والمفاجآت والموعد الرسمي

موسم الرياض 2021

إن المربع موسم الرياض هو أحد الفعاليات الضخمة هذا العام، وقد انطلق موسم الرياض 2021 في 20 من أكتوبر الجاري 2021، وهو الحدث الأكبر الذي انتظره عدد كبير من المواطنين المحليين والسائحين أيضاً.

خاصة أنه قد أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن المسيرة الحافلة والفعاليات الضخمة والمفاجآت المذهلة التي سيتضمنها هذا الموسم، والذي قد تم تأجيله لمرتين متتاليتين بسبب ظروف كورونا.

كما أن موسم الرياض 2021 هو من أضخم المهرجانات الترفيهية التي تقيمها المملكة العربية السعودية، والتي يكون الغرض منها في المقام الأول هو تنشيط السياحة في الشرق الأوسط على وجه العموم، والمملكة العربية السعودية بشكل خاص.

المربع موسم الرياض

المربع موسم الرياض 2021
المربع موسم الرياض 2021

يأتي المربع موسم الرياض ضمن أحد المناطق المميزة التي تم الإعلان عن عقد عدد كبير من الفعاليات بها، ومن المقرر أن يفتتح المربع موسم الرياض في 24 من أكتوبر 2021.

وقد تم افتتاح المربع موسم الرياض بمجموعة من المطاعم والمقاهي العالمية المميزة، حيث أن المنطقة تضمن تحديداً 7 من المطاعم بجانب 3 مقاهي عالمية، والتي تضمن أن يستمتع الزائر بتجربة مميزة لا مثيل لها بمذاق ساحر.

كما أن كافة المطاعم هناك وكذلك المقاهي يشرف عليها مجموعة من أفضل الطاهين العالميين من جميع أنحاء العالم، وبالتالي توفير مختلف أصناف الأطعمة التي ترغب في تذوقها.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على تفاصيل فعاليات موسم الرياض 2021

https://twitter.com/RiyadhSeason/status/1452655205682532352?s=20
برومو المربع

فعاليات المربع موسم الرياض

وقد تضمن المربع موسم الرياض العديد من الفعاليات المذهلة، والتي ستجعلك تشعر وكأنك قمت بجولة حول بلدان العالم وأنت في مكانك، وفيما يلي أهم فعاليات المربع موسم الرياض:

الاستقبال عند بوابة المربع

المربع موسم الرياض 2021
الاستقبال بوابة المربع

هناك استقبال مميز للزائرين والحضور إلى منطقة المربع، حيث أنه ضمن الفعاليات هناك أن يتم الاستقبال على الطريقة السعودية في الضيافة، وهي من خلال تقديم مشروبات القهوة بالنكهة السعودية مع الكثير من البخور العربي الساحر.

الحديقة الليلية

المربع موسم الرياض 2021
الحديقة الليلية منطقة المربع

تضم منطقة المربع حديقة ليلية ساحرة ستضفي جواً من الألفة والرومانسية في المساء، وتمتلك هذه الحديقة سحراً خاصاً حيث أنها تتضمن مجموعة متنوعة من أجمل الأشجار الخضراء والتي يلتف الأضواء حولها بشكل فني يسر العينين.

كما أنه يوجد في الحديقة الليلية بمنطقة المربع عدد من المجسمات الضوئية الضخمة لمجموعة من الحيوانات، والتي يمكنك التقاط أجمل الصور حولها، وفي هذه الحديقة سيتم عمل الكثير من المناسبات والاحتفالات طوال فترة الفعالية هناك.

المتحف الوطني السعودي

ثالث أضخم فعاليات المربع موسم الرياض هو المتحف الوطني السعودي، والذي سيكون متاحاً للدخول والزيارة، وسيتم من خلالها التعرف على التاريخ الكامل لتطور شبه الجزيرة العربية.

وبشكل عام، يُعَد المتحف الوطني السعودي هو أحد المتاحف الوطنية الأكثر شهرة في المملكة العربية السعودية، والذي يوضح التاريخ الكبير للحضارة السعودية ويساهم بشكل أساسي في تثقيف الزوار من الطلاب والباحثين عن تاريخ السعودية.

ويتضمن المتحف الوطني السعودي ما يزيد عن 6 قاعات عرض ضخمة يتم عرض الأفلام التاريخية والوثائقية بها، كما أن المتحف يضم ما يزيد عن 3500 قطعة أثرية مذهلة، ذلك بجانب أكثر من 40 فيلماً مجسماً مع ما يزيد عن 800 وسائل تصويرية.

متحف قصر المربع

رابع أبرز الفعاليات المتضمنة في منطقة المربع بموسم الرياض 2021 هو متحف قصر المربع، والذي سيشمل عرضاً وصفياً لتاريخ السعودية ولمحة عن تاريخ المملكة العظيم.

كما أن أكثر ما يميز متحف قصر المربع أنه تم تصميمه على الطراز النجدي التقليدي، وكذلك الجدران بداخله واسعة، والمتحف مكون من ثلاثة طوابق ويوجد به مجموعة من المقتنيات الهامة، وأهمها:

  • المركز التاريخي للملك عبدالعزيز.
  • ممتلكات خاصة بمؤسس المملكة العربية السعودية.

قد يهمك أيضاً: مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض 2021 .. الحجز والاشتراك بمهرجان rush

مطاعم المربع موسم الرياض

ولعل أكثر ما تشتهر به منطقة المربع موسم الرياض هو المطاعم العالمية التي أعلنت هيئة الترفيه العامة بالسعودية عن انضمامها، والتي من المقرر أن تظل حتى بعد إنتهاء موسم الرياض.

ويضم المربع موسم الرياض عدد كبير من المطاعم والمقاهي العالمية الشهيرة والتي يشرف عليها مجموعة من أفضل الطاهين والشيفات حول العالم، والتي ستلبي مختلف الأذواق.

وقد ضمت منطقة المربع حوالي 10 مطاعم ومقاهي عالمية، حيث 7 مطاعم مع 3 من المقاهي المشهورة، وجميعها مستمرة حتى بعد إنتهاء الموسم، وفيما يلي أهم مطاعم المربع موسم الرياض:

مطعم بيست Beast

beast restaurant

يأتي مطعم بيست Beast ضمن قائمة مطاعم منطقة المربع موسم الرياض، وهو أحد أشهر المطاعم الإنجليزية المتخصصة في تقديم أطباق اللوحوم وجميع أشكال المأكولات البحرية بالنكهات المختلفة، ويوجد به عدد من أفضل الطاهين المتميزين، كما أن المكان هناك مميز ومناسب لسهرات العشاء والغداء أيضاً.

مطعم دا باولينو Da Paolino

da paolino restaurant

ثاني المطاعم العالمية الموجودة ضمن قائمة مطاعم منطقة المربع موسم الرياض هو مطعم دا باولينو Da Paolino، وهو أحد المطاعم الشهيرة في إيطاليا، والذي يتخصص في تقديم الأطباق الإيطالية المميزة، كما أن المكان به طاولات مناسبة للعائلات والسهرات الثنائية، ويشرف على تقديم الطعام هناك مجموعة من الطاهين الإيطاليين.

مطعم دابل زيرو Double Zero

double zero restaurant

يُعَد مطعم دابل زيرو Double Zero أحد أضخم المطاعم الغنية عن التعريف في أمريكا، وهو الآخر ضمن قائمة المطاعم المتوفرة في منطقة المربع، والذي سيكون متخصصاً في تقديم الأطباق الأمريكية، خاصة النباتية الفاخرة، وتصميم المكان هناك مميز للغاية، كما أنه أثناء تناولك الطعام ستستمتع بأجواء هادئة هناك يحرص المطعم على توفيرها للزوار.

قد يهمك أيضًا: كيفية حجز كومبات فيلد الرياض 2021 .. التجربة القتالية الأولى

مطعم جون آند فينيز  Jon & Vinnys

Jon & Vinnys restaurant

ثاني المطاعم الأمريكية التي سوف تضمنها قامة مطاعم منطقة المربع في هذا الموسم هو مطعم جون آند فينيز  Jon & Vinnys، وهذا المطعم يجمع بين أسلوب المطبخ الأمريكي والإيطالي معاً في مزيج مذهل، ويمكنك هناك الاستمتاع بأشهى الأطباق الأمريكية والإيطالية بنكهات مميزة.

مطعم أوبليزير Oplaisir

Oplaisir restaurant

تحتل المطاعم الفرنسية العالمية جزءاً كبيراً من قائمة المطاعم المتضمنة في منطقة المربع، وأحد أشهر تلك المطاعم هو مطعم أوبليزير Oplaisir، وهذا هو المطعم المخصص للإفطار وتناول الحلوى الفرنسية اللذيذة مع المشروبات الساخنة.

يتخصص مطعم أوبليزير Oplaisir في تقديم المخبوزات الفرنسية والحلويات الرائعة، كما أن تصميم المكان مميز ويبعث فيك النشاط، كما أن رائحة الحلوى المخبوزات الطازجة تملء المكان هناك.

مطعم لو أفينيو L’Avenue

L’Avenue restaurant

ثاني المطاعم الفرنسية المتوفرة في منطقة المربع في هذا الموسم هو مطعم لو أفينيو L’Avenue، والذي يتخصص في تقديم وجبات العشاء والإفطار أيضاً، كما أن قائمة الطعام الخاصة به تتضمن مجموعة كبيرة من الأطباق الفرنسية الكلاسيكية المميزة.

ذلك بجانب قائمة خاصة لمختلف المعجنات والمخبوزات الفرنسية اللذيذة ذك بجانب المقبلات والحلوى مع المشروبات الدافئة، وتصميم المكان وطاولات الطعام هناك وألوانها مبهج للغاية.

مطعم زيفرينو Zeffirion

ليست المطاعم الفرنسية وحدها التي تحتل جزءاً كبيراً من مطاعم منطقة المربع، حيث هناك أكثر من مطعم إيطالي مميز هناك، وأحد تلك المطاعم هو مطعم زيفرينو Zeffirion.

الذي يقدم أطباق الغداء والعشاء الإيطالية المميزة، كما أن أطباق الباستا لديهم لا مثيل لها وستجعلك تعرف المذاق الرائع للمعكرونة الإيطالية وكأنك تأكلها مباشرة من هناك.

مطعم نينا ميتاييه Nina metayer

nina metayer restaurant

وهو أحد أفضل المطاعم الفرنسية الموجودة في بريطانيا، وستجدها متوفر أيضاً في منطقة المربع بمجموعة من الطاهين الفرنسيين الخبراء في الطهي وإعداد الطعام، ويقدم مطعم نينا ميتاييه Nina metayer المخبوزات والحلويات الفرنسية فقط، لذلك فهو أيضاً من المطاعم المناسبة لتناول الإفطار بها في الصباح أو العشاء الخفيف.

مطعم بيتي تروا Petit trois ‎

آخر مطعم فرنسي متوافر في منطقة المربع موسم الرياض هو مطعم بيتي تروا Petit trois ‎، والذي يجمع هو الآخر بين المأكولات الفرنسية الشهية وكذلك الأطباق الأمريكية، ويوفر قائمة طعام ضخمة تتضمن الأطباق الأمريكية والفرنسية معاً، كما أنه مناسب لتناول الغداء أو العشاء به.

قد يهمك أيضاً: كافة التفاصيل عن سفاري الرياض 2021 وأسعارها

كيفية الحجز في مطاعم المربع موسم الرياض

بعد أن عرضنا لكم قائمة مطاعم المربع موسم الرياض هذا العام، لعلك تود أن تجرب أحدهما، وننصحك بألا تفوت تجربة أحد تلك المطاعم العالمية، وقد أعلنت هيئة الترفيه العامة بالمملكة العربية السعودية إمكانية الحجز في مطاعم المربع موسم الرياض من خلال التطبيق ” ذا شيفز “.

وحتى تتمكن من دخول المطاعم هناك يجب أن تمتلك حجزاً مسبقاً، وفيما يلي الخطوات المطلوبة حتى تتمكن من الحجز في أحد مطاعم المربع موسم الرياض:

  1. تحميل تطبيق “ذا شيفز”، ويمكنك تحميله للأندرويد | من هنا ولأجهزة الآيفون | من هنا.
  2. فتح التطبيق وتسجيل عضوية به من خلال حساب جوجل الخاص بك.
  3. الضغط على الأيقونة الخاصة بموسم الرياض عقب تسجيل دخولك.
  4. اختر منطقة المربع من قائمة المناطق الخاصة بموسم الرياض 2021.
  5. تصفح المطاعم المتوفرة في منطقة المربع موسم الرياض.
  6. اختر المطعم الذي تريد الحجز فيه.
  7. حدد عدد الأشخاص في الحجز، مع العلم أن الحد الأدنى هو شخصان.
  8. حدد التاريخ والوقت المناسب لك.
  9. اضغط على “حجز”.

ولا تنس عقب حجز التذاكر لأي من الفاعلية، ربط التذكرة على تطبيق توكلنا، ولا بد من يريد الحضور أن يكون قد تلقى الجرعتين من لقاح كورونا.

قد يهمك أيضاً: اسعار تذاكر وندر لاند الرياض 2021 وأهم ألعاب المغامرات

فنادق الرياض

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة حجز الفنادق داخل مدينة الرياض من خلال موقع الحجز الشهير”booking” إذا كنت من السعودية أو من أي دولة عربية أخرى وترغب في حضور فعاليات موسم الرياض، وإذا كنت تريد الاطلاع على الفنادق والحجز.. اضغط هنا

ولا تنس تحديد موعد الوصول والمغادرة على موقع”بوكينج” حتى يظهر لك تكلفة الإقامة في كل فندق.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى