سياحة

تمتع مع رحلات تلفريك القرن الذهبي في تركيا

تمتع مع رحلات تلفريك القرن الذهبي في تركيا والتي تعتبر من أجمل الرحلات التي ستجربها في حياتك، حيث أن خليج القرن الذهبي يعد هو أفضل الموانئ الطبيعية في العالم أجمع، ويطلق عليه الجولدن هورن، وذلك طبقًا لمقولة يونانية قديمة، هذا ما سنوضحه عن طريق موقعنا فيما يلي.

تلفريك القرن الذهبي

لقد تم تسمية ذلك التلفريك بهذا الاسم استنادًا على المقولة اليونانية التي كانت تنص على أن البيزنطيين قد قاموا بدفن ذهبهم وأموالهم في مياه خليج القرن الذهبي، وكان ذلك عند مجيء العثمانيين ليفتحوا القسطنطينية.

قد يهمك هذا الموضوع: قصر توبكابي بإسطنبول كواحد من أفضل قصور تركيا

لقد كان ذلك الخليج في الماضي مركز لتبادل السلع والشحن التجاري، ويعد القرن الذهبي من أهم الأماكن السياحية التي توجد في مدينة إسطنبول، وهو يقع في القسم الأوروبي للمدينة، وهو عبارة عن مصب يقسم إسطنبول الأوربية.

يقوم بقسمتها إلى قسمين قسم به منطقة بيغلو وقسم آخر به منطقة امينونو.

تلفريك القرن الذهبي
تلفريك القرن الذهبي

رحلات تلفريك القرن الذهبى في إسطنبول

يعتبر التلفريك أحد أهم الجولات المميزة في إسطنبول، حيث يقوم تلفريك القرن الذهبى بالتوصيل بين قمة تلة بيرلوتي التي توجد في منطقة السلطان أيوب وبين الجانب الأوربي لمدينة إسطنبول.

يمكنك من خلال تلك الرحلة أن ترى المدينة من أعلى والاستمتاع بجمالها، وتستغرق تلك الرحلة حوالي دقيقتين من الإثارة والمتعة، وبعد نزولك من التلفريك يمكنك الجلوس في أي مقهى من مقاهي المدينة.

من أشهر المقاهي في تلك المنطقة مقهى بيرلوتي، فهو مقهى يتمتع بإطلالة ساحرة بمدينة إسطنبول، ومن أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها الصعود إلى تلة بيرلوتي بواسطة تلفريك القرن الذهبى وستتمتع بالمناظر الخلابة الرائعة.

سعر بطاقة تلفريك القرن الذهبى في مدينة إسطنبول

إن سعر بطاقة الصعود إلى تلفريك القرن الذهبى في إسطنبول للمواصلات العامة الممغنطة للشخص الواحد حوالي 2,60 ليرة تركي، ومن الجدير بالذكر أن ذلك السعر هو نفس سعر المواصلات العامة.

يوجد الكثير من الأنشطة التي يمن الممكن القيام بها في القرن الذهبي، ويوجد به الكثير من الفنادق والجوامع والأشياء التي تجذب السياح من كافة الأماكن.

تلفريك القرن الذهبي
تلفريك القرن الذهبي

المعالم التي يمكنك مشاهدتها من تلفريك القرن الذهبى

يمكنك أن تشاهد الكثير من المعالم السياحية من خلال رحلة التلفريك، ومن تلك المعالم مسجد السلطان أحمد وقصر الباب العالي أو توب كابي، بالإضافة إلى متحف آيا صوفيا.

يمكنك مشاهدة مسجد السلمانية، الغراند بازار، ساحة الهيبودروم، برج غالاتا، جامع الفاتح، مسجد السلطان أيوب، مينيا تورك، بالإضافة إلى تلة بيير لوتي، واسوار إسطنبول، وجسر البوسفور.

يمكنك مشاهدة كاديكوي واوسكودار، وبرج البنت، وقصر الخديوي عباس حلمي الثاني، وجسر السلطان محمد الفاتح، وقصر بيلار بيه، قلعة روملي حصار، وغيرها من الأماكن الرائعة التي تدفع الكثير من السياح للذهاب لتجربة التلفريك.

يوجد في إسطنبول مضيق البوسفور الذي كان له دورًا كبيرًا في شهرة تلك المدينة تلك الشهرة التاريخية، فكان له الكثير من الفوائد العسكرية والاقتصادية التي سمحت للإمبراطورية بالازدهار.

تعمل الكثير من الأماكن مثل الأحياء النابضة بالحياة والمتاحف والكنائس والمعابد اليهودية والمساجد وأماكن الجذب الأخرى التي توجد في إسطنبول على طول القرن الذهبي بجذب الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم.

تلفريك القرن الذهبي
تلفريك القرن الذهبي

إن ركاب تلفريك القرن الذهبى جميعهم قد أشادوا بروعة ذلك التلفريك وبروعة المناظر التي استطاعوا أن يشاهدوها منه، فهو يتوافد إليه الكثير من السياح والزائرين ليشاهدوا أروع أماكن مدينة إسطنبول، حيث أن دولة تركيا مشهورة بالمناظر الخلابة التي يدفع السياح لزيارتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى