سياحة

جراند اكواريوم الغردقة.. 10 أنشطة ممتعة يُمكنك القيام بها

يُعد جراند اكواريوم الغردقة متحفًا مائيًا ضخمًا يقع في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر تحديداً في منطقة مجاويش الساحرة، يتميز المتحف بتصميمه الفريد الذي يشبه حوض السمك، حيث يضم أكثر من 1000 نوع من الأسماك والكائنات البحرية المختلفة، ويتضمن المتحف أنشطة مثل تجربة الغوص والغطس، والتعرف على الأسماك والكائنات المائية المختلفة، كما يضم مطعمًا يقدم المأكولات البحرية، سنذهب بك الآن في جولة سياحية ممتعة داخل متحف الأحياء البحرية بالغردقة، ستتعرف من خلالها على جميع الأنشطة التي يُمكنك الاستمتاع بها خلال مقالنا اليوم على ترحالك.

قد يهمك أيضاً: أكواريوم الغردقة.. جولة داخل متحف الأحياء المائية بالغردقة

10 أنشطة يُمكنك القيام بها في جراند اكواريوم الغردقة

10 أنشطة يُمكنك القيام بها في جراند اكواريوم الغردقة
10 أنشطة يُمكنك القيام بها في جراند اكواريوم الغردقة
  • التجول في جراند اكواريوم الغردقة و زيارة متحف الأحياء المائية الذي يضم أكثر من 1200 حيوان بحري من أكثر من 1000 نوع، وذلك عبر 22 معرضًا مختلفًا موجود داخل الاكواريوم وكل معرض مثير للاهتمام ويحتوي على أنواع مختلفة من الأسماك البحرية، والتي تم أخذها من عن بحار ومحيطات مختلفة.
  • زيارة معرض وادي الحيتان وهو عبارة عن موقع يوجد به العديد من الحيتان المحفوظة، كما يضم المعرض قاعة لعرض الأحافير التي تم العثور عليها في وادي الحيتان الواقع في محافظة الفيوم بمصر، والذي تم تصنيفه كموقع للتراث العالمي لليونسكو عام 2005م، حيث يضم مئات الأحافير لأقدم أشكال الحيتان، يُمكنك رؤية هذه الأشكال والتعرف على أشكال الحيتان القديمة المنقرضة.
  • لا تنسى أن تدخل نفق جراند اكواريوم الغردقة، وهو عبارة عن نفق زجاجي ضخم للأسماك بطول 24 متر كهف مائي مخصص للأطفال والكبار، يُمكنك من خلاله مشاهدة العديد من أنواع الكائنات البحرية، مثل السلاحف البحرية الخضراء وأسماك القرش ذات الأنف المجرف وغيرها من الكائنات البحرية النادرة.

قد يهمك أيضاً: إليك 4 أرخص فنادق في الغردقة

  • يتوفر في أكواريوم الغردقة حوض مياه كبير جداً يسع 10 ملايين متر مكعب من المياه، وهذه المساحة الضخمة تشمل عدد كبير جداً من أسماك القرش وأسماك البحر الأحمر النادرة والعديد من المخلوقات البحرية الجميلة.
  • كما يضم جراند اكواريوم الغردقة  24 حوضاً زجاجياً شفافاً، يحتوي على أجمل الكائنات البحرية والأسماك، والتي يُمكنك رؤيتها والتقاط أجمل الصور لها، وتضم هذه الأحواض نحو 1200 نوعاً من الحيوانات البحرية، ضمن بيئات من المياه المالحة وأيضاً المياة العذبة.
  • زيارة حديقة الحيوانات الصغيرة الموجودة ضمن الأكواريوم  والتي تحتوي على بعض الحيوانات الأليفة الصغيرة، وسوف تكون هذه الحديقة مُسلية جداً إذا كنت بصحبة أطفالك الصغار.
  • بداخل حديقة الأحياء المائية في جراند اكواريوم الغردقة ستجد أيضًا غابة استوائية متعددة الأصناف والأنواع، ومليئة بالحياة والألوان والروائح العطرية المميزة، فلا يفوتك التجول في هذه الغابة واستكشاف التنوع البيولوجي للنباتات والأشجار والزهور والفواكه المختلفة، بالإضافة إلى مشاهدة الحيوانات المختلفة التي تعيش في هذه الغابة، مثل الطيور والزواحف والثدييات وغيرها من الحيوانات الأليفة.

قد يهمك أيضاً: إليك أجمل فنادق الغردقة أكوا بارك صيف

  • يُمكن للأطفال الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الممتعة والتعليمية في الحديقة البحرية، مثل مشاهدة الحيوانات المائية المختلفة والتعرف على التنوع البيولوجي للبحر، فضلًا عن التجول في الغابة الاستوائية واستكشاف التنوع البيولوجي للنباتات والأشجار والزهور والفواكه المختلفة، وسوف يزيد هذا النشاط من معلوماتهم وقدراتهم العقلية.
  • زيارة مقهى الاكواريوم وتناول بعض المشروبات الباردة أو الساخنة التي يقدمها والحصول على قسط من الراحة والاسترخاء، ثم تستكمل تجولك في باقي أجزاء الأكواريوم.
  • يمكنك التقاط الصور التذكارية في جراند اكواريوم الغردقة، حيث يحتوي المجمع على العديد من المناطق المخصصة للتصوير مع الأسماك والحيوانات المائية والشعاب المرجانية والأحواض الزجاجية.

وإذا كنت تريد أن تتعرف على مزيد من المعلومات حول جراند اكواريوم الغردقة من خلال مشاهدة هذا الفيديو:

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على أسعار فنادق الغردقة

ما سعر تذكرة أكواريوم الغردقة للمصريين؟

يبلغ سعر تذكرة أكواريوم الغردقة للمصريين البالغين حوالي 400 جنيهاً مصرياً، أما بالنسبة للأطفال أقل من 10 سنوات وحتى 3 سنوات فتبلغ تذكرتهم حوالي 200 جنيهاً مصرياً والأطفال الرضع يدخلون بشكل مجاني مع والديهم.

أين يوجد مكان اكواريوم الغردقة؟

يسأل الكثيرون حول مكان متحف الأحياء البحرية بالغردقة وهي تقع تحديداً على طريق القرى في البحر الأحمر الكيلو 12.

ما هي مواعيد اكواريوم الغردقة؟

تعمل اكواريوم الغردقة يومياً بداية من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءاً ويجب على الزوار الالتزام بما تم الاعلان عنه حول مواعيد اكواريوم الغردقة.

جراند اكواريوم الغردقة
جراند اكواريوم الغردقة

تحدثنا معك في هذا المقال عن متحف الأحياء البحرية بالغردقة، وذكرنا لك 10 أنشطة ممتعة يُمكنك القيام بها في الأكواريوم، وساعات العمل وأسعار الدخول، وفي النهاية نرجو أن يكون محتوى المقال مفيدًا، ويتمنى لك فريق ترحالك رحلة سعيدة.

ماذا يوجد في اكواريوم الغردقة؟

تضم اكواريوم الغردقة مجموعة من الأحواض الزجاجية الضخمة التي يُعرض فيها تشكيلة مميزة ونادرة من الحيوانات المائية.

كيف حجز رحلة جراند اكواريوم الغردقة بافضل الاسعار؟

يمكنك أن تحجز رحلة جراند اكواريوم الغردقة بافضل الاسعار من خلال أحد شركات السياحة التي ستوفر لك رحلة وبرنامج سياحي شامل بأسعار مناسبة.

ما هي أفضل متاحف الغردقة؟

إذا كنت ستزور الغردقة قريباً فهناك 3 متاحف مذهلة يجب ألا تفوت زيارتها هي: متحف الرمال. متحف الأحياء البحرية أو جراند أكواريوم الغردقة. متحف آثار الغردقة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى