سياحة

أكواريوم الغردقة.. جولة داخل متحف الأحياء المائية بالغردقة

أكواريوم الغردقة، إذا كنت تبحث عن تجربة لا تُنسى في الغردقة، فأبحث عن أكواريوم الغردقة متحف الأحياء المائية بالغردقة! يقدم هذا المتحف الفريد لمحة رائعة عن عالم الحياة البحرية تحت الماء في البحر الأحمر، من الشعاب المرجانية المذهلة إلى الأسماك النابضة بالحياة من المؤكد أنها ستكون زيارة لا تُنسى. بالطبع، سوف نوفر لك جميع المعلومات حول متحف الأحياء المائية بالغردقة على مقالنا اليوم بترحالك، استعد للتعرف على هذا المتحف المذهل معنا وخوض تجربة سياحية مذهلة.

أقرأ أيضًا: إليك أجمل فنادق الغردقة.

أكواريوم الغردقة (متحف الأحياء المائية بالغردقة)

جراند أكواريوم الغردقة أو ما يسمى (متحف الأحياء المائية بالغردقة) هذا المتحف الرائع يعد أكبر متحف مائي مغلق في العالم ومن أفضل المعالم السياحية في الغردقة، ويبلغ عمقه 6 أمتار وحجمه 327 مترًا، كذلك يحتوي على العديد من أنواع الكائنات البحرية المختلفة.

تم افتتاح متحف الأحياء المائية بالغردقة في عام 2015 بتكلفة تبلغ 360 مليون جنيه، وهو من أجمل وأكبر المتاحف في العالم. تصميمه العصري ومواصفاتها العالمية تجعله تجربة مدهشة ومثيرة وخيالية.

يقع المتحف على بعد 5 دقائق من مطار الغردقة الدولي ويقدم مجموعة متنوعة من الرحلات الاستكشافية المثيرة في الغردقة. قد يكون لديك فضول لمعرفة ماذا يوجد داخل متحف الأحياء المائية بالغردقة.

إذ يعد هذا المتحف المذهل موطنًا لبعض الأنواع المائية الرائعة، من أسماك القرش وسمك الراي اللاسع إلى التكوينات المرجانية والأسماك الملونة. لذلك، استعد واستكشف عجائب جراند أكواريوم الغردقة واكتشف ميزاته ومحتوياته من الحيوانات البرية والبحرية في السطور القادمة.

متحف الأحياء المائية بالغردقة
المبني الخارجي لمتحف الأحياء المائية بالغردقة

أقرأ أيضًا: مطاعم مشويات في الغردقة.. إليك أفضل الترشيحات(العناوين والمنيو).

جولة داخل أكواريوم الغردقة

عند دخولك متحف الأحياء المائية بالغردقة ستنبهر من البداية، إذا ستجد مكانًا لطيفًا للغاية على هيئة الغابات الاستوائية متزين بالشلالات والأشجار والأنوار الزرقاء والخضراء والحمراء وإليك تفاصيل الجولة مع صور جراند أكواريوم الغردقة:

الأسماك الموجودة بهذا المكان هي أسماك تعيش بالمياه العذبة وتعيش في الغابات الاستوائية مثل سمكة الكوي اللطيفة الموجودة هناك، وهذا النوع من الأسماك غير موجود سوى في اليابان والصين وبعض مناطق آسيا الشرقية.

وتعيش بالمياه العذبة. الغريب في الموضوع أن هذه الأسماك ليس لديها أسنان، والممتع في الموضوع عند وصولك إليها في متحف الأحياء المائية بالغردقة يمكنك أطعامها.

الغابة الأستوائة متحف الأحياء المائية بالغردقة
متحف الأحياء المائية بالغردقة

وفي نفس السياق، ستكتشف أن التنقل بسهولة داخل المتحف، إذ عند دخولك المتحف ستكتشف أن الممرات جميعها في اتجاه واحد وسوف توجهك أوتوماتيك أو تلقائي إلي الواجهة التالية دون أي صعوبة في التنقل. بالإضافة إلى ذلك، ستلاحظ وجود أسهم في الأرضيات توجهك إلى المسار التالي بكل مرونة.

متحف الأحياء المائية بالغردقة من الداخل
متحف الأحياء المائية بالغردقة من الداخل

وبعد المشي قليلاً ستلاحظ قفصًا يضم ثعبانًا غير سام، وستجد بعض الحيوانات الصغيرة المذهلة من تماسيح النيل الضخمة في مستنقع المياه إلى بعض الطيور المختلفة والحرباء والعديد غير هذا.

ثعبان متحف الأحياء المائية ثعبان بالغردقة
ثعبان داخل متحف الأحياء المائية ثعبان بالغردقة

وبعد ذلك ستنتقل إلي غرفة أحواض أسماك المياه العذبة، وستلاحظ أيضًا بجانب كل حوض سمك قائمة صغيرة توفر اسامي أنواع الأسماك الموجودة بالحوض المائي والصفات الخاصة بها.

متحف الأحياء المائية بالغردقة

أثناء تجولك داخل المتحف ستجد ثلاجات للمشروبات الغازية والمياه المعدنية بالإضافة إلى المحالّ الصغيرة الموجود بها بعض الأطعمة اللذيذة. أيضًا، داخل متحف الأحياء المائية بالغردقة ستجد دورات مياه وحمامات نظيفة.

داخل متحف الأحياء المائية بالغردقة دورات مياه وحمامات نظيفة

بعد ذلك، ستلاحظ وجود جسر أمامك مذهل، هذا الجسر القصير المذهل مبني من الخشب ويساعد علي التنقل بين المسارات ويفصل بين جزئيين الأسماك التي تعيش بالمياه العذبة والأسماك التي تعيش بالمياه المالحة.

جسر مبني من الخشب في متحف الاحياء المائية بالغردقة
جسر مبني من الخشب في متحف الاحياء المائية بالغردقة

بعد عبور الجسر المذكور في الأعلى ستتنقل إلى حديقة الحيوانات، وأول شيء ستجده هو غرفة داخلها قفص يحتوي علي بومة، الجدير بالذكر، أن هذه البومة تنظر إليك أينما تحركت وأينما ذهبت.

بوبة داخل قفص في متحف الأحياء المائية بالغردقة
بوبة داخل قفص في متحف الأحياء المائية بالغردقة

بعد ذلك، ستصادف العديد من الحيوانات المختلفة من التماسيح والقرود والنعام والسلاحف المذهلة، بما في ذلك السلحفاة الرخوة وهي سلحفاة مختلفة عن السلاحف العادية، إذ تعد هذه السلحفاة من بين أكبر عشرين نوع سلحفاة في العالم.

مجموعة من التماسيح داخل متحف الأحياء المائية بالغردقة
مجموعة من التماسيح داخل متحف الأحياء المائية بالغردقة

بعد اجتياز حديقة الحيوانات ستمر إلي غرفة أسماك المياه المالحة، ويوجد بهذه الغرفة 16 حوضًا تضم العديد من أنواع الأسماك البحرية المختلفة، وعند وصولك إلى هذه الغرفة لا تقم بتفعيل فلاش إضاءة الهاتف لأن ذلك سيضر الأسماك ولذلك يوصي بعدم تفعيله. كذلك في نفس الغرفة ستجد داخل أحد الأحواض الزجاجية ثعبان البحر الرائع. وفي الواقع، وعند وصولك إلى هذه الغرفة بالتحديد ستشعر كأنك موجود بقاع البحر تمامًا.

سمكة داخل الأحواض الزجاجية في متحف الأحياء المائية بالغردقة

ثم بعد المشي قليلاً ستكتشف غرفة مضيئة بالألوان الزرقاء الساحرة تزيد من جمال الغرفة أكثر وأكثر، وتضم هذه الغرفة 6 أحواض زجاجية من السقف إلى الأرض، هذه الأحواض تشمل مجموعة رائعة من الأسماك المدهشة.

يذكر أن داخل هذه الأحواض يوجد السمكة الصخرية السامة، هذه السمكة على هيئة شكل صخرة تتحرك وتعيش في البحر الأحمر والخليج العربي وهي من أكثر الأسماك السامة والمخيفة، وعند رؤيتها قد تراها متوقفة وتظنها صخرة، ولكن هي عكس ذلك تمامًا وتستخدم هذه الحيلة من أجل اصطياد فريسة، لذلك، احترس منها دائمًا.

مجموعة من الأسماك داخل الأحواض الزجاجية بمتحف الأحياء المائية بالغردقة

فيما بعد، يوجد هيكلاً عظميًا لحوت ضخم علي شكل تمساح وينتمي إلى رتبة الحيتان القديمة، ويقال إن ذلك الحوت مأخوذ من وادي الحيتان الشهير في محافظة الفيوم.

اقرأ أيضًا: أقرأ أيضًا: أفضل مطاعم الغردقة أسماك.

حوت الهيكل العظمي في متحف الأحياء المائية بالغردقة

بَعْدَ حين، ستنتقل إلي أهم جزئية مثيرة للدهشة والمعرفة في متحف الأحياء المائية بالغردقة، آلا وهو النفق الخورافي تحت الماء، يبلغ طول هذا النفق المذهل 48 مترًا. وبالطبع، التجول في هذا النفق سيجعلك تمامًا كأنك تسير أسفل قاع البحر، إذ تحيط بك الأسماك من ثلاثة اتجاهات على اليمين وعلى اليسار وفي الأعلى.

النفق تحت الماء

النفق المذكور في الأعلى سيُوجهك إلى حوض الأسماك الكبير، وحينها ستجد بعض الغواصين يطعمون السمك ويقومون بعمل العروض المذهلة وبعض الاستعراضات الرائعة مع السمك، هذا المنظر بلا شك سينال إعجابك بشدة. علاوة على ذلك، ستجد أمام ذلك الحوض كافتيريا مذهلة تضم بعض الأطعمة والمشروبات، أيضًا، في نفس المكان ستجد مقاعد يُمكنك الجلوس عليها من أجل الاستمتاع بمشاهدة حوض الأسماك الكبير.

غواصين متحف الأحياء المائية في الغردقة

بعد، ذلك ستنتقل إلى الخيمة العربية وهي استراحة قصيرة مغلقة. هذه الاستراحة يمكنك من خلالها القيام بالكثير من الأنشطة اللطيفة، على سبيل المثال يمكنك الاسترخاء قليلاً في قعدة عربية مع تناول فنجان من القهوة الساخنة وبعض الطعام وبعد ذلك الاستمتاع بالمشروبات الغازية.

كما توجد منطقة ألعاب بجوار الحيوانات، ويمكن لأطفالك الاستمتاع بهذه الحديقة المذهلة، كما يوجد بها جمل رائع يمكنك ركوبه أنت وأطفالك وأخذ جولة به. في النهاية، سيتم توجيهك إلي بوابة الخروج وتكون هنا جولتنا انتهت داخل هذا المتحف المذهل.

أقرأ أيضًا: أفضل 3 مطاعم سورية في الغردقة.

سعر تذكرة أكواريوم الغردقة 2024

يختلف سعر تذكرة متحف الأحياء المائية بالغردقة للمصريين عن العرب والأجانب حسب التعليمات الرسمية لإدارة المتحف. ويبلغ سعر تذكرة أكواريوم الغردقة للمصريين للبالغين حوالي 300ج جنيه للفرد، بينما الأطفال من 3-9 سنوات يمكنهم الدخول بـ 150 جنيهًا، والأطفال من هم أقل من 3 سنوات يمكنهم الدخول مجاني.

للمقيمين العرب يبلغ سعر الدخول لهم 24.00 دولارًا أَمْرِيكِيًّا للفرد، بينما الأطفال من 3-9 سنوات يمكنهم الدخول بـ 12.00 دولارًا أَمْرِيكِيًّا، والأطفال هم من أقل من 3 سنوات يمكنهم الدخول مجاني.

للأجانب يبلغ سعر الدخول 32.00 دولارًا أَمْرِيكِيًّا، وبينما للأطفال من 3-9 سنوات يمكنهم الدخول بـ 16.00 دولارًا أَمْرِيكِيًّا، ومن هم أقل من 3 سنوات يمكنهم الدخول مجاني.

أقرأ أيضًا: تعرَّف على أفضل مطاعم بيتزا في الغردقة.

مواعيد اكواريوم الغردقة

أما بالنسبة إلى مواعيد اكواريوم الغردقة فنجد أنه يفتح متحف الأحياء المائية بالغردقة سبعة أيام في الأسبوع ويعمل من الساعة 9:00 صباحًا حتى 7:00 مساءً. يمكنك الاستمتاع بيوم كامل من استكشاف المتحف ومجموعته المتنوعة من الحياة البحرية وغير ذلك.

مكان اكواريوم الغردقة وعنوانه

يقع جراند أكواريوم الغردقة في منطقة مجاويش السياحية، طريق القري، على بعد 5 دقائق فقط من مطار الغردقة الدولي، في قلب الغردقة، محافظة البحر الأحمر، مصر.

ما الذي تتضمنه رحلة أكواريوم الغردقة في متحف الأحياء المائية؟

رحلة إلى متحف أكواريوم الغردقة تتضمن تذكرة دخول إلى جراند أكواريوم وجولة مفتوحة في جراند كواريوم. لا يشمل سعر التذكرة خدمات النقل أو التصوير الفوتوغرافي أو الفيديو.

ماذا يوجد في أكواريوم الغردقة؟

يوجد هناك مجموعة من الأسماك والكائنات البحرية الأخرى، بجانب عدد من السلاحف والثعابين الضخمة الغير سامة.

ما سعر تذكرة أكواريوم الغردقة للمصريين؟

إن سعر تذكرة أكواريوم الغردقة للمصريين البالغين هو حوالي 300 جنيهاً مصرياً للفرد.

في النهاية، نتمنى أن تكون قد استمتعت بالقراءة عن جولتنا الممتعة داخل أكواريوم الغردقة أو متحف الأحياء المائية بالغردقة. لقد أحببنا التجربة تمامًا ونحن على يقين بأنك ستفعلها أيضًا في الواقع. إذا كان لديك أي أسئلة أو تعليقات، نرحب بها في قسم التعليقات بالأسفل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى