سياحة

أسماء ٨ جزر سياحية رخيصة في تركيا

تعرف على أسماء ٨ جزر سياحية رخيصة في تركيا، وما هو موقعها الجغرافي؟ حيث أن السياحة تعتبر من أهم الأمور التي يجب على كل الدول الاهتمام بها، ويوجد الكثير من السياح يحبون زيارة تركيا بشكل دوري لما بها من أماكن وجزر سياحية رائعة، وسنوضع أسماء بعضٍ من تلك الجزر فيما يلي عبر موقعنا.

جزر سياحية رخيصة في تركيا

إن الجزر التي توجد في دولة تركيا كثيرة ومتعددة، لذا نجد الكثير من السياح الذين يقصدون تركيا يبحثون عن جزر سياحية رخيصة في تركيا، وفيما يلي سنوضح بعضٍ من أسماء تلك الجزر.

جزر سياحية رخيصة في تركيا
جزر سياحية رخيصة في تركيا

جزيرة كوساداسي

تعتبر واحدة من أفضل جزر سياحية رخيصة في تركيا، فهي توفر أفضل الخدمات لقضاء عطلة لا تنسى، وهي تقع على بعد 90 كم جنوبًا أي على الساحل الغربي لدولة تركيا، وتشتهر تلك المدينة أنها واحدة من أكثر مدن بحر إيجة جاذبية.

قد يهمك هذا الموضوع: تعرف على شلالات مرسين وأفضل الأماكن السياحية في تركيا

فهي قريبة من الكثير من المواقع التاريخية مثل أفسس، برين، ديديما، وميليتوس، التي كانت الحكام القدامى في زمنٍ ما.

بويوكادا

عند قيامك بالبحث عن جزر سياحية رخيصة في تركيا فلن تستطيع أن تفوت فرصة الذهاب إلى جزيرة بويوكادا، حيث أنها تبعد حوالي ساعتين بالقارب من إسطنبول، ولقد سميت بهذا الاسم لأنها كانت في السابق موطن الأميرات البيزنطيات.

من أهم مميزات تلك الجزيرة أنها تخلو من السيارات وبها الكثير من الأماكن السياحية.

جزيرة كوندا

يطلق الكثير من السياح لقب جزيرة أليباي على تلك الجزيرة فهي تمتلك سحر خلاب منذ القدم، وهي ترتبط بتركيا عن طريق جسر رئيسي لبلدة أيفاليك، لذا يذهب إليها الكثير من السياح للسباحة.

جزر سياحية رخيصة في تركيا
جزر سياحية رخيصة في تركيا

كيوكوفا

تعد واحدة من أهم جزر سياحية رخيصة في تركيا، فهي جزيرة صغيرة تقع على قمة تل ويوجد بها الكثير من المطاعم المتوسطية التي تقدم طعامًا رخيصًا، وبها محمية للرحلات البحرية بالإضافة إلى الآثار البيزنطية والليقية.

جزر الأميرات

تعتبر الجزر من أهم وأشهر الوجهات السياحية خاصةً في فصل الصيف، وجزر الأميرات أو كما يطلق عليها البعض جزر الأمير تعتبر من أهم جزر سياحية رخيصة في تركيا.

ووسيلة التنقل الوحيدة لتلك الجزر هي الحصان والعربة حيث لا توجد حركة مرور عليها.

رودس

تعتبر جزيرة رودس واحدة من أجمل جزر سياحية رخيصة في تركيا، ولقد بناها فرسان القديس يوحنا وهي واحدة من أروع الأمثلة على فن العمارة في العصور الوسطى، وتشتهر تلك الجزيرة بعملاق رودس وهو تمثال ضخم.

يحتوي ذلك التمثال على كل عامود على جانبي الميناء وهو من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، وهو كان يقف عند مدخل الميناء حلى دمره زلزال عنيف ضرب الجزرة من حوالي 226 عامًا، وتضم تلك الجزيرة الكثير من الكنائس البيزنطية.

جزيرة بوزكادا

تعتبر تلك الجزيرة هي ثالث أكبر جزر في تركيا، وهي واحدة من أهم الجزر التي تتصدر قائمة جزر سياحية رخيصة في تركيا، وتتميز تلك الجزر بطواحين الهواء وكروم العنب ومنازل الرائعة والآثار المبهرة والمياه الصافية والسعر الرخيص.

جزر سياحية رخيصة في تركيا
جزر سياحية رخيصة في تركيا

جزر بحر إيجه

تتكون تلك الجزر من سبع مجموعات مثل جزيرة كريت، وتتميز تلك الجزر بالمياه الزرقاء الصافية وينابيع المياه الحارة والقرى والقلاع والتاريخ القديم والمأكولات البحرية اللذيذة والرخيصة والشواطئ الساحرة.

في ختام مقالنا، نريد أن نؤكد على وجود جزر سياحية رخيصة في تركيا بصورة كبيرة، وهي التي يبحث عنها الكثير من السياح الذين يقومون بزيارة تركيا باستمرار، فهي من أجمل الدول على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى