سياحة

رحلات بحرية في خليج عمان.. إليك أفضل 3 عروض

تعتبر رحلات بحرية في خليج عمان من أجمل الرحلات البحرية في العالم، حيث يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة والطبيعة الساحرة، وتتوفر العديد من الخيارات للرحلات البحرية في خليج عمان، بدءًا من الرحلات يومية وصولًا إلى الرحلات الطويلة التي تستغرق عدة أيام، وهناك العديد من الأنشطة الممتعة التي تستطيع القيام بها مثل الاستمتاع بالغوص والسباحة في المياه الزرقاء الصافية، والتعرف على المناظر الطبيعية المذهلة والثقافة المحلية، ويمكنك حجز رحلات بحرية في خليج عمان من خلال مواقع الحجز التي سوف نعرضها لك عبر السطور القادمة من هذا المقال.

قد يهمك أيضاً: السياحة الشتوية في عمان 2024 | إليك أفضل البرنامج السياحية

رحلات بحرية في خليج عمان | العرض الأول

رحلات بحرية في خليج عمان
رحلات بحرية في خليج عمان

هذا العرض هو عبارة عن رحلات بحرية في خليج عمان لمدة يوم واحد مع غداء خاص، وإليك تفاصيل العرض:

  • مدة الرحلة: يوم واحد.
  • وصف الرحلة: سوف تقوم باستكشاف ساحل عُمان والحياة تحت الماء، والذهاب إلى مدرسة الدلافين ورؤية عروض مميزة لها، بالإضافة إلى التعرف على مزيد من المعلومات حول الحياة لبحرية، وسوف تحصل على غداء مميز وسط البحر في خليج جميل ومنظم، ويحتوي على أماكن للراحة والاسترخاء.
  • مشتملات العرض: يشمل العرض خدمة النقل الذهاب والعودة، بالإضافة إلى وجبة غداء، ومياه طول فترة الرحلة.
  • سعر العرض: سعر حجز  مجموعة مكونة من 4 أشخاص يكون 41715 جنيه مصري.
  • طريقة الحجز: يُمكنك حجز هذا العرض من هنا.

رحلات بحرية في خليج عمان | العرض الثاني

رحلات بحرية في خليج عمان
رحلات بحرية في خليج عمان

هذا العرض عبارة عن رحلة بحرية بواسطة مركب شراعي في خليج عمان، وإليك تفاصيل العرض:

  • مدة الرحلة: ساعتين.
  • وصف الرحلة: سوف تقوم بجولة مدتها ساعتين في خليج عمان بواسطة مركب شراعي، وسوف تستمتع خلال الرحلة بمشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة في مدينة مسقط، بالإضافة إلى مشاهدة الشواطئ الجميلة والمياه الساحرة، والاستمتاع بمشاهدة منظر غروب الشمس.
  • سعر العرض: 889 جنيه مصري للفرد الواحد.
  • طريقة الحجز: يُمكنك حجز هذا العرض من هنا.

قد يهمك أيضاً: المتحف الوطني العماني.. 10 أنشطة يُمكنك القيام بها

وسوف يأخذك هذا الفيديو إلى رحلات بحرية في خليج عمان سريعة:

أماكن سياحية في عمان

إليك أجمل 5 أماكن سياحية في عمان لا تفوت زياراتها أثناء قيامك بـ رحلات بحرية في خليج عمان:

رمال وهيبة

رمال وهيبة
رمال وهيبة

تقع رمال وهيبة في وسط الساحل العماني، جنوب مدينة صور العمانية وتمتد جنوباً، وتتميز بكثبان رملية تصل إلى ارتفاع 100 متر وطول يصل إلى 170 كيلومتر، ويمكن التخييم في هذه الصحراء وعيش تجربة الصحراء وركوب الجمال ومشاهدة غروب الشمس المذهل.

قرى الجبل الأخضر

أماكن سياحية في عمان
قرى الجبل الأخضر

تقع قرى الجبل الأخضر في ولاية الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية في سلطنة عمان، ويعتبر الجبل الأخضر هو جزء من جبال الحجر النطاق في المحافظة الداخلية من عمان، وتتميز قرى الجبل الأخضر بالعديد من الأشجار المعمرة مثل أشجار العتم والبوت والعلالان والعديد من الأشجار البرية الأخرى، كما يقصدها السائحين بسبب مناخها المعتدل والجميل، و المشهد الطبيعي الخلاب.

وادي دربات

وادي دربات في عمان
وادي دربات

وادي دربات هو وادي طبيعي يقع في ولاية طاقة بمحافظة ظفار في سلطنة عمان، ويحتوي الوادي على شلالات وبحيرات وجبال وكهوف، كما يوجد به الحيوانات البرية والمناطق الخضراء الخصبة، ويصب الوادي في نهايته إلى بحر العرب.

ويوجد العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكن القيام بها في وادي دربات، حيث يمكنك القيام بنزهة في الحديقة الطبيعية للاسترخاء والاستمتاع بالهدوء والطبيعة الساحرة من حولك حيث الخضرة والمياه والشلالات، كما يمكنك القيام برحلات المشي للاستمتاع بجمال المناظر الطبيعية والتعرف على الحيوانات البرية، ويمكن أيضًا مشاهدة شلالات دربات التي تعتبر من أجمل شلالات عُمان، حيث يصل ارتفاعها إلى 30 مترًا.

قد يهمك ايضاً: تعرَّف على أهم دول بدون فيزا للعمانيين

منتجع رأس الحد

رحلات بحرية في خليج عمان
منتجع رأس الحد

يقع منتجع رأس الحد في سور في منطقة الساحل الجنوبي لشبه الجزيرة العربية في سلطنة عُمان، كما يبعد حوالي 3 ساعات بالسيارة من مطار مسقط الدولي، ويوفر المنتجع شاطئ خاص ومرافق للغوص والغطس والتزلج على الماء والتزلج على الرمال والتنس والبولينج وغيرها من الأنشطة الترفيهية.

كما يحتوي المنتجع على 68 غرفة فاخرة وأجنحة مزودة بخدمات حديثة ومرافق مثل تكييف الهواء وتلفزيون بشاشة مسطحة وخدمة الواي فاي المجانية، ويتم تقديم بوفيه إفطار يوميًا في المنتجع، كما يحتوي على مطعم يقدم المأكولات المحلية والعالمية.

وادي بني خالد

رحلات بحرية في خليج عمان
وادي بني خالد

وادي بني خالد هو وادي يقع ضمن سلسلة جبال الحجر الشرقي بعمان، ويوجد في وادي بني خالد العديد من المزارات والأماكن السياحية الجذابة، مثل وادي بني خالد، ولاية بني مخزوم الشرقية، ولاية صور في الشرق، وولاية القابل وولاية بدية في الغرب، وولاية الطائيين وولاية دماء في الشمال، وولاية الوافي في الجهة الجنوبية وغيرها من الأماكن السياحية الرائعة.

قد يهمك ايضاً: إليك 4 من أفضل منتجعات الشرقية على البحر في عمان

عرضنا لكم رحلات بحرية في خليج عمان، وذكرنا لكم تفاصيل كل رحلة وأسعارها، كما عرضنا لكم بعض الأماكن السياحية الموصى بزيارتها خلال السياحة في عمان، وفي النهاية يتمنى لكم فريق ترحالك رحلة سعيدة.

كم يبلغ طول سواحل سلطنة عمان؟

تمتلك عمان الكثير من السواحل المميزة، وهذا بفضل موقعها المميز في أقصى جنوب شرق شبه الجزيرة العربية، وبشأن طول سواجلها فهي تمتد على نسافة تبلغ هوالي 3165 كم.

ما البحار التي تطل عليها عمان؟

تطل سلطنة عمان على الكثير من البجار ومنها بحر العرب وبحر عمان بجانب مخل المحيط الهندي ومضيق هرمز الاستراتيجي.

ما هي أكبر جزيرة في سلطنة عمان؟

إن أكبر جزيرة في سلطنة عمان هي جزيرة مصيرة، والتي تقع في جنوب شرق السلطنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى