سياحة

ما هو رمز مطار جزر المالديف؟

نقدم لكم رمز مطار جزر المالديف من خلال موضوعنا، جزر المالديف هي أحد الوجهات السياحية الغنية عن التعريف والتي تم تصنيفها من أعلى 10 مدن ساحلية في العالم من ناحية نظافة وجمال الشواطئ ومن ناحية الراحة والهدوء، لهذا يقصدها الكثير من السياح من جميع أنحاء العالم للراحة والإستجمام في العطلات، لذا من المهم معرفة رمز أو كود مطار جزر المالديف الأول والذي يرتبط بالكثير من المطارات الدولية في الكثير من البلاد، تابعونا.

رمز مطار جزر المالديف
رمز مطار جزر المالديف

رمز مطار جزر المالديف

مطار جزر المالديف يسمى بمطار فيلانا الدولي أو مطار ماليه الدولي وكان يعرف سابقًا باسم مطار إبراهيم ناصر الدولي وهو الرئيس المالديفي الثاني للمالديف، يكون رمز أو كود مطار جزر المالديف هو MLE، والذي يقع في منطقة زمنية تلي توقيت جرينتش بخمسة ساعات، كما أن رمز الهاتف لجزر المالديف هو +960.

قد يهمك هذا الموضوع:مطار الكويت يحدد أربعة شروط عند مغادرة البلاد.. تعرف عليهم

موقع مطار ماليه الدولي

تم إنشاء المطار على جزيرة هولهولي على المحور الجنوبي لجزر المالديف،وهي كغيرها من الجزر التي تكونت من تكتلات ضخمة من الشعب المرجانية، وراعت الحكومة ذلك عندما بدأت في تطوير المطار فإلتزمت بعمل الإصلاحات داخل حدود الشعب المرجانية للجزيرة.

أول طائرة تهبط في مطار المالديف كانت طائرة تابعة للقوات الملكية النيوزلاندية وذلك خلال عام 1960، ثم بعد أن قامت الحكومات المالديفية بتطوير المطار وتجديد المدرجات القديمة بدءت حركة السياحة في الإزدياد بمعدلات عالية للغاية وخلال سنوات قليلة، مما أدى إلى إرتباط مطار المالديف بالمطارات المشهورة من جميع أنحاء العالم.

رمز مطار جزر المالديف
رمز مطار جزر المالديف

محطات مطار فيلانا الدولي

أبرز ما يميز مطار فالينا الدولي أو مطار ماليه الدولي هو أنه يوفر ثلاثة محطات لدخول وخروج المسافرين من وإلى جزر المالديف، والتي ساهمت كثيرًا في تسهيل حركة الطائرات، وسنقوم بالحديث عن تلك المحطات فيما يلي:

1- المحطة الدولية

تتكون المحطة الدولية لمطار ماليه الدولي من مبنى من طابقين يمتد على مساحة 11600 متر مربع من أرض المطار، ويوجد هذا المبنى غرب مدرج الطائرات الجوية.

2- المحطة المائية

تم إنشاء المحطة المائية لإستقبال الطائرات المائية التي تقصد جزر المالديف، ومنها التاكسي الجوي والخطوط الجوية العابرة، تحتوي تلك المحطة على مرافق مخصصة لخدمة الطائرات المائية، وصالات لخدمة المنتجعات المنتشرة في جميع أنحاء جزر المالديف، حيث تقوم تلك المحطة بتوفير إمكانية نقل السياح من المطار إلى المنتجعات بشكل سريع وآمن.

رمز مطار جزر المالديف
رمز مطار جزر المالديف

3- المحطة المحلية

تتشابه المحطة المحلية مع المحطة الدولية من حيث المبنى ولكن مبناها أصغر بمراحل من مبنى المحطة الدولية حيث تم بناءه على مساحة 870 متر مربع، تقع تلك المحطة في شمال المحطة الدولية، ويتم إدارتها من قِبل شركة الجزيرة لخدمات الطيران، وهي مملوكة للسلطات العليا في جزر المالديف.

أشهر مطارات جزر المالديف

بعد الإنتهاء من الحديث عن رمز مطار جزر المالديف يجدر بنا الإشارة إلى حقيقة أن جزر المالديف تحتوي على الكثير من المطارات الدولية والتي تسمح بنقل السياح من بلادهم إلى المالديف، وكذلك المطارات المحلية والتي توفر للسياح الحركة من جزيرة إلى أخرى بسهولة وأمان، ومن أهم تلك المطارات ما يلي:

  • أولًا سنشير إلى المطارات الدولية التي تم تطويرها مؤخرًا من أجل إستيعاب عدد السياح التي تدخل وتخرج من المالديف:
  • غان الدولي.
  • ماليه الدولي أو فيلانا الدولي.
  • هانيمادو الدولي.
  • فيلا الدولي.
  • ثانيًا المطارات المحلية:
  • مطار دارافاندوهو.
  • مطار كادهو.
  • مطار ثيمارافوشي.

هذا كان موضوعنا لهذا اليوم وقد تحدثنا من خلاله عن رمز مطار جزر المالديف وذكرنا أبرز المعلومات عن هذا المطار، مع الإشارة إلى بعض المطارات الأخرى المنتشرة في جزر المالديف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى