خدمات

تعرَّف على سعر فيزا السعودية للمصريين 2022

يرغب عدد كبير من المصريين في التعرف على سعر فيزا السعودية للمصريين 2022، خاصة وأن المملكة العربية السعودية أُقيم بها عدد كبير من التطويرات والتحديثات التي جعلتها أحد أفضل الوجهات السياحية في الشرق الأوسط، ويرغب الأفراد في معرفة سعر فيزا السعودية للمصريين حتى يتمكنوا من تجهيز الأوراق الخاصة بهم.

وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم كافة التفاصيل حول سعر فيزا السعودية للمصريين 2022، وكذلك شروط فيزا السعودية للمصريين.

قد يهمك أيضاً: مكاتب استخراج فيزا مصر.. تعرف على أبرز 3 أماكن

فيزا السعودية للمصريين

تعرَّف على سعر فيزا السعودية للمصريين 2021

في الوقت الحالي، وبعد احترازات أزمة كورونا واجراءتها وما فرضته من تداعيات، فتحت المملكة العربية السعودية الآن أبوابها للسائحين من جميع أنحاء العالم والذين يمكنهم الآن استكشاف جمال البلاد.

وحتى يتمكن المصريون من السفر إلى السعودية فهم في حاجة إلى فيزا السعودية للمصريين، وهي بمثابة التصريح الذي يسمح لهم بالسفر إلى السعودية والبقاء فيها لمدة معينة.

وبعد انقضاء تلك المدة الخاصة بـ فيزا السعودية للمصريين سيحتاج الأفراد لتجديد تلك الفيزا مجدداً حتى يتمكنوا من السفر والبقاء هناك مرة أخرى، وبدون التجديد قد يتعرض حامل الفيزا للعقوبات والغرامات.

قد يهمك أيضاً: الدول التي يمكن زيارتها بدون فيزا للمصريين 2021

أنواع فيزا السعودية للمصريين

تعرَّف على سعر فيزا السعودية للمصريين 2021
أنواع فيزا السعودية للمصريين

قبل الحديث عن سعر فيزا السعودية للمصريين، سنحتاج أولاً للتعرف على أنواع فيزا السعودية للمصريين، حيث أنه تقدم المملكة العربية السعودية عدد من الفيزا وكل واحدة لها غرض معين وكذلك مدة معينة لحاملها، وفيما يلي أهم أنواع فيزا السعودية للمصريين:

  • فيزا المرور، وهي التي تسمح لحاملها بالمرور عبر السعودية والإقامة فيها لمدة تبلغ أقصاها نصف يوم أي 12 ساعة فقط، كما أنها تكون متاحة للمتقدمين إليها من مختلف الجنسيات وليست المصريين فقط.
  • فيزا الزيارة الشخصية، وهي أحد أنواع فيزا السعودية للمصريين، وتسمح للأفراد العاديين، الذين لا يمتلكون صفة عائلية أو تجارية، بدخول المملكة العربية السعودية.
  • الفيزا العلاجية، وهي التي تسمح لحاملها بدخول المملكة العربية السعودية بغرض تلقي العلاج هناك.
  • فيزا العمرة والحج، وهي التي يمكن للمصريين من خلالها الدخول إلى المملكة العربية السعودية لأغراض الحج والعمرة واتمام المناسك الدينية.
  • فيزا الزيارات التجارية، والتي تستطيع الشركات أو المؤسسات من خلالها الدخول إلى المملكة العربية السعودية بغرض زيارة لشخص أو أكثر حسب مواصفات مهنية محددة، بشرط أن تربطهم علاقات تجارية.
  • الفيزا للإقامة، والتي تسمح لحاملها بدخول المملكة العربية السعودية لشخص ما مع مرافقين أيضاً.
  • فيزا زيارة العمل، وهي أحد أنواع فيزا السعودية للمصريين والتي تسمح لحاملها بدخول المملكة بغرض زيارات للمنظمات هناك أو زيارات الأفراد.
  • الفيزا السياحية، وهي أشهر أنواع فيزا السعودية للمصريين وغير المصريين، والتي تسمح لحامليها من الزوار والسائحين بدخول المملكة العربية السعودية والبقاء فيها لمدة لا تزيد عن 90 يوماً.
  • الفيزا الدبلوماسية، وهي النوع  من الفيز التي يتم منحها لمن يعملون في القنصيلات والممثلين المعتمدين، وتكون صالحة لمدة 12 شهراً وقابلة للتجديد، مثلها مثل فيزا رجال الأعمال.
  • فيزا الدراسة، وهي للطلاب الذين لديهم برنامج تعليمي في أحد الكليات أو المعاهد السعودية، والتي يتم منحها للطلاب من السفارات السعودية بالخارج، ومتاحة للطلاب الذين يريدون استكمال دراستهم بالمملكة.

قد يهمك أيضاً: 9 دول بدون فيزا للمصريين

شروط فيزا السعودية للمصريين

وأعلنت المملكة العربية السعودية، تحديداً السفارة السعودية في مصر، عن أهم الشروط المطلوبة حتى يتمكن المصريون من استخراج فيزا السعودية للمصريين، وفيما يلي أهم شروط فيزا السعودية للمصريين:

  • تقديم جواز سفر صالح وساري لمدة لا تقل عن 6 شهور.
  • أن يكون عمر المسافر 18 فأكثر، وغير ذلك ينبغي أن يكون برفقة ولي أمره.
  • أن يكون المسافر لديه تحليل فيروس كورونا PCR سلبي ومعتمد من أحد المعامل الموثوقة في وزارة الصحة، على ألا يتجاوز هذا التحليل مدة 72 ساعة من الموعد الخاص بالرحلة.
  • تقديم المسافر لاستمارة انجاز مسددة لكامل سعر فيزا السعودية للمصريين وكذلك التأمين الصحي.
  • توفير المسافر لإثبات حجز فندق مؤكد أو سكن في السعودية.
  • تقديم حجز تذكرة طيران ذهاب وعودة  مؤكدة من وإلى المملكة العربية السعودية.
  • توفير المسافر لشهادة تعريف من جهة العمل الخاصة به إذا كان يعمل.
  • تقديم إثبات على قدرة المسافر على تحمل أعباء المعيشة هناك طوال فترة الزيارة، على أن يكون هذا الإثبات موثق من أحد البنوك.
  • يجب أن يوفر المتقدم كافة المعلومات الشخصية عنه.

قد يهمك أيضًا: كيفية استخراج جواز سفر أون لاين في 4 خطوات

سعر فيزا السعودية للمصريين

تعرَّف على سعر فيزا السعودية للمصريين 2021
سعر فيزا السعودية للمصريين

بعد أن تعرَّفنا على فيزا السعودية للمصريين وماهيتها، وكذلك تحدثنا عن أنواع فيزا السعودية للمصريين وما هي أهم شروط فيزا السعودية للمصريين، لعلك ترغب في التعرف على سعر فيزا السعودية للمصريين.

ويبلغ سعر فيزا السعودية للمصريين 300ريالاً سعودياً بجانب 180 ريالاً سعودياً كرسوم تأمينية على مخاطر فيروس كورونا، أي إجمالي سعر التأشيرة يبلغ 480 ريالاً سعودياً وهو ما يعادل 1920جنيهاً مصرياً.

وذلك عن كل شخص، فإذا كنت قد جهزت الأوراق الخاصة بالفيزا السعودية للمصريين، فيمكنك دفع الرسوم والتوجه لاستخراجها مباشرة.

قد يهمك أيضاً: أماكن سياحية في السعودية

استخراج فيزا أون لاين

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa“، الذي يغطي معظم دول العالم، ويوفر وقتك في الحصول على الفيزا دون التوجه إلى مكاتب استخراج التأشيرات والانتظار طويلًا أمام الإجراءات الحكومية.

كما يضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

وللدخول إلى الموقع.. من هنا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى