تسوق

دليلك حول سوق الزل موسم الرياض 2022

إن سوق الزل موسم الرياض واحد من الفعاليات المميزة المجانية ضمن فعاليات الموسم هذا العام، والتي توفر للحاضرين فرصة لتجربة المنتجات العصرية المميزة. ويتوافر في السوق الكثير من الباعة والمحلات التجارية التي تقدم تشكيلة متنوعة من القطع الأثرية، فضلاً عن المشغولات اليددوية المميزة والأنيقة. كما أنه سيكون هناك مجموعة من الأنشطة الثقافية وجلسات الشعر العربية الساحرة، وفي هذه المقالة على ترحالك سوف نعرض لكم دليلاً كاملاً حول سوق الزل.

سوق الزل موسم الرياض

يُعتبَر سوق الزل واحد من أقدم الأسواق الشعبية الموجودة في الرياض، والتي يوجد بها الكثير من المحلات التجارية والباعة الذين يقدمون المنتجات اليدوية.

فضلاً عن وجود تشكيلة مميزة من القطع الأثرية وأجود الأقمشة والسجاد المصنوع بحرفية ومهارة عالية، ويمكنك من خلاله أن تحظى بتجربة لا مثيل لها بين أزقة السوق القديم بالرياض.

وقد تم تسمية السوق بهذا الاسم كناية عن السجاد، حيث أن اسم السوق مشتق من الاسم العامي للسجاد وهو (زولية)، وهذا لأن شهرة السوق وبداياته كانت لبيع مختلف أنواع السجاد.

وأكثر ما يميز السوق أيضاً أن كافة أنواع السجاد المتوفرة به منسوجة بأفضل وأجود الأقمشة المستوردة من تركيا وإيران، والتي تُعتبَر أشهر البلدان المتخصصة في صنع السجاد بشكل عام.

أين يقع سوق الزل موسم الرياض؟

ستتيح تجربة التجول في سوق الزل فرصة مميزة لمحبي الأسواق القيمة واستكشاف المنتجات اليدوية والقطع الأثرية العتيقة.

ويقع السوق بالقرب من قصر المصمك، مما يضفى تجربة تاريخية مميزة بالمنطقة، ويجعلها زيارة أكثر ثقافة بجانب كونها تجربة مميزة لتسوق المنتجات اليدوية العتيقة.

قد يهمك أيضاً: أسعار تذاكر ذا جروفز وكيفية الحجز بالخطوات 2022 

أهم المنتجات المتوفرة في سوق الزل موسم الرياض

يمكنكم الاستمتاع كثيراً أثناء التجول بين أزقة سوق الزل، حيث ستجد الباعة والمحلات التجارية متراصة بجانب بعضها في مشهد مميز للغاية.

وإذا كنت من محبي الأسواق القديمة والمنتجات العتيقة والأواني الذهبية القديمة، فبالطبع ستستمع أثناء جولتك هناك. وفيما يلي أهم المنتجات المتوفرة في سوق الزل موسم الرياض:

السبح والخرز

سوق الزل موسم الرياض
السبح والخرز في سوق الزل

يوجد في سوق الزل العديد من الأزقة والمناطق المخصصة للبيع، وأهم تلك المناطق هي تلك التي تم تخصيصها لبيع السبح والخرز.

حيث يوجد هناك عدداً كبيراً من المحلات والباعة الذي يقدمون أجود أنواع السبح بأشكال متعددة ومتنوعة الألوان من الخرز الذي لن تجدوا مثيله في الأسواق الأخرى.

والمميز في سوق الزل وخاصة محلات بيع السبح والخرز أن الأسعار هناك ليست باهظة، بل أنها رمزية وبسيطة وتتيح لك شراء أكثر من منتج بتكلفة ميسورة.

السجاد

سوق الزل موسم الرياض
السجاد اليدوي في سوق الزل

هو أشهر المنتجات وأكثرها توافراً في سوق الزل، والتي لأجلها تم تسمية السوق بهذا الاسم، ويمكنك أن تجد هناك تشكيلة متنوعة من أفضل المحلات المتخصصة في بيع السجاد المنسوج.

وأكثر ما يميز السجاد المتوفر في سوق الزل هو تنوع أشكاله وأحجامه، كما أن الألوان المتوفرة من السجاد تجعلها جاذبة للنظر.

وأشهر أنواع السجاد المتوفرة في سوق الزل موسم الرياض هو تلك الأنواع المنسوجة من الصوف، والتي يتم استخدامها بشكل خاص في تزيين المنازل والخيام الشعبية.

قد يهمك أيضاً: الدليل الكامل حول حديقة السويدي موسم الرياض 2022

القطع الأثرية

القطع الأثرية في سوق الزل

يتوافر في سوق الزل محلات تجارية متخصصة في بيع أجمل القطع الأثرية المتوارثة بين الأجيال، وذلك بأسعار ميسورة غير باهظة.

وتتنوع القطع الأثرية والمنتجات التي يمكنك شرائها من هناك، كمشغلات الاسطوانات القديمة، وخناجر عتيقة تعود لعصر نجد.

فضلاً عن الكثير من الأواني المعدنية الذهبية والفخارية المميزة، لذا فعندما تصل إلى المحلات المتخصصة في بيع القطع الأثرية ستشعر وكأنك في مكان أشبه بالكنز المليء بالقطع الثمينة.

كما يمكنك من خلال محلات بيع القطع الأثرية العثور على أقدم العملات التي تمثل قطعة من التاريخ، كالدينار العراقي القديم والريال السعودي في عصر الملك فهد.

فضلاً عن بعض العملات الروسية التي تعود لعصر الاتحاد السوفيتي، وغيرهم الكثير والكثير من المنتجات المميزة التي لم تعد متواجدة في الأسواق أو التداول في وقتنا الحالي.

قد يهمك أيضاً: تعرّف على فعاليات حي السفارات موسم الرياض 2022

البضاعة العصرية

الأواني في سوق الزل

يمكن أن تتسوق من هناك تشكيلة مميزة من البضاعات العصرية في سوق الزل موسم الرياض، حيث توجد هناك أجود أنواع الأقمشة والساعات.

فضلاً عن وجود محلات لبيع الأحذية المصنوعة من الجلود الطبيعية، وكذلك أواني الطهي والأواني التقليدية لتقديم الشاي والقهوة المميزة.

كيفية الحجز لدخول سوق الزل موسم الرياض؟

لن تحتاج إلى الحجز لدخول هذا السوق الشعبي العتيق، وهذا لأنه واحد من فعاليات موسم الرياض 2022 المجانية، كل ما عليك هو التوجه لمكان السوق خلال مواعيد عمله وبدء التسوق هناك.

قد يهمك أيضاً: تعرّف على فعاليات حي السفارات موسم الرياض 2022

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى