مؤتمرات ومهرجانات

تعرّف على فعاليات حي السفارات موسم الرياض 2022

إن فعاليات حي السفارات موسم الرياض هذا العام مميزة للغاية، والتي ستنشر أجواءاً من المتعة والإثارة خاصة وأن منطقة حي السفارات نفسها من المناطق المميزة بالمملكة. وسيتواجد في حي السفارات هذا العام أكثر من فعالية ساحرة، والتي ستساعد الأفراد على الاستمتاع بتجارب جديدة مليئة بالحيوية والإثارة. وبشكل عام، يشتهر حي السفارات ببراعة تصميمه، والذي تعتمد هندسته المعمارية على الأسلوب النجدي، ويوجد هناك الكثير من السفارات الأجنبية.

وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم بالتفصيل أهم فعاليات حي السفارات موسم الرياض، ومواعيد كل منهما وكذلك مواعيد العمل.

اقرأ أيضاً: أهم فعاليات موسم الرياض 2022 وأسعار التذاكر والحجز

نبذة حول حي السفارات

فعاليات حي السفارات موسم الرياض
حي السفارات من الداخل

قبل أن نخوض في الحديث عن فعاليات حي السفارات موسم الرياض، سنحتاج أولاً لأخذ لمحة سريعة حول منطقة حي السفارات نفسها، والتي من المقرر أن تتضمن الكثير من الفعاليات المميزة خلال موسم الرياض 2022.

وتقع تلك المنطقة في غرب الرياض، وهي منطقة واسعة مبينة على أرض تزيد مساحتها عن 5 كيلومترات مربعة، ويحيط بها غرباً وادي حنيفة ومن ناحية الشرق والجنوب يحيط بها طريقي صلبوخ ومكة السريعين.

وقد تم تأسيس تلك المنطقة في سنة 1982 الموافق 11 ذي القعدة سنة 1403 هجرياً، وذلك لنقل مقرات البعثات الدبلوماسية ووزارة الخارجية من جدة إلى الرياض باعتبارها العاصمة.

وهي منطقة من أبرز مناطق التطوير الحديثة في الرياض بأكلمها، والتي يوجد بها الكثير من المباني والمنشآت الأكثر أهمية في المملكة العربية السعودية بأكملها، ومنها:

  • هيئة السياحة والآثار.
  • منظمة الأمم المتحدة.
  • هيئة تطوير الرياض.

فعاليات حي السفارات موسم الرياض

سيتم عقد عدد من الفعاليات المميزة في حي السفارات هذا العام ضمن فعاليات وأحداث موسم الرياض 2022، ومنذ انطلاق الموسم وحتى الآن هناك الكثير من الفعاليات المميزة. وفيما يلي أهم فعاليات حي السفارات موسم الرياض 2022:

فعالية نور الرياض

فعاليات حي السفارات موسم الرياض
فعالية نور الرياض

تأتي فعالية نور الرياض ضمن فعاليات حي السفارات موسم الرياض هذا العام، والتي تتضمن مجموعة من الأنشطة والأحداث التي تستعرض فيها المواهب السعودية والعالمية.

ويقدم المركز الكثير من الموضوعات الثقافية والفنية التي تتحدث عن الكون والتاريخ، مع مجموعة من اللوحات الفنية المميزة التي تعرض الفن المعاصر.

وتأخذك تلك الفعالية في رحلة مميزة مليئة بالفن والإلهام، وسيتواجد هناك مركز ثقافي عالمي يضم عدد من اللوحات الفنية العالمية والمحلية المميزة. ومنها:

  • حديقة النور لتشارلز سانديسون.
  • أحلام رائعة لمورجان فيليب.
  • وقفة لفلايتجراف.
  • أحلام لزينب سديرة.
  • عدد من الكتابات الجمالية بخط اليد.

مواعيد العمل

أما بالنسبة لمواعيد العمل هناك فهي بداية من 6 مساءاً وحتى الساعة 1 بعد منتصف الليل، وذلك خلال مدة عمل الفعالية نفسها والتي بدأت من 3 نوفمبر 2022 ومستمرة حتى 19 نوفمبر 2022.

قد يهمك ايضاً: طريقة حجز تذاكر موسم الرياض 2022 والتذاكر المجانية بالخطوات

فعالية ساحة ابدأ للمغامرات

ساحة ابدأ للمغامرات

ثاني فعاليات حي السفارات موسم الرياض المميزة هذا العام هي فعالية ساحة ابدأ للمغامرات، والتي ستكون الأكثر تفضيلاً لمحبي الرياضات الجديدة والمغامرات.

وهي تتضمن مجموعة من الألعاب الحيوية القائمة على روح المغامرة، والتي تناسب مختلف الأعمار كما يتوافر هناك ورش عمل وحصص تعليمية من قِبل مجموعة من أفضل الفرق الرياضية المغامرة.

مواعيد العمل والحجز

أما بالنسبة لمواعيد العمل هناك فهي بداية من 5 مساءاً وحتى الساعة 2 بعد منتصف الليل، ويمكنك حجز تذكرتك في فعالية ساحة ابدأ للمغامرات مباشرة من هنا، يبلغ سعرها حوالي 21.91 دولاراً أمريكياً وهو ما يعادل حوالي 82.35 ريالاً سعودياً.

فعالية الساحة السعودية للتزلج

الساحة السعودية للتزلج

من فعاليات حي السفارات موسم الرياض المشوقة هذا العام هي فعالية الساحة السعودية للتزلج، والتي ستتيح فرصة لمحبي الثلوج والتزلج لتجربة التزلج وفقاً للمعايير العالمية.

وأكثر ما يميز تلك الفعالية أنها مُقامة على ساحة سعودية شاسعة مخصصة للتزلج هناك، وهي مؤسسة بالكامل على طراز الشارع الحضري، ويوجد بها درجات مختلفة من المنحدرات والحواف الجليدية.

فضلاً عن عدد من المواسير والحلقات الجليدية المناسبة للمتزلجين المهرة، كما أن جدران الساحة مُصممة بالاستعانة بفنون الشوارع، لذا المنطقة هناك شبابية للغاية ومفعمة بالحيوية والنشاط.

ويوجد هناك فريق متخصص في تقديم الدروس والدورات التدريبية للتزلج بالألواح والسكوتر أو الدراجات وأحذية التزلج، والذي يتيح للراغبين فرصة لإتقان التزلج على يد مهرة محترفين.

مواعيد العمل والحجز

أما بالنسبة لمواعيد العمل هناك فهي بداية من 5 مساءاً وحتى الساعة 2 بعد منتصف الليل، ويمكنك حجز تذكرتك في فعالية الساحة السعودية للتزلج مباشرة من هنا، يبلغ سعرها حوالي 13.15 دولاراً أمريكياً وهو ما يعادل حوالي 49.42 ريالاً سعودياً.

قد يهمك أيضاً: تعرّف على أسعار تذاكر ملاهي ونترلاند الرياض 2022

فعالية برج ابدأ للمغامرات

برج ابدأ للمغامرات

وهو من فعاليات حي السفارات موسم الرياض الأكثر تشويقاً هذا العام، والتي تتيح للحاضرين فرصة لتجربة مغامرة الانزلاق الحر بطول يزيد عن 200 متراً أعلى بوليفارد الرياض. كما متاح للراغبين فرصة لتسلق برج ابدأ للمغامرات الموجود هناك، وتجربة السقوط الحر بأنفسهم.

مواعيد العمل والحجز

أما بالنسبة لمواعيد العمل هناك فهي بداية من 8 مساءاً وحتى الساعة 2 بعد منتصف الليل، والمكان يعمل يومياً عدا أيام الإثنين من كل أسبوع.

ويمكنك حجز تذكرتك في فعالية برج ابدأ للمغامرات مباشرة من هنا، يبلغ سعرها حوالي 13.15 دولاراً أمريكياً وهو ما يعادل حوالي 49.42 ريالاً سعودياً.

فنادق السعودية

يقدم”ترحالك” خدمة حجز فنادق السعودية من خلال موقع الحجز الشهير “booking”، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة للفندق، عدد الأفراد، وتحديد العملة السعودية,, وإليك الفنادق

  • فنادق العاصمة الرياض.. من هنا

قد يهمك أيضا:ً لعشاق المصارعة.. تعرّف على تفاصيل عرض WWE القادم في السعودية 2022

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى