مؤتمرات ومهرجانات

أهم فعاليات موسم الرياض 2022 وأسعار التذاكر والحجز

يرغب الكثير من الأفراد في معرفة تفاصيل فعاليات موسم الرياض 2022، وهو واحد من أضخم الأحداث الترفيهية والثقافية التي أطلقتها السعودية مؤخراً. وقد بدأت المملكة العربية السعودية في الفترة الأخيرة تولي اهتماماً بالغاً بالسياحة وتنشيطها، ظهر ذلك بوضوح في الفعاليات والأحداث التي تقيمها في الآونة الأخيرة. ويعتبَر هذا هو الموسم الثالث بعد موسمين حققوا نجاحات باهرة.

وقد أعلن تركي آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، عن وجود الكثير من المفاجآت هذا الموسم فضلاً عن الفعاليات الأكثر تميزاً. وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول فعاليات موسم الرياض 2022، وكذلك أسعار التذاكر وموعد انطلاق الفعاليات.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن ذا جروف موسم الرياض

https://twitter.com/RiyadhSeason/status/1580652880176246784?s=20&t=ODMbKaM_g4ov7wyU6DMvQQ
مناطق موسم الرياض

موسم الرياض 2022

قبل أن نتحدث عن فعاليات موسم الرياض 2022 سنحتاج أولاً لأخذ لمحة حول هذا الحدث وبدايته، وقد انطلق هذا الحدث لأول مرة عام 2019 في المملكة العربية السعودية.

ثم توقف لفترة بسبب جائحة كورونا ليحقق حتى الآن موسمين رائعين بعدد زوار ضخم من مختلف أنحاء العالم. ويُعتبَر موسم الرياض 2022 هو الموسم الثالث لهذا الحدث الجلل حتى الآن.

ومن المتوقع أن يكون هذا الحدث بموسمه الثالث مليئاً بالمفاجآت والفعاليات المدهشة، وهذا وفقاً لما أعلن عنه تركي آل شيخ.

فعاليات موسم الرياض 2022

فعاليات موسم الرياض 2022
من فعاليات موسم الرياض

سيتضمن الموسم الثالث من موسم الرياض الكثير من الفعاليات المميزة، والتي ستناسب مختلف الأذواق وتوفر أجواءاً مميزة وممتعة.

أما بالنسبة لموعد فعاليات موسم الرياض 2022 فمن المقرر أن تبدأ في 21 أكتوبر 2022، وهذا وفقاً لما أقره رئيس الهيئة الترفيهية بالمملكة، تركي آل شيخ، وذلك عبر الحساب الخاص به في تويتر.

أما بالنسبة إلى موعد انتهاءه فلم يتم الإعلان عنه حتى الآن، ولكن وفقاً للتقارير حول فعاليات موسم الرياض الثالث فمن المتوقع أن ينتهي في ديسمبر 2022.

وكما أشرنا هناك الكثير من الفعاليات المقرر انعقادها هذا الموسم، وفيما يلي أهم الفعاليات في موسم الرياض هذا العام، والذي قد أعلن عنها تركي آل شيخ في المؤتمر الأخير:

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن فيا الرياض موسم الرياض

معرض الأنمي السعودي

فعاليات موسم الرياض 2022
معرض الانمي السعودي

هو من الفعاليات المدهشة في هذا الموسم والتي من المقرر عقدها في منطقة واجهة الرياض، والذي سيمكن من خلالها طرح الكثير من التجارب لمحبي الأنمي السعودي.

فضلاً عن الكثير من المسابقات والفعاليات التنكرية الساحرة، كما سيتم تقديم عروض مباشرة مميزة مع توافر عدد من المطاعم التي تقدم الطعام الياباني الأصيل.

فعاليات سوق الزل

سوق الزل

يمثل سوق الزل واحد من أقدم الأسواق التراثية في الرياض بأكملها، والذي من المقرر أن يعقد به الكثير من الفعاليات المميزة ضمن فعاليات هذا الموسم.

العروض المسرحية

سيعقد 24 عرضاً مسرحياً ضمن فعاليات موسم الرياض 2022، منها مسرحيات سعودية وأخرى عربية وعالمية، ومن ضمن تلك المسرحيات:

  • مسرحية الفيلسوف عن يوسف الثنيان.
  • مسرحية السهم المُلتهب لماجد عبد الله.

قد يهمك أيضاً: تطبيق موسم الرياض

فعاليات حديقة السويدي

حديقة السويدي

هي من ضمن الفعاليات المفترض عقدها في الموسم الثالث من موسم الرياض 2022، والتي ستتيح تجربة مميزة لمختلف الثقافات من حيث الطعام والألعاب وعدد من الفعاليات المميزة.

عرض مباريات كأس العالم قطر 2022

وذلك من خلال توفير منطقة للمشجعين لمتابعة مباريات كأس العالم في ملعب مرسول بارك. والتي سيتم عرض كافة المباريات على شاشات ضخمة، على أن تتسع المنطقة لأكثر من 10 آلاف متفرجاً.

فعاليات ليتل رياض الموسمية

سيتم عقد عدد من الفعاليات الموسمية المميزة ضمن فعاليات موسم الرياض في دورته الثالثة، وذلك في ليتل رياض (حي السفارات) مع توفير تجربة مميزة في عدد من أفضل المقاهي والمطاعم هناك.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على منطقة خلوها موسم الرياض

عروض المصارعة الحرة

من عروض المصارعة الحرة في السعودية

من ضمن فعاليات موسم الرياض 2022 المقرر توافرها في هذا الموسم هو عرض عالمي للمصارعة الحرة من تنظيم “WWE”، والتي ستشهد مجموعة من المباريات المميزة لأبرز نجوم المصارعة الحرة.

فعاليات رياض زوو

وهي أحد أحدث الفعاليات المستحدثة بشكل خاص في هذا الموسم، والتي تمثل واحدة من أبرز الحدائق العالمية للحيوانات، والتي ستتضمن أكثر من 1000 حيوان لأكثر من 150 فصيلة مميزة ونادرة.

وبشكل عام يمكنك متابعة أحدث الفعاليات ومواعيدها بشكل دوري من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لموسم الرياض 2022 من هنا.

أسعار تذاكر فعاليات موسم الرياض 2022

حتى الآن لم يتم الإفصاح عن أسعار تذاكر فعاليات موسم الرياض 2022، ولكن ما تم التحقق منه أنه سيكون هناك عدد من الفعاليات المجانية خلال هذا الموسم.

ولكن في المواسم السابقة كانت أسعار الفعاليات تبدأ من 50 ريالاً سعودياً وقد تصل إلى 3000 ريالاً سعودياً، وذلك حسب الفعالية نفسها وموعدها أيضاً وفئة التذكرة التي ستقوم بحجزها.

كيفية الحجز في فعاليات موسم الرياض 2022

موسم الرياض 3

حتى تتمكن من الحجز في فعاليات موسم الرياض هناك عدد من الخطوات الأساسية الواجب عليك اتباعها، كما أنه متاح حجز التذاكر لجميع الزوار داخل وخارج السعودية.

ويمكن البدء في الحجز في فعاليات موسم الرياض هذا العام مباشرة بعد الإعلان عن فتح باب الحجز، والذي من المقرر أن تفصح عنه الهيئة العامة للترفيه بالسعودية خلال هذا الأسبوع.

وفيما يلي كيفية الحجز في فعاليات موسم الرياض 2022 بالخطوات:

  1. زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لموسم الرياض 2022، ويمكنك الانتقال إليه مباشرة من هنا.
  2. تحديد الفعالية التي ترغب في حضورها من خلال قائمة الفعاليات الموضحة في الموقع الإلكتروني الرسمي لموسم الرياض 2022.
  3. النقر على “احجز الآن” للفعالية التي ترغب في حضورها، وذلك بعد قراءة تفاصيل الحجز والشروط جيداً.
  4. تسجيل الدخول بالحساب الشخصي في الموقع أو تسجيل حساب جديد والدخول من خلاله.
  5. تحديد عدد التذاكر التي ترغب في حجزها.
  6. اختيار فئة التذاكر التي ترغب في حجزها.
  7. تحديد طريقة الدفع المناسبة لك من ضمن الطرق المتاحة.
  8. استكمال باقي إجراءات الدفع وفقاً لطريقة الدفع المختارة بشكل إلكتروني.

قد يهمك أيضاً: منطقة العاذرية موسم الرياض

فنادق السعودية

يقدم”ترحالك” خدمة حجز فنادق السعودية من خلال موقع الحجز الشهير “booking”، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة للفندق، عدد الأفراد، وتحديد العملة السعودية,, وإليك الفنادق

ويمكنك العثور على أرخص فنادق المملكة العربية السعودية والحجز فيها بأفضل الأسعار من خلال موقع بوكينج

.. وإليك الفنادق

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى