Categories: سياحة

شارع الاستقلال بإسطنبول .. كل ما تود معرفته عن الشارع وأهم المعالم السياحية به

شارع الاستقلال بإسطنبول هو واحد من أشهر وأهم شوارع إسطنبول، وسوف نذهب بكم اليوم إلى رحلة إلى هذا الشارع السياحي الذي يخبأ لكم العديد من المفاجآت، يقع هذا الشارع في منطقة تقسيم ويمتد مسافة ثلاثة كيلو متر كاملة، ولكن لا تشعر أبداً بطول الشارع لما فيه من حيوية ونشاط وأماكن ممتعة تستحق الزيارة، ومن الجدير بالذكر أن عدد زوار الشارع يصل إلى ثلاثة مليون يومياً، وهو رقم كبير جداً يثبت لنا روعة وجمال هذا الشارع.

قد يهمك أيضاً: أماكن غريبة في اسطنبول.. مغارة وقرية عجيبة أيهما تختار في رحلتك القادمة؟

شارع الاستقلال بإسطنبول

غالباً ما يبدأ السياح رحلتهم في إسطنبول بزيارة شارع الاستقلال بإسطنبول، وذلك لأنه من أشهر الشوارع في تركيا وفي العالم، ويُعد بمثابة بوصلة لأنه يضم عدة سفارات أجنبية.

كما أنه من أقدم الشوارع في تركيا ويرجع إلى العهد البيزنطي، ولهذا يضم مجموعة من المباني الأثرية والكنائس القديمة التي تُزيد من أهميته.

سوف تصادف أثناء مرورك في الشارع الفرق الجوالة التي تقوم بعزف موسيقى رائعة، وسوف تلاحظ عدد كبير من المتاجر الفاخرة ومطاعم من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى عدة فنادق راقية يمكنك الحجز فيها لتكون بالقرب من الشارع والتمتع برؤية من نافذة غرفتك.

أكثر الأشياء الممتعة في الشارع هي رؤية الترام الذي يُعد أقدم ترام في إسطنبول، يمكنك ركوب الترام ومشاهدة الشارع بالكامل والشوارع القريبة منه وسوف تكون تجربة فريدة وممتعة إذا كان بصحبتك أطفال.

شارع الاستقلال بإسطنبول له تاريخ كبير، حيث كان يطلق عليه قديما شارع غراند رو دي بيرا وكان يحتوي على العديد من المطاعم والمتاجر وكانت ممتلئ بالحيوية والنشاط على مدار اليوم، وفي فترة الخلافة العثمانية تم تسميته باسم “الشارع الكبير” وكان المكان الرئيسي للمثقفين العثمانيين والأجانب.

عند إعلان الجمهورية التركية تحول اسمه إلى “شارع الاستقلال” وذلك لإحياء ذكرى حرب الاستقلال في تركيا، وأصبح في صورته الحالية.

من بنى شارع الاستقلال في اسطنبول؟

الكثير يتساءل حول من بنى شارع الاستقلال في اسطنبول، وفي الحقيقة هذا الشارع كان موجود بالفعل ضمن شوارع تركيا ةلكن كان يُسمة بشارع غراند رودي بيرا م تم تغيير اسمه ليكون شارع الاستقلال لإحياء ذكرى حرب الاستقلال التي كان يقودها نصطفى أتاتورك.

وهذا الفيديو يوضح لكم تاريخ شارع الاستقلال بالتفصيل مع عرض لأفضل المعالم السياحية الموجودة فيه:

المعالم السياحية في شارع الاستقلال بإسطنبول

إليك بعض من أهم المعالم في هذا الشارع المميز:

مسجد حسين آغا

هو واحد من أشهر المعالم السياحية في إسطنبول، تم بناءه من قِبل الإمام حسين آغا عام 1597، يتميز المسجد بوجود لوحة ثمانية الأضلاع فوق المدخل إلى الفناء.

يمكنك رؤية الرسومات والزخرفة الرائعة التي تم نقشها على جدران المسجد، والمئذنة القديمة والمنبر الخشبي الفخم، ولا تنسى أن تصلي في المسجد وذلك لأن تم فتحه للصلاة منذ عام 1934.

قد يهمك أيضاً: السياحة في اسطنبول وأفضل 10 أماكن لزيارتها

متحف الشمع

هو متحف جديد تم افتتاحه عام 2016، يضم مجموعة كبيرة من المجسمات الشمعية للمشاهير والفنانين والشخصيات التاريخية من كل مكان في العالم، وفي هذا المتحف يمكنك التصوير بجانب الشخصيات المفضلة إليك العديد من الصور بكل حرية.

ممر الزهور

يقع هذا الممر في منتصف شارع الاستقلال بإسطنبول، وهو عبارة عن ممر يضم مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي الراقية، يتميز بالهدوء بعيداً عن زحمة السير في شارع الاستقلال، وعلى جانبي الممر يوجد العديد من الزهور الملونة التي تضيف للمكان مزيد من البهجة والجمال.

مكتبة باندورا

مكتبة باندورا من أفضل الأماكن التي يمكنكم الذهاب في شارع الاستقلال بإسطنبول، تحتوي هذه المكتبة على آلاف الكتب التركية والعربية، كما أنها تمتاز بالهدوء وتُعد مكان مميز لعشاق القراءة.

تضم المكتبة مجموعة من الخرائط الحربية القديمة التي ترجع إلى العصر العثماني، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الكتب التاريخية التي يمكنكم من خلالها معرفة التاريخ التركي العظيم.

حمام غلطة سراي التاريخي

يعود بناء هذا الحمام إلى عام 1481، وقد تم بناؤه في عهد السلطان العثماني بيازيد الثاني، ويُعد واحد من أشهر الحمامات في العالم، سوف تندهش عند دخوله من التصميم المعماري الكلاسيكي، وسوف تشعر إنك بداخل قطعة أثرية قيمة جداً.

الممتع في الأمر هو تجربة الاستحمام في هذا المكان، وهو يضم عدة غرف خاصة يتم تجهيزها للاستحمام، فيها رخامة ساخنة وحوض رخامي مليء بالماء الساخن، كما يعمل بالمكان مجموعة من الخبراء في التدليك يمكنك الاستعانة بأحدهم.

يهمك أيضًا: سعر تذاكر متحف الشوكولاتة في اسطنبول .. اكتشف الكثير من أسراره مع ترحالك

قد يهمك أيضاً: إليك دليل التسوق في اسطنبول وأشهر 8 أسواق هناك

مطاعم شارع الاستقلال

بعد أن تحصل على جولة مميزة في هذا الشارع التركي الفريد، يمكنك تناول طعامك في أي مطعم من الموجودة في الشارع.

ومن أشهر الخيارات المتاحة ما يلي:

  • مطعم المدينة تقسيم: يضم طُهاة خبراء في تقديم أشهى الأطباق وعلى رأسهم الشيف بوراك، ويقدم الأطباق التركية واللبنانية بطرق مبتكرة وجذابة.
  • مطعم 360 إسطنبول: متخصص في تقديم الأطباق التركية المحلية إلى جانب الوجبات الأوروبية والعالمية، وهو يقع في مبنى تاريخي يعود للقرن الـ 19.
  • مطعم بازلاما كهفالتى: تستمتع في هذا المطعم بتناول الطعام مع إطلالة رائعة على البسفور، وأجمل ما لديه هو وجبات الإفطار المتميزة.
  • مطعم ميكلا: تجده في الدور العلوي لفندق مرمرة بيرا، يتميز بالأناقة والفخامة، موقعه في مكان مرتقع يوفر إطلالة مميزة لمدينة اسطنبول. للزوار.
  • مطعم السلطان احمد كفتيسي سليم اوستا: متخصص في تقديم الأطباق التركية، مثل كُرات اللحم المشوي مع سلطة الفاصوليا.
  • مطعم تقسيم سوتيس: يوفر أشهى المأكولات التركية والأطياق الشرقية مع المشروبات الطازجة.
  • مطعم مادو: من مطاعم شارع الاستقلال وهو مشهور بتقديم الحلويات التركية وأطباق الكباب، مع مأكولات تركية وشرق أوسطية ممتازة.

أشهر محلات شارع الاستقلال في اسطنبول

يضم هذا الشارع الكثير من المحلات والمراكز التجارية المذهلة، والتي يمكنك من خلالها شراء مختلف المنتجات والهدايا التذكارية أثناء التجول فيه. وفيما يلي أبرز المحلات والمراكز التجارية الموجودة بالشارع:

  • مركز تسوق ديميرورين الاستقلال: مول ضخم يضم الكثير من المحلات لبيع مختلف المنتجات.
  • محل مادو: محل لبيع الحلويات التركية والمشروبات الساخنة والآيسكريم.
  • محل مانجو: محل لبيع الملابس والاكسسوارت النسائية.
  • متجر سنترو: محل متخصص في بيع الملابس الرجالية التابعة لماركة سنترو CENTRO العالمية.

قد يهمك أيضاً: اماكن سياحية في اسطنبول للاطفال : تعرف على أفضل 5 أماكن

فنادق شارع الاستقلال اسطنبول

يوجد في هذا الشارع أيضاً الكثير من الفنادق المميزة التي يمكنك الإقامة فيها والحصول على خدمة متكاملة. وفيما يلي ترشيحاتنا لأفضل فنادق شارع الاستقلال اسطنبول:

  • فندق سي في كي تقسيم.
  • فندق تقسيم سكوير.
  • وكذلك فندق ريتشموند اسطنبول.
  • فندق ذا بيك اسطنبول.
  • فندق تقسيم هيل.

أسئلة شائعة

متى تغلق محلات شارع الاستقلال؟

مواعيد العمل في أغلب المحلات تبدأ في الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة العاشرة مساءً.

متى يغلق شارع تقسيم؟

ميدان تقسيم لا يتم إغلاقه فهو يضج بالنشاط صباحاً ومساءً.

أصبحتم الآن على معرفة بـ شارع الاستقلال بإسطنبول، نتمنى أن ينال الموضوع إعجابكم وفي النهاية يتمنى لكم فريق ترحالك لكم رحلة سعيدة في إسطنبول.

آلاء محمد

Recent Posts

أسواق الكويت التراثية .. هنا ينبض قلب المدينة

أسواق الكويت التراثية تتمتع بطابع خاص في المدينة الخليجية المميزة وسكانها، ولأن ما يتبقي دائما…

4 أسابيع ago

المناطق السياحية بالأردن .. هنا ستجد لكل داء دواء من خيرات الطبيعة

حمامات ماعين والبحر الميت والحمة الأردنية.. من أشهر المناطق السياحية بالأردن التي تبهرك بجمالها وبطبيعتها…

شهر واحد ago

هل علي بابا له فرع في مصر؟ وكيف يمكن تجنب طرق النصب والاحتيال؟

هل علي بابا له فرع في مصر؟ السؤال الذي يهم المستورد المصري وكل من يرغب…

شهر واحد ago

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ وما هي طرق الشحن المتاحة وتكلفتها؟

ما هي عيوب موقع علي بابا؟ حيث توجد بعض السلبيات التي تواجه المشتريين رغم أنه…

شهرين ago

شراء قطعة واحدة من علي بابا .. تعرف على خطوات التسجيل والطلب مع ترحالك

شراء قطعة واحدة من علي بابا هو هدف الكثير من الناس الذين يرغبون في الاستفادة…

شهرين ago

رخصة القيادة الدولية وكيفية إصدارها ومكاتب الحصول عليها بالمملكة

يتساءل الكثير من الأشخاص حول كيفية إصدار رخصة القيادة الدولية ؟ لذلك يقدم موقع تريب…

شهرين ago