سياحة

كل ما تريد معرفته عن شاطئ الدمام النسائي 2022

تُعرف المملكة العربية السعودية بأرض الشواطئ التي تضم العديد من الشواطئ العامة والخاصة حيث يمكن للمقيمين الاستمتاع بها، وتولي المملكة العربية السعودية اهتماماً خاصاً بالمرأة، وأقامت أول شاطئ نسائي وهو شاطئ الدمام النسائي والذي يسمح للنساء وحدهم بدخوله وقضاء وقت ممتع وبرنامج رائع، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنتعرَّف على شاطئ الدمام النسائي وأسعاره وأهم البرامج التي تتضمنه.

قد يهمك أيضاً: أسواق الدمام.. تعرف على أشهر 5 مراكز للتسوق

السياحة في الدمام

تمتلك المملكة العربية السعودية عدد كبير من المدن، ولعل مدينة الدمام هي أكبر سادس مدينة هناك، وتضم الكثير من المعالم السياحية وكذلك الشواطئ والمنتجعات السياحية المميزة،

التي تجعل منها مدينة متكاملة ومناسبة لقضاء العطلات في مختلف الأوقات من السنة، والسياحة في الدمام مزدهرة بشكل كبير، وفيما يلي أبرز الأماكن السياحية في الدمام:

  • قرية الدولفين بالدمام، وهي مدينة ترفيهية متكاملة، ويمكن فيها ركوب الخيل، السباحة، ، كما يوجد عروض للحيوانات البرية في كل مساء.
  • سوق الدمام، حيث يمكنك العثور على كل شيء من مستحضرات التجميل المقلدة إلى زينة الزفاف الذهبية وفساتين الزفاف بأسعار زهيدة.
  • سوق السمك بالدمام، هو المكان المناسب لاختيار الأسماك المفضلة، ويوفر مختلف أنواع الأسماك الطازجة.
  • جزيرة المرجان، وهو أحد أشهر الأماكن السياحية في الدمام حيث يمكنك المشي لمسافات طويلة أو القيادة أو الركض بالقرب من البحر والشاطئ.

قد يهمك أيضاً: أفضل 5 أماكن سياحية في الدمام للعائلات

شاطئ نسائي في الدمام

تفضل عدد كبير من السيدات والفتايات أن يكون هناك شاطئ للنساء خاص بهم، خاصة وأن النساء في السعودية يرتدين الحجاب، ويرغبون في تجربة ارتداء ملابس السباحة بدون أنظار الرجال وبشيء من الخصوصية.

وقامت فلوة الزهراني باقتراح تلك الفكرة والتي لقت قبولاً كبيراً ووافقت عليها بالفعل الحكومة السعودية، بل وتم تكريم فلوة الزهراني بسبب فكرتها الجيدة في إنشاء أول شاطئ نسائي حكومي.

وقد قام فهد الجبير أمين المنطقة الشرقية في السعودية بتكريمها، وقام بعدها بمناقشة الفكرة وتثمينها والبدء في تنفيذها بالفعل، وقد تم اعتبارعا ضمن المشاركة المجتمعية قي تقديم الأفكار الجيدة.

قد يهمك أيضاً: السياحة في الدمام.. تعرف على أجمل 5 أماكن لزيارتها

شاطئ الدمام النسائي

هو أحد الشواطئ الحديثة التي أقامتها المملكة السعودية خصيصاً للنساء، وحتى تحظى فيه النساء بالخصوصية مع أجواء مميزة ولا تُنسى، أما عن موقع شاطئ النساء فهو يقع في مدينة الدمام، تحديداً بالقرب من ميناء الملك عبدالعزيز.

فاعليات شاطئ الدمام النسائي

يتوافر في شاطئ الدمام النسائي العديد من الفاعليات الممتعة، والتي تجمع بين الموسيقى الصاخبة، المأكولات البحرية المختلفة، إلى جانب المشروبات الباردة على الشاطئ الرملي هناك.

والأجواء هناك مشابهة بشكل كبير إلى أجواء ميامي الرائعة، ويقوم بيتش كلوب بتنظيم كافة الفاعليات بشكل يومي في ذلك الشاطئ، وهو في الحقيقة يمثل أول نادي نسائي في الشرقية.

تحبذ العديد من السيدات في الشرق الأوسط الذهاب إلى شاطئ نسائي لأنهن يرتدين الحجاب أو يفضلن أن يرتدين ملابس السباحة بعيداً عن نظر الرجال. لذا لابد من تواجد بعض الوجهات لمراعاة طلباتهن.

برامج شاطئ الدمام النسائي

وتلبية لرغبة السيدات تلك في السعودية تم إنشاء أول شاطئ نسائي لهم، ويضم الشاطئ العديد من الأنشطة والبرامج المميزة، والتي تجعل من قضاء يوم فيه متعة للنساء، وفيما يلي أبرز الأنشطة الموجودة في الشاطئ:

  • حصص اليوغا على الشاطئ.
  • جلسات المساج مع المتخصصين.
  • غرف تبديل الملابس والاستحمام
  • جلسات خارجية للاسترخاء.
  • كراسي الاستلقاء في الشاطئ والتشمس.
  • موسيقى على مدار اليوم.

الخدمات في شاطئ الدمام النسائي

يوفر الشاطئ العديد من الخدمات المميزة، والتي تجعل من الإقامة فيه أمراً متكاملاً وممتعاً، وذلك في محاولة لتوفير أجواء ممتعة وخاصة للنساء في السعودية، وفيما يلي أبز الخدمات المتوافرة في الشاطئ:

  • مواقف سيارات للسيدات.
  • كافيهات لاحتساء المشروبات الساخنة والباردة.
  • مطاعم متنوعة لتقديم مختلف الأطباق خاصة المأكولات البحرية.
  • وجود صالون نسائي لتصفيف الشعر وتقليم الأظافر.
  • خدمات النقل من وإلى الشاطئ.
  • سيارات دفع رباعي للتنقل داخل المكان.

مواعيد شاطئ الدمام النسائي

الشاطئ مفتوح بشكل يومي من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 6 مساءاً، ويوجد في المكان غرف وحمامات لتبديل الملابس، وكذلك خزانات أمانة للاحتفاظ بالممتلكات من الضياع.

أسعار شاطئ الدمام النسائي

ثمن الذكرة هي 150 ريالاً سعودياً وتكون صالحة ليوم واحد فقط، وذلك السعر يشمل سوى دخول الشاطئ والمشاركة في الأنشطة، أما الطعام والمشروبات فستقومين بشراءها بنفسك حسب الطلب، والأسعار هناك سواء في المطاعم أو المقاهي معقولة ومناسبة.

الحجز في شاطئ الدمام النسائي

يمكن الحجز في الشاطئ من خلال زيارة الموقع التالي: من هنا.

كما يمكن الذهاب للمكان مباشرة ودفع ثمن التذكرة والدخول دون الحاجة إلى أية حجوزات مسبقة.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى