خدمات

تعرَّف على شروط السفر إلى البوسنة من سلطنة عمان 2022

يحتاج العمانيون لمعرفة شروط السفر إلى البوسنة من سلطنة عمان إذا كانوا يخططون للسفر لها، خاصة وأن البوسنة واحدة من أجمل الوجهات التي يمكنك تجربة السفر إليها. فعلى الرغم من أنها ليست شائعة إلا أن هناك الكثير والكثير لتكتشفه وتستمتع به هناك، الأمر الذي يجعل السفر إلى البوسنة تجربة مميزة. فهناك يوجد الكثير من التلال والآثار التي تعود إلى قرون، ذلك بجانب المدن التاريخية والشلالات الشاهقة. وأكثر ما يميز البوسنة أنها بلدو ميسورة التكلفة، أي يمكنك قضاء جولة مميزة هناك بتكاليف مناسبة غير باهظة. وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول شروط السفر إلى البوسنة من سلطنة عمان، وكذلك متطلبات السفر ومتوسط أسعار التذاكر.

قد يهمك أيضاً: السياحة في البوسنة … وأفضل 9 أماكن لزيارتها

هل يحتاج العمانيون تأشيرة لدخول البوسنة؟

شروط السفر إلى البوسنة من سلطنة عمان
البوسنة

أهم شيء يتساءل عنه المسافر قبل أن يتوجه إلى أي دولة، ما إذا كانت تلك الدولة يحتاج لاستخراج تأشيرة لها أم يمكنه دخولها بدون تأشيرة.

فتأشيرة أي دولة هي بمثابة التصريح الذي يخول لصاحبه دخول الدولة والبقاء فيها لفترة ما، وتتحدد تلك الفترة حسب نوع التأشيرة والغرض من الزيارة أيضاً.

وتمتلك سلطنة عمان إعفاء لأكثر من 88 دولة أجنبية، أي أنه يمكن لمواطني عمان دخول تلك الدول دون الحاجة لاستخراج التأشيرة الخاصة بها.

ومن تلك الدول البوسنة، حيث أنه لا يحتاج العمانيون تأشيرة لدخول البوسنة، وهذا يعني أنه مواطني عمان يمكنهم دخول البسونة بجواز السفر الخاص بهم دون الحاجة إلى استخراج تأشيرة.

شروط السفر إلى البوسنة من سلطنة عمان
تأشيرة البوسنة

ولكن هذا في إطار الالتزام بكافة شروط السفر إلى البوسنة من سلطنة عمان، ذلك إلى جانب ضرورة البقاء فيها لمدة أقصاها 90 يوماً.

أي أن مواطني سلطنة عمان يمكنهم دخول البوسنة والبقاء فيها بدون تأشيرة لمدة أقصاها 90 يوماً فقط. أما إذا كان المسافر يرغب في القضاء فيها لمدة أطول فسيحتاج لاستخراج تأشيرة، والتي ستختلف مدتها حسب الغرض من زيارته.

قد يهمك أيضاً: إليك عروض مكاتب السفر والسياحة في عمان 2022

متطلبات السفر إلى البوسنة من سلطنة عمان

متطلبات السفر إلى البوسنة من عمان

على الرغم من أن العمانيين لا يحتاجون لتأشيرة لدخول البوسنة، في حال البقاء فيها لمدة أقصاها 90 يوماً وكذلك الوفاء بكافة شروط السفر إلى البوسنة من سلطنة عمان، إلا أن هناك متطلبات أساسية يجب الالتزام بها.

وتلك المتطلبات لا تقل أهمية عن ضرورة الوفاء بجميع شروط السفر إلى البوسنة من سلطنة عمان، وفيما يلي أهم متطلبات السفر إلى البوسنة للعمانيين:

  • جواز سفر عماني ساري لمدة لا تقل عن شهور ع من تاريخ السفر، مع وجود 3 صفحات على الأقل فارغة فيه.
  • نسخة من تذكرة الطيران أو إثبات حجز تذكرة طيران.
  • وثيقة تثبت حجز مكان إقامة طوال فترة التواجد في البوسنة.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على أهم شروط السفر للصين 2022

شروط السفر إلى البوسنة من سلطنة عمان

شروط السفر إلى البوسنة

بعد أن تعرَّفنا على أهم متطلبات السفر إلى البوسنة للعمانيين، سننتقل الآن لتوضيح شروط السفر إلى البوسنة من سلطنة عمان. وهذه الشروط أساسية وبدونها لا يمكن دخول البوسنة، حتى وإن كان المسافر يستوفي جميع متطلبات السفر.

وقد تم وضع شروط السفر إلى البوسنة من عمان بما يتلائم مع الأوضاع الحالية وآخر مستجدات فيروس كورونا، وفيما يلي أهم تلك الشروط:

  • شهادة تثبت تلقي المسافر الجرعة الثانية (أو الجرعة الوحيدة إذا كان اللقاح ذي جرعة واحدة) من لقاح فيروس كورونا، على أن تكون تلك الجرعة قبل أكثر من أسبوعين من الوصول إلى البوسنة.
  • نتيجة اختبار فيروس كورونا سلبي (PCR) والتي يجب أن تكون قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى البوسنة.
  • الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المعمول بها في البوسنة.
  • وجود حجز طيران مسبق مؤكد إلى البوسنة ذهاب وعودة.
  • وجود حجز فندق مؤكد في البوسنة طوال فترة الإقامة.
  • امتلاك المسافر القدرة المالية على البقاء في البوسنة طوال أيام الإقامة هناك.

أسعار تذاكر الطيران البوسنة من سلطنة عمان

أسعار تذاكر الطيران إلى البوسنة من عمان

بعد أن عرضنا لكم أهم شروط السفر إلى البوسنة من سلطنة عمان، سننتقل في الجزء الأخير من مقالنا لمعرفة أسعار تذاكر الطيران البوسنة من سلطنة عمان.

وفي حقيقة الأمر، لا يمكننا تحديد أسعار تذاكر الطيران البوسنة من سلطنة عمان بشكل قاطع، وهذا لأن أسعار التذاكر تختلف باختلاف الوجهة التي ستنطلق منها وتصل إليها. وكذلك حسب درجة الطيران وشركة الطيران التي ستتعامل معها، فضلاً عن موعد السفر والعودة.

وبشكل عام، كلما حجزت تذكرة الطيران الخاصة بك قبل موعد سفرك بفترة كبيرة، كلما حصلت على أسعار أرخص. وفي المتوسط، تبدأ أسعار تذكرة الطيران من سلطنة عمان إلى البوسنة من 125 ريالاً عمانياً.

قد يهمك أيضاً: السياحة في كيب تاون ..7 أماكن للزيارة

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى