خدماتدليلك

أهم شروط السفر إلى الهند من السعودية 2022

يرغب عدد كبير من المسافرين السعوديين في معرفة أهم شروط السفر إلى الهند من السعودية، وذلك رغبة منهم في السفر وزيارة تلك الدولة الضخمة. خاصة وأنه مؤخراً تم الإعلان عن رفعت تعليق سفر المواطنين السعوديين إلى الهند، والذي استمر لفترة ما بسبب أوضاع جائحة كورونا.

وتُتعَد الهند هي سابع أكبر دولة في العالم، والتي يوجد بها الكثير من المساحات الخضراء الرائعة. فضلاً عن إطلالاتها على جبال الهيمالايا، وتمتلك الهند مجموعة لا حصر لها من الثقافات والمناظر الطبيعية الرائعة حول العالم.

وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم أهم شروط السفر إلى الهند من السعودية 2022، وتفاصيل استخراج تأشيرة السفر ورسومها.

قد يهمك أيضاً: هل تود زيارة كوكب الهند؟

تأشيرة الهند للسعوديين

شروط السفر إلى الهند من السعودية
فيزا الهند للسعوديين

إن استخراج تأشيرة الهند للسعوديين هي أحد أهم شروط السفر إلى الهند من السعودية، خاصة وأن السعودية كانت من الدول المعلقة التي لا يمكنها السفر إلى الهند.

ولكن وفقاً لما أعلنت عنه وزارة الخارجية، فقد تم رفع تعليق المملكة العربية السعودية من السفر المباشر أو الغير مباشر إلى الهند.

وتمثل تأشيرة الهند للسعوديين التصريح الذي يخول لحامله دخول الهند والبقاء فيها لفترة ما، وتتحدد تلك الفترة وفقاً للغرض من السفر والمدة التي يرغب المسافر بقائها هناك.

قد يهمك أيضاً: قطع من الذهب على شاطئ قرية في الهند

أنواع تأشيرات الهند للسعوديين

تتعدد أنواع التأشيرات التي يمكن للمسافر استخراجها للسفر إلى الهند والبقاء فيها، ولكل تأشيرة متطلباتها والمدة التي تسمح لحاملها البقاء بها هناك.

كما أن لكل غرض نوع تأشيرة معينة، فعلى سبيل المثال تأشيرة الهند السياحية تسمح لحاملها بالسفر إلى الهند لأغراض السياحة والتنزه والبقاء هناك لمدة تصل أقصاها 90 يوماً.

أما بالنسبة لتأشيرة الأعمال فهي تتيح لحاملها إمكانية السفر إلى الهند والبقاء هناك لأغراض ممارسة الأعمال لمدة تبلغ أقصاها 180 يوماً.

كما أن تأشيرة الهند الطبية تتيح لحامليها البقاء هناك لأغراض العلاج والاستشفاء، وذلك لمدة تصل أقصاها إلى 60 يوماً. وهناك أنواع تأشيرات أخرى، كتأشيرة الدراسة أو حضور الندوات الثقافية والرياضية…

متطلبات استخراج تأشيرة الهند للسعوديين

شروط السفر إلى الهند من السعودية
متطلبات السفر إلى الهند للسعوديين

هناك مجموعة من المتطلبات الأساسية الواجب على المسافرين السعوديين الراغبين في السفر للهند يجب عليهم الوفاء بها لاستخراج تأشيرة السفر.

وتُعتبَر استخراج تلك التأشيرة أحد أهم شروط السفر إلى الهند من السعودية، وفيما يلي تلك المتطلبات بالتفصيل:

  • جواز سفر ساري وصالح لمدة لا تقل عن 6 أشهر من تاريخ السفر.
  • 2 صورة شمسية حديثة للمسافر، على أن تكون ملونة وبخلفية بيضاء وذات مقاس 4*6.
  • نسخة من البطاقة الشخصية أو الهوية الوطنية للمسافر على أن تكون سارية.
  • نسخة من بطاقة العائلة لكل جواز سفر.
  • حجز فندقي مؤكد طوال فترة الإقامة هناك أو خطاب دعوة.
  • حجز طيران ذهاب وعودة مؤكد.

قد يهمك أيضاً: إليك أهم شروط السفر إلى أمريكا من السعودية 2022

رسوم استخراج تأشيرة الهند للسعوديين

شروط السفر إلى الهند من السعودية
رسوم فيزا الهند للسعوديين

إن سداد رسوم تأشيرة الهند واستخراجها هي أحد أهم شروط السفر إلى الهند من السعودية، والتي من خلالها ستتمكن من استكمال إجراءات السفر والحصول على تأشيرة الدخول.

وتختلف رسوم تأشيرة الهند للسعوديين باختلاف نوع التأشيرة التي سيقوم المسافر باستخراجها، حيث تبلغ رسوم تأشيرة الهند السياحية حوالي 376 ريالاً سعودياً.

وتكون تأشيرة الهند السياحية صالحة لمدة سنة واحدة فقط من تاريخ الإصدار، وتتيح لحاملها البقاء في الهند لأغراض السياحة لمدة تصل أقصاها إلى 90 يوماً.

قد يهمك أيضاً: الهند وأفضل 9 أماكن سياحية ننصحك بزيارتها

شروط السفر إلى الهند من السعودية

شروط السفر إلى الهند من السعودية

بعد أن تعرّفنا على أهم متطلبات السفر إلى الهند للسعوديين، وكذلك كافة التفاصيل المتعلقة باستخراج التأشيرة ورسومها سننتقل الآن لتوضيح شروط السفر إلى الهند من السعودية.

وتُعتبَر شروط السفر إلى الهند من السعودية هي اشتراطات إلزامية، تم استحداثها بما يتلائم مع الأوضاع الراهنة لجائحة كورونا.

كما أنها تهدف إلى تنظيم رحلات السفر إلى هناك، بجانب الحفاظ على صحة وسلامة مواطني الهند وزائريها في نفس الوقت. وفيما يلي أهم شروط السفر إلى الهند من السعودية

  • إرسال المسافر لنموذج التصريح الذاتي، وذلك من خلال بوابة Air Suvidha، ويمكنك ملء النموذج وإرساله مباشرة من هنا.
  • وجود شهادة اختبار فيروس كورونا سلبية قبل 72 ساعة من السفر على الأكثر.
  • حصول المسافرين على الجرعات الكاملة من لقاح فيروس كورونا، على أن يكون قد مر 14 يوماً على الأقل من حصول المسافر على الجرعة الأخيرة.
  • حصول المسافرين على الجرعة التنشيطية من لقاح فيروس كورونا، وذلك فقط لأولئك الذين مر عليهم 8 أشهر من وقت تلقي الجرعة الثانية من اللقاح الخاص بهم. والفئات المستثناة هي:
    • الأفراد أقل من 16 عاماً.
    • الأفراد الغير مسموح لهم بأخذها وفقاً لتطبيق توكلنا.
    • الأطفال أقل من 12 عاماً.
    • الأفراد الحاصلون على شعار “محصن” في تطبيق توكلنا.
  • وجود بوليصة تأمين صحية سارية تغطي مخاطر فيروس كورونا للأطفال أقل من 12 عاماً.
  • وجود صفحتين فارغتين على الأقل في جواز السفر الخاص بالمسافر لوضع التأشيرة والأختام.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر إلى اليونان من السعودية وأهم 6 نصائح

حجز فنادق الهند

ويمكنك من خلال ترحالك حجز فنادق الهند من خلال موقع بوكينج الذي يعطيك فنادق كل مدينة على اختلاف مستوياتها وموقعها داخل المدن، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة على الموقع، عدد الأفراد، والعملة، لمعرفة تكلفة الإقامة داخل كل فندق، وإليك الفنادق..

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى