سياحة

شروط السفر إلى موريشيوس للسعوديين ..وأجمل 3 أماكن هناك

موريشيوس أعلنت عن بدء استقبالها للرحلات السياحية إليها، ولكن ذلك في ضوء عدد من الشروط والاجراءات الاحترازية بسبب تداعيات فيروس كورونا، ويبحث عدد كبير من الأفراد عن شروط السفر إلى موريشيوس للسعوديين، وذلك لأن موريشيوس واحدة من أفضل الجزر ذات السحر والطبيعة الخلابة، فهي أشبه بالجنة التي ينجذب إليها السياح من كافة أنحاء العالم. وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم كافة التفاصيل حول شروط السفر إلى موريشيوس للسعوديين، وكذلك سنوفر لكم كافة المعلومات عن 3 من أجمل المناطق هناك لقضاء وقت ممتع بها.

قد يهمك أيضاً: السفر إلى النمسا من السعودية ..وأجمل 3 أماكن لتزورها

جزيرة موريشيوس

جزيرة موريشيوس
جزيرة موريشيوس

تُعَد جزيرة موريشيوس هي جوهرة إفريقيا، والتي يأتي إليها السائحون من كل حدب، فهي أحد الأماكن المناسبة لمختلف أنواع العطلات، خاصة شهر العسل فهي أشبه بقطعة من الجنة على أرض الواقع.

وقبل أن نتحدث عن سنحتاج أولاً لأخذ لمحة عن تلك الجزيرة الساحرة، وتقع هذه الجزيرة الجميلة في المحيط الهندي كما أنها تمثل جزءًا من إفريقيا، وتتكون موريشيوس من أكثر من 10 جزر صغيرة كل منها معروف بجمالها الرائع.

وقد تشكلت موريشيوس منذ آلاف السنين بفعل الانفجارات البركانية تحت الماء، ولا يوجد هناك لغة رسمية ولكن تشتهر هناك اللغة الفرنسية، حيث أنه في موريشيوس الفرنسية هي اللغة الأكثر استخدامًا ثم تليها الإنجليزية.

السفر إلى موريشيوس للسعوديين

هناك اقبال كبير على رحلات السفر إلى موريشيوس من قِبل السعوديين، خاصة بعدما أعلنت موريشيوس عن بدء استقبالها للرحلات السياحية إليها، وذلك بعد حظر دام لمدة طويلة بسبب فيروس كورونا وتداعياته.

ويرغب السعوديين في السفر إلى جزيرة موريشيوس للتعرف على سحرها، فهي تجعل الزائرين إليها يشعرون وكأنهم في أحضان الطبيعة الخلابة، لذلك فهي مسعى عدد كبير من المسافرين.

قد يهمك أيضاً: شروط السفر من السعودية إلى لندن.. وأفضل 4 أماكن لزيارتها

شروط السفر إلى موريشيوس للسعوديين

وحتى يتمكن السعوديون من السفر إلى موريشيوس فهناك عدد من الشروط الأساسية، كما أن هناك عدد من الاجراءات الواجب الالتزام بها حتى يتمكن الأفراد من دخولها بسهولة، وفيما يلي أهم شروط السفر إلى موريشيوس للسعوديين:

  • إجراء اختبار فيروس كورونا (PCR) قبل 7 أيام على الأكثر من تاريخ السفر إلى موريشيوس، ويشترط أن تكون نتيجة الاختبار سلبية.
  • تقديم إثبات باقة السفر إلى موريشيوس، بجانب الموافقة على الإقامة في حجر صحي هناك لمدة لا تقل عن 14 يوماً.
  • خضوع المسافرين للعزل الذاتي لمدة 7 أيام بعد انتهاء مدة الحجر الصحي هناك.
  • إجراء مسحة اختبار فيروس كورونا (PCR) جديدة عند الوصول إلى المطار الدولي هناك.

متطلبات السفر إلى موريشيوس للسعوديين

بعد أن تعرَّفنا على شروط السفر إلى موريشيوس للسعوديين، سننتقل الآن للحديث على أهم متطلبات السفر إلى موريشيوس للسعوديين، حيث تتطلب تلك الجزيرة الساحرة عدد من المستندات حتى يتمكن الأفراد من دخولها، وفيما يلي أهم تلك المتطلبات:

  • جواز سفر ساري وصالح لمدة لا تقل عن 6 شهور على الأقل.
  • في حالة ما إذا كان المسافر مقيداً في أحد جهات العمل، سيحتاج لتقديم خطاب تعريف من جهة عمله في السعودية.
  • توفير حجز طيران ذهاباً وإياباً مسبق وحجز فندق طوال فترة الإقامة.
  • 2 صورة شخصية حديثة للمسافر 4*6 كما يُشترط أن تكون متطابقة مع القوانين التي تفرضها أيكو.
  • تقديم كشف حساب بنكي يوضح دخل المسافر لمدة لا تقل عن 3 شهور.

تكلفة السفر إلى موريشيوس للسعوديين

أما عن تكلفة السفر إلى موريشيوس للسعوديين فلا يمكننا تحديدها بشكل قاطع، وذلك لاختلاف التكلفة نفسها حسب عدد أيام الرحلة وكذلك نوع الفندق وحجز الطيران، ولكنك يحتاج السعودي في المتوسط حوال 6000 ريالاً سعودياً للبقاء هناك 10 أيام شامل الإقامة والسفر.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر إلى بريطانيا من السعودية 2021

 أجمل الأماكن السياحية في موريشيوس

لقد عرضنا في الفقرات السابقة كل ما تريد معرفته حول شروط السفر إلى موريشيوس للسعوديين، وكذلك متطلبات السفر ومتوسط التكاليف هناك للسعوديين، وفيما يلي أجمل الأماكن السياحية في موريشيوس.

والجدير بالذكر أن موريشيوس تضم مجموعة كبيرة من أجمل الأماكن السياحية التي يجب ألا تفوت زيارتها بمجرد وصولك إلى هناك، فحتما ستقضي وقتاً مميزاً وسط أحضان الطبيعة، وإليك أجمل الوجهات هناك:

ميناء لويس

ميناء لويس
ميناء لويس

أحد أجمل الوجهات السياحية التي يجب ألا تفوت مشاهدتها في موريشيوس هو ميناء لويس ، وهو أحد أقدم الأماكن السياحية هناك والتي تعود إلى 1736، وهي محمية جميلة بها سلاسل من الجبال ذات الشكل النصف دائري.

ويمزج ميناء لويس بين سحر الماضي والسحر المعاصر، كما يقدم المكان مزيجًا مذهلاً من التاريخ والحداثة، وستجد هناك عدد لا يحصى من مناطق الجذب الساحرة، حيث المتاحف المذهلة والمعالم الأثرية، وكذلك الحدائق الخلابة والفنادق الفخمة.

قد يهمك أيضاً: أنواع السياحة في السعودية

جزيرة بيل ماري

وهي ثاني أجمل الأماكن المميزة في موريشيوس، والتي تتميز بالمناظر الطبيعية الخضراء والشواطئ الرملية البيضاء النقية، كما أنها وجهة شاطئية هادئة يوجد بها عدد كبير من المنتجعات فائقة الفخامة.

وتُعتبَر بيل ماري من أفضل الجزر في موريشيوس، فهي مليئة بالعديد من العناصر الجذابة بداية من شواطئها المشمسة ومطاعمها المريحة إلى الحدائق المائية المبهجة والشلالات المتتالية.

تشتهر جزيرة بيل ماري بتقديمها للسائحين فرصة الاستمتاع بأفضل تجربة للرياضات المائية، وأهم الرياضات المائية التي يمكن للزوار ممارستها في جزيرة بيل ماري:

  • غوص السكوبا.
  • ركوب القوارب.
  • ركوب الأمواج شراعيًا.
  • السباحة والغطس.

شاماريل

شاماريل هي نقطة جذب رئيسية وأحد الأماكن السياحية الشهيرة في موريشيوس، كما أنها تشتهر بتكوينها الطبيعي المكون من سبعة أرض ملونة، وتشمل الألوان السبعة الظاهرة فيها الأحمر والبني والبنفسجي والأخضر والأزرق والأرجواني والأصفر.

وهناك يوجد عدد كبير من المعالم السياحية، كما أن شكل الرمال الممزوجة بألوان عديدة يخطف أنظار السائحين، وستجد هناك أيضاً منطقة لعب للأطفال، بجانب وجود أرض خصبة للسلاحف العملاقة التي يمكن رؤيتها وهي تتجول حول المنطقة.

قد يهمك أيضاً: السياحة في صلالة المسافرون العرب

حجز فنادق موريشيوس

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الحجز إلى فنادق موريشيوس من خلال موقع”booking” الشهير، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق، ولاطلاع على فنادق موريشيوس.. إليك فنادق المدن

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى