سياحة

تعرَّف على شروط السفر من الكويت إلى قطر 2022

يبحث الكثيرون تلك الفترة عن شروط السفر من الكويت إلى قطر، وتُعتبَر قطر واحدة من الدول العربية الرائعة على الرغم من صغرها إلا أنها تمتلك الكثير والكثير لتقدمه لك، وقد كانت الكويت تحظر رحلات السفر خارج البلاد بسبب الإجراءات الاحترزاية والوقائية جراء فيروس كورونا، ولكن بعدما تم تدارك الأمر وتحسن الأوضاع نوعاً ما بدأت الكويت تسمح برحلات الطيران منها وإليها للدول الأخرى وذلك في إطار عدد من الشروط.

وكذلك الأمر بالنسبة لقطر، فأصبح متاح السفر إليها في إطار الالتزام بكافة شروط السفر من الكويت إلى قطر، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول شروط السفر من الكويت إلى قطر.

قد يهمك أيضًا: تعرَّف على شروط السفر إلى المالديف من الكويت 2022

السفر من الكويت إلى قطر

شروط السفر من الكويت إلى قطر
قطر

تشتهر قطر بتضاريسها التي تنطوي على صحراء مذهلة وعدد من الشواطئ والكثبان الرملية، وهي واحدة من أروع البلدان في العالم، كما أن الهندسة المعمارية والأفق وناطحات السحاب في قطر هي من الأسباب القليلة التي تجعل السياح يزورون تلك البلد ليتعرفوا عليها.

كما أن محبي التاريخ سيستمتعون كثيراً بزيارة قطر نظراً لوجود الكثير من المعالم والمتاحف المميزة التي تعكس عبق التاريخ العربي،حيث تمتلك قطر معالمها التاريخية وتقاليدها وثقافتها المميزة، والتي تمنح الزوار سحراً خاصاً، خاصة وأن الطبيعة هناك ساحرة، ويحتاج الكويتيون للالتزام بكافة شروط السفر من الكويت إلى قطر حتى يتمكنوا من التعرف على تلك البلد الساحر.

هل السفر من الكويت إلى قطر يحتاج تأشيرة؟

شروط السفر من الكويت إلى قطر
تأشيرة قطر

إن التأشيرة هي التصريح الذي يتيح لحامله إمكانية دخول الدولة الأجنبية التي يريد السفر إليها، وتُعَد تأشيرة قطر واحدة من المتطلبات الأساسية للسفر إلى هناك.

وتختلف أنواع تأشيرة قطر باختلاف الغرض من الزيارة وكذلك المدة التي يرغب المسافر أن يقضيها هناك، ولكن تمنح قطر بعض الدول عفواً من التأشيرة الخاصة بها.

أي أنه هناك مجموعة من الدول المعفية من استخراج تأشيرة لدخول قطر، وعلى رأسها الكويت، فيمكنها دخول الدولة مباشرة ببطاقة الهوية الكويتية الخاصة بهم.

وبالتالي بمجرد استيفاء شروط السفر من الكويت إلى قطر والمتطلبات الأخرى، سيتمكن المسافرون من الكويت أن يتوجهوا نحو قطر دون الحاجة لاستخراج تأشيرة دخول مسبقة، فقط بهويتهم الوطنية الكويتية.

قد يهمك أيضاً: كافة التفاصيل حول فيزا المغرب للمقيمين بالكويت 2022

متطلبات السفر من الكويت إلى قطر

شروط السفر من الكويت إلى قطر
متطلبات السفر من الكويت إلى قطر

هناك مجموعة من المتطلبات الأساسية التي تفرضها قطر على المسافرين إليها حتى يتمكنوا من دخول الدولة والبقاء فيها، وتلك المتطلبات إلزامية تماماً مثل شروط السفر من الكويت إلى قطر، وفيما يلي أهم تلك المتطلبات:

  • جواز سفر ساري لمدة 6 شهور على الأقل.
  • صورة من جواز السفر تتضمن الصفحة التي يوجد بها التعريف والصلاحية.
  • 2 صورة شخصية حديثة للمسافر ذات خلفية بيضاء ومقاس 4*6.
  • بطاقة الهوية الشخصية الكويتية للمسافر ويُشترط أن تكون صالحة أي غير منتهية.
  • كشف حساب بنكي نشط للمسافر الكويتي.
  • شهادة تثبت خلو المسافر الكويتي من فيروس كورونا من خلال اختبار PCR سلبي.
  • شهادة خلو المسافر الكويتي من أي مرض معدي.

شروط السفر من الكويت إلى قطر

شروط السفر إلى قطر من الكويت

بعد أن تعرَّفنا على أهم متطلبات السفر إلى قطر للكويتيين، سننتقل الآن لتوضيح أبرز شروط السفر من الكويت إلى قطر، وهي شروط إلزامية وبدونها لن يُسمح للأفراد بدخول قطر حتى وإن كانوا يستوفوا كافة المتطلبات الأخرى.

وفيما يلي أهم شروط السفر من الكويت إلى قطر الواجب استيفائها كاملة قبل السفر إلى قطر:

  • أن يكون المسافر محصناً بالجرعات الكاملة من اللقاحات المعتمدة في قطر.
  • الحصول على شهادة اختبار فيروس كورونا سلبية PCR خلال 72 ساعة من السفر.
  • توقيع المسافرين على نموذج الإقرار و​التعهد قبل الوصول إلى قطر، ويمكنك تسجيل حساب جديد والتسجيل فيه مباشرة من هنا.
  • تحميل تطبيق احتراز تفعيله على الهاتف الذكي للمسافر ويمكنك تحميل التطبيق من هنا للأندرويد أو من هنا للآيفون.
  • رفع نتيجة اختبار فيروس كورونا PCR وشهادة اللقاح الخاصة بالمسافر على تطبيق احتراز قبل 3 أيام على الأقل من السفر إلى قطر.

قد يهمك أيضًا:أهم شروط ومتطلبات السفر إلى المغرب من الكويت 2022

اللقاحات المعتمدة في قطر

اللقاحات المعتمدة في قطر

يُعتبَر حصول المسافر على لقاح فيروس كورونا كاملاً هو أحد أهم شروط السفر من الكويت إلى قطر، ولكن هناك مجموعة من اللقاحات التي تعرتف بها قطر وتعتمدها، وهي:

  • فايزر – بايونتيك (اللقاح ذو جرعتن).
  • موديرنا (اللقاح ذو جرعتن).
  • أسترازينيكا (اللقاح ذو جرعتن).
  • جونسون أند جونسون (اللقاح ذو جرعة واحدة).

والمسافرون الحاصلون على اللقاحات المعتمدة في قطر لا يحتاجون للخضوع إلى الحجر الصحي بشرط استيفاء باقي شروط السفر من الكويت إلى قطر.

أما اللقاحات الغير معتمدة في قطر سيحتاج المسافرون للخضوع للحجر الصحي بجانب أخذ جرعة واحدة من اللقاحات الأخرى المعترف بها في قطر، وفيما يلي أسماء اللقاحات الغير معتمدة في قطر:

  • سينوفارم (اللقاح ذو جرعتن).
  • سينوفاك (اللقاح ذو جرعتن).
  • سبوتنيك (اللقاح ذو جرعتن).
  • كوفاكسين (اللقاح ذو جرعتن).

قد يهمك أيضًا:تعرَّف شروط السفر من الكويت إلى تركيا 2022

حجز فنادق قطر

وبعد أن تعرفت على أهم متطلبات السفر إلى قطر عزيزي القارئ، موقع”ترحالك” يوفر لك خدمة الحجز إلى فنادق دولة قطر في معظم المدن من خلال موقع الحجز الشهير”booking”، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، وعدد الأفراد، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق.. وإليك الفنادق

فنادق الدوحة.. من هنا

فنادق الوكرة.. من هنا

فنادق مسيعيد.. من هنا

فنادق الخور.. من هنا

فنادق الوصيل.. من هنا

قد يهمك أيضًا: تعرَّف على أحدث شروط السفر إلى فرنسا من الكويت 2022

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى