خدمات

إليك أهم شروط السفر من المغرب إلى سلطنة عمان 2024

شروط السفر من المغرب إلى سلطنة عمان، تُعتبر سلطنة عمان من الدول العربية الجميلة والتي تمتلك مجموعة من التضاريس والمعالم السياحية المذهلة، ويبحث الكثيرون عن حتى يتمكنوا من الاستعداد لعمل جولة والتعرف على تلك البلد الجميلة. ويوجد في عمان عدد من المستوطنات القديمة المميزة التي تعود لقديم الزمان، ذلك بجانب مجموعة من الآثار التي تعود لعصور قديمة. وبالنسبة للمغاربة فهم في حاجة إلى معرفة تفاصيل تأشيرة عمان للمغاربة حتى يتمكنوا من زيارة الدولة، والتحقق من هل سلطنة عمان تحتاج فيزا للمغاربة أم لا. وفي هذه المقالة على ترحالك سنوضح لكم أهم شروط السفر من المغرب إلى سلطنة عمان، ونوضح هل سلطنة عمان تحتاج فيزا للمغاربة أم لا.

قد يهمك أيضاً: إليك كافة متطلبات السفر إلى سلطنة عمان للعمل 2022

السفر من المغرب الى سلطنة عمان

شروط السفر إلى سلطنة عمان من المغرب
سلطنة عمان

يرغب عدد كبير من المغاربة في زيارة سلطنة عمان للتعرف على تاريخها العتيق، خاصة وأن تاريخ سلطنة عمان يعود إلى 10000 عاماً، كما أن بها مجموعة من المستوطنات القديمة.

كما أنه وفقاً للتاريخ، ففي القرن السابع عشر تمكنت عمان من السيطرة على الطرق البحرية والموانئ الخاصة بسواحل بلاد فارس، والتي تُعرَف بإيران حالياً.

وحتى يتمكن المغاربة من السفر من المغرب الى سلطنة عمان والتعرف على هذا التاريخ العتيق ومشاهدة أثاره فهم في حاجة لمعرفة واسيفاء كافة شروط السفر من المغرب إلى سلطنة عمان.

هل سلطنة عمان تحتاج فيزا للمغاربة؟

السفر الى سلطنة عمان للمغاربة

إن دخول أي مسافر أجنبي لدولة غير دولته الأم بالطبع يحتاج إلى تأشيرة، والتأشيرة هي التصريح الذي يتيح لحامله دخول تلك الدولة والبقاء فيها لفترة محددة وفقاً للغرض من الزيارة.

كما تتعدد تأشيرة الدخول إلى سلطنة عمان وهي إلزامية على جميع المسافرين الأجانب إليها، وتختلف كل تأشيرة عن الأخرى حسب الغرض منها والمدة التي يرغب فيها المسافر البقاء في الدولة.

ويتساءل المغاربة حول هل سلطنة عمان تحتاج فيزا للمغاربة أم لا، وفي الحقيقة الإجابة هي لا، حيث أعلنت سلطنة عمان مؤخراً عن إعفاء المغاربة من تأشيرة عمان السياحية.

أي يمكن للأفراد السفر من المغرب الى عمان بدون الحاجة لاستخراج تأشيرة عمان للمغاربة أو فيزا سلطنة عمان للمغاربة،  وليس المغرب وحدها المعفية من تأشيرة دخول سلطنة عمان.

بل أن هناك 103 دولة أخرى منهم المملكة العربية السعودية، ولكن ذلك في إطار التزام المغاربة بكافة شروط السفر من المغرب إلى سلطنة عمان.

قد يهمك أيضاً: إليك تكلفة السفر إلى سلطنة عمان 2022

متطلبات السفر من المغرب الى سلطنة عمان

متطلبات السفر إلى سلطنة عمان للمغاربة

قبل أن نبدأ في عرض شروط السفر من المغرب إلى سلطنة عمان سنحتاج أولاً لمعرفة أهم المتطلبات والمستندات التي يحتاج المغاربة لتوفيرها حتى يتمكنوا من السفر إلى سلطنة عمان.

فعلى الرغم من عدم الحاجة إلى استخراج تأشيرة سلطنة عمان للمغاربة أو استخراج فيزا عمان للمغاربة،  إلا أن هناك مجموعة من المتطلبات الواجب الوفاء بها بجانب شروط السفر من المغرب إلى سلطنة عمان. ومنها:

  • جواز سفر ساري لمدة 6 شهور على الأقل للمسافر المغربي.
  • صورة من جواز السفر تتضمن الصفحة التي يوجد بها التعريف والصلاحية
  • 2 صورة شخصية حديثة للمسافر المغربي على أن تكون بخلفية بيضاء مقاس 4*6.
  • بطاقة الهوية الشخصية المغربية للمسافر ويُشترط أن تكون سارية أي غير منتهية.
  • كشف حساب بنكي نشط للمسافر المغربي على أن يتضمن أي عمليات سحب أو إيداع في آخر 3 أشهر.
  • شهادة تثبت خلو المسافر المغربي من فيروس كورونا من خلال اختبار PCR سلبي.
  • تذكرة طيران مؤكدة ذهاب وعودة إلى سلطنة عمان
  • حجز فندق مؤكد طوال فترة الإقامة في سلطنة عمان.

شروط السفر من المغرب إلى سلطنة عمان

شروط السفر إلى سلطنة عمان من المغرب
شروط  السفر من المغرب إلى سلطنة عمان

بعد أن تعرَّفنا على أهم متطلبات السفر من المغرب إلى سلطنة عمان، وأن تأشيرة سلطنة عمان للمغاربة ليست مطلوبة. سننتقل الآن لتوضيح شروط  السفر من المغرب إلى سلطنة عمان وهي إلزامية للدخول.

وقد تم فرض شروط السفر من المغرب إلى سلطنة عمان بما يتلائم مع الإجراءات الاحترازية التي تأخذها البلاد في ظل جائحة كورونا.

والتي يجب الالتزام بها كاملة، خاصة وأنه تأشيرة عمان للمغاربة غير مطلوبة، أي يمكن السفر إلى سلطنة عمان للمغاربة بسهولة. وفيما يلي أهم شروط إلى السفر سلطنة عمان للمغاربة بالتفصيل:

  • التسجيل في وزارة الصحة عمان – مطارات عمان من هنا، وإكمال نموذج تسجيل المسافر
  • شهادة التطعيم لفيروس كورونا متضمنة رمز الاستجابة السريعة (QR Code).
  • وجود تأمين صحي دولي يغطي تكلفة العلاج هناك.

قد يهمك أيضاً: أجمل 5 أماكن سياحية في سلطنة عمان في الصيف

ثمن تذكرة الطائرة من المغرب إلى سلطنة عمان

ثمن تذكرة الطائرة من المغرب إلى سلطنة عمان

إن حجز تذكرة طيران مؤكدة إلى سلطنة عمان هي من أهم شروط السفر من المغرب إلى سلطنة عمان، وبشكل عام، لا يمكننا تحديد ثمن تذكرة الطائرة من المغرب إلى سلطنة عمان بشكل قاطع.

حيث أن ثمن تذكرة الطائرة من المغرب إلى سلطنة عمان يعود إلى اختلاف أسعار تذاكر الطيران باختلاف شركات الطيران وكذلك الوقت الذي ستحجز فيه وتاريخ عودتك من هناك.

وتبدأ ثمن تذكرة الطائرة من المغرب إلى سلطنة عمان من 332 ريالاً عمانياً وهو ما يعادل 8150 درهمًا مغربيًا، وذلك للإنطلاق من الدار البيضاء بالمغرب إلى مسقط فس سلطنة عمان.

وتتعدد خطوط الطيران التي يمكنك الطيران من خلالها إلى سلطنة عمان من المغرب، وفيما يلي أفضل خطوط الطيران من المغرب إلى سلطنة عمان التي يتمكنك الاعتماد عليها:

  • العربية للطيران.
  • خطوط فيولينغ الجوية.
  • طيران الخليج.
  • الخطوط القطرية.
  • الاتحاد للطيران.
  • مصر للطيران.
  • طيران الامارات.
  • الخطوط الفرنسية.
  • الخطوط الملكية المغربية.

قد يهمك أيضاً: إليك أفضل فنادق الدقم عمان 2022 وأسعارها

أجمل فنادق سلطنة عمان

ويوفر موقع”ترحالك” للمسافرون إلى سلطنة عمان خدمة الحجز الفنادق من خلال موقع”booking” الشهير، الذي يتيح لك خدمة اختيار المدينة التي ستتجه إليها.

ومن ثم اختيار مستوى الفندق من ثلاث إلى خمس درجات، ومشاهدة إطلالة الفندق والغرف وتحديد الخدمات، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة وعدد الأفراد، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق، ولاطلاع على فنادق سلطنة عمان

قد يهمك أيضًا: أفضل متاحف مسقط في سلطنة عمان

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى