دليلك

شواطىء تايلاند السياحية.. تعرف على أفضل 20 شاطيء مميز

شواطىء تايلاند السياحية، إذا كنت تريد الاستمتاع بإجازتك في طقس صحي بين أحضان الطبيعة الخلابة حيث مياه البحر الزرقاء الهادئة والرمال الناعمة والأشجار الخضراء، فإن شواطىء تايلاند السياحية لديها ما تبحث عنه وأكثر، ذلك لأن تايلاند في الأصل من أكثر الوجهات الجاذبة للسياح في جنوب شرق آسيا، تتميز بالجمع في طبيعتها ما بين الحياة البحرية الرومانسية والحياة الجبلية والبرية إلى جانب كل ملامح الحياة العصرية المتطورة، في تايلاند ستجد نفسك في بيئة طبيعية بِكر تمنح رئتيك جرعة من الهواء النقي وتدلل حواسك بالألوان الطبيعية الساحرة، تابع معنا الآن دليلك حول مجموعة من أفضل وأجمل الشواطيء في تايلاند مع ترحالك.

شاطيء القرود - Monkey Beach
شاطيء القرود – Monkey Beach

شواطىء تايلاند السياحية

ماذا في جعبة تايلاند من شواطيء ساحرة تجذبك إليها بتميزها وتفردها عن غيرها من الشواطيء حول العالم؟ إليك باقة مميزة للغاية من ضمنها ما يلي:

شاطيء القرود – Monkey Beach

أنه شاطيء ساحر للغاية قريب من خليج Lo Dalum ويمكن أن تصل إليه من الخليج في قارب في نصف ساعة فقط.

يتميز بمياه البحر النقية الزمردية ورماله البيضاء الناعمة، وفي جانب منه يوجد جرف عالٍ مُغطى بنباتات كثيفة وهي موطن القرود الظريفة.

عند زيارتك للشاطيء ستجدها تقفز في كل مكان وتصل لمياه البحر بين الزوار لتعلو الضحكات أثناء التقاط الصور معهم ومداعبتها.

عند ذهابك لأكثر شواطىء تايلاند السياحية تشويقًا اصطحب معك مُعدات الغطس واستمتع بالغوص في مياه نقية واضحة لترى من خلالها معالم الحياة البحرية.

 

شاطئ تشاونج نوي – Chaweng Noi Beach

واحد من أجمل  شواطيء تايلاند السياحية الذي يأخذك بعيداً عن الزحام والضوضاء في مكان هاديء ومريح. استمتع بجمال مياه البحر الهادئة ومناظر الجبال الخضراء الي تحتضن الرمال البيضاء الناعمة في لوحة فنية مُريحة للأعصاب.

لا تقلق من السباحة، حيث المياه هنا ضحلة وآمنة والأمواج هادئة جداً، كما يمكنك الاسترخاء في كوخ خشبي أو الاستمتاع بالمنتجعات العلاجية.

مع تناول بعض المأكولات الآسيوية الخفيفة التي تقدم على طاولات أمام البحر وعلى الرمال، وتوفرها بعض المتاجر في المكان.

شاهد أيضًا: إليك تفاصيل السفر من المغرب إلى تايلاند وأجمل 4 وجهات هناك

شاطئ تشاونج نوي Chaweng Noi Beach
شاطئ تشاونج نوي Chaweng Noi Beach

شاطئ رايلي – Railay Beach

تجد هذا الشاطيء المتميز في شبة جزيرة صغيرة تصل إليها عن طريق القوارب في رحلة بحرية لا تُنسى، وبمجرد الوصول إلى أفضل شواطىء تايلاند السياحية سوف يسحرك المكان بتفاصيله البحرية الرائعة.

استمتع بمشاهدة مياه البحر الفيروزية التي تمتزج مع الرمال الذهبي الناعمة والمناظر الطبيعية الرائعة، ويمكنك الاسترخاء في واحد من الكهوف الجبلية الهادئة.

الأنشطة هنا كثيرة، مارس السباحة في البحر أو إحدى البحيرات النقية، واحصل على الكثير من الخدمات التي تريدها من المنتجعات الخدمية الموجودة في الشاطيء.

شاطيء مويا باي – Maya Bay

شواطيء تايلاند السياحية مميزة ومن ضمنها مويا باي الذي يمكنك الوصول إليه في رحلة بحرية في القارب حتى موقعه في جزيرة ” كو في في “.

ستجد المكان مُحاطًا بثلاث منحدرات، وكل شيء فيه ممتع خاصة المياه النقية التي تسمح برؤية الكائنات البحرية بوضوح، مع ممارسة الرياضات المائية بحرية وأمان.

شاطيء لونج بيتش – Long Beach

هذا الشاطيء مميز في كل تفاصيله بداية من الوصول إليه عبر قوارب الكاياك أو القارب السريع، كما يتوفر التاكسي المائي.

عند الوصول، أول ما يجذبك في المكان هو طقسه الدافيء الذي يشعرك بالراحة والاسترخاء، ومياه البحر الشفافة والفيروزية والرمال البيضاء الناعمة.

استمتع بالسباحة في البحر، لأنه لا يوجد شيء يزعجك هنا، خاصة أن الأمواج هادئة وناعمة في الفترة من شهر نوفمبر وحتى شهر إبريل.

كما أنه يتم إضافة حواجز للأمواج عند ارتفاعها للحصول على سباحة آمنة طوال الوقت، ومن أجمل ما يميز الشاطيء انتشار الأشجار الكثيفة والطويلة التي تحميك وأسرتك بظلالها من آشعة الشمس.

يوفر المكان خدمات كثيرة مثل صالونات التدليك والعديد من المتاجر والمطاعم، وأماكن تأجير الدراجات وفرع بنك وماكينات صرف النقود وحمامات السباحة.

ويوجد كذلك أماكن لتأجير القوارب والسف، أما في الليل فهناك حياة أخرى، حيث الموسيقى والرقص حتى الصباح.

شاهد أيضًا: كل ما تريد معرفته عن السفر إلى تايلاند للسعوديين 2022

أجمل الشواطيء في تايلاند

الحديث عن شواطيء تايلاند السياحية وجمالها وسحرها لا ينتهي، حيث تضم القائمة التالية الكثير منها.

شاطئ الغروب – Sunset Beach

اسمه هو منبع سحره وجماله، اذهب إليه واستمتع بمشاهدة لحظة الغروب عندما تختبيء الشمس في مياه البحر وتصنع معه لوحة فنية متداخلة الألوان للحظة الغسق الساحرة.

موقع الشاطيء في جزيرة Koh Lipe جنوب تايلاند، ستجد فيه مزيج رائع من مياه البحر مع الأعشاب والاشجار الطبيعية، مع توفر كافة وسائل الراحة والأمان ليكون من أفضل 21 شاطىء على مستوى العالم.

شواطىء تايلاند السياحية
شاطئ الغروب Sunset Beach

 الحرية بيتش – Freedom Beach

إذا كنت تبحث عن أفضل شواطيء تايلاند السياحية، اذهب على الفور إلى جزيرة بوكيت، ستجد هناك أجواء رائعة وتجارب مميزة ومغامرات شيقة.

جرب لحظات الاسترخاء والاستجمام على الرمال الناعمة تحت آشعة الشمس الدافئة، واستمتع بالسباحة خصوصًا في الصباح حيث النقاء والهدوء، ويمكنك تجربة الغوص وركوب القوارب.

الشاطئ يقدم الكثير من الخدمات مثل المطاعم والمقاهي وأماكن الإقامة، لتكتمل وسائل الراحة والترفيه.

تابع مع ترحالك: “تايلاند”.. نصائح تفيدك قبل سفرك لجوهرة شرق آسيا

مايا باي – Maya Bay Beach

شواطيء تايلاند السياحية تضم خليج مايا في جزيرة كوه فاي فاي وهي واحدة من أجمل جزر العالم، وهو مكان جذاب بكل تفاصيله خاصة مناظره الطبيعية الرائعة.

دلل حواسك بمشاهدة تعانق السماء مع البحر وتشكيلات الحجر الجيري التي تحيط بالشاطيء وتضيف له سحراً وتميزاً، أما عن أهم الأنشطة التي يمكن أن تقوم بها فهو الغطس.

ذلك لأن المياه هنا صافية  ويوجد الكثير من الأسماك الاستوائية الملونة والشعاب المرجانية التي تجذبك لتصويرها والاستمتاع بجمالها.

شاطئ هاد رين – Haad Rin

شواطىء تايلاند السياحية تضم شاطيء حيوي مليء بالطاقة الإيجابية، أكثر ما يميزه توفر الألعاب المائية والرياضية، مثل التزلج على الأمواج والتجديف والسباحة.

هذا بالإضافة إلى الرياضات الشاطئية مثل الكرة الطائرة، كل هذا تمارسه على الرمال الناعمة وفي مياه البحر النقية، ومن حولك أشجار اللوز والكثير من الأشجار الطبيعية التي تضفي على المكان مظهراً طبيعيًا خلابًا.

شاطئ هاد رين Haad Rin
شاطئ هاد رين Haad Rin

شاطئ باتايا – Pattaya Beach

هُنا سوف لا تقاوم رغبتك في المغامرة وركوب الأمواج مع التزلج عليها برشاقة وسرعة، لأن الشاطيء يتميز بتوفير الكثير من الرياضات المائية في واحد من أهم منتجعات تايلاند.

باتابا من ضمن أجمل شواطىء تايلاند السياحية الذي تجد فيه الكثير من أماكن الترفيه والتنزه والأنشطة البحرية مع خدمات كثيرة لتناول المأكولات والمشروبات، كما يضم الشاطيء محلات الحرف اليدوية وأماكن بيع التذكارات والفنادق الفاخرة.

شواطيء تايلاند الساحرة

القائمة ممتدة وعامرة بالكثير من الشواطيء الجذابة والفريدة من نوعها، وإليك المجموعة التالية من أميز شواطيء تايلاند:

شاطئ سايري – Sairee Beach

من أجمل شواطيء تايلاند السياحية الذي يمتع العيون بجمال مناظره الطبيعية ويبعث على الاسترخاء والراحة النفسية، والذي يقع في جزيرة ” كو تاو ” المُسماة بجزيرة السلاحف.

استمتع مع أسرتك بجمال البحر بمياهه النقية الشفافة والرمال الناعمة ومن حولك أشجار النخيل المورقة.

هذا مع الكثير من الأنشطة المبهرة خاصة الغوص في الأعماق ومشاهدة الكثير من الكائنات البحرية المميزة.

كما يمكنك الحصول على جولة في البحر والاسترخاء في قارب الكاياك ذو الذيل الطويل، وتناول أشهى المأكولات في مطاعم الشاطيء الفاخرة واختم يومك بمشاهدة الغروب بروعته وجماله ثم حضور الحفلات الساهرة.

شواطىء تايلاند السياحية
شاطئ سايري Sairee Beach

 شاطئ فرا نانغ كيف – Phra Nang Cave Beach

في رحلة بحثتك عن أفضل شواطىء تايلاند السياحية، جرب الذهاب لمقاطعة كرابي بجنوب تايلاند لتجد المفاجأة والمغامرة، شاطيء رائع يقدم أماكن للإقامة للزوار في أحضان الغابات بشكل يحقق الهدوء والخصوصية وأجمل إطلالة على الأشجار ومياه البحر.

استمتع بالسباحة في مياه البحر النقية أو في المسابح إذا كنت تحب ذلك، ومارس رياضة المشي بين الأشجار في مسارات آمنة مخصصة لذلك، تناول طعامك في أجمل إطلالات طبيعية تجعلك تنسى صخب الحياة وضجيجها.

شاطئ الرمال البيضاء – White Sand beach

إضافة مميزة لقائمة شواطيء تايلاند السياحية لأنه من أجمل وأرقى شواطئها خاصة للعائلات، يقع في جزيرة كوه تشانج ويبعد عن بانكوك بحوالي أربع ساعات فقط.

إذا كان لديك أطفال صغار، فسوف يسعدهم زيارة هذا الشاطيء، لأنه يتميز بالأمان ليتمكنوا من السباحة بحرية، مع وجود مجموعة كبيرة ومتنوعة من الألعاب.

ويمكن للعائلة أن تتناول أشهى المأكولات في مطاعم الشاطيء الفاخرة التي تقدم أرقى الخدمات للزوار.

شاطئ أو نانغ – Ao Nang Beach

الشاطيء الرئيسي للبلدة التي يحمل اسمها ويقع في جزيرة كرابي، طوله كيلو متر واحد لكن مميزاته كثيرة خاصة إذا ذهبت إليه عند غروب الشمس لتشاهد مناظر طبيعية لم ترها من قبل.

الوصول للمكان سهل من خلال السلالم الموجودة على طول الكورنيش، موقعه جميل تزينه الأشجار والجبال والصخور على الجانبين، وبمجرد وصولك ستشعر بالحيرة عند اختيار الأنشطة التي سوف تمارسها بسبب تنوعها.

يمكنك الأبحار بالقوارب أو ممارسة التجديف، ستجد أدوات الغطس والغوص وتسلق الصخور، وسوف تستمتع بوقتك عند السباحة في المياه الهادئة والنقية، ثم تتوجه للجهة الشرقة من الشاطيء.

لتجد في أمتع شواطىء تايلاند السياحية مقاهي ومطاعم فاخرة تتناول فيها مجموعة من أشهى المأكولات البحرية المحلية، المتعة فيه لا تنتهي خاصة أنه مناسب جداً للعائلات والمجموعات.

شاطئ أو براو – Ao Prao Beach

شواطىء تايلاند السياحية من ضمنها هذا الشاطيء العائلي الذي يتمتع بأعلى درجات الخصوصية، مناسب جداً للعطلات والإجازات الأسبوعية، لأن كل فرد سيجد فيه ما يسعده ويُرضي طموحاته.

يضم الشاطيء منتجعات علاجية ممتازة ومطاعم راقية تقدم المأكولات البحرية الشهية، ومقاهي للمشروبات الأسيوية المنعشة.

سوف تستمتع بالسباحة في مياه نقيه وساحرة، صم تتوجه للاسترخاء في واحد من الأكواخ المريحة والمُعدة للاسترخاء والاستجمام.

شاطئ هاد رين – Haad Rin beach

الشاطيء الجذاب لجميع الأعمار خاصة الشباب والعائلات والأطفال، ذلك لأن البحر هنا نقي وهاديء بدون امواج، ستشعر بالراحة النفسية والأمان، خاصة أن جزء من البحر تظلله الأشجار الطبيعية وتحميك من آشعة الشمس.

ليلاً ستجد أجواء ساهرة ساحرة خاصة حفل اكتمال القمر والحفلات الموسيقية الراقصة على الرمال تحت ضوء القمر الفضي الرومانسي، كل هذا مع أنشطة كثيرة لا تفوتك.

هوا هين Hua Hin Beach

مكان مميز للغاية ضمن قائمة شواطيء تايلاند السياحية ستجده في شمال جزيرة الملايو على بُعد 200 كيلو متر عن بانكوك، هو الملاذ الملائم إذا كنت تبحث عن إجازة هادئة ومُريحة للعائلة أو لقضاء شهر عسل رومانسي.

يضم رياضات مائية ممتعة خاصة السباحة والجولف، واستمتع برؤية الشلالات والإقامة في فنادق فاخرة أو الاسترخاء في كهوف على الرمال في طقس هاديء.

 شاطئ كاتا Kata Beach

ستجده في جنوب كارون هذه المدينة الهادئة وهذا هو شاطئها الأكبر من بين شاطئين فقط تمتلكهما المدينة، يوفر استرخاء على الرمال والسباحة في مياه هادئة، لتبعد قليلاً عن الضوضاء وتجرب الهدوء.

سوف تقضي أوقاتًا مثالية في ممارسة الرياضات المائية وتأجير معدات الغطس والغوص والقوارب، كما يمكن تجربة رحلة الأفيال الشيقة، أما الأطفال فإن لهم الكثير من الألعاب الترفيهية.

إلى جانب حفلات ليلية لعشاق السهر والكثير من الكافيهات والمطاعم لتناول المأكولات البحرية.

تابع أيضًا: لتعزيز السياحة المحلية بالبلاد تايلاند تتعاون مع تطبيق “تندر”

شواطىء تايلاند السياحية
شاطئ كاتا Kata Beach

قدم لكم ” ترحالك ” مجموعة من أجمل شواطىء تايلاند السياحية، واصطحبك في رحلة مميزة تنقلنا معك من جزيرة لأخرى لتشاهد جمالها وروعتها وتختار أجملها ليكون موقع رحلتك التالية لهذا المكان الساحر.

أين يقع شاطيء القرود؟

موقعه في كرابي krabi thailand الشاطئ في وسط جزيرة في في، وهي من ضمن مجموعة جزر كرابي السبع، بالقرب من خليج Lo Dalum.

ما هو قارب الكاياك؟

قارب شهير في تايلاند أحادي الراكب ومعه مجداف ثنائي، يمكن تأجيره والاستمتاع برحلة بحرية مميزة.

هل تنفع تايلاند للاطفال؟

نعم، فتايلاند وجهة سياحية مناسبة لجميع الأعمار وكذلك الأطفال، حيث أن بها الكثير من المعالم السياحية والأنشطة التي تلائم الأطفال وتلبي احتياجاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى