خدمات

شروط ومتطلبات استخراج فيزا شنغن من السعودية 2024

يتيح لك استخراج فيزا شنغن من السعودية إمكانية السفر إلى أحد دول منطقة شنغن، وزيارة الدولة الأوروبية التي ترغب بها في تلك المنطقة بسهولة. حيث أنه لا يمكنك زيارة أي من الدول الأوروبية المدرجة ضمن منطقة شنغن إلا من خلال استخراج فيزا شنغن، وهناك مجموعة من المتطلبات والشروط الأساسية المفروضة لاستخراجها. والتي يحتاج المسافرين لاستيفائها حتى يتمكنوا من دخول أحد دول منطقة شنغن، وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لك كافة التفاصيل حول استخراج فيزا شنغن من السعودية 2023.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على متطلبات فيزا شنغن من السعودية

متطلبات استخراج فيزا شنغن من السعودية

متطلبات فيزا شنغن

هناك مجموعة من المتطلبات الأساسية والمستندات التي تحتاج إلى استيفائها إذا كنت ترغب في استخراج فيزا شنغن من السعودية، وفيما يلي أهم تلك المستندات المطلوبة أثناء عملية التقديم:

  • ملء نموذج طلب فيزا شنغن وتوقيعه، ويمكنك الحصول على النموذج وملءه مباشرة من هنا وفقاً للدولة التي ترغب السفر إليها في منطقة شنغن.
  • جواز سفر ساري وصالح لمدة لا تقل عن 3 أشهر من تاريخ السفر
  • 2 صورة شخصية حديثة للمسافر على أن تكون بحجم جواز السفر وبخلفية بيضاء.
  • نسخة من صفحة المعلومات الشخصية الموجودة في جواز السفر.
  • نسخة من تأشيرات شنغن السابقة إن وُجدت.
  • وثيقة تأمين طبي تغطي الحالات الطارئة بقيمة لا تقل عن 30 ألف يورو بشرط أن تكون سارية في جميع دول شنغن.
  • حجز طيران مؤكد ذهاب وعودة.
  • حجز فندقي مؤكد مع توضيح عنوان الفندق بالكامل.
  • إفادة من صاحب العمل الذي تعمل لديه في دولتك الأم.
  • كشف حساب بنكي يفيد قدرتك المالية على تحمل نفقات السفر والإقامة.

شروط استخراج فيزا شنغن من السعودية

فيزا شنغن من السعودية
شروط فيزا شنغن

تفرض منطقة شنغن مجموعة من الشروط الأساسية والإلزامية على الراغبين في استخراج الفيزا، وبدونها لن تسمح للمسافرين بالحصول على الفيزا. وفيما يلي أهم شروط استخراج فيزا شنغن من المملكة العربية السعودية:

  • سداد رسوم استخراج فيزا شنغن.
  • أن يكون جواز السفر الخاص بمقدم الطلب بع صفحتين فارغتين على الأقل.
  • أن يكون جواز السفر الخاص بمقدم الطلب صادر خلال أقل من 10 سنوات الماضية قبل السفر.
  • تقديم خط سير الرحلة الخاصة بمقدم الطلب.

قد يهمك أيضاً: كم سعر فيزا شنغن أوروبا؟ وأهم 11 غرضاً لاستخراجها

رسوم استخراج فيزا شنغن من السعودية

فيزا شنغن من السعودية
رسوم فيزا شنغن

إن سداد رسوم استخراج فيزا شنغن من السعودية واحدة من أهم شروط الفيزا، وهي نفقات يتم فرضها على المسافر حتى يتمكن من استخراج الفيزا الخاصة به.

وبشكل عام، رسوم استخراج فيزا شنغن ثابتة بغض النظر عن نوع الفيزا نفسها، ولكن تختلف تلك الرسوم حسب الفئة العمرية لمقدم الطلب، كما أنه في بعض الحالات يتم إعفاء بعض المتقدمين من تلك الرسوم.

وفيما يلي رسوم استخراج فيزا شنغن من المملكة العربية السعودية وفقاً للفئة العمرية لمقدم الطلب، وما يعادلها بعملة الريال السعودي وفقاً لأسعار الصرف وقت كتابة المقال:

  • 80 يورو كرسوم لاستخراج أي نوع من أنواع فيزا شنغن، وذلك بالنسبة للبالغين (أكبر من 12 عاماً). وهذا ما يعادل تقريباً حوالي 329 ريالاً سعودياً.
  • 40 يورو كرسوم لاستخراج أي نوع من أنواع فيزا شنغن، وذلك بالنسبة للأطفال (من 6 سنوات حتى أقل من 12 عاماً). وهذا ما يعادل تقريباً حوالي 165 ريالاً سعودياً.
  • مجاناً بالنسبة للأطفال الذين يبلغون من العمر أقل من 6 سنوات.

كما أنه يُعفى من رسوم استخراج فيزا شنغن بجانب الأطفال أقل من 6 سنوات حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة.

أسئلة شائعة حول استخراج فيزا شنغن من السعودية

فيزا شنغن من السعودية
اسئلة شائعة حول فيزا شنغن

بعد أن عرضنا لك كافة التفاصيل حول استخراج فيزا شنغن من المملكة العربية السعودية، سنختم مقالنا بمجموعة من الأسئلة الشائعة حول استخراج تلك الفيزا من السعودية:

كيف احصل على فيزا شنغن من السعودية؟

حتى تتمكن من الحصول على فيزا شنغن من المملكة العربية السعودية ستحتاج إلى استيفاء كافة الشروط والمتطلبات التي عرضناها في مقالنا، بجانب سداد الرسوم المطلوبة منك.

ومن ثم التوجه لأقرب مكتب لاستخراج فيزا شنغن، وذلك بعد أن تتحقق من أنك تستوفي كافة الشروط والمتطلبات وبعدها يمكنك حجز موعدك لاستخراج الفيزا.

قد يهمك أيضاً: كيفية الحصول على فيزا شنغن من مصر 

كم مدة صلاحية فيزا شنغن من السعودية؟

تمنحك فيزا شنعن حق الإقامة في أحد دول شنغن التي قدمت عليها بحد أقصى 90 يوماً، وذلك خلال 180 يوماً من تاريخ دخولك منطقة شنغن.

كم مدة استخراج فيزا شنغن من السعودية؟

تختلف مدة معالجة طلبك لاستخراج فيزا شنغن من المملكة، لذا تحتاج إلى أن تقوم بتقديم طلبك قبل 3 أشهر على الأقل من موعد السفر الخاص بك.

ولكن بشكل عام، يتم معالجة طلب فيزا شنغن للمتقدمين خلال 15 إلى 60 يوماً بحد أقصى، وذلك وفقاً لقانون تأشيرات الاتحاد الأوروبي.

قد يهمك أيضاً: كيفية استخراج فيزا شنغن من سلطنة عمان

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى