سياحة

كم يبلغ طول سور الصين العظيم

كم يبلغ طول سور الصين العظيم؟ وما هي أشهر أقسامه؟ حيث يعتبر سور الصين العظيم واحدًا من أهم وأبرز أعظم ابداعات البشر في بكين، حيث أنه عبارة عن سور طويل يمتد ملتويًا لمسافة 21 ألف كيلو متر شمال الصين، وقد تم اختياره في عام 2007 كأحد عجائب الدنيا السبع الجديدة، وهذا ما سنوضحه فيما يلي عن طريق موقعنا.

كم يبلغ طول سور الصين العظيم

يعتبر سور الصين العظيم من أبرز وأهم الإنشاءات البشرية التي تمت على مستوى العالم، فهو مميز بالكثير من الخصائص التي من الصعب أن تتكرر مرة أخرى ولا يوجد مثيل لها في العالم أجمع.

لقد تم اعتباره واحدًا من عجائب الدنيا السبع الجديدة بجانب تاج محل ومدرج الكولوسيوم في روما بإيطاليا، ولقد أدرجته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) في قائمة التراث العالمي في عام 1987م.

كم يبلغ طول سور الصين العظيم
كم يبلغ طول سور الصين العظيم

عندما يزور السياح بكين يتوافدون إلى الأجزاء الأشهر فيها وخاصةً الأجزاء الشهيرة من سور الصين العظيم، والقليل منهم يزور الأجزاء ذات الشهرة القليلة، إذ أن جزء من السور يمتد لمسافة 20 كيلومترًا على قمم جبال خضراء حادة.

يلقب ذلك الجزء من السور باسم جيانكو، ولو نظرت إلى ذلك الجزء من الوادي سيبدوا أمامك كالأكاليل التي تزين قمم تلك الجبال.

فما أشهر أقسامه وكم يبلغ طول سور الصين العظيم، حيث أنه من أهم وأعظم وأبرز المباني التي توجد في بكين بالصين، حيث يبلغ طوله حوالي 21,196.18 كيلو متر.

قد يهمك هذا الموضوع: أفضل 8 شواطئ سياحية في البرازيل

طول سور الصين العظيم

من الجدير بالذكر أنه قد اختلفت التقديرات الخاصة بطول السور على مر التاريخ، فكانت بين 2414 كيلو متر إلى 8046 كيلو متر، ولكن تم إجراء العديد الدراسات المسحية الأثرية الحديثة في دولة الصين في عام 2012م.

كانت تلك الدراسات على جدار سور الصين العظيم، فقد أظهرت طول الجدار الفعلي وهو المعروف في وقتنا الحالي، ويعتبر سور الصين العظيم أطول سور تم تشييده عبر التاريخ، وهو أحد أبرز وأعظم المعالم السياحية على مستوى العالم.

كم يبلغ طول سور الصين العظيم
كم يبلغ طول سور الصين العظيم

أقسام سور الصين العظيم الشهيرة

تعد مدينة مدينة بكين هي البوابة الرئيسية لسور الصين العظيم، ويعود ذلك إلى أنها تضم العديد من معالم وأقسام السور التي تمتاز بشهرتها العالمية، ومن تلك الأقسام وأبرزها ما يلي:

بادالينغ

يعتبر ذلك القسم هو القسم الأكثر شهرة من أقسام سور الصين العظيم، فهو يعد واجهة سياحية للسور، وفي أغلب الأوقات يكون مزدحمًا للغاية.

ممر جويونجوان

يعتبر ذلك القسم من أكثر الأقسام شهرة، وهو يقع بالقرب من بادالينغ، ويتميز بأنه يضم أحد الممرات الجبلية الثلاثة التي يحتويها السور، وفي أغلب الأحيان يكون ذلك القسم مزدحمًا بالزوار.

موتيانيو

يقع ذلك القسم على مقربة من المنطقتين السابقتين من السور، ويوفر إطلالة رائعة للسور والتلال التي تحيط به للزوار، فعادةً ما يذهب إلية الكثير من الزوار ليشاهدوا تلك المناظر الخلابة.

كما يتميز ذلك القسم بانحداره حيث يمكن السير فيه من اعلى الجدار وصولًا إلى منطقة من المناطق المنخفضة التي توجد في التلال التي تحيط به، وتعتبر تلك المنطقة أقل ازدحامًا مقارنةً بالمناطق السابق.

كم يبلغ طول سور الصين العظيم
كم يبلغ طول سور الصين العظيم

جويونغوان

يقع ذلك القسم خارج العاصمة الصينية بكين، أي على بعد 150 كيلو متر شمال شرق وسط المدينة.

في ختام مقالنا، نود أن نشير إلى أن سؤال كم يبلغ طول سور الصين العظيم يعتبر من أكثر الأسئلة الهامة التي يتم طرحها من قبل الكثير من المهتمين باستكشاف سور الصين العظيم وغيره من المباني العظيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى