سياحةفنادق ومنتجعات

كم يبلغ عدد طوابق برج العرب؟ و6 أجزاء داخلية وخارجية مميزة

أكثر من 50 طابقاً مميزاً في برج العرب دبي

إن برج العرب دبي واحد من أشهر الأبراج على المستوى العالمي، والذي يضم الكثير من الطوابق المميزة الأمر الذي يجعل الزوار يتساءلون كم يبلغ عدد طوابق برج العرب؟ وتمتاز الطوابق بالبرج ببراعة تصميمها وتنفيذها، كما أن مستغلة بشكل جيد ومقسم بها الغرف والأجنحة بشكل متميز. وبشكل عام، يتسم تصميم البرج داخلياً وخارجياً بالجمال والروعة المعمارية، الأمر الذي يجعل البرج مُصنفاً كأحد أفضل الأبراج في العالم. وفي هذه المقالة سنعرض لك كم يبلغ عدد طوابق برج العرب؟ ونتحدث عن 8 أجزاء مميزة بالبرج.

قد يهمك أيضاً: كم سعر الليلة في فندق برج العرب دبي؟ وأهم 8 مميزات هناك

معلومات عن برج العرب دبي

قبل أن نجيبك عن كم يبلغ عدد طوابق برج العرب؟ سنحتاج أولاً لمعرفة تاريخ البرج وتأسيسه وكذلك موقعه في دبي. تم تأسيس برج العرب وإطلاقه للجمهور سنة 1999، وذلك بأمر من حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، والذي قام بتكليف المهندس المعماري توم رايت.

والذي برع في تصميم البرج ليأخذ شكل شراع السفن العربية القديمة، ليكون بذلك واحد من أجمل وأفخم التصاميم الموجودة في العالم.

وكان الغرض وراء إنشاء برج دبي هو الاستثمار في السياحة وتنشيطها في الإمارات العربية المتحدة، وطرح برج عربي يصل إلى مستوى الأبراج العالمية.

ويقع برج العرب دبي في جزيرة صناعية خاصة به في منطقة الجميرا، الأمر الذي يجعل البرج يوفر إطلالات شاطئية من جميع الجهات.

قد يهمك أيضاً: أفضل 10 أماكن ترفيهية في دبي

كم يبلغ عدد طوابق برج العرب؟

كم يبلغ عدد طوابق برج العرب؟
برج العرب في دبي

أما بالنسبة إلى كم يبلغ عدد طوابق برج العرب؟ فالبرج يتضمن عدداً ضخماً من الطوابق والغرف المفردة والمزدوجة وكذلك الأجنحة الفخمة والملكية.

بالإجابة عن تساؤلنا كم يبلغ عدد طوابق برج العرب؟ نجد أن برج العرب يضم حوالي 56 طابقاً والتي تتسم ببراعة التصميم والتنفيذ.

وتلك الطوابق مقسمة بين مجموعة من الغرف والتي تزيد عددها عن 200 غرفة، وخيارات الغرف هناك تنحصر بين:

  • الغرف المفردة.
  • الغرف المزدوجة.

كما أنه يوجد بالفندق أيضاً أكثر من 50 جناحاً فندقياً مجهزين على أعلى مستوى، تنحصر المساحات الخاصة بهم بين 170 إلى 780 متراً مربعاً. وتتعدد أنواع الأجنحة المتوفرة بالبرج، حيث:

  • الأجنحة الدبلوماسية.
  • الأجنحة الرئاسية.
  • وكذلك الأجنحة الملكية.
  • الأجنحة البانورامية الفاخرة.

وكافة الغرف والأجنحة بمختلف أنواعها مجهزة بالكامل بأرقي وأفخم الأثاث والقطع الثمينة الفخمة، مع إطلالات خلابة على الخليج العربي.

قد يهمك أيضاً: السياحة في دبي.. وجهات تراثية وشاطئية وطبيعة ساحرة

أهم الأجزاء الداخلية والخارجية في برج العرب دبي

بعد أن عرضنا لكم كم يبلغ عدد طوابق برج العرب؟ وأهم التفاصيل والمعلومات حوله، سننتقل الآن لختم مقالنا بعرض أهم الأجزاء الداخلية والخارجية في برج العرب دبي.

حيث يمتاز برج العرب بتصميمه الداخلي والخارجي الأنيق، الذي يجعل منه وجهة سياحية مميزة في دبي، وفيما يلي سنتناول تفاصيل تلك الأجزاء:

أبرز أجزاء برج العرب دبي الخارجية

كم يبلغ عدد طوابق برج العرب؟
التصميم الخارجي للبرج

في إطار حديثنا حول كم يبلغ عدد طوابق برج العرب؟ وبالحديث عن أجزاء البرج سنبدأ بعرض أبرز أجزاء برج العرب الخارجية التي تتسم ببراعة التصميم. حيث:

  • شراع البرج، وهو هيكل البرج نفسه والذي يتخذ شكل شراع السفن، يأخذ اللون الأبيض الناصع في النهار ولكن في الليل يتخذ مجموعة من الألوان المختلفة.
  • مهبط الطائرات، والتي تهبط بها المروحيات المختلفة وكذلك يتم إقامة الفعاليات والأحداث الهامة عليه وهو يرتفع أكثر من 200 متراً فوق سطح البحر.
  • النافورة، والتي توجد في مدخل البرج نفسه، وتُعتبَر بمثابة تحفة فنية بصرية ويصب فيها أكثر من 15 ألف لتراً من الماء.

أبرز أجزاء برج العرب دبي الداخلية

كم يبلغ عدد طوابق برج العرب؟
التصميم الداخلي للبرج

بعد أن تعرّفنا على أهم الأجزاء الخارجية للبرج، سننتقل الآن بالحديث حول أهم الأجزاء الداخلية في إطار حديثنا حول كم يبلغ عدد طوابق برج العرب؟ حيث:

  • الأتريوم، وهو مكان مرتفع في البرج ويُصنف على أنه الأعلى في العالم ويُحاط بمجموعة من الأعمدة الذهبية مع نافورة راقصة مميزة في وسطه.
  • أحواض الأسماك، إذا يضم البرج من الداخل 3 أحواض سمكية ضخمة مميزة وتضم أكثر من 35 نوعاً نادراً ومميزاً من الأسماك والكائنات البحرية.
  • الشلال المتسلسل، وهو أحد الأجزاء المميزة الداخلية بالبرج والتي تم تصميمها على شكل درجات حجرية، وتصب فيها المياة في شكل أقواس مائية مميزة.

 

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى