خدمات

كيفية السفر إلى كندا من السعودية 2022

يرغب الكثير من المقيمين في المملكة العربية السعودية في معرفة كيفية السفر إلى كندا من السعودية، خاصة وأن كندا هي ثاني أكبر دولة في العالم والتي تمتلك مجموعة ضخمة من المناظر الطبيعية الجميلة والمعالم السياحية المثيرة للاهتمام والاستكشاف، وبعدما تم فتح رحلات الطيران بين دول العالم مجدداً وذلك بعد انقطاع دام لفترة كبيرة بسبب جائحة كورونا، أصبح عدد كبير من الأفراد يرغبون في عمل الجولات السياحية واستكشاف ما حولهم.

وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول كيفية السفر إلى كندا من السعودية.

قد يهمك أيضاً: أفضل 10 معالم سياحية في الولايات المتحدة الأمريكية

السفر إلى كندا من السعودية

كيفية السفر إلى كندا من السعودية
كندا

قبل التحدث عن كيفية السفر إلى كندا من السعودية، سنحتاج أولاً للتحدث عن طبيعة العلاقات بين السعودية وكندا، وفي حقيقة الأمر هناك علاقات قوية متشابكة بين المملكة العربية السعودية وكندا والتي تسمح بالتبادل التجاري بين الدولتين.

كما أن السياحة بين الدولتين نشطة بشكل كبير، حيث تيسر كندا من إجراءات السفر من السعودية إليها، وتُعتبَر كندا هي مبتغى الكثيرين من محبي السفر واستكشاف العالم، فهي من أكبر دول العالم والتي تضم الكثير من المعالم والوجهات الجديرة بالزيارة.

ولذلك الذين يرغبون في معرفة كيفية السفر إلى كندا من السعودية نود أن نوضح لهم أن السفر إلى هناك ليس بالأمر الصعب، فكل ما في الأمر أنك تحتاج إلى الالتزام بإجراءات ومتطلبات السفر إلى كندا من السعودية.

قد يهمك أيضاً: أجمل 10 شلالات حول العالم

كيفية السفر إلى كندا من السعودية

إن كندا هي الموطن للمدن الأكثر نبضاً بالحياة والثقافة، فهي واحدة من الدول الغنية ذات العجائب الطبيعية الساحرة، حيث أنها تضم عدداً كبيراً من أجمل الوجهات والمعالم السياحية والطبيعية التي تجذب الزائرين إليها من جيمع أنحاء العالم وليس من السعودية فقط.

أما عن كيفية السفر إلى كندا من السعودية، فكما أشرنا، هناك مجموعة من المتطلبات والإجراءات الأساسية التي يحتاج السعوديون إلى الالتزام بها واستيفائها كاملة حتى يُسمح لهم بالسفر إلى كندا.

فيزا السفر إلى كندا من السعودية

كيفية السفر إلى كندا من السعودية
فيزا كندا

في إطار حديثنا عن كيفية السفر إلى كندا من السعودية أول شيء يجب أن يتعرف عليه المسافرين هو المتطلبات الخاصة بالسفر إلى كندا من السعودية، حيث تفرض كندا مجموعة من المتطلبات الأساسية حتى يتمكن الأفراد من السفر إليها ودخولها.

وأحد أهم تلك المتطلبات هي استخراج فيزا السفر إلى كندا من السعودية، وهي التصريح الذي يمكن من خلاله للمسافرين من السعودية دخول كندا والبقاء فيها لمدة ما حسب نوع الفيزا التي يحملونها، وفيما يلي أهم أنواع فيزا السفر إلى كندا من السعودية:

  • الفيزا السياحية.
  • فيزا العمل.
  • الفيزا  لأغراض الدراسة.
  • فيزا العلاج.
  • الفيزا الخاصة.
  • فيزا رجال الأعمال.

قد يهمك أيضاً: أهم متطلبات السفر من السعودية إلى قطر 2022

متطلبات السفر إلى كندا من السعودية

متطلبات السفر إلى كندا من السعودية

حتى تتمكن من استخراج فيزا السفر إلى كندا من السعودية هناك مجموعة من المتطلبات الأساسية، والتي يجب عليك استيفائها كاملة حتى تتمكن من الحصول عليها والسفر إلى كندا بسهولة.

وجميع الذين يبحثون عن كيفية السفر إلى كندا من السعودية سيحتاجون أولاً لاستخراج الفيزا أو تأشيرة السفر إلى كندا من السعودية، وذلك من خلال توفير مجموعة من المتطلبات والمستندات الأساسية، وأهمها:

  • جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وذلك من تاريخ موعد السفر إلى كندا من السعودية.
  • وجود صفحتين على الأقل خاليتين في جواز سفر المسافر.
  • وجود صورة واضحة لصفحات جواز السفر التي تتضمن أية أختام أو تأشيرات مسبقة.
  • 2 صورة شخصية حديثة للمسافر على أن تكون واضحة وبخليفة بيضاء، كما أن مقاس الصورة يجب أن يكون 4*6.
  • تقديم  وثيقة الإقامة للمسافرين الذين لا يقيمون في السعودية رغم أنها دولتهم الأم.
  • تقديم كشف حساب بنكي للمسافر لآخر 6 أشهر على أن يكون نشطاً، أي يوجد عمليات سحب أو إيداع خلال تلك الفترة، وهي بمثابة إثبات على الملاءة المالية للإقامة في كندا وتحمل التكاليف هناك.
  • توفير تذكرة طيران ذهاب وعودة مؤكدة إلى كندا.
  • تقديم حجز الفندق الذي ستمكث فيه طوال فترة الإقامة على أن تكون كافة رسومه قد تم سدادها عبر الإنترنت مع تقديم ما يثبت ذلك.
  • تقديم صورة من البرنامج السياحي الخاص بالمسافر، على أن يتضمن  كافة الأماكن التي ينوي المسافر زيارتها.
  • تحديد مواعيد الوصول والمغادرة.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر من السعودية إلى الإمارات

استخراج فيزا أون لاين

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة استخراج أوراق الفيزا أون لاين من خلال موقع التأشيرات الإمريكي الشهير”ivisa“، الذي يغطي معظم دول العالم، ويوفر وقتك في الحصول على الفيزا دون التوجه إلى مكاتب استخراج التأشيرات والانتظار طويلًا أمام الإجراءات الحكومية، كما يضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به، مفتوحة طوال أيام الأسبوع.

وللدخول إلى الموقع.. من هنا

شروط السفر إلى كندا من السعودية

شروط السفر إلى كندا من السعودية

بعد أن تعرفنا على أهم متطلبات السفر إلى كندا من السعودية وذلك لتوضيح كيفية السفر إلى كندا من السعودية لمن يرغبون في ذلك، هناك مجموعة من الشروط الأساسية التي تفرضها كندا بجانب المتطلبات حتى تسمح للمسافرين بدخول الدولة.

كما أن شروط السفر إلى كندا من السعودية هي أحد الخطوات الأساسية في كيفية السفر إلى كندا من السعودية، والتي بدونها لن يُسمح للمسافرين بدخلو كندا حتى وإن كانوا يستوفون جميع المتطلبات، وفيما يلي أهم تلك الشروط:

  • إجراء المسافرين إلى كندا من السعودية لفحص فيروس كورونا PCR في أحد المراكز الطبية المعتمدة.
  • حصول المسافرين إلى كندا من السعودية على جرعتي لقاح فيروس كورونا، على أن يكون اللقاح الممنوح للمسافر من ضمن اللقاحات المعترف بها بشكل دولي.
  • قيام المسافر بعمل فحص فيروس كورونا قبل 72 ساعة على الأكثر قبل السفر إلى كندا من السعودية .
  • التزام المسافرين إلى كندا من السعودية بجميع الإجراءات الاحترازية الوقائية المتبعة في كندا.
  • إجراء فحص فيروس كورونا PCR الإجباري بمجرد وصول كندا.
  • الحجر الصحي في الفندق لمدة 3 أيام بعد وصول كندا مباشرة.

وقد أعلنت كندا عن فرض عقوبات صارمة على أي مسافر لا يلتزم بكافة شروط السفر التي أوضحتها، كما أنه في حالة تقديم أية معلومات خاطئة بشأن تطعيم فيروس كورونا أو اللقاحات فسيتم تغريم الشخص بغرامة مالية كبيرة قد تصل إلى 750 ألف دولاراً أمريكياً، ذلك مع إمكانية الحبس لمدة 6 أشهر.

التواصل مع السفارة الكندية في السعودية

السفارة الكندية في المملكة العربية السعودية

يمكن التواصل مع السفارة الكندية في السعودية والاستفسار عن أية تفاصيل حول كيفية السفر إلى كندا من السعودية وأهم المتطلبات والشروط من خلال الطرق التالية:

  • رقم الهاتف: +96891444022
  • البريد الإلكتروني: canadianconsulate@daud.om
  • الموقع الإلكتروني: من هنا.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على متطلبات فيزا شنغن من السعودية

فنادق كندا

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة الحجز إلى فنادق مدن كندا من خلال موقع”booking” الشهير، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق، ولاطلاع على فنادق كندا

فنادق تورونتو.. من هنا

فنادق مونتريال.. من هنا

فنادق فانكوفر.. من هنا

فنادق كالغاري.. من هنا

فنادق مدينة كيبك.. من هنا

فنادق فيكتوريا.. من هنا

فنادق ويسلار.. من هنا

فنادق إيدمونتون.. من هنا

فنادق شلالات نياجارا.. من هنا

فنادق مدينة ريتشموند.. من هنا

 

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى