آثار وتراث

ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟ و5 نصائح هامة قبل الزيارة

أبرز مقتنيات ومعارض متحف اللوفر في باريس

إن متحف اللوفر في باريس من أشهر الوجهات السياحية في العالم، كما أنه هو المتحف الأكبر في العالم من حيث الحجم. ويرغب الكثير من الزوار في معرفة ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟ وذلك حتى يحددوا أهم المقتنيات التي يودون مشاهدتها. وهذا لأن المتحف يضم الكثير من المقتنيات الثمينة، والتي صعب أن تشاهدها جميعاً في زيارة واحدة. لهذا من الضروري على الزوار معرفة ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟ لتحديد المحتويات التي يرغبون في مشاهدتها، وفي هذه المقالة سنعرض لك بعض أهم المقتنيات بالمتحف وكذلك عدد من النصائح الهامة قبل الزيارة.

قد يهمك أيضاً: أين يقع أكبر متحف في العالم؟ أهم 4 متاحف ضخمة حول العالم

نبذة عن متحف اللوفر في باريس

ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟
متحف اللوفر في باريس

يُعَد متحف اللوفر هو الموطن الأساسي لمجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والتحف من جميع أنحاء العالم، المتحف الأكبر في العالم من حيث الحجم.

ويقع هذا المتحف في باريس بفرنسا ويضم ما يزيد عن 480 ألف عملاً فنياً وقطعة أثرية ثمينة من جميع أنحاء العالم فضلاً عن مجموعة من اللوحات الأكثر شهرة في العالم.

وقبل أن نتحدث عن ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟ ستحتاج أولاً لمعرفة نشأة المتحف وتأسيسه. وقد تم إنشاء المتحف في القرن الثاني عشر، فقد كان في البداية أحد القصور الملكية في فرنسا.

ثم في عام 1793 تم تحويل هذا القصر إلى متحف ضخم وافتتاحه للجمهور، ليكون أضخم المتاحف في العالم والتي تضم أغنى مجموعات الفن في العالم.

ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟

كما أشرنا في المقدمة، يحتاج الزوار الراغبين في زيارة المتحف أن يتعرفوا على ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟ بالتحديد.

وهذا لأن المتحف يضم الكثير من المنحوتات والقطع الأثرية الثمينة، فضلاً عن مجموعة ضخمة من اللوحات الفنية الأشهر في العالم.

وبالتالي سيصعب على مَن لا يعرف ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟ أن يزور ويتعرف على جميع مقتنيات المتحف في زيارة واحدة.

وفيما يلي سنعرض لك أهم المقتنيات الموجودة في المتحف، ونجيبك عن تساؤل ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟ لتحدد ما ترغب في مشاهدته أولاً أثناء الزيارة هناك:

قاعة الدول (The Salle des Éstats)

ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟
قاعة الدول (The Salle des Éstats)

إن قاعة الدول هي الغرفة الأكبر في متحف اللوفر والتي تضم اللوحة الأكثر شهرة في العالم، ومنها لوحة الموناليزا. كما يوجد هناك أيضاً مجموعة من اللوحات الفينيسية الأخرى الشهيرة مثل The Wedding Feast at Cana by Veronese.

قد يهمك أيضاً: تعرف على أفضل المتاحف في باريس

معرض التحف (The Galerie des Antiques)

معرض التحف (The Galerie des Antiques)

في إطار حديثنا حول ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟ يأتي معرض التحف، والذي يضم يوجد مجموعة من المنحوتات والتحف اليونانية القديمة.

كما يوجد بها تمثال فينوس دي ميلو (Venus de Milo)، والذي يُعتبَر أحد أكثر المنحوتات النسائية المميزة في المتحف بأكمله.

سلم دارو (Daru Staircase)

ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟
سلم دارو (Daru Staircase)

وهو من المواقع الشهيرة وأهم محتويات المتحف ضمن حديثنا حول ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟ والذي يعود تاريخ بناءه إلى القرن التاسع عشر.

ويوجد على قمة سلم دارو تمثال يوناني نادر لإلهة النصر، والتي يُطلق عليها النصر المجنح لساموثريس، والتي حتى وقتنا الحالي لا يُعرَف أصلها.

قد يهمك أيضاً: إليك 7 من أجمل المدن الأوروبية في الشتاء لتستمتع بها

متحف تشارلز العاشر (The Musée Charles X)

متحف تشارلز العاشر (The Musée Charles X) ضمن ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟

من ضمن أهم المحتويات ضمن حديثنا حول ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟ يأتي متحف تشارلز العاشر والذي تم افتتاحه في 1827 كمتحف مصري.

ويضم متحف تشارلز العاشر مجموعة من المقتنيات والقطع الأثرية الثمينة، فضلاً عن عدد من التحف الفنية المميزة التي تقص جزء من تاريخ مصر.

معرض غراند (Grande Galerie)

معرض غراند (Grande Galerie) ضمن ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟

وهو من المعارض المميزة داخل المتحف والتي يوجد بها بعض أكبر وأشهر اللوحات الإيطالية، ويشهد هذا الجزء من المتحف أكبر نسبة زيارة كل عام.

وبجانب تلك المحتويات الموجودة في متحف اللوفر بباريس، يوجد الكثير من الغرف والمعارض الأخرى التي يكثر عليها الزوار. ومنها:

  • معرض دابولون (Galerie d’Apollon).
  • الغرف الحمراء (The Red Rooms).
  • معرض مايكل أنجلو (The Michelangelo Gallery).
  • قاعة كارياتيدس (The Salle des Cariatides).
  • معرض أنغوليم (Galerie d’Angoulême).
  • سرداب أبو الهول (The Crypt of the Sphinx).

قد يهمك أيضاً: 10 من أجمل الأماكن السياحية في العالم

نصائح هامة قبل زيارة متحف اللوفر في باريس

بعد أن تعرّفنا على ماذا يوجد في متحف اللوفر في باريس؟ وعرضنا لك أهم المحتويات ونبذة حول تأسيس ونشأة المتحف سنختم مقالنا بمجموعة من النصائح الهامة.

وستحتاج إلى تلك النصائح بشدة إذا كنت تخطط لزيارة متحف اللوفر بباريس قريباً، والتي ستساعدك في أخذ جولة مميزة هناك واستغلال زيارتك جيداً. وإليك أبرز تلك النصائح:

  • حاول الوصول إلى المتحف مبكراً، وهذا لأنه في منتصف اليوم ستجد المتحف مزدحماً للغاية مما قد يعيقك من مشاهدة بعض المعروضات الأكثر شهرة هناك.
  • خطط لمسارك في المتحف بدقة وعناية، وهذا لأنه كما أشرنا هناك الكثير من المعروضات داخل المتحف وقد يكون من الصعب رؤية كل شيء في يوم واحد.
  • حمِّل تطبيق متحف اللوفر على هاتفك الذكي مما سيساعدك بشدة في التنقل بالمتحف والحصول على حول كل من المعروضات. ويمكنك تحميل تطبيق متحف اللوفر لأنظمة الأندرويد من هنا أو لأنظمة الآيفون من هنا.
  • ارتد أحذية مريحة أثناء زيارتك للمتحف لأن هناك الكثير مما يمكن رؤيته داخل متحف اللوفر وستحتاج إلى الحركة كثيراً.
  • احجز تذاكرك عبر الإنترنت للدخول إلى المتحف بشكل أسرع وتجنب إضاعة الوقت في طوابير التذاكر الطويلة.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى