آثار وتراث

كم تبلغ مساحة متحف البحرين الوطني؟ تعرف على سعر الدخول وأوقات العمل

كم تبلغ مساحة متحف البحرين الوطني؟ سؤال يهم كل من ينوي زيارة البحرين والتعرف على متحفها الضخم المميز وما به من مقتنيات ومعروضات، وفي هذا المقال سنستكشف معًا الكثير من المعلومات المتعلقة بالمتحف وكل ما يتعلق بمواعيد العمل والأنشطة التي يمكنك القيام بها عند زيارته والإشارة إلى الخدمات المتاحة للزوار ومعرفة أسعار التذاكر مع نبذة عن تاريخه وأحميته باعتباره أول متاحف منطقة الخليج العربي، تابع  تقرير ترحالك التالي لتعرف الكثير عن هذا المتحف ضمن قسم الآثار والتراث بموقعنا.

قد يهمك أيضًا: دليل شواطئ البحرين للعوائل ..أفضل 7 شواطئ.

كم تبلغ مساحة متحف البحرين الوطني؟

يغطي متحف البحرين الوطني مساحة قدرها 27800 متر مربع. يتألف المتحف من مبنيين بمساحة داخلية تبلغ 20 ألف متر مربع. في الداخل، يضم المتحف تسع قاعات، وهو مبني من الحجر الجيري الأبيض. كما يقع في مكان فريد- على جسر الشيخ حمد في مدينة المنامة بالبحرين.

باختصار متحف البحرين الوطني ضخم! ويعتبر من أفضل أماكن السياحة في البحرين، إنه مكان رائع لاستكشاف واكتشاف تاريخ وثقافة البحرين. الآن، بعدما علمت كم تبلغ مساحة متحف البحرين الوطني، هيا ننطلق في جولة مذهلة في المتحف الوطني البحريني من الداخل. استمر في القراءة للآخر.

متى تم افتتاح متحف البحرين الوطني

متحف البحرين الوطني من أقدم المتاحف في منطقة الخليج العربي وهو موطن للعديد من المعروضات المثيرة للاهتمام، تم افتتاحه عام 1988. يقع بالقرب من طريق الملك فيصل السريع في المنامة.

تم تشييده بتكلفة 30 مليون دولار أمريكي ويتميز بتصميم معماري نحتي ضخم مع 9 صالات عرض رئيسية يضمها. من المؤكد سيجد الأطفال على وجه الخصوص الصالات جذابة بشكل خاص

أقرأ أيضًا: 8 من أفضل شواطئ البحرين التي يمكنك الاستمتاع بها في الصيف.

ماذا يوجد في المتحف الوطني البحريني؟

في إطار حديثنا في هذا المقال حول كم تبلغ مساحة متحف البحرين الوطني فمن المهم معرفة أيضًا على ما يحتويه هذا المتحف المذهل.

حيث يضم متحف البحرين الوطني متجرًا لبيع الهدايا وقاعة تعليم تدور حول تاريخ البحرين جنبًا إلى جنب مع مقهى يقدم مشروبات طازجة لزوار المتحف، بالإضافة إلى ذلك، يضم موقف سيارات وبعض المكاتب والمخازن المخصصة للحفاظ على الأعمال الفنية والأثرية.

أقسام متحف البحرين الوطني

الجدير بالذكر، أن المتحف يضم أيضًا العديد من القاعات الفنية والأثرية، مثل قاعة المدافن وقاعة دلمون التي تضم مجموعة واسعة من حضارة دلمون القديمة وقاعة تايلوس والإسلام وقاعة الوثائق والمخطوطات والعديد غير ذلك من القاعات.

في الداخل من المتحف، يمكنك استكشاف تاريخ البحرين عبر العصور القديمة، إذ يضم متحف البحرين الوطني تحف فنية أثرية تعود إلى تاريخ البحرين في 6000 عام من تاريخها مع نماذج من النباتات وعلم الفلك وبعض الرسائل التاريخية والوثائق والحرف اليدوية التي تصور ثقافة البلاد إلى جانب المخطوطات القرآنية منذ العصور القديمة.

المتحف رائع للغاية ويحتوي على أشياء مذهلة، ولكن كم تبلغ مساحة متحف البحرين الوطني وما يوجد بداخله ليس كافياً! ما رأيك بجولة أخرى تاريخية نتعرف من خلالها على أوقات عمل وسعر دخول متحف البحرين الوطني.

متحف البحرين الوطني من الداخل

رسوم دخول متحف البحرين الوطني

يمكنك زيارة متحف البحرين الوطني بأسعار تذاكر تختلف حسب الطابق الذي يتم زيارته وتوقيت الزيادة وذلك كما يلي:

يبدأ سعر تذكرة دخول الطابق الأرضي من 30 وتصل إلى 60 دينار، وتتراوح تذكرة الطابق الثاني بين 25 –  55 دينار، أما الطابق الثالث فإن سعر التذكرة تبدأ من 20 دينار وتصل إلى 40 دينار، وتتراوح أسعار تذاكر الطابق الرابع بين 15 – 30 دينار.

وننصحك بمراجعة أسعار التذاكر قبل الزيارة عبر الهاتف التالي: 97317292977، كما يمكن زيارة المتحف بجسر الشيخ حمد بالمنامة  وعبر الموقع على خرائط جوجل من هنا.

سعر دخول متحف البحرين الوطني

أقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته حول جزيرة أمواج في البحرين وأجمل 4 فنادق هناك.

أوقات متحف البحرين الوطني

المتحف مفتوح من الساعة 9 صباحًا حتى 8 مساءً ويوم الثلاثاء مغلق، وعند زيارته يمكنك الاستمتاع بإطلالة جميلة على البحيرة أثناء استكشاف هذه القطعة من تاريخ البحرين. فلماذا لا تقوم بزيارته؟

ما اهمية متحف البحرين الوطني

تكمن أهمية هذا المتحف في كونه واحد من أهم المتاحف الموجودة في الوطن العربي، فهو يمقب أولى المتاحف التي تم إنشائها في منطقة الخليج، والذي يعبر عن الحضارة البحرينية ويتناول تاريخ نشأتها لذا فهو يمثل صرح ثقافي ضخم في البحرين.

أنشطة متحف البحرين الوطني

عند زيارتك للمتحف ماذا تتوقع من أنشطة يمكنك ممارستها؟ إليك بعض منها:

  • التجول في قاعات المتحف ومشاهة المعروضات والمقتنيات واكتشاف أسرار كل جزء فيه، ومشاهدة القطع الأثرية ومعرفة تاريخها.
  • التقاط بعض الصور التذكارية مع المعروضات التاريخية في الأماكن التي تسمح فيها إدارة المتحف بالتصوير.
  • مشاهدة القطع الأثرية القديمة خاصة التي تنتمي للعصور الوسطى والتاريخ القديم وآثار بلاد الرافدين.
  • اكتشاف القطع الأثرية التي تنتمي للحضارة الإسلامية خاصة النسخ النادرة للمصحف الشريف وبعض المقتنيات الخاصة بالرسول صلى الله عليه وسلم.
  • مشاهدة المقتنيات التي تعود لتاريخ المملكة البحري ومشاهدة الأثار الخاصة بالسفن القديمة والكثير من أدوات الملاحة الأثرية.
  • يمكنك أيضًا مشاهدة الكثير من القطع الفنية التراثية والفنون الإسلامية واللوحات الفنية والفنون الشعبية ولوحات الفسيفساء.
  • مشاهدة المعروضات التي توضح تاريخ المملكة والقطع التي تعبر عن ثقافتها وطريقة حياة شعبها.
  • رؤية قطع النقود القديمة والأواني وأدوات الزراعة وقطع الأثاث والكثير من النماذج الخاصة بالبيوت القديمة.
  • التجول في قاعة المشغولات اليدوية من خزف وأواني فخارية وزجاجية ومعدنية وزخارف، إلى جانب الأواني المصنوعة من البرونز وقطع السجاد القديم.
  • مشاهدة الهياكل العظمية الخاصة بالحيوانات البرية والبحرية المنقرضة.
  • رؤية الكثير من نماذج الآلات الموسيقية القديمة.
  • الاستفادة من خدمات المتحف المقدمة للزوار مثل دورات المياه العامة، متجر الهدايا التذكارية وموقف السيارات والمقهى.

أقرأ أيضًا: منتجعات البحرين.

في الختام، من الواضح أن متحف البحرين الوطني مؤسسة ثقافية مهمة يجب زيارتها. نأمل أن يكون هذا المقال قد أعطاك فهمًا أفضل حول إجابة سؤال كم تبلغ مساحة متحف البحرين الوطني. الآن نود أن نسمع منك: ما رأيك في متحف البحرين الوطني؟ شاركنا بأفكارك في قسم التعليقات أدناه! شكرًا لقراءة المقال!

أسئلة شائعة

كم يبلغ عدد قاعات متحف البحرين الوطني؟

يبلغ عدد قاعات متحف البحرين الوطني تسع قاعات. بما في ذلك قاعة الوثائق والمخطوطات، وقاعة دلمون، وقاعة العادات والتقاليد، وستة قاعات أخرى تقدم للزوار نظرة على تاريخ الدولة وتطورها.

هل يقع متحف البحرين على جزيرة طبيعية؟

يقع على شبه جزيرة اصطناعية ذات مناظر طبيعية. ويقع بالتحديد بالقرب من طريق الملك فيصل السريع في المنامة. واجهة المتحف الأمامية مصنوعة من الرخام وساحة الفناء الخارجية رائعة الجمال.

ما هي اقسام متحف البحرين الوطني؟

ينقسم متحف البحرين الوطني إلى تسع قاعات، تصنف تراث البحرين إلى ستة أقسام. تقدم هذه الأقسام للزوار نظرة على تاريخ الدولة وتطورها وتأخذهم في رحلة خلال 6000 عام ماضية من تاريخ البحرين. أهم قاعة هي قاعة الوثائق والمخطوطات، والتي تضم مجموعة استثنائية من الكتب القيمة والمخطوطات النادرة.

كم رسوم دخول متحف البحرين الوطني؟

رسم الدخول إلى متحف البحرين الوطني دينار بحريني واحد للفرد. هذا يعادل 2.65 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى