فنادق ومنتجعات

كل ما تريد معرفته حول جزيرة أمواج في البحرين وأجمل 4 فنادق هناك

إن جزيرة أمواج في البحرين هي واحدة من أجمل الجزر التي قد تستمتع بزيارتها في الوطن العربي، والتي ساهمت في تعزيز السياحة في البحرين بشكل كبير. وبشكل عام، تشتهر البحرين بتقاليدها المتنوعة، كما تضم أيضًا العديد من المواقع السياحية المميزة. بداية من المساجد الكبيرة والضخمة إلى المتاحف ومراكز الحياة البرية الساحرة. كما أن بها الكثير من الوجهات الشاطئية المميزة، والتي حتماً ستستمتع بجولتك فيها هناك.

وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم كافة التفاصيل حول جزيرة أمواج في البحرين، وكذلك سنتحدث عن متطلبات السياحة هناك وأجمل فنادق جزر أمواج بالبحرين.

قد يهمك أيضاً: دليل شواطئ البحرين للعوائل ..أفضل 7 شواطئ

نبذة حول جزيرة أمواج في البحرين

جزيرة أمواج البحرين

على الرغم من أن البحرين ليست من الوجهات الشاطئية المعروفة، إلا أن بها الكثير من الشواطئ الرائعة التي يمكنك أن تقضي بها وقتاً ممتعاً سواء بمفردك أو مع عائلتك أو أصدقائك.

وتُعتبَر جزيرة أمواج في البحرين أحد أفضل الوجهات التي تم إنشاؤها حديثاً، وتقع تلك الجزيرة في الجزء الشرقي من شمال البحرين، وهي موجودة على مساحة ضخمة بالمنطقة.

السياحة في جزر أمواج

وتتكون جزيرة أمواج من عدد من الجزر الصناعية الأخرى، والتي يبلغ عددها 6 جزر ساحرة، وقد تم إنشاء جزر أمواج لتكون على مقربة من جزيرة المحرق الشهيرة والخليج الفارسي.

وتتصل تلك الجزر ببعضها البعض من خلال جسر المنامة الشمالي، يوجد بها عدد من المنتجعات السياحية والمطاعم والمقاهي المميزة، ويمكنك أن تقضي وقتاً مميزاً هناك وتستمتع بالأجواء الساحرة بها.

متطلبات السياحة في جزيرة أمواج في البحرين

جزيرة أمواج في البحرين
متطلبات فيزا البحرين

حتى تتمكن من السياحة في جزيرة أمواج في البحرين فأنت في حاجة إلى استخراج فيزا دخول البحرين، وذلك حتى تحصل على تصريح بدخول الدولة والبقاء في الجزيرة لفترة ما.

وفيما يلي أهم المستندات التي يجب على المسافرين توفيرها لاستخراج فيزا البحرين ومن ثَم الاستمتاع بالسياحة في جزيرة أمواج في البحرين:

  • جواز سفر ساري وصالح للمسافر على ألا تقل صلاحيته عن 6 أشهر من تاريخ السفر.
  • 2 صورة شخصية حديثة للمسافر بمقاس جواز السفر على أن تكون واضحة وبخلفية بيضاء.
  • نسخة من تذكرة الطيران مؤكدة ذهاب وعودة.
  • نسخة من الحجز الفندقي المؤكد طوال فترة إقامة المسافر هناك.
  • كشف حساب بنكي للمسافر يثبت قدرته المالية على تجمل نفقات المعيشة هناك طوال فترة الإقامة، ويجب أن يكون به رصيد لا يقل عن 300 ديناراً بحرينياً.

رسوم فيزا السياحة في جزيرة أمواج في البحرين

جزيرة أمواج في البحرين
فيزا البحرين

يحتاج المسافرون الراغبون في السياحة بحجز أمواج البحرينية إلى سداد رسوم الفيزا لاستخراج فيزا دخول البحرين.

وتبلغ رسوم فيزا البحرين 30 ديناراً بحرينياً، بجانب 4 ديناراً بحرينياً لتقديم طلب استمارة فيزا البحرين  فضلاً عن 5 ديناراً بحرينياً لاعتماد الفيزا الخاصة بك.

أي أن رسوم فيزا البحرين شاملة الرسوم الإضافية واعتماد الفيزا تبلغ 39 ديناراً بحرينياً، وهو ما يعادل 1980 جنيهاً مصرياً أو 389 ريالاً سعودياً.

قد يهمك أيضاً: 8 من أفضل شواطئ البحرين التي يمكنك الاستمتاع بها في الصيف

أجمل فنادق جزر أمواج بالبحرين

تضم جزر أمواج بالبحرين الكثير من الفنادق المميزة، والتي تضمن لك إقامة مميزة هناك للاستمتاع بوقتك. وفيما يلي قائمة تتضمن أفضل الفنادق الموجود بالقرب من جزيرة أمواج في البحرين، وتفاصيل الحجز وأسعارها:

فندق ذا جروف البحرين

فندق ذا غروف أمواج البحرين

وهو واحد من أفضل فنادق جزيرة أمواج البحرين والتي تقع في مواجهة البحر مباشرة، وهو فندق 5 نجوم يوفر كافة المرافق الخدمية والترفيهية.

كما أن الفندق مجهز بالكامل لاستقبال الزوار وبه غرف وأجنحة إقامة على أعلى مستوى، كما أن الفندق به مكتب استقبال يعمل على مدار الساعة ومركز للمؤتمرات والحفلات.

وتبدأ أسعار الإقامة في فندق ذا غروف البحرين من 500 ريالاً سعودياً للفرد في الليلة الواحدة، أو 3062 جنيهاً مصرياً.

ويمكنك الحجز في فندق ذا جروف البحرين والحصول على أفضل العروض والأسعار من خلال موقع بوكينج من هنا.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على شروط السفر إلى البحرين من السعودية 2022

فندق أرت روتانا جزر أمواج

فندق أرت روتانا أمواج البحرين

ثاني أفضل الفنادق التي يمكنك الإقامة بها في جزيرة أمواج البحرينية هو فندق أرت روتانا، والذي يُعتبَر من الفنادق الفخمة فئة 5 نجوم هناك.

وتحيط بالفندق المياه من كافة الجوانب ويوفر للزوار مسابح مناسبة للكبار والصغار، وكذلك أماكن للاستلقاء والاستمتاع بأشعة الشمس أمام الشاطئ.

كما أن الفندق بها مختلف المرافق الخدمية والترفيهية التي تضم لك إقامة مميزة، وكل غرفة مجهزة بالكامل بأفضل الأثاث العصري.

وتبدأ أسعار الإقامة في الفندق من 718 ريالاً سعودياً أو 4900 جنيهاً مصرياً للفرد في الليلة الواحدة، ويمكنك الحصول على أفضل العروض والأسعار من خلال الحجز عبر موقع بوكينج من هنا.

 منتجع جروف البحرين

منتجع جروف البحرين

لا يمكننا الحديث عن أجمل فنادق جزر أمواج البحرين ولا نذكر منتجه جروف البحرين، وهو من المنتجعات السياحية والفندقية المميزة بالمنطقة، ويمكنك هناك أن تستمتع بوقتك كثيراً أثناء الإقامة بالفندق.

خاصة وأن الفندق يوفر لك كافة الخدمات الترفيهية والمرافق الخدمية التي قد ترغب بها، كما أن الفندق به مجموعة من أفضل المطاعم والمقاهي، ويُقام في الفندق الكثير من الفعاليات المميزة كل ليلة.

وتبدأ أسعار منتجع جروف البحرين من 578 ريالاً سعودياً أو 4349 جينهاً مصرياً للفرد في الليلة الواحدة، ويمكنك الحصول على أفضل العروض والأسعار من خلال الحجز عبر موقع بوكينج من هنا.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر من الكويت إلى البحرين 2022

فندق رمادا أمواج البحرين

فندق رمادا دزيرة أمواج البحرين

يقع فندق رمادا في قلب جزر أمواج البحرين، ويوفر إطلالات مميزة في مواجهة الشاطئ، كما أن به غرف مجهزة بالكامل بأفضل الأثاث العصري الأنيق.

وكذلك الغرف في الفندق متنوعة المساحات ومناسبة لمختلف احتياجات الأفراد ورغباتهم، كما يتوافر بالفندق مختلف الخدمات الترفيهية والمرافق الخدمية التي ستجعل من الإقام به أمراً مميزاً.

وتبدأ أسعار فندق رمادا أمواج البحرين من 381 ريالاً سعودياً أو 2466 جينهاً مصرياً للفرد في الليلة الواحدة، ويمكنك الحصول على أفضل العروض والأسعار من خلال الحجز عبر موقع بوكينج من هنا.

أجمل جزر أمواج البحرين

تضم جزيرة أمواج في البحرين الكثير من الجزر المميزة، والتي ستمنحك أجواءاً مختلفة تساعدك على الاسترخاء والاستمتاع بوقتك.

والتي تُعتبَر واحدة من أهم الوجهات السياحية في البحرين والوطن العربي، وفيما يلي بعض أجمل جزر أمواج البحرين التي يمكنك زيارتها أثناء تواجدك هناك والاستمتاع بها:

جزيرة حوار

جزيرة حوار

هي واحدة من الجزر الموجودة في جزيرة أمواج في البحرين والتي تقع تحديداً في جنوب البحرين بالقرب من دولة قطر، وقد كان هناك نزاع دائر بين الدولتين حول تلك الجزيرة.

ولكن أقرت محكمة العدل الدولية  في النهاية بأحقية جزيرة حوار لدولة البحرين ضمن جزر أمواج الموجودة هنا.

وتضم جزيرة حوار عدد من الجزر الصغيرة المميزة بداخلها، ويوجد بها الكثير من المحميات الطبيعية البرية، والتي تضم الكثير من الحيوانات والطيور المهاجرة .

كما أن بها مجموعة من الشواطئ الرائعة ذات المياه الفيروزية الصافية، ويمكنك أن تشاهد هناك بنفسك النباتات البرية وطريق هجرة الطيور.

قد يهمك أيضاً: تعرف على أهم 6 أسباب رفض فيزا البحرين

جزيرة جرادة

جزيرة جرادة

إن جزيرة جرادة أحد جزر أمواج المميزة، وتتميز تلك الجزيرة بكثرة الشعاب المرجانية  وكذلك المناخ المعتدل على مدار العام، الأمر الذي يجعل الكثير من المسافرين يتوجهون إليها دوناً عن باقي جزر الأخرى.

وتضم جزيرة جرادة عدد من الشواطئ المميزة، والتي تشتهر برمالها البيضاء والمياه الزرقاء العذبة بها، ويمكنك أن تشاهد هناك قواقع اللؤلؤ المميزة.

كما يمكنك أن تستمتع هناك بمشاهدة الدلافين في المياه وغيرها من أنواع الأسماك المميزة الأخرى، ويوجد في الجزيرة عدد من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات العربية.

جزيرة الدار

جزيرة الدار البحرين

تقع جزيرة الدار على مقربة من أهم موانئ الصيادين في جزيرة أمواج في البحرين، وهو ميناء سترة. ويوجد هناك الكثير من الشواطئ المميزة، فضلاً عن مجموعة من الشعاب الاصطناعية التي يمكنك مشاهدتها أثناء الغوص في شواطئها.

ويمكن للزائرين أن يقوموا بحفلات شواء في الجزيرة، حيث أن هناك الكثير من المواقع التي يتوافر بها مرافق مخصصة للشواء وحفلاته.

كما تضم جزيرة الدار الكثير من الفنادق والمنتجعات السياحية المميزة، والتي توفر أماكن إقامة مجهزة بالكامل، الأمر الذي يجعلها من أجمل الجزر في جزيرة أمواج في البحرين.

قد يهمك أيضاً: أفضل مطاعم البحرين مفتوحة على الهواء

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى