سياحة

تعرَّف على شروط السفر إلى البحرين من السعودية 2022

البحرين واحدة من الدول التي يمكنك أن تسافر إليها وتقضي وقتاً ممتعاً بأقل التكاليف الممكنة، كما أن شروط السفر إلى البحرين من السعودية بسيطة للغاية، بجانب أن معظم الأماكن التي يمكنك زيارتها في البحرين منخفضة التكلفة أو بدون تكلفة، فيوجد الكثير من الأشياء التي يمكنك فعلها واكتشاف الكثير من التاريخ، ذلك بجانب والابتكار والهندسة المعمارية الجميلة هناك.

وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة شروط السفر إلى البحرين من السعودية.

قد يهمك أيضاً: مجمع دلمونيا البحرين..أجمل مجمع ترفيهي فى المملكة

السفر إلى البحرين من السعودية

شروط السفر إلى البحرين من السعودية
البحرين

تُعتبَر البحرين مملكة ساحرة تضم عدد متنوع من الأعراق المختلفة، كما أنها وجهة سياحية شهيرة في الشرق الأوسط. والبحرين مشهورة بمساجدها الرائعة والأسواق التقليدية المذهلة.

وتبعد البحرين عن المملكة العربية السعودية بمتوسط 6 إلى 7 ساعات بالسيارة، وتختلف الفترة الزمنية المستغرقة أيضاً حسب الطريق وسرعة السيارة، أما بالطائرة فغالباً ستستغرق من ساعتين إلى 3 ساعات، وهذا باختلاف المدينة التي ستنطلق منها إلى البحرين.

وحتى يتمكن السعوديون من السفر إلى البحرين هناك عدد من شروط السفر إلى البحرين من السعودية الأساسية الواجب الوفاء بها، ذلك بالإضافة إلى متطلبات السفر التي سيحتاج السعوديون لاستيفائها بجانب استيفاء شروط السفر إلى البحرين من السعودية.

هل يحتاج السعوديون فيزا لدخول البحرين؟

شروط السفر إلى البحرين من السعودية
تأشيرة البحرين

أول شيء يشغل بال أي مسافر لأي دولة هو هل يحتاج لإصدار تأشيرة لدخول تلك الدولة أم لا، فهناك مجموعة من الدول التي تعفي عدداً من الدول من الحصول على تأشيرة لدخولها، أي تسمح لتلك الدول بدخولها والبقاء فيها لفترة ما دون الحاجة لإصدار تأشيرة.

وتمثل التأشيرة لأي دولة التصريح الذي يسمح للأجانب بزيارة الدولة والبقاء فيها لفترة ما، وتختلف تلك الفترة باختلاف نوع التأشيرة نفسها.

وتسمح البحرين للمواطنين السعوديين بدخولها والبقاء فيها دون الحاجة لاستخراج تأشيرة البحرين، ذلك بجانب عدد من الدول العربية الأخرى، وهي:

  • الإمارات العربية المتحدة.
  • الكويت.
  • عمان.

أما المقيمون في السعودية ويمتلكون إقامة بها لفترة 3 شهور فأكثر فمسموح لهم بدخول البحرين دون تأشيرة والبقاء فيها لمدة 3 شهور بحد أقصى، وبعدها سيحتاجون لاستخراج تأشيرة بحوالي 29 دينار بحريني 290 ريالاً سعودياً تقريباً.

وبالنسبة للمقيمين في السعودية الراغبين في البقاء في البحرين لأكثر من 3 شهور فهم في حاجة لاستخراج تأشيرة، وتمثل تلك التأشيرة أحد أهم شروط السفر الى البحرين من السعودية.

قد يهمك أيضاً: تعرف على أهم 6 أسباب رفض فيزا البحرين

متطلبات السفر إلى البحرين من السعودية

البحرين
الطبيعة الصحراوية في البحرين

على الرغم من أن السعوديين لا يحتاجون لتأشيرة لدخول البحرين وهي لا تمثل أحد شروط السفر إلى البحرين من السعودية، إلا أن هناك مجموعة من المتطلبات الأخرى. والتي يجب الوفاء بها كاملة بجانب شروط السفر إلى البحرين من السعودية.

وفيما يلي أهم متطلبات السفر التي يحتاجها السعوديين لدخول البحرين:

  • وجود جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 شهور من وقت الوصول للبحرين.
  • حجز فندق مؤكد طوال فترة الإقامة في البحرين.
  • تذكرة طيران ذهاب وعودة مؤكدة.

قد يهمك أيضاً: أفضل مطاعم البحرين مفتوحة على الهواء

شروط السفر إلى البحرين من السعودية

شروط السفر إلى البحرين من السعودية

أعلنت المملكة البحرينية على أحد شروط السفر إلى البحرين من السعودية، والتي تم الغاء الكثير من الشروط السابقة، وهذا دليل على سلامة المنطقة الخليجية من فيروس كورونا بدرجة كبيرة، والشروط التي تم إلغائها هي:

  • إجراء المسافرين لفحص فيروس كورونا PCR قبل الوصول ب48 ساعة على الأكثر وكذلك بعد الوصول.
  • خضوع المسافرين للحجر الصحي لمدة 14 يوماً ثم إجراء فحص فيروس كورونا PCR في الأسبوع الأول وقبل الأخير.

وقد تم تحديث شروط السفر إلى البحرين من السعودية وبدء العمل بها بداية من الأحد الموافق 20 فبراير 2022، وفيما يلي أهم تلك الشروط بعد التحديث وإلغاء الشرطين السابقين:

  • تلقي المسافرين الجرعة الثالثة التنشيطية من لقاح فيروس كورونا بشرط مرور 3 شهور على الأقل من الحصول على الجرعة الثانية من اللقاح والإطفال أقل من 16 عاماً مستثنيين من هذا الشرط.
  • وجود تأمين طبي معتمد للمسافرين يغطي تكاليف مخاطر الإصابة بفيروس كورونا طوال فترة الإقامة في البحرين.
  • امتلاك المسافر علامة خضراء في تطبيق توكلنا، والتي تشير إلى أن المسافر في حالة صحية مناسبة تسمح له بالسفر، ويمكنكم تحميل تطبيق توكلنا للأندرويد من هنا أو للآيفون من هنا.

اللقاحات المسموح بها في البحرين

لقاحات كورونا المعتمدة في البحرين

حصول المسافرين على الجرعات الكاملة من لقاح فيروس كورونا هو أحد أهم شروط السفر إلى البحرين من السعودية، ذلك بجانب ضرورة الحصول على الجرعة الثالثة التعزيزية لمَن مرَّ على حصولهم على الجرعة الأخيرة 3 شهور على الأقل.

وقد أعلنت وزارة الصحة في البحرين عن قائمة القاحات المعترف بها، والتي سيسمح للمسافرين الحاصلين على الجرعات الكاملة منها بدخول البحرين، وفيما يلي قائمة اللقاحات المسموح بها في البحرين:

  • سينوفارم.
  • فايزر.
  • إسترازينيكا.
  • جونسون آند جونسون.
  • سبوتنيك.

قد يهمك أيضاً: السفر إلى البحرين .. تعرف على دليلك للسفر إلى المملكة البحرينية

فنادق البحرين

ويقدم لك”ترحالك” عزيزي القارئ خدمة حجز فنادق البحرين من خلال موقع الحجز الشهير”booking”، التي تحتاجها كضمن شروط السفر بتواجد حجز فندق مؤكد، فموقع”booking” يتيك لك اختيار المدينة البحرينية التي ستتجه إليها، ومشاهدة الفنادق داخل المدينة بلإطلالتهم المختلفة وموقعهم داخل المدينة، كما يمكنك الاطلاع على الغرف وتحديد نوع الخدمات والمقارنة بين الأسعار.


وكل ما عليك فعله في البداية تحديد موعد الوصول والمغادرة وعدد الأفراد، كما يتم تحديد العملة البحرانية”دينار”، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق.. وإليك الفنادق.

قد يهمك أيضًا: أسواق البحرين الشعبية..تعرف على أهم 5 أسواق

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى