سياحة

تعرَّف على إجراءات السفر من البحرين إلى مصر 2022

إن السفر إلى مصر وقضاء عطلة بها هو أمر محبب للكثير من المسافرين، وذلك بسبب جمال تلك الدولة والوقت الممتع الذي يمكن قضاؤه هناك. ويحتاج الأفراد لمعرفة أهم إجراءات السفر من البحرين إلى مصر حتى يتمكنوا من السفر لمصر، والتعرف على معالم تلك الدولة الساحرة. وتشتهر مصر بالمعابد والأهرامات المذهلة التي تسيطر على إعجاب المسافرين لآلاف السنين حتى الآن، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة إجراءات السفر من البحرين إلى مصر لتوفير رحلة سهلة ومريحة.

قد يهمك أيضاً: السياحة الدينية في مصر.. تعرف على أشهر 10 مزارات

السفر من البحرين إلى مصر

إجراءات السفر من البحرين إلى مصر
الأهرامات في مصر

تمتلك مصر تاريخاً مذهلاً يعود إلى فجر الحضارة، ذلك بجانب كونها واحدة من أقدم وجهات السفر على الأرض، وقد اشتهرت تلك الدولة الأفريقية الجميلة بالمعابد المذهلة والأهرامات الساحرة.

ويرغب الكثيرون من مواطني البحرين معرفة أهم إجراءات السفر من البحرين إلى مصر للسفر إلى تلك الدولة الساحرة،خاصة بعدما تم رفع حظر السفر، والذي استمر لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا وما فرضته من تداعيات ألزمت منع السفر.

ويأتي أغلب السيَّاح إلى مصر لمشاهدة آثارها القديمة، بجانب التعرف على عوامل الجذب الطبيعية التي تجذب أذهان المسافرين إليها، ويحتاج مواطنو البحرين إلى الالتزام بكافة إجراءات السفر من البحرين إلى مصر حتى يتمكنوا من دخول تلك الدولة والبقاء فيها.

قد يهمك أيضاً: اماكن السياحة الشتوية في مصر.. إليك 8 وجهات

أهم إجراءات السفر من البحرين إلى مصر

إجراءات السفر من البحرين إلى مصر

هناك مجموعة من الإجراءات الأساسية التي يحتاج المواطنون البحرينيون للوفاء بها حتى يتمكنوا من دخول مصر، بداية من استخراج التأشيرة وحتى توفير حجز طيران وفندق مؤكدين في مصر.

وفيما يلي أهم إجراءات السفر من البحرين إلى مصر  بالتفاصيل، وذلك لتسهيل السفر إلى مصر على مواطني البحرين وتوفير رحلة سهلة ممتعة:

استخراج تأشيرة مصر للبحرينيين

تأشيرة مصر

أول شيء ضمن إجراءات السفر من البحرين إلى مصر هو استخراج تأشيرة دخول مصر، حيث أن تأشيرة الدخول هي متطلب أساسي للأجانب، فيحتاج الأجانب لاستخراج تأشيرة الدولة التي يرغبون في السفر إليها حتى يمكنوا من دخولها.

وتأشيرة مصر هي التصريح الذي يسمح لحامله بدخولها والبقاء فيها لفترة ما، وتختلف تلك الفترة وكذلك نوع التأشيرة نفسها باختلاف الغرض من الزيارة. وتتعدد أنواع تأشيرة دخول مصر، حيث:

ويحتاج مواطنو البحرين لاستخراج تأشيرة مصر حتى يتمكنوا من دخولها، كما أنها أهم إجراءات السفر من البحرين إلى مصر. فبدونها لن يُسمح لهم بالدخول، ولكي تسهل مصر على مواطني البحرين عملية السفر إليها أتاحت إمكانية الحصول على تأشيرة دخول مصر بشكل إلكتروني.

وتلك التأشيرة تُسمى بتأشيرة مصر الإلكترونية، وهي أحد أشكال التحول الرقمي في مصر وتسهيل الإجراءات بها. وهناك مجموعة من المتطلبات الأساسية لاستخراجها وسنعرضها في الفقرة التالية.

متطلبات تأشيرة مصر الإلكترونية لمواطني البحرين

كما أشرنا، تُعَد استخراج تأشيرة مصر أحد أهم إجراءات السفر من البحرين إلى مصر، وتتوافر تأشيرة مصر في شكل إلكتروني يسهل عملية الاستخراج ويوفر الوقت على المسافرين.

وحتى يتمكن مواطنوا البحرين من استخراج تأشيرة مصر الإلكترونية فهم يحتاجون لتوفير عدد من المتطلبات، وفيما يلي أهم متطلبات تأشيرة مصر الإلكترونية لمواطني البحرين:

  • جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن 6 شهور بعد تاريخ الوصول إلى مصر.
  • بطاقة ائتمان أو خصم لدفع رسوم تأشيرة مصر الإلكترونية.
  • ملء نموذج طلب تأشيرة مصر الإلكترونية، ويمكنك تحميله من هنا.
  • التسجيل في بوابة التأشيرة الإلكترونية المصرية، ويمكنك إنشاء حساب مباشرة من هنا.
  • تسجيل الدخول إلى حسابك في بوابة التأشيرة الإلكترونية بعد إتمام التسجيل بشكل كامل، ويمكنك تسجيل دخولك مباشرة من هنا.
  • تقديم الطلب ورفع نموذج طلب تأشيرة مصر الإلكترونية ودفع الرسوم المقررة.

ولاحظ أنك تحتاج إلى التقديم على التأشيرة الإلكترونية وإنشاء طلب التأشيرة الإلكترونية إلى مصر خلال قبل 7 أيام على الأقل من موعد السفر الخاص بك. وتلك من ضمن إجراءات السفر من البحرين إلى مصر.

كما تستغرق عملية استخراج تأشيرة مصر الإلكترونية لمواطني البحرين تقريباً 7 أيام عمل، وبعدها تكون التأشيرة جاهزة، كما سيحتاج مواطنو البحرين لطباعة تلك التأشيرة وتقديمها عند الوصول إلى مصر.

سداد رسوم تأشيرة مصر لمواطني البحرين

إجراءات السفر من البحرين إلى مصر
سداد رسوم تأشيرة مصر

ثاني إجراءات السفر من البحرين إلى مصر هو سداد رسوم تأشيرة مصر الإلكترونية لمواطني البحرين. حيث لا يمكن استخراج تأشيرة مصر الإلكترونية إلا بعد سداد الرسوم الخاصة بها.

وتفرض مصر على مواطني البحرين رسوماً مقدارها 25 دولاراً أمريكياً، وتلك الرسوم هي مقابل استخراج تأشيرة مصر الإلكترونية، وهو ما يعادل تقريباً حوالي 10 ديناراً بحرينياً.

أما عن الطريقة التي يمكن من خلالها رسوم تأشيرة مصر الإلكترونية لمواطني البحرين فهي أيضاً بشكل إلكتروني باستخدام بطاقة ائتمان أو خصم المسافر.

قد يهمك أيضاً: أشهر 4 من الأماكن السياحية في مصر المسافرون العرب

شروط السفر من البحرين إلى مصر

شروط السفر من البحرين إلى مصر

إن الوفاء بكافة شروط السفر إلى مصر هو ثالث أهم الإجراءات المطلوبة، وبعد أن تعرَّفنا على متطلبات ورسوم التأشيرة الإلكترونية لمصر، سنحتاج لمعرفة الشروط التي يحتاج مواطنو البحرين لاستيفائها.

وتُعَد شروط السفر من البحرين إلى مصر إلزامية وأساسية ضمن إجراءات السفر من البحرين إلى مصر، فبدونها لن يُسمح للمسافرين بدخول مصر حتى وإن كانوا يستوفون باقي الإجراءات المطلوبة للسفر.

وإليك أهم شروط السفر من البحرين إلى مصر التي يجب أن تكون على معرفة بها وتستوفيها بشكل كامل لتتمكن من دخول مصر والبقاء فيها:

  • إجراء اختبار فيروس كورونا PCR خلال 72 ساعة قبل السفر لمصر ويشترط أن تكون نتيجته سلبية لدخول مصر.
  • وجود رمز المسح الضوئي QR CODE  على شهادة اختبار فيروس كورونا حتى يتم مسحها آليا ودخول مصر.
  • مرور ما لا يقل عن 14 يوماً على تلقي المسافر للجرعات المطلوبة من اللقاح قبل الوصول إلى مصر.
  • امتلاك المسافرين من البحرين شهادة تطعيم معتمدة تشير إلى حصول المسافر على الجرعات المطلوبة من أحد اللقاحات المعتمدة بمصر، وأهم تلك اللقاحات هي:
    • أسترازينيكا.
    • جانسن آند جانسن.
    • موديرنا.
    • فايزر.
    • سينوفارم.
    • سينوفاك.
    • سبوتنيك.

أما عن الاستثناءات من شروط السفر من البحرين إلى مصر، فهناك مجموعة من الفئات معفية تماماً من بعض شروط السفر إلى مصر. وأهم تلك الفئات هي:

  • الأفراد الحاصلون على شهادات طبية تفيد تعذر الحصول على لقاح فيروس كورونا، ويُشترط أن تكون معتمدة من وزارة الصحة العمانية.
  • الأطفال أقل من 6 سنوات معفيون من تقديم شهادة اختبار فيروس كورونا 19 السلبية.
  • الحوامل معفيون من تقديم شهادة اختبار فيروس كورونا 19 السلبية بشرط وجود إثبات حمل من وزارة الصحة العمانية.

أما فيما عدا ذلك، فالباقون ملزمون بالوفاء بكافة شروط السفر إلى مصر بجانب الالتزام بباقي إجراءات السفر من البحرين إلى مصر، وذلك حتى لا يتعرضون إلى المنع من دخول مصر أو الترحيل من المطار إلى البحرين مجدداً.

حجز تذكرة طيران ذهاب وعودة

حجز تذكرة طيران

إن حجز تذكرة طيران ذهاب وعودة مؤكدة هي من الإجراءات الأساسية للسفر من البحرين إلى مصر، بدونها سوف تتعطل الإجراءات بشكل كبير، ويمكن حجز تذكرة طيران ذهاب وعودة من خلال أكثر من شركة طيران أو سياحة توفرها بأسعار مختلفة.

وبشكل عام تختلف أسعار تذاكر الطيران باختلاف الفترة التي ستقوم بالحجز فيها وكذلك شركة الطيران نفسها ودرجة الطيران التي ستأخذها، ويُفضل أن تقوم بحجز تذكرة الطيران قبل موعد سفرك بشهر على الأقل للحصول على أسعار رخيصة.

أما عن أسعار تذاكر الطيران إلى مصر من البحرين، فلا يمكننا تحديدها بشكل قاطع، وهذا نظراً لاختلاف سعرها من حين للآخر.

ولكن تبلغ أسعار تذاكر الطيران إلى مصر من البحرين في المتوسط حوالي 3200 جنيهاً مصرياً، وهو ما يعادل تقريباً 80 ديناراً بحرنياً.

قد يهمك أيضاً: مالديف مصر مرسى علم.. تعرف على أشهر 6 أماكن سياحية

حجز فندق في مصر طوال فترة الإقامة

حجز فندق

آخر إجراءات السفر المطلوبة والتي تلي عملية حجز تذكرة طيران ذهاب وعودة هي حجز فندق في مصر، فحتى تتمكن من الإقامة في مصر تحتاج إلى حجز فندق هناك أو رسالة مضيف يستقبلك لديه طوال فترة إقامتك.

وبالنسبة لحجز فندق في مصر فهناك الكثير من الفنادق المميزة والتي تختلف أسعارها باختلاف المدينة التي ستمكث بها، بالإضافة إلى اختلاف فئة الفندق سواء 5 نجوم أم أقل.

وكذلك عدد الأيام والفترة التي ستقضيها بالفندق، وهل هي إقامة شاملة أم لا، وبشكل عام تبدأ أسعار حجز الفنادق في مصر في المتوسط 200 جينهاً مصرياً وحتى 12 ألف جنيهاً مصرياً.

وترتفع الأسعار كلما كانت الغرفة التي ستحجزها أكبر وأكثر مميزات. ويمكنك الحصول على أفضل عروض الفنادق في مصر بأسعار مميزة وخصومات مذهلة من خلال الحجز عبر موقع بوكينج- booking.

وهو موقع متخصص في تقديم أفضل مقترحات الفنادق في جميع مدن مصر بأسعار تناسب مختلف الميزانياتK كما يمكنكم الإطلاع على أفضل الفنادق الموجودة في القاهرة، والمفاضلة بينهم والحجز فيها عبر موقع بوكينج مباشرة.

قد يهمك أيضاً: إليك أسعار السياحة العلاجية في سيوة

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى