خدمات

إليك شروط السفر من الكويت إلى البحرين 2022

تشتهر البحرين بكونها لؤلؤة الخليج فهي واحدة من أجمل الدول العربية التي يمكنك أن تزورها يوماً، حيث أنها تمتلك الكثير لتقدمه لك، ويرغب الكثيرون في معرفة شروط السفر من الكويت إلى البحرين للتعرف على تلك البلد الساحرة، كما أنها المكان المناسب لمحبي التاريخ، فقد كانت البحرين مركز حضارة دلمون القديمة، كما أنك إذا كنت مهتمًا بالتاريخ الحديث، فالبحرين هي مركز صيد اللؤلؤ في الخليج.

كما يمكنك هناك التنزه في مجموعة من أفضل الوجهات السياحية في الوطن العربي ذلك بجانب قضاء وقت ممتع على الشواطئ الساحرة الموجودة، هناك وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم كافة شروط السفر من الكويت إلى البحرين وغيرها من تفاصيل السفر الأخرى.

قد يهمك أيضاً: تعرف على أهم 6 أسباب رفض فيزا البحرين

السفر من الكويت إلى البحرين

شروط السفر من الكويت إلى البحرين
علم البحرين

إن السفر من الكويت إلى البحرين هو مطلب الكثيرين في الفترة الأخيرة، خاصة بعدما فتحت البحرين أبوابها من جديد لاستقبال الزوار إليها، وذلك بعد توقف دام لفترة كبيرة بسبب الاحترازات الوقائية ضد فيروس كورونا.

ولكن مع تحسن الأوضاع نوعاً ما بدأت الدول في فتح حدودها وبدء استقبال الرحلات السياحية من جديد في إطار مجموعة من الشروط، وكذلك الأمر مع البحري، حيث يجب الوفاء بكافة شروط السفر من الكويت إلى البحرين حتى يتمكن الزوار من دخول الدولة.

وتُعَد البحرين على الرغم من كونها واحدة من الدول العربية الصغيرة إلا أنها لديها الكثير والكثير لتقدمه لزوارها، كما أن بها مجموعة من المتاحف والشواطئ والأماكن السياحية المذهلة والجديرة بالزيارة يوما ما.

قد يهمك أيضاً: أفضل مولات البحرين ..تعرف على 5 أماكن

هل السفر من الكويت إلى البحرين يحتاج تأشيرة؟

شروط السفر من الكويت إلى البحرين
تأشيرة البحرين

إن دخول أي مسافر أجنبي لدولة غير دولته الأم بالطبع يحتاج إلى تأشيرة، والتأشيرة هي التصريح الذي يتيح لحامله دخول تلك الدولة والبقاء فيها لفترة محددة وفقاً للغرض من الزيارة.

كما تتعدد تأشيرة الدخول إلى البحرين وهي إلزامية على جميع المسافرين الأجانب إليها، وتختلف كل تأشيرة عن الأخرى حسب الغرض منها والمدة التي يرغب فيها المسافر البقاء في الدولة.

ولكن تمنح البحرين مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، ومنهم الكويت، عفواً من استخراج تأشيرة لدخولها أي يمكنهم السفر إلى البحرين دون امتلاك تأشيرة فقط من خلال بطاقة هويتهم الشخصية الوطنية على أن تكون سارية.

بالتالي يستطيع الأفراد من الكويت دخول البحرين دون تأشيرة بشرط استيفاء كافة شروط السفر من الكويت إلى البحرين، وفيما يلي الدول العربية الأخرى ضمن دول مجلس التعاون الخليجي المعفية من تأشيرة البحرين بجانب الكويت:

  • الأمارات العربية المتحدة.
  • المملكة العربية السعودية.
  • عمان.

قد يهمك أيضاً: أفضل مطاعم البحرين مفتوحة على الهواء

متطلبات السفر من الكويت إلى البحرين

متطلبات السفر من الكويت إلى البحرين

يزور الآلاف البحرين الآن لمشاهدة آثار حضارات دلمون القديمة، وقلعة قلعة البحرين العظيمة، وكذلك التعرف على مواقع الغوص الشهيرة، والمدن الصحراوية الجذابة والمراكز الحرفية المنتشرة في البلاد.

وحتى يتمكن الكويتيون من دخول البحرين هناك مجموعة من المتطلبات الواجب عليهم الوفاء بها، ذلك بجانب الوفاء بجميع شروط السفر من الكويت إلى البحرين.

فعلى الرغم من عدم وجود تأشيرة لدخول البحرين بالنسبة للكويتيون، حيث أنهم معفون منها، إلا أن هناك متطلبات لدخول الدولة، وفيما يلي عدد من النقاط توضح لك متطلبات السفر من الكويت إلى البحرين:

  • جواز سفر ساري لمدة 6 شهور على الأقل للمسافر الكويتي.
  • صورة من جواز السفر تتضمن الصفحة التي يوجد بها التعريف والصلاحية.
  • 2 صورة شخصية حديثة للمسافر الكويتي على أن تكون بخلفية بيضاء مقاس 4*6.
  • بطاقة الهوية الشخصية الكويتية للمسافر ويُشترط أن تكون سارية.
  • كشف حساب بنكي نشط للمسافر الكويتي، أي يوجد به أي عمليات سحب أو إيداع في آخر 3 أشهر.
  • شهادة تثبت خلو المسافر الكويتي من فيروس كورونا من خلال اختبار PCR سلبي.
  • شهادة خلو المسافر الكويتي من أي مرض معدي.
  • تذكرة طيران مؤكدة ذهاب وعودة.
  • حجز فندق مؤكد طوال فترة الإقامة في البحرين.

قد يهمك أيضاً: مجمع دلمونيا البحرين..أجمل مجمع ترفيهي فى المملكة

شروط السفر من الكويت إلى البحرين

شروط السفر من الكويت إلى البحرين

تفرض البحرين عدد من الشروط الأساسية والإلزامية حتى يتمكن المسافرون من دخول الدولة والبقاء فيها لفترة ما، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية التي تفرضها كل دولة.

وفيما يلي أهم شروط السفر من الكويت إلى البحرين الواجب الإلتزام بها وبدونها لن يُسمح للأفراد بدخول البحرين حتى وإن كانوا يستوفون المتطلبات الأخرى:

  • أن يكون المسافر محصناً بالجرعات الكاملة من اللقاحات المعتمدة في البحرين (فايزر– موديرنا – أسترازينيكا – جونسون أند جونسون).
  • الحصول على شهادة اختبار فيروس كورونا سلبية PCR خلال 72 ساعة من السفر.
  • إجراء المسافرين لاختبار فيروس كورونا PCR عند وصول البحرين، وتكلفته ستكون 12 ديناراً بحرينياً وهو ما يعادل 10 دينارات كويتية تقريباً.
  • تفعيل المسافرين لتطبيق مجتمع واعي والذي يوضح حالة المسافر الصحية، ويمكن تحميله للأندرويد من هنا أو للآيفون من هنا.
  • توقيع المسافرين تعهد بالإلتزام بالتعليمات الخاصة بالحجر الذاتي، والتي تنص على العزل في مكان إقامتهم لحين ظهور نتيجة فحص كورونا الذين أجروه عند الوصول.
  • مرور 14 يوماً على الأقل على تلقي آخر جرعة من لقاح فيروس كورونا المعتمد في البحرين (فايزر– موديرنا – أسترازينيكا – جونسون أند جونسون).
  • الأفراد الغير ملقحين بأحد اللقاحات المعتمدة في البحرين سيحتاجون لأخذ جرعة إضافية تعزيزية من اللقاحات المعترف بها هناك.
  • خضوع الأفراد الغير مطعمين بلقاح فيروس كورونا ويبلغون من العمر 12 عاماً إلى الحجر الصحي الاحترازي الإلزامي لمدة 10 أيام.

وبدون الالتزام بكافة شروط السفر من الكويت إلى البحرين لن يتمكن الأفراد من دخول البحرين والبقاء فيها حتى وإن كان المسافر يستوفي باقي المتطلبات الأخرى، كما أن الأطفال أقل من 12 عاماً معفون من اختبار فيروس كورونا PCR.

قد يهمك أيضاً: السفر إلى البحرين .. تعرف على دليلك للسفر إلى المملكة البحرينية

فنادق البحرين

ويقدم لك”ترحالك” عزيزي القارئ خدمة حجز فنادق البحرين من خلال موقع الحجز الشهير”booking”، الذي من خلاله تختار المدينة التي ستتجه إليها، ومشاهدة الفنادق بلإطلالته المختلفة وموقعه داخل المدينة، كما يمكنك الاطلاع على الغرف والخدمات وتحديد نوع الخدمات والمقارنة بين الأسعار.


وكل ما عليك فعله في البداية تحديد موعد الوصول والمغادرة وعدد الأفراد، كما يتم تحديد العملة البحرانية”دينار”، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق.. وإليك الفنادق.

فنادق المنامة.. من هنا

فنادق الجفير.. من هنا

مدينة الهدد.. من هنا

مدينة سنابس.. من هنا

جزيرة أمواج.. من هنا

مدينة المحرق.. من هنا

مدينة كارباباد.. من هنا

مدينة قلالي.. من هنا

مدينة الغريفة.. من هنا

مدينة دارت.. من هنا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى