اجتماعيةدليلكسياحةنرشح لك

7 أماكن سياحية جديدة في البحرين 2022 لتستمتع بها

تُعَد البحرين وجهة سياحية رائعة كما أنها واحدة من أكثر دول الشرق الأوسط زيارة، ومؤخراً هناك أماكن سياحية جديدة في البحرين 2022. وفي حقيقة الأمر هي ليست جديدة تماماً، ولكن تم إقامة عدد من التجديدات والتطويرات بها مما جعلها من ضمن أماكن سياحية جديدة في البحرين 2022. وبشكل عام، تجمع البحرين بين الثقافة العربية الحديثة والمواقع التاريخية العتيقة، والتي تمتد على مدى خمسة آلاف عام.

وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم قائمة تتضمن أجمل الأماكن السياحية الجديدة في البحرين، لتستمتع بزيارتها أثناء جولتك هناك.

قد يهمك أيضاً | 8 من أفضل شواطئ البحرين التي يمكنك الاستمتاع بها في الصيف

أجمل أماكن سياحية جديدة في البحرين 2022

تمتلك البحرين الكثير من أماكن الجذب السياحي الساحرة، الأمر الذي يجعلها أحد أفضل الأماكن السياحية في الشرق الأوسط.

كما أنها الوجهة المناسبة لأولئك الذين يبحثون عن ملاذ مميز لقضاء عطلة مريحة يستمتعون بها، ومؤخراً تم إجراء عدد من التجديدات والتطويرات على بعض الأماكن السياحية.

والتي أصبحت بعدها من ضمن أماكن سياحية جديدة في البحرين 2022، وفيما يلي سنعرض لكم أفضلهم لتزورنه أثناء تواجدكم هناك:

بيت القرآن

أماكن سياحية جديدة في البحرين 2022
بيت القرآن

إن بيت القرآن هو واحد من الأماكن السياحية الجديدة نسبياً في البحرين، والذي يضم أكبر مجموعة من المصاحف التي تعود إلى قرن بأكمله.

ويوجد هناك أيضاً مجموعة من مصاحف القرآن ذات نسخ بترجمات أولى للغات الأوروبية، فضلاً عن العديد من الكتب والأعمال للكثير من الكتاب الإسلاميين الأكثر شهرة من جميع أنحاء العالم.

ومؤخراً تم إحداث الكثير من التطويرات والتجديدات في بيت القرآن، الأمر الذي جعله مُصنفاً ضمن أجمل أماكن سياحية جديدة في البحرين 2022.

عنوان المكان

يقع بيت القرآن البحرين على العنوان التالي: طريق 1901 مبنى رقم 17، المنامة – البحرين.

مواعيد العمل

المكان يعمل يومياً بداية من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر، عدا أيام السبت والجمعة، تكون مواعيد العمل من الساعة الثامنة والنصف صباحاً حتى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر.

جزيرة أمواج

أماكن سياحية جديدة في البحرين 2022
جزيرة أمواج

تضم جزيرة أمواج عدداً من الجزر الاصطناعية الأجمل في الشرق الأوسط، كما أنها الوجهة السياحية الأكثر شهرة في البحرين والتي يأتي إليها الكثير من الزوار حول العالم من أجلها.

ويوجد هناك الكثير من المعالم السياحية الرائعة، بما في ذلك المطاعم الفاخرة ومراكز التسوق والمقاهي والفنادق والمنتجعات وغيرها الكثير.

الأمر الذي يجعلها مدينة سياحية متكاملة، كما أنها دائمة التطور والتجديد لذا فهي من ضمن أجمل أماكن سياحية جديدة في البحرين 2022 التي يمكنك الاستمتاع بها هناك.

قد يهمك أيضاً | كل ما تريد معرفته حول جزيرة أمواج في البحرين وأجمل 4 فنادق هناك

جزر الدار

أماكن سياحية جديدة في البحرين 2022
جزر الدار

إن جزر الدار ملاذ رائع لمَن يرغب في الاسترخاء والهدوء في البحرين، وهي واحدة من الجزر المميزة هناك والتي يفضلها الكثير من العائلات عند قضاء عطلتهم مع أسرتهم.

ويوجد هناك الكثير من المرافق المميزة والحديثة، مما يجعلها واحدة من أهم أماكن سياحية جديدة في البحرين 2022، ويوجد هناك حمامات سباحة مناسبة للكبار والصغار.

فضلاً عن منطقة ألعاب مغلقة للأطفال وصالة ألعاب رياضية، هذا بجانب وجود مطعمين لتقديم أشهى الأطباق المشروبات الباردة والساخنة.

حلبة البحرين الدولية

حلبة البحرين الدولية

على الرغم من أن حلبة البحرين الدولية تم تأسيسها في 2004، إلا أنها من ضمن أهم أماكن سياحية جديدة في البحرين 2022، وهذا بسبب التحديثات الضخمة التي تم إقامتها بها.

وأصبحت تلك الحلبة تستقبل الكثير من الأحداث الرياضية المختلفة بما فيها سباقات السيارات، ويوجد بها الكثير من المسارات الداخلية والخارجية.

فضلاً عن الحلبات المتنوعة لإقامة واستقبال الأحداث الرياضية، ويمكنك أن تزورها وتستمتع بمشاهدة تلك الأحداث هناك وكذلك أخذ جولة في تلك الوجهة المميزة.

عنوان المكان

تقع حلبة البحرين الدولية على العنوان التالي: شارع خليج البحرين، بوابة 255، الصخير- البحرين.

مواعيد العمل

تعمل حلبة البحرين الدولية يومياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الرابعة مساءاً، فيما عدا أيام الأحداث الرياضية الرسمية والتي يتم تحديد المواعيد وفقاً لها.

قد يهمك أيضاً | دليل شواطئ البحرين للعوائل ..أفضل 7 شواطئ

منتزه العرين

منتزه العرين

إن منتزه العرين هو من أجمل أماكن سياحية جديدة في البحرين 2022، والتي يمكنك أن تتمتع بها أنت وأسرتك، خاصة وأنه من أجمل الوجهات السياحية في البحرين وأكثرها شهرة أيضاً.

كما أن هذا المنتزه مكون من حدائق خضراء شاسعة، ويوجد هناك مجموعة من النباتات النادرة، فضلاً عن ما يزيد عن 500 حيواناً نادراً.

عنوان المكان

يقع منتزه العرين على العنوان التالي: طريق خليج البحرين، الزلاق – البحرين.

مواعيد العمل

يعمل المنتزه يومياً من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءاً، عدا أيام الجمعة والسبت، حيث تبدأ ساعات العمل في أيام السبت من الثامنة صباحاً حتى السادسة والنصف مساءاً.

أما أيام الجمعة، فتبدأ ساعات العمل من الثانية عشر والنصف ظهراً حتى الساعة الخامسة مساءاً.

حديقة واهوو المائية

حديقة واهوو المائية

حديقة واهوو هي واحدة من أفضل المناطق الترفيهية في البحرين التي يمكنك زيارتها في 2022، حيث تضم مجموعة متنوعة من الألعاب والأنشطة المائية المناسبة لجميع الأعمار.

كما أنه الموقع الذي يُقام فيه أنشطة البحرين للأطفال، ويمكنك أن تقضي هناك مع أسرتك وأطفالك ساعات طويلة من المرح والاستمتاع.

عنوان المكان

تقع حديقة واهوو المائية على العنوان التالي: سيتي سنتر البحرين، المنامة – البحرين.

مواعيد العمل

يعمل يومياً عدا أيام الأحد فهو إجازة رسمية، وفي أيام السبت والجمعة من الساعة الحادية عشر صباحاً حتى التاسعة مساءاً. أما أيام الإثنين إلى الأربعاء فالمكان يعمل من الساعة الحادية عشر صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءاً.

قد يهمك أيضاً | تعرف على أهم 6 أسباب رفض فيزا البحرين

الأفنيوز مول البحرين

الأفنيوز مول البحرين

إن الأفنيوز مول هو أحد أشهر مراكز التسوق في الوطن العربي، والذي يمتلك أفرع في مختلف الوجهات ومنها البحرين.

يقع الأفنيوز مول البحرين على الواجهة البحرية لخليج البحرين، ويُعَد من أجمل أماكن سياحية جديدة في البحرين 2022، والذي يضم مئات المحلات التجارية التي تقدم مختلف الماركات العالمية.

كما تزيد مساحة الأفنيوز مول البحرين عن 273 ألف متراً مربعاً، كما أنه ممتد على مسافة تصل إلى 1.5 كم من كورنيش البحر هناك.

عنوان المكان

يقع الأفنيوز مول البحرين على العنوان التالي: مبنى رقم 3977، المنامة – البحرين.

مواعيد العمل

أما بالنسبة لمواعيد العمل، يعمل الأفنيوز مول البحرين يومياً بداية من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة العاشرة مساءاً، وذلك خلال أيام السبت إلى الأربعاء.

أما خلال أيام الخميس إلى الجمعة، يعمل الأفنيوز مول البحرين بداية من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.

قد يهمك أيضاً | أفضل مطاعم البحرين مفتوحة على الهواء

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى