ترفيهيةسياحة

8 من أفضل شواطئ البحرين التي يمكنك الاستمتاع بها في الصيف

مع دخول فصل الصيف وبدء موسم الرحلات والسفر، بدأ الكثيرون يبحثون عن أفضل شواطئ البحرين، خاصة وأن البحرين تمتلك مجموعة رائعة من الشواطئ. وتنقسم الشواطئ في البحرين إلى قسمين، قسم خاص بالشواطئ العامة والتي يمكن للأفراد والزوار دخولها بدون الحاجة لسداد رسوم اشتراكية. فضلاً عن شواطئ أخرى خاصة والتي تكون برسوم اشتراك أو تابعة للفنادق هناك، وبالتالي غير مسموح بدهولها إلا برسوم تفرضها إدارة الشاطئ. وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لكم مجموعة من أفضل شواطئ البحرين التي يمكنك الاستمتاع بها في الصيف، سواء من الشواطئ العامة أو الخاصة.

قد يهمك أيضاً: تعرف على أهم 6 أسباب رفض فيزا البحرين

أفضل شواطئ البحرين العامة

توفر البحرين مجموعة من الشواطئ العامة المميزة، التي يمكن للأفراد دخولها دون الحاجة إلى دفع رسوم اشتراك، وفيما يلي أفضل شواطئ البحرين العامة:

شاطئ ابو صبح

أفضل شواطئ البحرين
شاطئ ابو صبح البحرين

هو أحد أفضل شواطئ البحرين العامة التي يمكنك الاستمتاع بالجلوس أمامها والسباحة بها، والتي تقع تحديداً في شمال غرب البحرين.

ويوجد في هذا الشاطئ منطقة ألعاب للأطفال وكذلك كراسي للجلوس مع شمسيات مصطفة على الرمال في مواجهة الشاطئ، ويحظى شاطئ ابو صبح بشعبية كبيرة بين السكان المحليين هناك.

كما أن هناك عدد من الكافتيريات ومحلات بيع الطعام الصغيرة، والتي يمكنك أن تحصل منها على مشروبات باردة للانتعاش أثناء الجلوس أمام الشاطئ.

شاطئ الجزائر

أفضل شواطئ البحرين
ساحل الجزائر في البحرين

يُعتبَر شاطئ الجزائر هو أكبر شاطئ عام في البحرين بأكملها، كما أنه مصنف من ضمن أفضل شواطئ البحرين والذي يتوافد عليها الحشود من الأفراد في كل أسبوع.

ويقع هذا الشاطئ تحديداً في وسط مدينة المنامة، ويتميز بمياهه الصافية ورماله المميزة، ويوجد هناك كراسي وشمسيات على طول الشاطئ.

ويمكنك أن تقوم هناك بالشواء أنت وأسرتك، حيث يتوافر هناك مرافق مخصصة للشواء فضلاً عن وجود أماكن لبيع الأطعمة السريعة والمشروبات الباردة والساخنة.

قد يهمك أيضاً: دليل شواطئ البحرين للعوائل ..أفضل 7 شواطئ

شاطئ قلعة عراد

شاطئ قلعة عراد

هو أحد أفضل شواطئ البحرين الصغيرة، والذي يقع تحديداً بجوار قلعة عراد الخلابة لذلك تم تسمية الشاطئ على نفس اسم القلعة تيمناً بها.

ويُعتبَر هذا الشاطئ هو الأكثر ملاءمة للنزهات أو التنزه، كما أنه على الرغم من كونه شاطئ صغير إلا أن يمكن للأفراد الاستمتاع بالسباحة فيه.

شاطئ البديع

شاطئ البديع

إن شاطئ البديع أحد أفضل شواطئ البحرين التي يفضلها الأفراد، وذلك بسبب المياه الصافية التي يتمتع بها الشاطئ وكذلك بسبب توافر منطقة لعب للأطفال.

لذا فهو من شواطئ البحرين المناسبة للعائلات، ويوجد على طول الشاطئ مجموعة من كراسي الاستلقاء والشمسيات للاستمتاع بمشاهدة الغروب والجلوس أمام الشاطئ.

وقد تم تطوير منطقة شاطئ البديع ليصبح بها الكثير من أكشاك الطعام والمقاهي الصغيرة التي يمكنك أن تشتري منها المشروبات السريعة الباردة والساخنة.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على إجراءات السفر من البحرين إلى مصر 2022

أفضل شواطئ البحرين الخاصة

بعد أن تعرّفنا على أفضل شواطئ البحرين العامة سننتقل الآن لعرض مجموعة من أفضل شواطئ البحرين الخاصة، والتي يحتاج الأفراد لدفع رسوم دخول أو اشتراك حتى يتمكنوا من الدخول إليها.

وبشكل عام، تُعتبَر الشواطئ الخاصة مناسبة بشكل أكبر لأولئك محبي الخصوصية والأعداد المنخفضة على الشاطئ، حيث أنه في الشواطئ العامة تكون الأعداد على الشاطئ كبيرة نوعاً ما.

خاصة في أوقات العطلات، والتي تزدحم فيها الشواطئ العامة بشكل كبير، وفيما يلي قائمة تتضمن بعض أفضل شواطئ البحرين الخاصة:

شاطئ كورال باي

أفضل شواطئ البحرين
شاطئ كورال باي البحرين

هو أحد أفضل شواطئ البحرين الخاصة والذي يوجد به شاطئ كبير، بجانب عدد من المسابح المناسبة للكبار والصغار.

ويمكن للأفراد هناك تجربة ممارسة مختلف الرياضات المائية مع مجموعة من المتخصصين، مثل تجربة التزلج على الماء والتجديف بالكاياك..

رسوم الشاطئ

يحتاج الأفراد الراغبون في دخول شاطئ كورال باي إلى دفع رسوم، وتختلف تلك الرسوم باختلاف الفئة العمرية وكذلك أيام دخول الشاطئ، حيث:

  • 8 ديناراً بحرينياً للبالغين في أيام الأحد إلى الخميس، في حين أن أيام الجمعة والسبت تكون الرسوم 10 دينارات بحرينية للبالغين.
  • 5 دينارات بحرينية للأطفال في أيام الأحد إلى الخميس، في حين أن أيام الجمعة والسبت تكون الرسوم 8 دينارات بحرينية للأطفال.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على شروط السفر إلى البحرين من السعودية 2022

شاطئ منتجع فور سيزونز خليج البحرين

خليج البحرين

هو أحد أجمل الشواطئ الخاصة التي يمكنك أن تزورها في البحرين، وهو تابع لمنتجع فورسيزونز في خليج البحرين، والذي تم افتتاحه عام 2018.

ويوفر فورسيزونز في خليج البحرين إطلالة مميزة على أفق المنامة، كما أن به مختلف المرافق الترفيهية والخدمية التي ستوفر لك أجواءاً مميزة هناك.

رسوم الشاطئ

لا يمكن لأي شخص دخول منتجع فور سيزونز خليج البحرين إلا إذا كان يمتلك عضوية هناك، وتختلف رسوم العضوية باختلاف الفئات، حيث:

  • 1700 ديناراً بحرينياً للأفراد كرسوم العضوية السنوية.
  • 2200 ديناراً بحرينياً للعائلات كرسوم العضوية السنوية.

شاطئ مراسي البحرين

شاطئ مراسي البحرين

هو أحد أفضل شواطئ البحرين المميزة والتي تحظى بشعبية كبيرة بسبب جمال شاطئها وكذلك انخفاض رسوم دخولها مقارنة بباقي الشواطئ الخاصة الأخرى.

ويتيح لك الشاطئ إمكانية ممارسة التزلج الهوائي أو التزلج على الماء أو الألواح، ويوجد هناك غواصين محترفين وفريق عمل متخصص لمساعدتك.

كما يتوافر في مواجهة الشاطئ ترامبولين بالحبال وملعب للكرة الطائرة، بالإضافة إلى مساحة كبيرة للنزهات، والكثير من المرافق المميزة الأخرى.

رسوم الشاطئ

يحتاج الأفراد الراغبون في دخول شاطئ مراسي البحرين إلى دفع رسوم، وتختلف تلك الرسوم باختلاف الفئة العمرية وكذلك أيام دخول الشاطئ، حيث:

  • 100 ديناراً بحرينياً كرسوم اشتراك سنوية للعائلات.
  • 2 ديناراً بحرينياً للبالغين (أكبر من 12 عاماً).
  • 1 دينار بحريني للأطفال (من 3 سنوات إلى 12 عاماً).
  • مجاناً للأطفال أقل من 3 سنوات.

قد يهمك أيضاً: إليك شروط السفر من الكويت إلى البحرين 2022

شاطئ منتجع سوفيتيل الزلاق البحرين

شاطئ منتجع سوفيتيل الزلاق البحرين

يوفر منتجع سوفيتيل زلاق البحرين شاطئ خاص مميز على مساحة كبيرة، بجانب عدد من المسابح المناسبة للأطفال والكبار. كما يضم المنتجع بجانب الشاطئ الكبير به ملاعب الكرة الطائرة، ويقع شاطئ منتجع سوفيتيل الزلاق البحرين بالقرب من المنامة.

رسوم الشاطئ

يحتاج الأفراد الراغبون في دخول شاطئ منتجع سوفيتيل الزلاق البحرين إلى دفع رسوم، وتختلف تلك الرسوم باختلاف الفئة العمرية وكذلك أيام دخول الشاطئ، حيث:

  • 20 ديناراً بحرينياً للبالغين في أيام الأحد إلى الخميس، في حين أن أيام الجمعة والسبت تكون الرسوم 30 دينارا بحرينيا للبالغين.
  • 10 دينارات بحرينية للأطفال في أيام الأحد إلى الخميس، في حين أن أيام الجمعة والسبت تكون الرسوم 15 دينارا بحرينيا للأطفال.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى