سياحة

محمية وادي دجلة .. إليك أهم 10 معلومات لا تعرفها

محمية وادي دجلة، هل تريد أن تخوض تجربة جديدة وتزور مكان هادئ غير مألوف وغير مكلف؟ هل أنت من مُحبي السفاري واكتشاف كل ما هو جديد، إذا كنت كذلك ننصحك بزيارة محمية أبو وادي دجلة الساحرة في مصر. حيث أنك سوف تستمتع كثيراً بمشاهدة حيوانات محمية وادي دجلة، وتجربة أجواء الطبيعة في ذلك المكان المذهل. ويأتي الكثير من الزوار الأجانب والمحليين بشكل خاص إلى ذلك المكان الخلاب، وهذا للتعرف على محتوياته وأخذ جولة هناك مع التقاط أجمل الصور التذكارية. وفي هذه المقالة على ترحالك سنمدكم بكافة تفاصيل السياحة حول موقع المحمية وسعر تذكرتها ومعلومات قد لا تعرفها عنها.

المحمية

محمية وادي دجلة من أهم المحميات في مصر، وتعتبر من أكثر المحميات متعة فهي تمتاز بجوها المعتدل صيفًا وشتاءً، بجانب أنها من أرخص الأماكن وأقربها.

اين تقع محمية وادي دجلة

من أكثر ما يُميز المحمية هو موقعها؛ فهي تقع في القاهرة، شرق حي المعادي بالصحراء الشرقية. وتبلغ مساحة المحمية ٦٠كم،  فهي تحتوي على الكثير من الموارد الطبيعة.

قد يهمك أيضاً: سفاري الشارقة.. بوابتك إلى أكبر محمية خارج أفريقيا

كيفية الوصول إلى محمية وادي دجلة

إن الوصول للمحمية ليس بالأمر الصعب، فيمكنك الوصول لها بعدة طرق، وفيما يلي أهم الطرق التي يمكنك الوصول من خلالها للمحية بالنسبة للباحثين عن محميه وادي دجله فين:

  • الأول : فيمكنك أن تستخدم سيارتك الخاصة وتذهب لمنطقة المعادي بالقاهرة وتترك سيارتك بالخارج، وتذهب لداخل المحمية عن طريق المشي، فلا تقلق بشأن ترك سيارتك في الخارج فهناك أماكن آمنة لركن سيارتك.
  • الثاني : يمكنك أيضًا استخدام المواصلات العامة وذلك عن طريق مكان يُسمي مَوقف عرب المعادي فستأخذ الوسيلة من هناك، وتذهب لمنطقة تُسمي الزهراء وعندما تصل لها ستنزل عند مسجد يُسمي الكويتي وتمشي للبوابة، لمسافة تبلغ حوالي 2 كم.

حيوانات محمية وادي دجلة

تضم المحمية الكثير من الحيوانات، فيتواجد فيها الأرانب البرية، الحية ذات القرون، الخفافيش، البومة الفرعونية، السحلية الخشنة، الثعلب الأحمر، البيوض، والفأر أبو شوك.

ولكن عليك أن تكون كثير الحذر ولا تتعرض لهذه الحيوانات حتي لا تتأذى.  وتحتوي المحمية على الكثير من أنواع الزواحف والسلحفاء المصرية المهددة بالانقراض، بالإضافة إلى وجود 12 نوع من الطيور الجبلية.

السلحفاء المصرية في المحمية

وهناك العديد من الحشرات النادرة في المحمية ومنها الرعاش، أبو العيد، فراش النمل، وأسد النمل، فضلًا عن الكثير من المناظر الطبيعة الرائعة مثل الجبال والهضاب.

وتتكون المحمية في الأساس من ترسبات الصخور الجبلية التي ساعدت في تكون الجبال الصغيرة والكبيرة؛ لذلك تعد المحمية أفضل مكان يُساعدك على الاسترخاء وصفاء الذهن.

أهم الأنشطة لممارستها داخل المحمية

تعتبر تلك المحمية الساحرة في المعادي من الأماكن المثالية بمصر فهي تحتوي على الكثير من الأنشطة التي ستجعلك تشعر أنك في مكان أحلامك وأبرزها:

قد يهمك أيضاً: التخييم في محمية وادي الجمال.. و5 معلومات لا تعرفها عن المحمية

ممارسة الرياضة

يمكنك أن تمارس ركوب الدراجات،  أو الركض فهي مكان يساعدك علي ذلك كثيرًا، فإذا كنت من عشاق هذه الرياضات ننصحك بزيارة تلك المحمية بشكل خاص.

محمية وادي دجلة
ركوب الدراجات

وإذا كنت من محبي المغامرات واكتشاف الأشياء الجديدة فتُعَد تلك المحمية أيضاً هي مكانك الأمثل، فيمكنك أن تتسلق الجبال، ويعتبر ذلك من أجمل المغامرات على الإطلاق.

تسلق الجبال في المحمية

إذا كنت من مُحبين الطبيعة وتريد أن تستمتع بوقت رائع بعيدًا عن ضغوطات الحياة، و لكن  لا تريد أن تذهب لمكان بعيد، فتلك الوجهة الطبيعية الخلابة في مصر تُرحب بك لتحقيق ذلك الحلم.

الطبيعة في محمية وادي دجلة

يُمكنك أن تراقب الحيوانات التي تعيش داخل المحمية مثل الغزلان والأرانب والثعالب الحمراء وغيرها. تُوفر لك محمية وادي دجلة التقاط الصور الجميلة مع الطبيعة  فيمكنك التقاط الصور بجانب الجبال والنباتات والمناظر الطبيعة، وأخذ بعض الصور مع الطيور الجميلة التي تعيش بالمحمية.

محمية وادي دجلة
التقاط الصور بالمحمية

يُمكنك أيضًا القيام برحلة سفاري مع أصدقاءك في جو رائع وممتع فستشعر بالكثير من المتعة والترفيه. ويعتبر التخييم من أهم الأنشطة في المحمية فستوفر لك المحمية أفضل فرصة لتقوم بالتخييم، وتشاهد منظر النجوم الرائع وأنت داخل خيمتك، بجانب تناول وجبة شهية معدة على نار الحطب، ولكن قبل أن تقوم بذلك عليك أن تعرف ما الذي يجب أن تفعله قبل القيام بالتخييم نذكر لك أهمها:-

محمية وادي دجلة
التخييم في المحمية
  • عليك أن تطلع على النشرات الإخبارية الخاصة بالطقس لتتجنب العواصف والأمطار.
  • شراء كريم خاص للحماية من لدغات الحشرات.
  • تجهيز مولد كهرباء.
  • يجب أن يكون معك كيس نوم دافئ وعليك أن تُجهز الملابس المناسبة للتخييم.
  • يجب أن تتدرب على كيفية نصب الخيمة قبل ذهابك للتخييم حتي لا تتعرض لأي صعوبات.
  • عليك أن تأخذ معك الطعام الذي لا يحتاج للتبريد مثل المعلبات.
  • عندما تصل للمحمية عليك أن تبتعد عن الأماكن الموجود بها بيوت النمل الأحمر أو أي حشرات سامة.
  • انصب خيمتك بعيدًا عن طريق السير.
معدات التخييم

اقرأ أيضًا: شروط التخييم في مصر

أوقات زيارة المحمية

تستقبل المحمية الزوار يوميًا من الساعة 7 صباحًا حتي 6 مساءًا، ويُستثني من ذلك أماكن التخييم،  ويمكنك زيارتها في أي وقت من العام.

سعر تذكرة دخول محمية وادي دجلة

يبلغ سعر تذكرة دخول المحمية حوالي 3 ج للفرد، أما بالنسبة للدخول بالسيارة الخاصة فتكلفة التذكرة ستكون 5 ج . وإذا كنت تريد التخييم بالمحمية فستكون التذكرة ب50 ج ويُمكنك التخييم لليوم التالي.

صور محمية وادي دجلة

آخر ما سنختم به مقالنا هو عرض مجموعة صور محمية وادي دجلة، والتي ستحمسك لتجربة زيارة هذا المكان المذهل والتعرف على الحيوانات الموجودة به بنفسك:

محمية وادي دجلة
أهالي المحمية
محمية وادي دجلة
النباتات في الوادي
محمية وادي دجلة
المحمية من الأعلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى