سياحة

مزارات الأقصر الليلية؛ 5 مزارت مذهلة لا تفوّت زيارتها ليلاً!

مزارات الأقصر الليلية، إن الأقصر في الليل luxor at night تكون ساحرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، الأمر الذي يجعل الكثير من الزوار يفضلون تجربة مزارات الأقصر الليلية. فبداية من غروب الشمس فوق الضفة الغربية بالأقصر وحتى المساء تكون الأجواء في الأقصر صاخبة ومميزة للغاية، خاصة وأنه في المساء تُضَاء المعابد بأضواء ساحرة مما يتيح لك فرصة للسير واستكشاف مزارات الاقصر في تجربة فريدة. وفي هذه المقالة على ترحالك سنعرض لك أجمل مزارات الأقصر الليلية، والتي يجب ألا تفوت زيارتها بمجرد وصولك إلى هناك للسياحة والتنزه.

قد يهمك أيضاً: 4 من أفضل الأنشطة السياحية في الأقصر للاستمتاع برحلتك

أجمل مزارات الأقصر الليلية

إن الأقصر هي أجمل وجهة شتائية في مصر، حيث يمكنك الاستمتاع بها كثيراً خلال فصل الشتاء وأخذ جولة ممتعة لاستكشافها بنفسك.

وبشكل عام مزارات الاقصر ساحرة وخلابة في كل الأوقات، ولكن بداية من وقت الغروب وحتى المساء يمكنك أن تحظى بجولة سياحية مذهلة حول مزارات الاقصر

وإذا كنت تخطط لزيارتها تلك الفترة فيجب عليك ألا تفوت تجربة زيارة أجمل مزارات الأقصر الليلية، وفيما يلي سنعرض لك مجموعة من مزارات الأقصر المميزة في الليل:

معبد الكرنك

أجمل مزارات الأقصر الليلية
معبد الكرنك في الليل

يُعتبَر معبد الكرنك واحد من أجمل مزارات الأقصر الليلية التي يمكنك زيارتها في المساء، وهو يمثل أضخم ثاني مجمع ديني في العالم بأكمله.

وقد كان هذا المعبد في مصر القديمة هو المقر الرئيسي لعبادة الإله آمون، ويوجد حول المعبد أكثر من 8 معابد محاطين بسور ضخم من حوله.

ويعود تاريخ بناء تلك المعابد إلى عصر الدولة الوسطى، تحديداً عهد الملك سنوسرت الأول، ويمكنك هناك الاستمتاع بحضور عرض الصوت والضوء في معبد الكرنك.

والذي يمكنك فيه الجلوس ومشاهدة العرض وسماع الأصوات التي يتم عزفها خلال العرض، كما يمكنك أن تستمتع بتلك الأصوات أثناء أخذ جولة ليلة في المعبد فهو أجمل مزار سياحي بالاقصر يمكن زيارته مساءاً.

قد يهمك أيضاً: تعرّف على 5 من أشهر شوارع الأقصر

كورنيش الأقصر أجمل مزارات الأقصر الليلية

أجمل مزارات الأقصر الليلية
كورنش الأقصر

واحد من أجمل مزارات الأقصر الليلية هو الكورنيش الموجود هناك، والذي يمنحك إطلالة مميزة على معبد الأقصر والمساجد من حوله.

كما أنه يتيح لك إمكانية رؤية السفن والمراكب النيلية المميزة هناك، والتي يمكنك أن تركبها وتستأجرها للمدة التي ترغب بها سواء بمفردك أو أنت وأصدقائك.

ومن الأنشطة المميزة التي يمكنك القيام بها أثناء زيارة كورنيش الاقصر بالليل هو ركوب الخيل على طول الكورنيش وأخذ جولة مميزة به خلال الليل.

قد يهمك أيضاً: أفضل عروض رحلات الأقصر وأسوان 2023 طيران

معبد الأقصر

أجمل مزارات الأقصر الليلية
معبد الأقصر في الليل

إن زيارة معبد الاقصر ليلا تخطف الأنفاس، الأمر الذي يجعله من أجمل مزارات الأقصر الليلية خاصة وأن المعبد يكون مضاءاً بالكامل مساءاً لذا فهو من مزارات الاقصر الجديرة بالزيارة حقاً في المساء.

كما أنه يكثر زيارة معبد الأقصر في الليل أكثر من النهار، وهذا لأن الأجواء في معبد الاقصر ليلا هناك تكون مميزة مقارنة بزيارة في الصباح ولكن هذا لا يمنع كونه من أجمل مزارات الاقصر في أي وقت.

ويمتاز المعبد بتصميمه المعماري الساحر والذي يجعله محل اهتمام الكثير من الزوار من جميع أنحاء العالم، كما أن به مجموعة من المقتنيات والرسومات المميزة.

ويمكنك أن تستمتع كثيراً بمشاهدة الأعمدة العتيقة في معبد الأقصر، والتي يوجد عليها مجموعة من النقوش الفرعونية الساحرة أثناء زيارة معبد الاقصر ليلا.

قد يهمك أيضاً: أفضل شركات بالون الأقصر وأسعار رحلات البالون

سوق الأقصر السياحي أروع مزارات الأقصر الليلية

السوق السياحي في الأقصر ضمن أجمل مزارات الأقصر الليلية

لا يمكنك زيارة الأقصر والاستمتاع بأجوائها الليلية دون التسوق من أحد الأسواق الشعبية القديمة الموجودة هناك، ويُعتبَر سوق الأقصر السياحي واحد من أقدم الأسواق الشعبية بالأقصر.

ويمكنك الاستماع كثيراً بالسير في نواحي السوق ومشاهدة الأكشاك والباعة والمنتجات اليدوية المميزة الموجودة هناك، فهو مزار سياحي بالاقصر مميز وله شعبية كبيرة.

كما يوجد هناك عدد من القهاوي الشعبية التي يمكنك فيها تناول مختلف المشروبات الباردة أو الساخنة، فضلاً عن باعة متجولين يقدمون بعض الأطعمة المحلية الشعبية.

ويمكنك أن تشتري أجمل الهدايا التذكارية المحلية من سوق الأقصر السياحي، مثل حلقات مفاتيح أنوبيس أو تماثيل مرمرية صغيرة للملوك والفراعنة وغيرها الكثير لذا لا تفوت زياته ضمن زيارة مزارات الأقصر الليلية luxor at night.

وادي الملكات

وادي الملكات

ضمن أجمل مزارات الأقصر الليلية تأتي وادي الملكات، وهو المكان الذي تم دفن سيدات الفراعنة المصريين فيه. حيث يضم وادي الملكات مجموعة من المقابر التي تعود إلى ملكات الأسرتين التاسعة عشر والعشرين.

حيث يوجد هناك أكثر من 80 قبراً فهو مزار سياحي بالاقصر شهير ومُفضّل لدى محبي التاريخ بشكل كبير،  ويمكنك أخذ جولة في وادي الملكات مساءاً والاستمتاع بمشاهدة المكان والنقوشات المميزة به.

وكذلك التعرف على مقابر ملكات الفراعنة وتفاصيلها بنفسك، ولكن متاح للزوار فقط 4 مقابر لمشاهدتها والتجول فيها، ومنهم مقبرة الملكة نفرتاري زوجة رمسيس الثاني، والتي تمتلك مقبرة من أجمل المقابر الملكية في العالم.

صور الاقصر في الليل

بعد أن عرضنا لك ترشيحاتنا لأجمل مزارات الاقصر التي يمكنك زيارتها في الليل، سنأخذك الآن في جولة مميزة من خلال عرض مجموعة من أجمل صور الاقصر التي تم التقاطها لبعض المناطق والمزارات مساءاً للتعرّف بنفسك على جمال الاقصر في الليل luxor at night:

luxor at night
الاقصر ليلا
الاقصر في الليل

أسعار مزارات الأقصر 2024

اختلفت أسعار مزارات الأقصر 2024 عن أسعار مزارات الأقصر 2023، وهذا بسبب الزيادة الكبيرة التي حدثت في مستوى الأسعار بمصر بشكل عام. ولكن هذا لا يمنعك من تجربة مزارات الأقصر الليلية حتماً. وفيما يلي سنستعرض معاً بعض أسعار مزارات الاقصر التي يمكنك زيارتها في الليل:

  • 450 جنيهاً مصرياً كرسوم للزوار الأجانب عند زيارة معابد الكرنك وطريق الكباش، أما الزوار المصريون فالرسوم تكون 230 جنيهاً مصرياً.
  • 600 جنيهاً مصرياً كرسوم للزوار الأجانب عند زيارة مقابر وادى الملوك، أما الزوار المصريون فالرسوم تكون 300 جنيهاً مصرياً.
  • 1800 جنيهاً مصرياً كرسوم للزوار الأجانب والمصريين عند زيارة مقبرة سيتي الأول.

وإذا سبق لك وجرّبت زيارة الاقصر في الليل luxor at night فلا تنس أن تشاركنا تجربتك هناك وأجمل الوجهات التي استمتعت بزيارتها كثيراً دون غيرها.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى