مؤتمرات ومهرجانات

مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض 2021 .. الحجز والاشتراك بمهرجان rush

إن مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض هو أحد فعاليات موسم الرياض 2021 وهو الحدث الضخم والمهرجان الرائع الذي ينتظره عدد كبير من الأفراد، والذي سيتضمن العديد من الفعاليات والمهرجانات المميزة، وأحد أهم تلك الفعاليات هي مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض – rush. وقد بدأت الهيئة العامة للترفيه في الإعلان عن أهم فعاليات موسم الرياض 2021 وتفاصيل المفاجآت المتضمنة فيه، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنتناول تفاصيل مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض أو مهرجان rush، وما هي أهم الألعاب المتضمنة والجوائز والمسابقات، وكذلك كيفية الحجز في مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض وشراء التذاكر.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على تفاصيل فعاليات موسم الرياض 2021

قبل الحديث عن مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض، أحد أهم فعاليات موسم الرياض 2021، سنحتاج أولاً للحديث بشكل سريع عن طبيعة موسم الرياض 2021، وهو الحدث الأشهر المرتقب في المملكة العربية السعودية والذي موعده في 20أكتوبر.

وجاء موسم الرياض 2021 يحمل معه الكثير من المفاجآت والعروض المميزة، فهو سيكون مهرجاناً ضخماً يضم الكثير والكثير من الفقرات والعروض المدهشة.

كما يُعَد موسم الرياض 2021 هو الموسم الثاني من ذلك الحدث الضخم، والذي قد تم تأجيله لمدة سنتين على التوالي بسبب ظروف كورونا وما فرضته من تداعيات تقتضي منع أية تجمعات، ولكن مع تحسن الأوضاع وإتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية سيتم عقد موسم الرياض 2021.

قد يهمك أيضاً: موسم الرياض 2021 ..أهم الفعاليات والمفاجآت والموعد الرسمي

مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض

مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض
مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض

وهو من ضمن المهرجانات السعودية البالغة 11 مهرجاناً والذي تم الإعلان عنهم ضمن فعاليات الموسم، والذي يهدف في المقام الأول والأخير إلى دعم السياحة في المملكة العربية السعودية ومحاولة تحويلها لواجهة من الوجهات السياحية العالمية.

ويُطلق على مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض “مهرجان RUSH للألعاب الإلكترونية” وهو مخصص لأولئك الذين يحبون الألعاب الإلكترونية ويرغبون في التنافس مع الآخرين والحصول على جوائز مالية ضخمة تصل إلى 75 ألف ريالاً سعودياً.

مدة مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض

وقد أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن المدة الخاصة بـ مهرجان RUSH للألعاب الإلكترونية والتي ستستمر لمدة 5 أيام بداية من بدء موسم الرياض 2021 في 22 من أكتوبر وحتى يوم 26 من أكتوبر.

قد يهمك أيضاً: كافة التفاصيل عن سفاري الرياض 2021 وأسعارها

ألعاب وجوائز مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض

ألعاب وجوائز مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض
ألعاب وجوائز مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض

ويضم مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض عدد كبير من الألعاب الإلكترونية الشهيرة، ويمكنك من خلالهم التنافس مع الآخرين وعقد التحديات مع وجود جوائز مالية ضخمة للفائزين.

مما يعزز من روح التشويق والإثارة، وفيما يلي أهم ألعاب وجوائز مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض:

  • لعبة أبيكس ليجند ، وهي أحد ألعاب المعارك العالمية الشهيرة، وقد أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن جوائز للفائزين في تلك اللعبة تصل إلى 10 آلاف ريالاً سعودياً.
  • لعبة كلاش أوف كلانس، وهي الأخرى من ألعاب الحروب الشهيرة، والتي يكون بها عدد من المهام العسكرية بغرض تكوين جيش قوي وصنع جنود ومحاربين أشداء لمهاجمة اللاعبين الآخرين والفوز عليهم، وقد أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن جوائز للفائزين في تلك اللعبة تصل إلى 10 آلاف ريالاً سعودياً.
  • كما أن هناك لعبة ليغ أوف ليجيندز ضمن مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض، وهي من ألعاب الدفاع أيضاً، وقد أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن جوائز للفائزين في تلك اللعبة تصل إلى 20 ألف ريالاً سعودياً.
  • لعبة بابجي موبايل بابجي، وهي أحد أشهر الألعاب الفتالية تلك الفترة والغنية عن التعريف، ويلعبها عد ضخم من الأفراد حول العالم، أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن جوائز للفائزين في تلك اللعبة تصل إلى 75 ألف ريالاً سعودياً.

كما يوجد ضمن الألعاب المقررة في مهرجان Rush موسم الرياض 2021 مجموعة من الألعاب الشهيرة الأخرى، وهي:

  • تيكن 7، أشهر ألعاب الفنون القتالية، وقد أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن جوائز لها تصل إلى إلى 5 آلاف ريالاً سعودياً.
  • براول ستارز، وأعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن جوائز للفائزين في تلك اللعبة تصل إلى 5 آلاف ريالاً سعودياً.                                                                                                                   
  • رايبنو 6 سيجا، وأعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن جوائز للفائزين في تلك اللعبة تصل إلى 10 آلاف ريالاً سعودياً.
  • مورتال كومبات، وهي من ألعاب العنف والدموية الشهيرة، وأعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن جوائز للفائزين في تلك اللعبة تصل إلى 5 آلاف ريالاً سعودياً.
  • إي فوتبول بيس 2021 وفيفا 2021 أيضاً هي لأولئك محبي كرة القدم، وأعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن جوائز للفائزين في تلك الألعاب تصل إلى 15 ألف ريالاً سعودياً.
https://twitter.com/RiyadhSeason/status/1449769738284900359?t=WDPUk_88gcmDk97q_pWxiA&s=08
برومو مهرجان the rush

أسعار تذاكر مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض

وقد أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن أسعار تذاكر مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض، والتي من خلالها سيسمح للحضور بالمشاركة في الألعاب والتحديات المقامة أثناء المهرجان.

وكذلك الفرصة في الحصول على بعض الجوائز المالية الضخمة المقررة على تلك الألعاب، والتي يمكن أن تصل قيمتها كما ذكرنا سلفاً إلى 75 ألف ريالاً سعودياً، وفيما يلي أسعار تذاكر مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض:

  • تذكرة الدخول  لمدة 5 أيام تبلغ قيمتها 400 ريالاً سعودياً، أما نظام المسار السريع، تبلغ قيمتها 800 ريالاً سعودياً.
  • تذكرة الدخول  لمدة يوم واحد فقط تبلغ قيمتها 100 ريالاً سعودياً، أما نظام المسار السريع، تبلغ قيمتها 200 ريالاً سعودياً.

قد يهمك أيضاً: إليك أفضل مكاتب سياحية في الرياض

كيفية الحجز في مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض

كيفية الحجز في مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض
كيفية الحجز في مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض

حتى تتمكن من الاشتراك في مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض وألعابه المميزة والمشاركة في المنافسات والجوائز المالية ستحتاج أولاً للحجز في المهرجان وشراء التذاكر التي تريدها من خلاله.

وقد أتاحت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية رابط إلكتروني يمكن من خلال الحجز في مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض وكذلك شراء التذاكر التي ترغب بها، وفيما يلي كيفية وخطوات الحجز وشراء التذاكر عبر الموقع الإلكتروني:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لتذاكر مهرجان Rush للألعاب الإلكترونية موسم الرياض 2021 من هنا.
  2. تسجيل الدخول في الموقع، وإذا كنت لا تمتلك عضوية فيه، فيمكنك عمل واحدة بسرعة وسهولة من هنا.
  3. بعد تسجيل دخولك قُم بالضغط على “الحجز”.
  4. حدد نوع التذاكر التي ترغب في شرائها وكذلك عددها.
  5. اختر طريقة الفاعلية المناسبة لك.
  6. قُم بإتمام عملية الشراء من خلال من خلال الموقع الإلكتروني.

وبعدها سوف يتم حجز التذاكر الخاصة بك والحصول على أكواد خاصة بها، والتي يجب عليك الاحتفاظ بها جيداً والتي ستتمكن من خلالها بالدخول إلى المهرجان والمشاركة في الألعاب والفعاليات هناك.

ولا تنس عقب حجز التذاكر لأي من الفاعلية، ربط التذكرة على تطبيق توكلنا، ولا بد من يريد الحضور أن يكون قد تلقى الجرعتين من لقاح كورونا.

وقد أكدت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية على أن العمر المسموح به في المشاركة بالمهرجان هو 6 أعوام فيما فوق، كما يجب الالتزام بكافة الشروط والأحكام الخاصة بالمهرجان، وأكدت الهيئة أيضاً أن التذكرة غير قابلة للإلغاء أو الاستبدال.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على أحدث عروض الرياض للسفر والسياحة 2021

أماكن بيع تذاكر مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض 

وإذا كنت لا تفضل الحصول تذاكر مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض وشرائها من خلال الموقع الإلكتروني، فلا مشكلة، قد وفرت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية إمكانية شراء التذاكر من عدد من الأماكن.

وفيما يلي أماكن بيع مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض:

  • السلام مول.
  • روشانا مول.
  • البارك مول.
  • الحياة مول.

فنادق الرياض

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة حجز الفنادق داخل مدينة الرياض من خلال موقع الحجز الشهير”booking” إذا كنت من السعودية أو من أي دولة عربية أخرى وترغب في حضور فعاليات موسم الرياض، وإذا كنت تريد الاطلاع على الفنادق والحجز.. اضغط هنا

ولا تنس تحديد موعد الوصول والمغادرة على موقع”بوكينج” حتى يظهر لك تكلفة الإقامة في كل فندق.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى