سياحةمؤتمرات ومهرجانات

مهرجان مسقط 2022 وأهم فعالياته

يُعَد مهرجان مسقط واحد من أهم الأحداث السنوية التي تُقام في سلطنة عمان، وهو واحد من أكبر الفعاليات التي تُقام في الشرق الأوسط وموقعها في مسقط، وينتظر الكثيرون مهرجان مسقط 2022 بفارغ الصبر، خاصة وأنه قد توقف العام السابق بسبب جائحة كورونا وما فرضته من تداعيات ألزمت منع التجمعات الكبيرة، ولكن هذا العام يعود مهرجان مسقط 2022 بأفكار وفعاليات مذهلة. وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم أهم التفاصيل حول مهرجان مسقط 2022 وأبرز الفعاليات التي ستُقام خلاله.

قد يهمك أيضاً: فندق شانغريلا مسقط ..وأهم 4 خدمات

مهرجان مسقط 2022

مهرجان مسقط 2022
مهرجان مسقط 2022

إن مهرجان مسقط هو من المهرجانات السنوية الضخمة التي تُقَام في الشرق الأوسط كل عام، تحديداً في سلطنة عمان مدينة مسقط، وقد تم إقامة مهرجان مسقط لأول مرة في عام 1998.

ويمثل مهرجان مسقط للشعوب البوابة الثقافية وحلقة الوصل بينهم وبين الشعوب الأخرى، كما أنه ينصب بالتركيز على عدد من الأنشطة الثقافية والترفيهية، وكذلك يهتم بالتراث العماني.

كما يسلط مهرجان مسقط الضوء على الحرف والمهن المختلفة وكذلك الثقافة والشعر مع الأطعمة والموسيقى، والهدف وراء المهرجان هو تنشيط السياحة الداخلية والخارجية في مسقط.

قد يهمك أيضاً: أفضل شركات سياحية تقدم رحلات بحرية في مسقط

موعد مهرجان مسقط 2022

مهرجان مسقط 2022
موعد المهرجان

أما عن الموعد الخاص ببدء مهرجان مسقط 2022 فهو يكون بداية من 18 يناير وحتى 10 فبراير، والجدير بالاهتمام أم موعد بدءه وانتهاؤه يكون ثابتاً كل عام.

وهناك أخبار عن احتمالية استمرار الفعاليات والبرامج الخاصة بـ مهرجان مسقط 2022 لمدة أكبر من المتفق عليها، وذلك حسب مدى ملائمة الأجواء ومناسبة الظروف الحالية.

ولقد تم توقف مهرجان مسقط لعام 2021 العام الماضي بسبب جائحة كورونا وما فرضته من تداعيات ألزمت منع التجمعات الكبيرة، وبالتالي أعلنت مختلف الدول عن توقف المهرجانات والأحداث المقامة فيها تلك الفترة، ومنها سلطنة عمان.

أجواء المهرجان

والغرض وراء جعل مهرجان مسقط 2022 في الفترة من منتصف يناير وحتى بداية فبراير كل عام هو أنه في تلك الفترة من الوقت يكون المناخ والطقس مناسباً والأجواء ملائمة للاحتفال والأحداث المميزة.

فالكثير من الأفراد يفضلون أن تكون مثل تلك المهرجانات والأحداث في طقس مناسب حتى يتنسى لهم فرصة المشاركة والحضور، خاصة وأن مهرجان مسقط يحظى بنسبة كبيرة من الزائرين حول العالم وليس من الدول العربية فقط.

يتميز مهرجان مسقط كل عام بفعالياته المميزه وأجواءه الساحرة، خاصة وأنه كما ذكرنا يكون الطقس مناسباً خلال الفترة التي يُقام فيها المهرجان، كما تكثر الإعلانات الترويجية الرائعة حول المهرجان وفعالياته.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على شاطئ البستان مسقط.. وأفضل 5 أنشطة يُمكنك ممارستها

فعاليات مهرجان مسقط 2022

مهرجان مسقط 2022
فعاليات المهرجان

يتضمن مهرجات مسقط 2022 العديد من الفعاليات المميزة هذا العام، خاصة وأن قد تم إدخال الكثير من الأفكار المبتكرة التي ستجعل من المهرجان هذا العام أمراً مميزاً غير مسبوقاً.

وقد جاء ذلك وفقاً لما أقره رئيس بلدية مدينة مسقط، م. عصام بن سعود الزدجالي، والذي أكد أن مهرجان مسقط 2022 سيكون برونق وأفكار جديدة تجعل من المهرجان هذا العام نسخة متطورة مختلفة عن سابقيه من المواسم السابقة.

كما تشاركت البلدية مع الكثير من الجهات الأخرى التي بلورت الأفكار بشكل مذهل لإثراء المهرجان وتقديم أحداث مميزة لا تُنسى، مع إدخال عدد كبير من التجديدات والتطورات في الفعاليات والبرامج المتضمنة في مهرجان مسقط 2022.

وفيما يلي أهم الفعاليات المتضمنة في مهرجان مسقط 2022:

  • مساحات شاسعة لعرض مختلف الفنون الغنائية والشعبية التي سيشارك فيها فرق من الدول الزائرة لمهرجان مسقط 2022.
  • إقامة حفلات على الشاطئ مع وجود عدد من العازفين وأشهر المطربين في الوطن العربي.
  • تقديم عدد من العروض المسرحية مع عروض الطيران الرائعة.
  • وجود مسرح لعرض أشهر العروض المسرحية على المسرح العائم، والذي يقع في حي القرم، تحديداً بحديقة القرم.
  • فعالية مسقط جلو المميزة ذات الأحداث الرائعة.
  • توفير مراكز تسويقية بخصومات وتنزيلات مذهلة.
  • وجود عدد كبير من الفعاليات والأنشطة الترفيهية لمختلف الأعمار.
  • معرض كبير لعرض المواهب الحرفية والفنية المختلفة.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن شاطئ قنتب مسقط.. أجمل شواطئ عمان

مسقط جلو

مسقط جلو

هو أحد أهم الفعاليات التي سيتم تضمينها في مهرجان مسقط 2022، ,التي ستخلق أجواءاً مميزة في هذا الموسم من المهرجان، وسيتم خلال فعالية مسقط جلو المتضمنة في مهرجان مسقط 2022 تقديم الكثير من الأحداث المميزة، وأهمها:

  • تقديم مختلف الأعمال والمواهب المحلية والدولية المميزة.
  • تقديم وجهة كاملة للتسوق بطريقة مبتكرة وومتعة.
  • توفير وسائل ترفيهية ومسابقات بحوائز رائعة.
  • وجود معرض خاص لألعاب الأطفال وللترفيه.
  • وجود خيمة لعرض منتجات المشاركين.
  • وجود خيمة تحتوى على مطعم من فئة 5 نجوم.
  • توفير ردهات لشاحنات الطعام.
  • تقديم مسرح يضم فنانين محليين وعالميين.

أما عن الموعد الخاص بفعالية مسقط جلو التي سيتم تضمينها ضمن فعاليات مهرجان مسقط 2022، فقد تم الإعلان عن أنها سوف تكون في نهاية يناير 2022 وسوف تتضمن الكثير من المفاجآت التي لن يتم الإعلان عنها حتى الآن.

متابعة مهرجان مسقط 2022

ويمكنكم متابعة آخر التطورات والتحديثات حول مهرجان مسقط 2022 من خلال مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمهرجان والتي تم إنشائها خصيصاً لإتاحة الفرصة للأفراد والزوار لمتابعة كافة تفاصيل المهرجان خطوة بخطوة، حيث:

  • حساب مهرجان مسقط الرسمي عبر تويتر: @ muscatfestival
  • حساب مهرجان مسقط الرسمي عبر الانستجرام: @muscat_festival
  • الموقع الإلكتروني الرسمي لمهرجان مسقط: من هنا

قد يهمك أيضاً: أفضل 6 أماكن سياحية في عمان مسقط

فنادق مسقط

وإذا كنت ترغب في حضور فعاليات مهرجان مسقط 2022، “ترحالك” يوفر لك خدمة حجز فنادق العاصمة مسقط من خلال موقع الحجز الشهير booking، كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق، للدخول إلى فنادق مسقط.. من هنا

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى