مؤتمرات ومهرجانات

موسم الرياض 2021 واجهة الرياض ..أهم الفعاليات والمطاعم

يستمر موسم الرياض 2021 في فعالياته المميزة، والتي تحصد الكثير من الزوار وتلقى إعجاب الكثيرين، وفي تلك الأيام انطلق موسم الرياض 2021 واجهة الرياض، وهي واحدة من أهم فعاليات موسم الرياض في جولته الثانية، كما يتضمن موسم الرياض 2021 واجهة الرياض العديد من المعارض المميزة التي تلبي مختلف الاهتمامات والرغبات.

وقد جاء موسم الرياض 2021 واجهة الرياض به مجموعة مميزة من المطاعم العالمية الشهيرة، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول موسم الرياض 2021 واجهة الرياض وكذلك أهم فعالياته والمطاعم الشهيرة به.

قد يهمك أيضاً: موسم الرياض 2021 ..أهم الفعاليات والمفاجآت والموعد الرسمي

خريطة واجهة الرياض

خريطة واجهة الرياض
خريطة واجهة الرياض

قبل أن نتطرق في الحديث عن فعاليات موسم الرياض 2021 واجهة الرياض سنحتاج أولاً للتعرف على خريطة واجهة الرياض، حيث أن منطقة واجهة الرياض مقسمة إلى مجموعة من الوجهات الفرعية بداخلها، وفيما يلي أهم تلك الوجهات:

واجهة التسوق

واجهة التسوق

وهي واحدة من أهم الوجهات الموجودة في منطقة واجهة الرياض، وتتضمن تلك الواجهة ما يزيد عن 200 محلاً تجارياً يضم أشهر الماركات العالمية، كما يتوفر به مجموعة من أفضل المقاهي والمطاعم المميزة.

كما يتوافر في واجهة التسوق بمنطقة واجهة الرياض عدد من صالات السينما، حيث يوجد بها أكثر من 15 صالة عرض مميزة، كما يوجد بها أضخم فيرجن ميجا ستور في منطقة الشرق الأوسط بأكملها.

واجهة الأعمال

واجهة الأعمال
واجهة الأعمال

ثاني أهم الوجهات بمنقطة واجهة الرياض هي واجهة الأعمال، وهي موجودة على مساحة 180 ألف متراً مربعاً، منهم أكثر من 80 ألف متراً مربعاً متاحين للتأجير، ويوجد فيها مجموعة من الشركات العالمية والمحلية الشهيرة، والتي تقطن في أحدث مباني في المملكة والتي تم تصميمها بمعايير عالية.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على تفاصيل فعاليات موسم الرياض 2021

موسم الرياض 2021 واجهة الرياض

موسم الرياض 2021 واجهة الرياض
واجهة التسوق

تُعتبَر موسم الرياض 2021 واجهة الرياض أحد أهم المناطق المتضمنة في الموسم هذا العام، وتضم واجهة الرياض 8 معارض مميزة في مختلف المجالات والتي تضمن مجموعة من التصماميم المميزة.

كما أن واجهة الرياض هي أحد المشاريع الضخمة التي أقامتها المملكة العربية السعودية وتقع في الرياض، وهي على مساحة 500 كيلومتراً، وكذلك لها وجهتان رئيسيتان، واحدة للأغمال والأخرى مخصصة للتسوق.

تتضمن واجهة الرياض كذلك حديقة عامة مذهلة مه اثنين مع أجمل الفنادق في المنطقة، وأهم ما يميز موسم الرياض 2021 واجهة الرياض أن هذا المشروع هو أحد المشاريع الصديقة للبيئة التي تتوافق مع خطة السعودية 2030.

كما يوجد في موسم الرياض 2021 واجهة الرياض بجانب المعارض الشهيرة المتضمنة مساحة خضراء ضخمة تغطي أكثر من 50% من المساحات والممرات بالمنطقة، ويوجد هناك كذلك مساحات مائية تساعد في موازنة وتحسين الطقس.

قد يهمك أيضًا: كل ما تريد معرفته عن فيا الرياض موسم الرياض

فعاليات موسم الرياض 2021 واجهة الرياض

وقد ضم موسم الرياض 2021 واجهة الرياض عدد كبير من الفعاليات المميزة التي تضمن عدد من المعارض بجانب الكثير من الفعاليات الترفيهية والثقافية، وفيما يلي أهم تلك الفعاليات:

صالون المجوهرات

أحد أهم فعاليات موسم الرياض 2021 واجهة الرياض هو صالون المجوهرات والتي يضم مجموعة من أرقى قطع المجوهرات الثمينة والقيمة، وقد تم الإعلان عن أن هذا الصالون سوف يتضمن ما يزيد عن 200 ماركة من المجوهرات من أكثر من 20 منطقة حول العالم.

وهو معرض المجوهرات الأكثر تميزاً وشهرة في الخليج العربي، والذي سيغير من صناعة المجوهرات في المنطقة العربية بدرجة كبيرة، وسيبدأ صالون المجوهرات بداية من 2 نوفمبر.

معرض الأنمي

ثاني أهم الفعاليات المتضمنة في واجهة الرياض هو معرض الأنمي، وهو الفعالية الأكبر التي تم تخصيصها لأولئك محبي الأنمي، وسوف يستضيف هذا الحدث الكبير مجموعة من الفرق الكرتونية اليابانية والعربية.

ذلك بجانب استضافة عروض الأنمي جلسات حوارية وصور تذكارية لأبرز المشاهير من حول العالم، وقد تم الإعلان عن أن معرض الأنمي في موسم الرياض 2021 واجهة الرياض سيتضمن بعض من كواليس التلفزيون الشيقة.

مهرجان rush للألعاب

وهو أحد أكثر الأحداث انتظاراً في موسم الرياض 2021، وقد انطلق في أكتوبر الماضي، متضمناً مختلف أنواع الألعاب الإلكترونية مع إتاحة فرصة التحديات المباشرة مع محاكاة أجواء اللاعبين في أجواء شيقة مليئة بالتحديات.

قد يهمك أيضاً: مهرجان الألعاب الإلكترونية بالرياض 2021 .. الحجز والاشتراك بمهرجان rush

مؤتمر ومعرض hack

من الفعاليات الهامة التي تم ضمينها في فعاليات موسم الرياض 2021 واجهة الرياض هو مؤتمر ومعرض hack، وهو في المقام الأول تم انعقاده لنشر التوعية حول تقنيات الأمن السيبراني، وكذلك آخر التحديثات والتطويرات حول الأمن السيبراني في العالم.

معرض أنا عربية

ضمن المعارض المميزة المتضمنة في فعاليات موسم الرياض 2021 واجهة الرياض هذا العام هو معرض أنا عربية، والذي جاء متضمناً مجموعة كبيرة من إبداعات المصممين العرب، خاصة أزياء المرأة العربية.

وقد جاء معرض أنا عربية يجمع بين الفن والأناقة، ويعزز من جمال المرأة العربية كما يقدم الدعم للمصممين العرب المبدعين، وفرصة لهم لعرض إبداعاتهم بشكل واسع.

مهرجان الرياض للألعاب

وقد جاء مهرجان الرياض للألعاب موجه بشكل خاص لترفيه الكبار والصغار معاً، فهو من الأحداث الهامة ضمن فعاليات موسم الرياض 2021 واجهة الرياض، والذي يوفر مجموعة من الألعاب الترفيهية المناسبة لمختلف الفئات العمرية.

معرض العطور

يُعَد معرض العطور أحد أشهر المعارض المتضمنة في فعاليات موسم الرياض 2021 واجهة الرياض، فهو معرض دولي شهير متخصص في المقام الأول في مجال التجميل والعطور، كما أنه يتضمن مجموعة من أفضل شركات وصناع العطور العالمية.

معرض الرياض للسيارات

جاءت فعاليات موسم الرياض 2021 واجهة الرياض تشمل مختلف الاهتمامات والأذواق، حيث أنه لم ينس محبي السيارات والمهتمين بها، فيتواجد أيضاً ضمن الفعاليات معرض الرياض للسيارات.

وسوف يتضمن معرض الرياض للسيارات ضمن الفعاليات مجموعة من أفضل طرازات السيارات الحديثة النادرة، وكذلك مجموعة من السيارات الفريدة بتشكيلات متنوعة.

كيفية الحجز في فعاليات موسم الرياض 2021 واجهة الرياض

أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن وجود بعض الفعاليات التي تحتاج للحجز المسبق لحضورها، وذلك على عكس باقي الفعاليات الأخرى التي يكن حضورها دون الحاجة للحجز المسبق فيها.

وأحد أهم الفعاليات التي تحتاج للحجز المسبق فيها هو معرض العطور واجهة الرياض، فيجب على الحاضرين حجز تذكرة حضور أولاً قبل الحضور، وذلك لتنظيم عملية الحضور ومنع التكدس.

وفيما يلي أهم طريقة حجز تذكرة معرض العطور واجهة الرياض:

  1. الدخول على الموقع الإلكتروني لشركة ريادة، ويمكنك الإنتقال لها مباشرة من هنا.
  2. انقر على “سجل الآن”  في الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني لشركة ريادة، ويمكنك الانتقال لها مباشرة من هنا.
  3. حدد فئة التذكرة التي ترغب فيها (كبار الشخصيات – زوار).
  4. النقر على “الدفع”.
  5. ادخل البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح (الاسم – رقم الهاتف – البريد الإلكتروني).
  6. إدخال بيانات حامل التذكرة المحجوزة.
  7. النقر على ” تأكيد الطلب”.

مع ملاحظة أن سعر تذكرة كبار الشخصيات هي 2000 ريالاً سعودياً وتضمن لحاملها مجموعة من المميزات الاستثنائية، أما تذاكر الزوار العادية فهي مجانية تماماً ولكن يجب التسجيل فيها لمنع الازدحام كما أشرنا.

قد يهمك أيضاً: تطبيق موسم الرياض 2021 .. تعرف على أسعار ومواعيد الفعاليات وطريقة الحجز

مطاعم موسم الرياض 2021 واجهة الرياض

بجانب الفعاليات المميزة التي تتضمنها تلك المنطقة في موسم الرياض الثاني، هناك أيضاً مجموعة من المطاعم العالمية المميزة التي تلبي مختلف الأذواق وتقدم أشهى الأطباق، وفيما يلي أهم المطاعم المتوفرة في موسم الرياض 2021 واجهة الرياض:

مطعم ورد | WARD RESTAURANT، وهو أحد أفضل المطاعم المتضمنة في المنطقة، وهو متخصص في تقديم الأطعمة اللبنانية والشرقية، كما أنه يوفر قائمة طعام تغطي كافة الأذواق.

مطعم كاشونة البيت | KASHOUNAT AL-BAIT، وهو متخصص في تقديم الطعام بالنكهات والطريقة الكويتية، كما أن هذا المطعم أحد أضخم المطاعم كويتية الأصل.

لوكا ستيك هاوس | LUCCA STEAKHOUSE، أحد أشهر المطاعم التي سيتم تضمنيها في منطقة واجهة الرياض، وهو شهير بتقديمه أشهر أطباق شرائح اللحم بالنكهات المختلفة العالمية والعربية.

فاير جريل | FIRE GRILL، واحد من أشهر المطاعم المكسيكية التي ستتواجد في منطقة واجهة الرياض ضمن موسم الرياض 2021، وهو أحد أضخم مطاعم المكسيك.

برجر بوتيك | BURGER BOUTIQUE، وهو مطعم يوفر صرحاً من أشهى البرجر بجيمع الأنواع والأحجام، وسوف يقدم عروضاً وأطباقاً مميزة في افتتاحه بمنطقة واجهة الرياض هذا العام.

بجانب المطاعم المميزة التي سيتم تضمينها في موسم الرياض 2021 واجهة الرياض، يوجد تشكيلة من الكافيهات والمقاهي المميزة، وأهمها:

  • إيرث كافيه | URTH CAFFE لتقديم أفضل أكواب القهوة الشهية بالطعم البرازيلي المميز.
  • درافت كافيه | DRAFT CAFÉ وهو أحد الكافيهات والمقاهي العائلية التي تقدم مختلف أنواع المشروبات الدافئة والباردة مع أطباق الحلوى.
  • دوز كافيه | DOSE CAFÉ لتقديم القهوة بمختلف أنواعها وأشكالها، الباردة والساخنة.

قد يهمك أيضاً: كافة التفاصيل عن سفاري الرياض 2021 وأسعارها

موقع موسم الرياض 2021 واجهة الرياض

أما عن الموقع الخاص بمنطقة واجهة الرياض فهي تقع في شمال مدينة الرياض تحديداً، لذلك فهي تتميز بموقع استراتيجي، كما أنها تبتعد عن المركز المالي بالمدينة بمسافة صغيرة، ويمكنك الوصول لمنطقة واجهة الرياض من خلال خرائط جوجل من هنا.

فنادق الرياض

ويوفر لك موقع”ترحالك” خدمة حجز الفنادق داخل مدينة الرياض من خلال موقع الحجز الشهير”booking” إذا كنت من السعودية أو من أي دولة عربية أخرى وترغب في حضور فعاليات موسم الرياض، وإذا كنت تريد الاطلاع على الفنادق والحجز.. اضغط هنا

ولا تنس تحديد موعد الوصول والمغادرة على موقع”بوكينج” حتى يظهر لك تكلفة الإقامة في كل فندق.

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى