سياحة

أجمل ٨ وجهات سياحية في تركيا

تعرف على أجمل ٨ وجهات سياحية في تركيا، وما هو موقعها الجغرافي؟ حيث أن الأماكن السياحية التي تعمل على جذب السياح لدولة تركيا كثيرة للغاية ومتعددة، فهي من أجمل الدول على الإطلاق، وتتميز بالعديد من المميزات التي تجعلها مقصد للكثيرين في جميع فصولها سواء أكان الصيف أم الخريف أم الشتاء.

وجهات سياحية في تركيا

تضم دولة تركيا العديد من الأماكن التي تجذب السياح من كل حدب وصوب فهي من أجمل الدول وأروعهم على الإطلاق، ويتوافد إليها السياح في الصيف والشتاء، ففي فصل الصيف على سبيل المثل يتوجهون إلى المدن الساحلية مثل أنطاليا.

في الخريف يتوجهون لزيارة الأماكن السياحية ذات الجو المعتدل، أما في الشتاء يزيد اقبالهم على المنتجعات الشتوية والتي من أشهرها جبل أولداغ في بورصة وجبل كارتبة.

وجهات سياحية في تركيا
وجهات سياحية في تركيا

سنوضح أجمل وجهات سياحية في تركيا فيما يلي:

إسطنبول

تعتبر مدينة إسطنبول من أفضل الأماكن والمدن الي يتوجه إليها الكثير من السياح، فهي واحدة من أهم الأماكن السياحية بتركيا على الإطلاق، وتعد من أقدم المدن التي توجد في العالم، فهي كانت العاصمة الأولى للبيزنطيين.

قد يهمك هذا الموضوع: تعرف على جزر الأمراء بإسطنبول.. لعشاق الهدوء والاستجمام

ثم انتقلت لتكون عاصمة الدولة العثمانية، ومن المعروف أن مدينة إسطنبول تضم الكثير من الأحياء ذات الجمال الفاتن، فهي مملوءة بالقصور الرومانية والعثمانية والبيزنطية، بالإضافة إلى المساجد والكنائس والأديرة والآثار.

من أهم الأماكن السياحية في مدينة إسطنبول هو قصر توبكابي وأيا صوفيا والمسجد الأزرق ومسجد السليمانية، فهي من أجمل وجهات سياحية في تركيا، ويطلق عليها الكثيرون لقب درة أوروبا وآسيا.

مدينة البورصة

تعتبر تلك المدينة واحدة من أهم وأجمل وجهات سياحية في تركيا، حيث يرجع تاريخها إلى أنها كانت بالعاصمة الأولى للدولة العثمانية، وقد سميت بالبورصة الخضراء نظرًا لكثرة حدائقها والمساحات الخضراء التي بها.

وجهات سياحية في تركيا
وجهات سياحية في تركيا

أنطاليا

تعتبر واحدة من أجمل وجهات سياحية في تركيا، وهي من أكثر المدن شهرة بأعداد السياح بالمنتجعات والشواطئ الرائعة التي تضمها، وتشتهر تلك المدينة بأنها ساحل الفيروز وتعد واحدة من الأجزاء المذهلة التي توجد في ساحل البحر المتوسط.

وتجمع تلك لمدينة بين حضارة الماضي وسحر الحاضر، حيث ترى القصور العثمانية المرممة، ومن الممكن أن ترى المناظر الطبيعية الخضراء من خلال زيارة شلالات كورشونلو وديودان.

مدينة يلوا

تعتبر واحدة من أهم المدن التي تتصدر قائمة أجمل وجهات سياحية في تركيا، وتشتهر تلك المدينة بالينابيع الحارة العلاجية التي توجد بها وخاصةً في قرية ترمال، كما تمتلئ المدينة بالكثير من الأماكن الطبيعية الساحرة.

فهي تضم الكثير من المرتفعات والغابات الخضراء والشلالات.

انقرا

يطلق على مدينة انقرة لقب تركيا الجديدة، فهي تعد مركز الحكومة التركية وعاصمة تركيا، وهي من أكبر وأهم أجمل وجهات سياحية في تركيا بعد إسطنبول، وتحتوي تلك المدينة على أحد روافد نهر سكاريا، فهي مدينة جميلة للغاية.

وتتميز بأنها مدينة ريفية، فهي مشهورة بماعز أنجورا.

السياحة في مدينة سبانجا

تعتبر من أروع المدن التركية التي تتميز بطبيعتها الساحرة، وهي تقع في إقليم مرمرة التركي، وتشتهر ببحيرتها التي تعتبر من أجمل بحيرات تركيا، وتجذب تلك المدينة الكثير من العرب الذين يرغبون في الاسترخاء والتمتع بالمناظر الطبيعية.

وجهات سياحية في تركيا
وجهات سياحية في تركيا

معبد هادريان

يعتبر معبد هادريان من أقدم الأماكن السياحية بتركيا، فهو يعد أحد أكبر المعابد في العالم، حيث تحتوي واجهة هذا المعبد على أربعة أعمدة كورنثية تدعم قوسًا منحنيًا رائعًا ومنحوتة رائعة للملك هادريان.

بولو

تتمتع تلك المدينة بتنوع طبيعي فريد من حيث غاباتها الخضراء وأنهارها وبحيراتها، بالإضافة إلى الينابيع الحارة والمغارات ومركز التزلج، فهي تعتبر واحدة من أهم وجهات سياحية في تركيا التي يقصدها الكثير من السياح.

إن الأماكن السياحية التي توجد في تركيا كثيرة ومتعددة للغاية، ولكننا حاولنا تجميع أهم وأشهر 8 وجهات سياحية في تركيا والتي تتميز بجذبها للكثير من السياح باستمرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى