ترفيهيةسياحة

10 أماكن رائعة للاستمتاع بالتخييم الصحراوي في دبي

ما الذي يتبادر الي ذهنك عندما تسمع كلمة دبي؟ا أنا متأكد أنك تلقائيًا تُفكر في العقارات الفاخرة من فئة الخمس نجوم ومهرجانات التسوق والسيارات الرياضية. و لكن، هل قمت بتجربة التخييم الصحراوى في دبي؟ حسنًا، قمنا بتنظيم قائمة مليئة بأكثر مواقع التخييم الصحراوي تميزًا وعزلة في دبي، لك أنت كي تزورها في رحلتك القادمة إلى دبي.

أفضل وقت للقيام بالتخييم الصحراوي في دبي:

أفضل الشهور لزيارة دبي هي الفترة مابين منتصف نوفمبر حتي أوائل ديسمبر. يُمكنك أيضًا زيارة دبي ، خلال النصف الأول من شهر مارس. ما الذي ستأخذه عندما تذهب للتخييم الصحراوي في دبي؟ تأكد من أنك تحمل بعض هذه الضروريات الأساسية عندما تذهب للتخييم الصحراوي مثل الطعام، المياه، المشاعل، شواحن البطاريات، الأدوية، الإسعافات الأولية، الخيام، البطانيات، الملابس الدافئة، زوج إضافي من الملابس، معدات الرحلات وأحذية الرحلات على سبيل المثال لا الحصر.

أفضل 10 أماكن للتخييم الصحراوي في دبي:

إليك قائمة ببعض مواقع التخييم الصحراوي في دبي لتستكشفها خلال رحلتك:

شاطئ الظفرة:

يقع على مشارف أبو ظبي، شاطئ الظفرة وهو واحدًا من أروع مواقع التخييم الصحراوى في دبي.  يُمكنك التخييم بشكل مريح بالقرب من البحر، حيث يُمكنك اكتشاف بعض بقع السلاحف وغيرها من الحياة البحرية بالقرب من الشاطئ. شاطئ الظفرة هو مكان عظيم  للاستمتاع بالرياضات المائية مثل الغوص والغطس والتجديف بعيدًا عن التخييم في صحراء دبي.

الظفرة هو واحد من أفضل الشواطئ في أبو ظبي. يُمكنك أيضًا تجربة يدك في الصيد هنا، و الاستمتاع بالسمك المشوي اللذيذ. المياة هنا جميلة ومثالية لالتقاط صور رائعة من المناظر الطبيعية لشاطئ الظفرة.  

شاطئ الظفرة
شاطئ الظفرة

بحيرات القدرة:

 تعتبر القدرة من أشهر مواقع التخييم الصحراوي في دبي وتقع علي بعد 30 دقيقة من مول الإمارات. يعرض موقع القدرة جانبين مختلفين، حيث يبدو أحد الجانبين وكأنه صحراء، بينما  يحتوى الجانب الآخر علي بحيرة جميلة. القدرة مُحيطة بكثبان رملية، وإذا كنت محظوظًا، يُمكنك أيضًا رؤية  الجِمال البرية في ساعات الصباح. التخييم هنا ببساطة رائع سواء كنت بمفردك أم أصدقائك أم عائلتك.

إذا كنت من محبي الطبيعة وتريد الاستمتاع بالتخييم الصحراوي في دبي، في ذلك الحين يُمكنك أيضًا الاستمتاع بقضاء الوقت في الإعجاب بالبجعات الجميلة والطيور المائية (الفلامينجو). هناك العديد من الأشياء التي يُمكنك رؤيتها والاستمتاع بها إذا كنت تحب قضاء الوقت في الهواء الطلق الرائع.

بحيرات القدرة
بحيرات القدرة

شاطئ أم القوين :

في شاطئ أم القوين، لا تتردد في التخييم في أي مكان على الشاطئ نفسه. ولكن تأكد أن تتجنب التخييم قرب النهر، لأنه يمكن أن يغمر خيمتك عندما يكون المدّ عاليًا في الليل. فبوسعك أن تزور قرى الصيد القديمة على طول شبه الجزيرة في الرأس، وأن تلتقط معدات الصيد على طول الطريق وتطهو العشاء.

هناك العديد من المناطق المعزولة هنا على شاطئ أم القوين حيث يمكنك الاستمتاع بالطبيعة وقضاء الوقت مع أصدقائك وعائلتك، وهذا الشاطئ هو أيضًا موطن العديد من طيور النحام، وغيرها من الطيور البرية التي يمكن رؤيتها بواسطة المنظار.

شاطئ ام القوين
شاطئ ام القوين

الفجيره :

هذه واحدة من الإمارة الوحيدة التي تقع على الساحل الشرقي للإمارات. الفجيرة مكان رائع للتخييم في دبي، لا شك أن الفجيرة تنجذب إلى كل مَن يطل على الجبال الشامخة وعلى الشاطئ المنعزل. من المريح جداً لأي شخص أن يُقيم معسكراً هنا بسهولة. الفجيرة هي المكان المثالي للتمتع بالغطس واستكشاف الحياة البحرية تحتها لذا، لا تنسى أن تضع”الفجيرة” كمخيّم صحراوي على خريطتك أثناء رحلتك القادمة إلى دبي ستبقى بالتأكيد ذكرى جميلة تعتز بها للأبد.

الفجيره
الفجيره

جبال حجر:

تمتد جبال حجر بالتساوي بين عمان والإمارات العربية المتحدة. إنه أحد الأماكن الأكثر مثالية للزيارة في دبي لرحلة تخييم. تأكدوا انكم تحملون معداتكم للتنزه سيرًا على الأقدام ، إذ يلزم أن تقوم برحلة قبل أن تجد المكان المثالي لنصب خيمتكم.

إن جبال حجر هي أحد المواقع الصحراوية الأكثر هدوءًا للتخييم في دبي، وتحتوي على مناظر خلابة ستروق لكم. رحلة التخييم هذه عادة ما يُفضلها المُخيمون ذو الخبرة الذين كانوا في رحلات جبلية من قبل استكشاف الحياة البرية في دبي في جبال حجر.

جبال الحجر
جبال الحجر

6- جبل الجايس

يُعد جبل الجايس أعلى قمة في الإمارات و يقع في (رأس الخيمة)، كما يُطلق عليها ايضاً “جراند كانيون عمان”، أي (وادي عمان الكبير)، لأن المناظر الخلابة بها مذهلة بالفعل. إن هذا المكان رائع بالنسبة لك للتنزه والتوجه إلى وجهات رائعة والاستمتاع بوادي الجبال، كما أن مسار التنزه هنا مسطح للغاية نسبياً و يسهُل تسلقه.

يُمكن للمخيمين الاستمتاع برؤية الوديان الشاسعة والجبال كل صباح. هذا هو المكان الأمثل للاسترخاء تحت سماء الليل المُزين بالنجوم والاستمتاع بلحظات لا تُنسى مع زملائك في السفر.

جبل الجايس
جبل الجايس

7- فوسيل روك (الصخر الأحفوري)

تقع فوسيل روك في الشارقة وهي أحد أفضل المواقع الصحراوية للتخييم في دبي، ووجهة معروفة لدى عشاق التخييم، ومُحاطة بالكثبان الرملية، وتعد مكان مثالي للمجموعات الكبيرة من المخيمين. إنها مكان مناسب لأنها تقع بالقرب من الحضارة كما أنها أيضاً بعيدة عن صخب وضجيج دبي.

إن فوسيل روك مكان رائع لعشاق المغامرة حيث يمكنك الذهاب بالمركبة ذات الأربع عجلات وسط تخبطات الكثبان الرملية و الطرق الوعرة. أحرص على زيارة (بيج ريد) و (صخرة الجمل) إذا كنت تريد تجربة ركوب الكثبان الرملية في فوسيل روك.  بعيداً عن التخييم، يُمكنك أيضاً تجربة الرياضات المائية المختلفة في الشارقة أثناء إجازتك.

الموقع: فوسيل روك (الصخر الأحفوري)، الشارقة

فوسيل روك
فوسيل روك

8- شاطئ وايت ساندز (شاطئ الرمال البيضاء)

يُمكن لعشاق التخييم الاستمتاع بالساحل في عمان هنا؛ في شاطئ وايت ساندز، و يقع هذا الشاطئ بين منطقة (الزعانف) و (وادي شاب). هذا المكان رائع لنصب خيمتك على منحدر جميل فوق شاطئ رملي. كما يُمكنك الاستمتاع بمناظر رائعة والاستماع إلى أصوات الأمواج هنا، أثناء الاستلقاء والتحديق في السماء ليلاً.

يعتبر شاطئ وايت ساندز مثالياً أيضاً للاستمتاع بالرياضات المائية مثل ركوب الأمواج والغطس والغوص وصيد الأسماك في أحواض زمردية اللون. ويُمكنك أيضاً العثور على الكثير من قنافذ البحر بالقرب من الشاطئ، لذا أحرص على الانتباه لها.

الموقع: شاطئ وايت ساندز (شاطئ الرمال البيضاء)

شاطئ الرمال البيضاء
شاطئ الرمال البيضاء

9- هضبة خصب و الصياح بمُسندم

إذا كنت تُخطط لرحلة إلى هضبة خصب والصياح في مُسندم، فسوف تحتاج إلى تقديم طلب للحصول على تأشيرة سياحية لمدة 10 أيام لتجتاز الحدود عند (الرمس). هناك العديد من الطرق لقضاء وقتك هنا، يُمكنك الذهاب لركوب الدراجات في الجبال أو التنزه فيها أو التسكع ببساطة في المخيم والاستمتاع بالمناظر الطبيعية. أما إذا كنت من محبي الرياضات المائية، فيوجد عدد قليل من الأنشطة المائية للاستمتاع بها مثل الغطس والسباحة والغوص.

يُمكنك أيضاً قضاء بعض الوقت في صيد الأسماك وشويها للعشاء. ونظراً لحاجتك إلى تأشيرة لزيارة موقع التخييم هذا، فأحرص على الاطلاع على معلومات بشأن أنظمة الحدود و قواعدها المُطبقة هنا.

هضبة خصب
هضبة خصب

الموقع: هضبة خصب والصياح بمُسندم

10- المخيم البدوي

يشتهر المخيم البدوي بجماعته التي تعيش في الصحراء، وهم يسافرون ويعيشون في جميع أنحاء شبه الجزيرة العربية. يمكنك بالفعل تجربة “التخييم الصحراوي الفاخر في دبي” مع المرافق المدنية التي يُوفرها المخيم. وفي حالة ما إذا كنت تجهل، فإن المُخيم البدوي في دبي محاط بكثبان رملية هائلة وعلى بعد أميال من أي حضارة البشرية.

هناك العديد من الأشياء التي يُمكنك أن تقوم بها هنا في المخيم البدوي؛ مثل تعلم العادات والتقاليد البدوية وتناول عشاء مشوي شهي وركوب الجِمال وكذلك ركوب الرمال. يُعد هذا من أجمل مواقع التخييم الصحراوي في دبي؛ لتستمتع به مع عائلتك وأصدقائك.

الموقع: المخيم البدوي، دبي

 المخيم البدوي
المخيم البدوي

نصائح للتخييم في دبي:

إليك بعض النصائح التي يجب وضعها في اعتبارك إذا كنت ستخيم في دبي، إنها حازمة للغاية من القواعد واللوائح. لذا تأكد من اتباعها.

  • تحقق مقدماً إذا كان التخييم مسموحاً به في الموقع.
  • لا تترك قمامة. قُم بجمع القمامة قبل مغادرة المخيم.
  • قد تضطر إلى إحضار خيامك الخاصة في عدد قليل من المواقع، حيث لا يوفر المنظمون مخيمات.
  • احمل معك ما يكفي من الماء لأنك تُخيم في الصحراء.

لا تضع المزيد من الوقت في التفكير فيما يجب القيام به في رحلتك القادمة إلى الإمارات. قُم بزيارة الصحراء الشاسعة واستمتع بالتخييم الصحراوي في دبي. لا تُفوت تجربة النوم تحت سماء مليئة بالنجوم أثناء التخييم في هذه المواقع الخلابة خلال رحلتك بدبي!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!