سياحة

ما أهم ما يميز واحة سيوة؟

أهم ما يميز واحة سيوة هي الطبيعة البكر التي لم تلمسها التطورات الحضارية بعد، فأنت بالتأكيد تذهب هربًا لهذه الواحدة من أجل الاستجمام وعدم المشاركة مع أحد في أي شيء، يعمل على الضغط عليك، لذلك هي من أفضل الأماكن المميزة التي ننصحك بزيارتها وتابعنا للتعرف على المميز بها.

أهم ما يميز واحة سيوة

سيوة
أهم ما يميز واحة سيوة

تعد من أفضل الأماكن التي يمكن أن تلجأ إليها في فصل الشتاء نظرًا لطبيعتها الصحراوية التي تمتاز بالدفء في نهار الشتاء، وأهم ما يميز واحة سيوة أن لديها جميع المقومات لتجعلها من أفضل المناطق داخل مصر لعمل العديد من أنواع السياحة في مكان واحد لأن بها:

  • الطبيعة، والآثار الفرعونية الفريدة من نوعها، يوجد العيون العلاجية، والبحيرات المالحة التي تخرج من أفضل أنواع الملح الذي يعمل على تذويب الثلوج، كما يوجد بها الصحراء التي يمكنك أن تذهب إليها لعمل السفاري أو ممارسة التزحلق على الرمال.
  • يمكنك تنظيم بعض الرحلات الخلوية للاستجمام والتخييم في مكان معزول تمامًا منن أي معالم حضارية قد تجعلك مضغوط بشكل أو بآخر، فكل ما تهتم به هو خيمتك وما هو المناظر الطبيعية التي ستعمل على تصويره اليوم.

إقرأ أيضاً:

السياحة في واحة سيوة

السياحة في واحة سيوة
السياحة في واحة سيوة
  • يأتي الآلف من السياح سنويًا إلى هذه الواحدة، لكي يعملوا على الإقامة بها بسبب وجود المنتجعات المنتشرة في المنطقة، وتتكون جميع مبانيها من الطين الذي يهيأ لك البيئة الطبيعية التي تراها في كل شيء تواجد في هذه الواحة.
  • كما أن هناك سياح يأتون لكي يعيشوا داخل هذه الواحة خلال باقية حياتهم، بسبب أنهم يحبوا هذه الطبيعة المريحة للنفس التي لم يستطيع الإنسان البشري إلى الذهاب وتلويثها بشيء يسمى ناطحات السحاب أو أي معالم حضارية قد تجعلك تشعر بالضيق، والصخب.

المباني المتواجدة في واحة سيوة

أهم ما يميز واحة سيوة المباني الخاصة بها، لأنها مكونة من طابق أو طابقين فقط، فلا تتمكن من حجب ضوء الشمس مثلما تفعل ناطحات السحاب في المدن الحضارية، كما تقوم المنتجعات السياحية التي أخذت مكانها في هذه الواحة بطابع المباني الواحة، حتى لا ينفصل السائح عن قصة التأمل التي توجد لديه.

كما أن الفنادق التي أخذت شكل البناء الحديث قامت بتوحيد اللون من أجل أن لا تقوم بالاخلال بالطبيعة أو بالمباني المتواجدة في الواحة.

أشجار النخيل في سيوة

أشجار النخيل في سيوة
شجار النخيل في سيوة

أرض النخيل مثلما أطلق عليها القدماء المصريين، فالنخل وأشجار الزيتون من أهم ما يميز واحة سيوة على الإطلاق، لأن هذه الأشجار والخيل تنتشر بشكل كبير في وسط الواحة بالتحديد في قلب الصحراء الغربي.

السياحة العلاجية

السياحة العلاجية في سيوة
السياحة العلاجية في سيوة

يأتي أيضًا السياح من الأجانب والعرب إلى سيوة من أجل السياحة العلاجية التي لا يوجد لها بديل على سطح الأرض، فهناك عيون وينابيع ظهرت منذ العصور الرومانية القديمة، لذلك وضعت هذه العيون من ضمن قائمة أهم ما يميز واحة سيوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!