ترفيهيةسياحة

كأس العالم لكرة اليد مصر2021 حدث فريد من نوعه على أراضي مصرية

كأس العالم لكرة اليد مصر2021

كأس العالم لكرة اليد مصر2021 قد يكون أحد أهم الأحداث الرياضة التي تستضيفها مصر على مر تاريخها نظرًا لأهمية الحدث كونها أقوى بطولة لهذه الرياضة على الساحة لنتعرف معًا على استعدادات مصر لاستضافة هذا الحدث ذو الأهمية الكبيرة والذي بدوره يؤثر على السياحة في مصر ومظهرها أمام العالم ويُمهد لها لاستضافة العديد من المحافل الكبرى فيما هو قادم.


كأس العالم لكرة اليد مصر2021 استعدادات منذ أعوام في كافة النواحي

كأس العالم لكرة اليد مصر2021


حصلت مصر على شرف استضافة كأس العالم لكرة اليد2021 في عام2015 بعد تغلب ملف استضافتها للبطولة على ملف نظيرتها المجر، وكانت مصر قد أعدت ملفًا ضخمًا لاستضافة هذه البطولة حيث لأول مرة ستضم البطولة 32 منتخب بدلًا من 24، وذلك يعني زيادة 8 منتخبات عن أي بطولة سابقة مما يُمثل تحديًا للبنية التحتية من صالات وفنادق بكافة خدماتها، ولكن طمأنت اللجنة المنظمة الفرق المشاركة بتوفر كل العوامل التي تُساهم في خروج البطولة بأفضل صورة حتى في وسط تفشي وباء كورونا في العالم الذي شكل تحديًا وتهديدًا على إقامة البطولة، لكن أصرت الحكومة المصرية ممثلًا عنها دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والاتحاد المصري لكرة اليد على إقامة البطولة في موعدها بدون أي تأجيلات أو مشاكل؛ حتى لا يذهب مجهود سنوات من الجهد والبناء سُدًا، ولتوجيه رسالة قوية أن مصر قادرة على العطاء واستضافة أكبر الأحداث في أصعب الظروف على كبرى الدول.

إجراءات احترازية مشددة فريدة من نوعها .. نظام مصري جديد لوقاية الزوار من العدوى

حرصت مصر حرصًا شديدًا على التشديد على إجراءات الوقاية من فيروس كورونا في بطولة كأس العالم لكرة اليد مصر2021 حيث بالإضافة للإجراءات الطبيعية المتبعة من مسحات وتحاليل PCR، وإتباع نظام الفقاعة الصحية إلا أن مصر لم تكتفي بذلك فاتبعت نظامًا خاصًا بها يُسمى “من الباب للباب” وذلك النظام هو أن يتم استقبال الفريق الضيف من المطار إلى الحافلة الخاصة به إلى مقر إقامته دون الاختلاط بأي شخص خارج المنظومة المتعارف عليها من الفريق نفسه و المجموعة المنوطة بخدمته، ووفرت مصر لذلك شروط محددة حيث تحتضن فنادق الإقامة الفرق فقط، والعاملين بها الذين بالفعل قد أجرى لهم مسحة وتأكد سلامتهم من عدوى كورونا، ومُنع وجود أي شخص آخر داخل فنادق الإقامة أو الملاعب، وتم تجربة هذه الطريقة مع المنتخبات التي وصل معظمها بالفعل إلى مصر، وكان على رأسهم المنتخب الياباني أول المنتخبات وصولًا منذ حوالي أسبوع من الآن.

صورة تخيلية لتمثال توت عنخ أمون يطبق الإجراءات الاحترازية

وأعلنت مصر إقامة البطولة بدون حضور جماهيري وسط مجموعة الإجراءات التي اتخذتها للوقاية من فيروس كورونا، وأيضًا بدون حضور إعلامي داخل الصالات.
وأبدى الاتحاد الدولي لكرة اليد انبهاره بالإجراءات التي اتخذتها مصر لإقامة البطولة في موعدها وفي نفس الوقت وقاية المنتخبات وتوفير لهم إقامة سعيدة مما ينُم عن قدرة هائلة على إدارة المواقف والأزمات.

الدول المشاركة في البطولة و القرعة

وكما ذكرنا من قبل تضم البطولة لأول مرة في تاريخها 32 دولة معنى ذلك أن مصر تستضيف على أراضيها 31 بعثة لدول ضيوف، وتتحمل إقامتهم وعلاجهم واجراءاتهم ببنية تحتية غاية في القوة والمتانة من صالات و فنادق ومستشفيات داخل الفنادق.
تنقسم البطولة ل8 مجموعات كل مجموعة تضم 4 فرق
تضم المجموعة الأولى كلًا من: ألمانيا – المجر- أوروجواي – الرأس الأخضر(كاب فيردي)
تضم المجموعة الثانية: إسبانيا – تونس – البرازيل – بولندا
تضم المجموعة الثالثة: كرواتيا – اليابان – قطر – أنجولا
تضم المجموعة الرابعة: الدنمارك (بطل العالم) – الأرجنتين – البحرين – الكونغو الديمقراطية
تضم المجموعة الخامسة: فرنسا – النرويج – النمسا – الولايات المتحدة
تضم المجموعة السادسة: البرتغال – الجزائر – أيسلندا – المغرب
تضم المجموعة السابعة: مصر (المستضيف) – السويد – التشيك – تشيلي
تضم المجموعة الثامنة: روسيا – سلوفينيا – بيلاروسيا – كوريا الجنوبية

صالات البطولة والمجموعات التي سوف تستضيفها

تستضيف صالة القاهرة لقائي الافتتاح والنهائي وفي الدور التمهيدي تستضيف المجموعة الرابعة والمجموعة السابعة التي تضم المنتخب الوطني المصري.

صالة استاد القاهرة الدولي

تستضيف صالة العاصمة الإدارية التي شُيدت خصيصًا لهذا الحدث المجموعتين الثانية والسادسة في الدور التمهيدي.
تستضيف صالة السادس من أكتوبر في الدور التمهيدي المجموعتين الأولى والخامسة.
بينما أخيرًا تستضيف صالة برج العرب بالإسكندرية في الدور التمهيدي المجموعتين الثالثة والثامنة.
وفي مواضيع القادمة سنتحدث عن كل صالة بالتفصيل وعن الخدمات التي تٌقدمها.

كأس العالم لكرة اليد مصر2021 لن يخلو من الترفيه رغم قسوة الظروف

لم تُهمل مصر الأمور الخاصة بالشكليات والترفيه الخاص بالبطولة فبالرغم من عدم وجود الجماهير لكن يظل لتميمة البطولة، وأغنيتها، وحفل الافتتاح الخاص بها أهمية كبيرة في شكل مصر أمام العالم والدعوة للسياحة بها بغض النظر عن بطولة العالم لكرة اليد.
وكانت اللجنة المنظمة قد قامت باختيار مفتاح الحياة (عنخ) كرمز للبطولة وهو رمز مصري قديم (فرعوني) ويُمثل الحياه وهو رمز هام جدًا للمصريين ويُعبر عن حضارتهم الخالدة، واتخذوا الإله حورس كرمز للبطولة وهو أيضًا معبر عن الحضارة المصرية وعراقتها.
وتم اختيار الفنان الكبير تامر حسني لغناء أغنية البطولة والتي قد تم إصدارها بالفعل بعنوان “ارفع ايدك” وأيضًا تم اختياره لإحياء حفل الافتتاح الذي سيذاع في كل قارات العالم ومعظم دوله.
ويكون افتتاح البطولة في يوم الأربعاء الموافق 13 يناير2021 وتقام مباراة الافتتاح بين منتخبنا الوطني المصري أمام نظيره التشيلي.

الإله حورس يزين أحد معابد إدفو


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!