سياحة

تعرَّف على شروط السفر إلى أستراليا من السعودية 2022

أعلنت أستراليا عن بدء استقبال رحلات الطيران إليها، وذلك بعد انقطاع استمر لفترة طويلة. ويرغب الكثيرون في معرفة شروط ومتطلبات السفر إلى أستراليا من السعودية، وتُعَد أستراليا بلد متنوع بقدر ما هو جميل وهناك الكثير من المعالم التي ستحب زيارتها. وبداية من جبل كرادل والرمال البيضاء لجزر ويتصنداي ووصولاً إلى البحيرات الوردية في غرب أستراليا، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض كافة التفاصيل حول السفر إلى أستراليا من السعودية.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على شروط السفر إلى أستراليا للسياحة 2022

السفر إلى أستراليا من السعودية

استراليا

إن أستراليا واحدة من أكثر الدول التي تحظى بشعبية كبيرة بين جميع السيَّاح. ويأتي الأفراد من جميع أنحاء العالم إلى أستراليا للاستمتاع بالمناظر الشهيرة بالإضافة إلى تجربة نمط حياة المميز هناك.

كما تنعم أستراليا بالكثير المناظر الطبيعية الجميلة والفريدة من نوعها. الأمر الذي يجعل الكثيرين يبحثون عن متطلبات وشروط السفر إلى أستراليا من السعودية، وذلك للتعرف على تلك البلد الساحرة.

هل يحتاج السعوديون فيزا لدخول أستراليا

السفر إلى أستراليا من السعودية
فيزا استراليا

إن الفيزا هي التصريح الذي يتيح لحامله دخول الدولة والبقاء فيها لمدة ما، وتختلف أنواع فيزا السفر إلى أستراليا باختلاف الغرض من السفر، كذلك الفترة التي يرغب فيها الشخص قضائها هناك، وإليك أهم أنواع فيزا السفر إلى أستراليا:

  • فيزا الدراسة.
  • فيزا هجرة مؤهلة.
  • الفيزا لأغراض العمل.
  • فيزا الهجرة العائلية.
  • فيزا الترانزيت.

أما عن مدى حاجة السعوديين لفيزا لدخول أستراليا، فإنه في حقيقة الأمر لا يحتاج المواطنون السعوديون لفيزا لدخول أستراليا، أما المقيمون هناك، فهم في حاجة لاستخراج فيزا لدخول أستراليا.

وليست المملكة العربية السعودية الوحيدة المسموح لمواطنيها بالسفر إلى أستراليا بدون فيزا، ولكن هناك مجموعة من الدول العربية الأخرى، وفيما يلي أهم الدول العربية المسموح لمواطنيها بالسفر إلى أستراليا دون الحاجة لاستخراج فيزا:

  • الإمارات العربية المتحدة.
  • سلطنة عمان.
  • الكويت.
  • البحرين.

متطلبات فيزا استراليا للمقيمين في السعودية

السفر إلى أستراليا من السعودية
متطلبات فيزا استراليا

كما أشرنا يحتاج المقيمون في المملكة العربية السعودية لاستخراج تأشيرة لدخول أستراليا، وذلك عكس مواطني السعودية الذين يمكنهم الدخول دون الحاجة لفيزا.

وهناك مجموعة من المتطلبات الأساسية التي يحتاجها مقيمو السعودية للحصول على فيزا السفر إلى أستراليا من السعودية، وفيما يلي أهم مستندات ومتطلبات فيزا استراليا للمقيمين في السعودية:

كيفية التقدم بطلب للحصول على فيزا استراليا للمقيمين في السعودية

بعد أن تعرَّفنا على أهم متطلبات استخراج فيزا السفر إلى أستراليا من السعودية للمقيمين، سننتقل الآن لتوضيح كيفية استخراج تلك التأشيرة.

وهناك مجموعة من الخطوات التي سيحتاج المقيمون بالسعودية لاتباعها لتقديم طلب الحصول على فيزا استراليا للمقيمين في السعودية، وإليك أهم تلك الخطوات:

  1. الدخول على الموقع الرسمي للهجرة إلى استراليا، وهو متخصص في تقديم جميع خدمات استخراج فيزا أستراليا. ويمكنك الانتقال إليه مباشرة من هنا.
  2. إنشاء حساب الخاص بك على الموقع الرسمي للهجرة إلى استراليا، ويمكنك الانتقال إليه مباشرة من هنا.
  3. مراجعة جميع أنواع فيزا السفر إلى أستراليا حتى تتمكن من التقدم بطلب للحصول على واحد منها.
  4. تسجيل كل البيانات المطلوبة منك بدقة في الحقول المخصصة لها.
  5. الإجابة على كافة الأسئلة لقبول إنشاء حسابك الخاص بالموقع.
  6. كتابة رقم سري خاص بك حتى تتمكن من استخدامه لمتابعة ملفك والطلب الخاص بك، ثم انقر على “Agree”.
  7. الإجابة على سؤال السبب وراء زيارتك لأستراليا بدقة.
  8. ادخل بيانات العمل الخاص بك والحساب المصرفي.
  9. الإجابة على الأسئلة الخاصة بحالتك الصحية.
  10. دفع رسوم الفيزا من خلال بطاقة الائتمانية.
  11. اختر الموعد المناسب لك لتقديم وثائقك إلى مركز طلبات فيزا الأستراليا AVAC.

فيزا أون لاين

ويرشح لك”ترحالك” موقع استخراج الفيزا الإلكتروني الشهير“ivisa”، الذي يستخرج لك الفيزا إلكترونيًا لجميع وجهات العالم، ويساعد على استخراج الأوراق المطلوبة ويضمن لك تأمين الحسابات والبطاقات الإئتمانية، عقب مراجعة جميع الأوراق الرسمية الخاصة بك، كما أن مراكز الاستفسار الخاصة به مفتوحة طوال أيام الأسبوع، وللدخول إلى الموقع.. من هنا

قد يهمك أيضاً: تعرف على أفضل 9 معالم سياحية في أستراليا

مدة فيزا استراليا للمقيمين في السعودية

أما عن مدة صلاحية فيزا استراليا للمقيمين في السعودية فهي تصل إلى سنتين كاملتين (24 شهراً) من تاريخ إصدارها، وبعدها سيحتاج حاملها لتجديدها حتى يتمكن من السفر إلى أستراليا والبقاء فيها لفترة ما.

رسوم فيزا استراليا للمقيمين في السعودية

رسوم فيزا استراليا

بعد أن تعرَّفنا على أهم متطلبات فيزا استراليا للمقيمين في السعودية، والتي من خلالها يمكن للمقيمين السفر إلى أستراليا من السعودية بسهولة، سنحتاج الآن لمعرفة تكاليفها.

وتبلغ رسوم فيزا استراليا للمقيمين بالسعودية حوالي 135 دولاراً أمريكياً، وهو ما يعادل تقريباً 507 ريالاً سعودياً. وذلك لاستخراج فيزا تستمر لمدة عامين بحد أقصى.

قد يهمك أيضاً: حديقة الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا

شروط السفر إلى أستراليا من السعودية

شروط السفر إلى أستراليا من السعودية

هناك مجموعة من الشروط الأساسية المفروضة على المسافرين حتى يتمكنوا من السفر إلى أستراليا من السعودية، وتلك الشروط إلزامية ويجب الوفاء بها.

ويتم تحديث تلك الشروط بشكل دوري بما يتلائم مع الأوضاع الحالية وآخر مستجدات فيروس كورونا. وفيما يلي أهم شروط السفر إلى أستراليا من السعودية:

  • حصول المسافرين على الجرعات الكاملة من أحد لقاحات فيروس المعترف بها دولياً، وهي: (موديرنا – فايزر – كانسينو – جونسون – سينوفاك – أكسفورد – سينوفارم – أسترازينيكا).
  • تقديم إثبات تلقي المسافر لجرعات فيروس كورونا كاملاً، على أن يمر 7 أيام كاملين على آخر جرعة حصل عليها المسافر.
  • إجراء اختبار فيروس كورونا PCR في 72 ساعة قبل السفر.
  • تقديم نتيجة اختبار فيروس كورونا PCR سلبية.
  • تقديم بوليصة تأمين معتمدة تغطي كافة مخاطر فيروس كورونا طوال الرحلة.
  • امتلاك المسافر فيزا أستراليا، وهذا بالنسبة للمقيمين في السعودية وليس المواطنين.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على دار الأوبرا سيدني أستراليا

حجز فنادق إستراليا

وإذا كنت بحاجة إلى حجز فنادق في إحدى المدن الإسترالية قبل توجهك برحلتك، فأن”ترحالك” يوفر لك خدمة حجز الفنادق في إستراليا من خلال موقع الحجز الشهير”booking”، الذي يوفر لك فرصة تحديد المدينة التي ستتجه إليها، والإطلاع على فنادقها وخدماتها، كما يوفر لك مشاهدة الفندق والغرف من الداخل، وتحديد الخدمات التي سوف تحتاجها.

كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، عدد الأفراد، والعملة، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق، كما يمكنك عند تحديد الفندق الاختيار بين الخدمات المتاحة.

موقع”booking” يوفر لك الوقت والمصداقية من خلال الاطلاع على تعليقات الزوار السابقين عن الفندق، كما يوفر لك ميزة تأكيد الحجز أو إلغائه دون دفع رسوم.. وإليك الفنادق.

قد يهمك أيضًا: شروط السفر إلى إندونيسيا من السعودية 2022

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى