سياحةالسفاري والتخييم

دليل كامل عن كيفية السفر إلى الواحات البحرية 2022

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

السفر إلى الواحات البحرية هي رغبة الكثير من الأفراد، فهي تُعتبَر عروس صحراء مصر الغربية، والتي تمتلك مجموعة من المعالم والآثار الجديرة بالمشاهدة كما أن الأجواء هناك مميزة ومفعة بالطاقة، وتتعدد الأنشطة والأماكن السياحية والترفيهية التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك في الواحات البحرية.

ولكن أبزر ما يواجه الراغبون في السفر إلى الواحات البحرية هو كيفية السفر إلى هناك، وكيفية الحجز وما هي أهم المعالم الموجودة هناك والأنشطة التي يمكنهم ممارستها.

وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنقدم لكم دليلاً كاملاً عن كيفية السفر إلى الواحات البحرية بداية من خطة الحجز وحتى أفضل أماكن الإقامة وكذلك أهم الأنشطة التي يمكنك ممارستها هناك.

قد يهمك أيضاً: مالديف مصر مرسى علم.. تعرف على أشهر 6 أماكن سياحية

الواحات البحرية

السفر إلى الواحات البحرية
الواحات البحرية

قبل أن نتحدث عن كيفية السفر إلى الواحات البحرية، سنأخذ أولاً لمحة سريعة حول الواحات البحرية، فهي تقع في جنوب غرب الجيزة، وهي ترتفع عن سطح الأرض بمسافة تبلغ 211 متراً، كما أن مساحتها تزيد عن 2000 متراً مربعاً.

كما أنها تبتعد عن محافظة الجيزة بمسافة 365 كيلومتراً، وتضم الواحات البحرية عدداً كبيراً من المعالم السياحية والمزارات التاريخية المذهلة.

وتكون درجات الحرارة في الواحات البحرية مرتفعة في فصل الصيف وشديدة الانخفاض في فصل الشتاء، وذلك لأنها جغرافياً من ضمن المناطق الصحراية ذات المناخ الحار صيفاً والبارد شتاءاً.

كما أن الواحات البحرية هي واحدة من افضل الوجهات العلاجية، حيث تشتهر بها السياحة العلاجية بشكل كبير، وذلك لأنها ممتلئة بالعيون المائية والآبار العلاجية المميزة.

قد يهمك أيضاً: السياحة الدينية في مصر.. تعرف على أشهر 10 مزارات

كيفية السفر إلى الواحات البحرية

يسعى الكثيرون لمعرفة كيفية السفر إلى الواحات البحرية، خاصة وأنها مدينة ممتلئة بالمناظر الطبيعية والمزارات السياحية الرائعة، لذلك فهي على رأس الوجهات السياحية والأكثر زيارة في مصر.

ويمكن السفر إلى الواحات البحرية إما من خلال حجز اتوبيس أو من خلال رحلات طيران، ولكن تكون رحلات الطيران باهظة خاصة إذا لم يكن لديك حجزاً مسبقاً.

لذلك فإن الوسيلة الأرخص في السفر إلى الواحات البحرية هي الأوتوبيس، والذي يمكنك الحجز فيه بسعر منخفض قبل أن تسافر، ولكن يكون السفر من خلال الأوتوبيس أكثر إرهاقاً بسبب المدة الكبيرة التي يستغرقها الاوتوبيس في السفر إلى الواحات البحرية.

خطة السفر إلى الواحات البحرية

الواحات البحرية وقت الغروب

حتى تتمكن من قضاء رحلة ممتعة واستغلال الوقت بشكل مناسب أثناء رحلتك إلى الواحات البحرية، فأنت في حاجة إلى مخطط يساعدك على معرفة ما الذي ينبغي عليك القيام به، لتوضيح كيفية السفر إلى الواحات البحرية.

وفي البداية ستحتاج إلى حجز الوسيلة التي ستذهب بها من مكان إقامتك وحتى الواحات البحرية، ويفضل أن تحجز أوتوبيساً ولا تستخدم سيارتك الخاصة إذا كنت لا تعرف الطريق أو كانت تلك زيارتك الأولى.

وبعد أن تحجز تذكرة للسفر إلى الواحات البحرية ستحتاج بعدها لحجز الإقامة في أحد الفنادق الموجودة هناك، وإذا كنت تمتلك صديقاً أو أقارباً يمكنك الإقامة لديهم وتوفير بعض النفقات.

وبعد أن تصل إلى الواحات البحرية ستحتاج لأخذ قسطاً من الراحة وبعدها الانطلاق للتعرف على المعالم السياحية والأماكن الترفيهية والمزارات المميزة هناك، وفي الأجزاء القادمة سنعرض لك كيفية السفر إلى الواحات البحرية بالتفصيل.

قد يهمك أيضاً: إليك أشهر ٥ منتجات واحة سيوة

حجز اتوبيسات السفر إلى الواحات البحرية من القاهرة

اكسبريس الوادي للنقل

يمكنك السفر إلى الواحات البحرية بسهولة من خلال حجز تذكرة في أتوبيسات اكسبريس الوادي من القاهرة إلى الواحات البحرية، وهناك أكثر من محطة يمكنك أن تحجز فيها اتوبيسات السفر إلى الواحات البحرية من القاهرة، وفيما يلي أهم تلك المحطات وأسعار التذكرة:

1. محطة المنيب الموقف الجديد، والذي يتحرك كل يوم إلى الواحات البحرية وهناك موعدين، حيث:

  • الموعد الأول يتحرك في تمام الساعة الثامنة صباحاً ويصل إلى الواحات البحرية في تمام الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً.
  • الموعد الثاني والذي يتحرك فيه الاتوبيس في تمام الثالثة عصراً ويصل إلى الواحات البحرية في تمام الساعة السابعة والنصف مساءاً.

2. محطة الترجمان، والذي يتحرك فيها الاتوبيسات إلى الواحات البحرية في تمام الساعة الرابعة عصراً كل يوم ويصل إلى هناك في الساعة التاسعة مساءاً.

أسعار اتوبيسات السفر إلى الواحات البحرية من القاهرة

تبدأ أسعار تذاكر اتوبيسات السفر إلى الواحات البحرية من القاهرة من 90 جنيهاً مصرياً، ويمكن أن يختلف السعر حسب شركة النقل أو الاتوبيس الي ستحجز فيه.

ولكن أسعار حجز اتوبيسات السفر إلى الواحات البحرية من القاهرة من خلال محطة المنيب الموقف الجديد أو محطة الترجمان من خلال اتوبيسات اكسبريس الوادي فسعر التذكرة بها 90 جنيهاً مصرياً للفرد.

أفضل فنادق الواحات البحرية

ثاني خطوة ستحتاج إلى فعلها بعد حجز تذكرة اوتوبيس السفر إلى الواحات البحرية من القاهرة، ستحتاج تالياً إلى اختيار الفندق المناسب للإقامة فيه طوال رحلتك، وفيما يلي أفضل 3 فنادق في الواحات البحرية والذي يمكنك الحجز فيهم:

جانب من فنادق الواحة

فندق Desert Safari Home الواحات البحرية

يُعَد فندق Desert Safari Home أحد أفضل الفنادق الموجودة في الواحات البحرية والتي تكلفة الإقامة فيها ليست باهظة، كما أن أكثر ما يميز فندق Desert Safari Home هو قربه من العديد من الأماكن السياحية هناك.

حيث أنه يقع على بعد 1.5 كيلومتراً من معبد عين الشفتيلا، وكذلك يبتعد عن قاعة متحف الذهب بمسافة 2.5 كيلومتراً، ويوفر مختلف الخدمات والمرافق التي توفر إقامة مريحة هناك.

الغرف في الفندق

السفر إلى الواحات البحرية
الغرف في فندق Desert Safari Home

يضم فندق Desert Safari Home مجموعة كبيرة من الغرف المميزة، وكل غرفة يوجد بها حمام خاص مع مكيف هواء وشاشة تلفاز بقنوات فضائية.

كما يتوفر في كل غرفة ركن للجلوس وشرفات تطل على الحديقة، مع خزانة ملابس وغلاية مياه، وفيما يلي خيارات الغرف المتاحة في فندق Desert Safari Home:

  • غرفة مفردة.
  • غرفة مزدوجة.
فنادق الواحات البحرية

الخدمات والمرافق في الفندق

يقدم فندق Desert Safari Home عدداً من الخدمات والمرافق التي تحعل من الإقامة فيه أمراً مريحاً ومميزاً، وفيما يلي أهم الخدمات والمرافق المتوفرة في فندق Desert Safari Home:

  • مكتب استقبال على مدار 24 ساعة.
  • خدمة نقل من وإلى المطار.
  • خدمة الغرف والتنظيف اليومي.
  • غرف للمدخنين وغير المدخنين.
  • حوض استحمام ساخن وجاكوزي.
  • مطاعم وكافيهات.
  • حديقة.

الأسعار والحجز في الفندق

تبدأ أسعار الليلة الواحدة في فندق Desert Safari Home للفرد الواحد من 378 جينهاً مصرياً، وهو ما يعادل 24 دولاراً أمريكياً أو 95 ريالاً سعودياً.

ويمكنكم الحجز في فندق Desert Safari Home والحصول على عروض مذهلة عند الحجز لأكثر من يومين من خلال الحجز عبر موقع بوكينج من هنا.

قد يهمك أيضاً: السياحة في واحة سيوة.. وأهم 4 أماكن يُمكنك زيارتها

فندق سفاري كامب الواحات البحرية

فندق سفاري كامب الواحات البحرية

ثاني أفضل فنادق الواحات البحرية والذي يكثر الإقامة فيه عند السفر إلى الواحات البحرية هو فندق سفاري كامب، والذي يوفر أماكن إقامة مميزة ومريحة مع خدمات فندقية متكاملة لتوفير إقامة مميزة بأسعار مناسبة.

كما أن تصميم فندق سفاري كامب في الواحات البحرية يأخذ التصميم البدوي المميزة، الأمر الذي يجعله الفندق المفضل للكثير من المسافرين عن السفر إلى الواحات البحرية.

الغرف في الفندق

الغرف في سفاري كامب الواحات البحرية

أما عن الغرف في فندق سفاري كامب الواحات البحرية فهي تأخذ الطراز البدوي في التصميم، وتضم كل غرفة خزانة ملابس وحمام خاص مع حوض استحمام.

كما أن كل غرفة بها شاشة تلفاز بقنوات فضائية مع ركن للجلوس وكذلك شرفات تطل على الحديقة مع مكيف هواء، وفيما يلي خيارات الغرف المتاحة في سفاري كامب الواحات البحرية:

  • غرفة مفردة.
  • غرف ثنائية.
  • غرفة ثلاثية.

الخدمات والمرافق في الفندق

مرافق سفاري كامب الواحات البحرية

يوجد في فندق سفاري كامب الواحات البحرية عدد من الخدمات والمارفق التي تجعل من الإقامة فيه أمراً مميزاً، والتي توفر كافة سبل الراحة والاستمتاع في الفندق، وفيما يلي أهم الخدمات والمارفق المتوفرة في فندق سفاري كامب الواحات البحرية:

  • مكتب استقبال على مدار 24 ساعة.
  • خدمة نقل من وإلى المطار.
  • خدمة الغرف والتنظيف اليومي.
  • غرف للمدخنين وغير المدخنين.
  • حوض استحمام ساخن وجاكوزي.
  • مرافق للشواء.
  • تراس التشمس
  • غرف بلياردو.
  • ملعب للأطفال.
  • منطقة ألعاب داخلية.
  • ميني ماركت في الموقع.
  • حمام الينابيع الساخنة.

الأسعار والحجز في الفندق

تبدأ أسعار الليلة الواحدة في في فندق سفاري كامب الواحات البحرية للفرد الواحد من 394 جينهاً مصرياً، وهو ما يعادل 25 دولاراً أمريكياً أو 99 ريالاً سعودياً.

ويمكنكم الحجز في فندق سفاري كامب الواحات البحرية والحصول على عروض مذهلة عند الحجز لأكثر من يومين من خلال الحجز عبر موقع بوكينج من هنا.

 فندق ساند روز الواحات البحرية

فندق ساند روز البحرية

ثالث أفضل فنادق الواحات البحرية المفضلة لدى الأفراد عن السفر إلى الواحات البحرية هو فندق ساند روز الواحات البحرية، ,الذي يتوفر به إقامة مميزة مع تقديم خدمات فندقية رائعة.

كما أن أكثر ما يميز فندق ساند روز الواحات البحرية هو أنه يضم خيمات بدوية لحفلات الشواء والتخييم، كما يوجد به مسبح داخلي وتراس للتشمس.

الغرف في الفندق

الغرف في فندق ساند روز البحرية

إن الغرف في فندق ساند روز الواحات البحرية مصممة على الطراز البدوي والعربي المميز، وكل غرفة بها حمام خاص ودش وكذلك لوازم الاستحمام، مع خزانة ملابس ومناشف وركن للجلوس.

بالإضافة إلى فناء مفروش مطل على الحديقة الكبيرة بالفندق، مع مكيف هواء وشاشة تلفاز بها قنوات فضائية مجانية، وفيما يلي خيارات الغرف المتاحة في فندق ساند روز الواحات البحرية:

  • غرفة مفردة.
  • غرف مزدوجة.
  • غرفة ثلاثية.

الخدمات والمرافق في الفندق

المرافق في فندق ساند روز البحرية

بجانب أماكن الإقامة المميزة المتوفرة في فندق ساند روز الواحات البحرية، وكذلك طاقم العمل الودود والخبير، هناك عدد من الخدمات والمرافق المميزة في الفندق، وفيما يلي أهم الخدمات والمرافق المتوفرة في فندق ساند روز الواحات البحرية:

  • مكتب استقبال على مدار 24 ساعة.
  • خدمة نقل من وإلى المطار.
  • خدمة الغرف والتنظيف اليومي.
  • مكتب الجولات السياحية.
  • خدمة كي الملابس.
  • حوض استحمام ساخن وجاكوزي.
  • مرافق للشواء.
  • تراس التشمس.

الأسعار والحجز في الفندق

تبدأ أسعار الليلة الواحدة في فندق ساند روز الواحات البحرية للفرد الواحد من 384 جينهاً مصرياً، وهو ما يعادل 24 دولاراً أمريكياً أو 96 ريالاً سعودياً.

ويمكنكم الحجز في فندق ساند روز الواحات البحرية والحصول على عروض مذهلة عند الحجز لأكثر من يومين من خلال الحجز عبر موقع بوكينج من هنا.

قد يهمك أيضاً: إليك عروض رحلات الأقصر وأسوان

رمال الصحراء البيضاء

أهم الأنشطة عند السفر إلى الواحات البحرية

بعد أن تعرَّفنا على كيفية السفر إلى الواحات البحرية وطرق حجز الاتوبيسات، وكذلك عرضنا لكم أفضل فنادق الواحات البحرية ذات الأسعار المنخفضة والإقامة المميزة والمريحة، سنحتاج الآن لعرض أهم الأنشطة التي يمكنك ممارستها في رحلتك إلى الواحات البحرية.

وتضم الواحات البحرية الكثير من الأماكن والمزارات السياحية والتي تساعدك في القيام بالكثير من الأنشطة المميزة والترفيهية هناك، وفيما يلي أهم الأنشطة التي يمكنك ممارستها عند السفر إلى الواحات البحرية:

  • التخييم في الواحات البحرية، وهي واحدة من أشهر الأنشطة التي يتم ممارستها عند السفر إلى الواحات البحرية والتي يجب عليك ألا تفوت تجربتها لمشاهدة التجمعات النجمية والسماء الصافية حتى شروق الشمس في أجواء بدوية مميزة.
  • ركوب الجمال البيضاء في الصحراء، تشتهر الواحات البحرية بوجود الجمال البيضاء الساحرة والتي ستكون تجربة ممتعة حقاً.
  • مشاهدة الواحات القديمة وعمل جولات حول المكان.
  • زيارة المتاحف الموجودة في الواحات البحرية، فهي ممتلئة بعدد كبير من المتاحف المذهلة، مثل متحف المومياوات الذهبية.
  • تناول الغداء في منطقة العين الرومانية، وهي عين مائية ضخمة في الواحات البحرية محاطة بمجموعة من النخيل.
  • زيارة وادي النخيل ومعبد الإسكندر الأكبر بالواحات البحرية.
  • مشاهدة الغروب من جبل الإنجليز مع تناول الشاي البدوي.
  • زيارة أحد العيون الكبريتية الموجودة بالوادي الغربي، والتي ستساعدك في التخلص من جميع الأمراض الجلدية والاسترخاء.

قد يهمك أيضاً: أشهر 4 من الأماكن السياحية في مصر المسافرون العرب

الأدوات التي ستحتاجها عند السفر إلى الواحات البحرية

التخييم في الواحات البحرية

إذا كنت تنوي قضاء أكثر من يوم في الواحات البحرية، فهناك مجموعة من الأدوات التي يجب عليك أن تحضرها معك لكي تكون مستعداً لقضاء رحلة ممتعة وممارسة الأنشطة هناك، وفيما يلي أهم الأدوات التي تحتاج إليها:

  • ملابس خفيفة في الصباح والظهر، حيث تكون درجة الحرارة شديدة صباحاً حتى فترة الظهيرة.
  • ملابس أو جاكيت ثقيل في فترة المغرب حتى المساء، لبرودة الجو هناك.
  • مستلزمات وأدوات التخييم إذا كنت تنوي التخييم في الواحات البحرية.
  • كاب ونظارة شمسية وكوتشي رياضي لتسهيل الحركة في الصحراء.
  • مايوه أو ملابس المياه إذا كنت تنوي النزول في أحد العيون المائية بالواحات البحرية.
  • كاميرا لإلتقاط الصور التذكارية المميزة.

قد يهمك أيضاً: شروط التخييم في مصر

عروض فنادق الواحات البحرية

يمكنك من خلال موقع”ترحالك” الاطلاع والحجز على العديد من فنادق ومخيمات الواحات البحرية بأسعار متفاوتة من خلال موقع الحجز الشهير”booking”، ويمكنك تحديد ميعاد الوصول والمغادرة والأفراد، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق.. وإليك

Booking.com

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!