سياحة

كافة التفاصيل حول السفر من السعودية إلى قرغيزستان 2022

إن السفر من السعودية إلى قرغيزستان هو مطلب الكثير من الأفراد للتعرف على تلك الدولة الآسيوية الساحرة، فبعدما أعلنت عن بدء استقبال الرحلات السياحية مجدداً بعد انقطاع دام لفترة كبيرة، بدأ الأفراد يحزمون أمتعتهم وبفكرون في التوجه نحو قرغيزستان. وتُعَد تلك الدولة واحدة من أجمل الوجهات في قارة آسيا والتي تمتلئ بالطبيعة وغيرها من المناظر المذهلة، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم كافة التفاصيل حول السفر من السعودية إلى قرغيزستان.

قد يهمك أيضاً: إليك مواعيد رحلات كروز السعودية 2022 وطرق الحجز والأسعار

معلومات قبل السفر من السعودية إلى قرغيزستان

السفر من السعودية إلى قرغيزستان
الطبيعة في قرغيزستان

تُعتبَر قيرغيزستان من أجمل دول آسيا الوسطى، والتي يوجد بها الكثير من الأماكن والمناظر الطبيعية التي يجب ألا تفوت زيارتها بمجرد وصولك إلى هناك.

كما أنه إذا كنت من محبي الطبيعة الساحرة، فستكون دولة قرغيزستان وجهتك المفضلة، وستجد هناك مجموعة من المراعي الجبلية البرية الرائعة، والتي يسكنها شبه بدو يعيشون في الخيام الصيفية.

ذلك بجانب بحيرات جبال الألب الكبيرة التي تنتشر في مناظر طبيعية تتميز بالقرى الساحرة، وهناك مجموعة من المتطلبات والشروط الأساسية لأغراض السفر من السعودية إلى قرغيزستان الواجب الإلتزام بها.

كم ساعة يستغرقها السفر من السعودية إلى قرغيزستان؟

تختلف المدة التي يستغرقها السفر من السعودية إلى قرغيزستان، باختلاف الوجهة التي ستنطلق منها في السعودية وتهبط فيها في قرغيزستان، وفيما يلي الوقت الذي يمكن أن تستغرقه رحلة الطيران من  السعودية إلى قرغيزستان في المتوسط:

  • 12 ساعة و15 دقيقة للطيران الجوي من مدينة أبها بالسعودية إلى مدينة بيشكيك بقرغيزستان.
  • 13 ساعة للطيران الجوي من مدينة القصيم بالسعودية إلى مدينة بيشكيك بقرغيزستان.
  • 11 ساعة للطيران الجوي من مدينة الدمام بالسعودية إلى مدينة بيشكيك بقرغيزستان.
  • 10 ساعات للطيران الجوي من المدينة المنورة بالسعودية إلى مدينة بيشكيك بقرغيزستان.
  • 11 ساعة و15 دقيقة للطيران الجوي من مدينة الرياض بالسعودية إلى مدينة أوش بقرغيزستان.

قد يهمك أيضاً: تعرَّف على شروط السفر إلى ماليزيا للسعوديين 2022

هل يحتاج السعوديون فيزا لدخول قرغيزستان؟

الجبال في قرغيزستان

يتطلب دخول قرغيزستان من الأفراد الأجانب فيزا لدخول الدولة والبقاء فيها، وتتعدد أنواع فيزا السفر إلى قرغيزستان، وذلك حسب الغرض من السفر وكذلك المدة التي ينوي المسافر قضائها هناك.

وتُعَد فيزا قرغيزستان هي التأشيرة التي تسمح لحاملها بدخول الدولة والبقاء فيها لمدة ما، وهي التصريح الذي يحتاجه أي مسافر لدخول تلك الدولة ولها مجموعة من المتطلبات الأساسية.

ولكن تمنح قرغيزستان مجموعة من الدول، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، ميزة عدم الحاجة لاستخراج تأشيرة لدخول قرغيزستان، وذلك فقط لمدة إقامة أقصاها 60 يوماً.

أي أن السعوديين الذين يفكرون في السفر إلى قرغيزستان والبقاء فيها لمدة 60 يوماً بحد أقصى لا يحتاجون لفيزا لدخولها، أما الأفراد الذين يرغبون في البقاء هناك لأكثر من 60 يوماً سيحتاجون لاستخراج فيزا قرغيزستان.

متطلبات فيزا السفر من السعودية إلى قرغيزستان

فيزا قرغيزستان

السعوديون الذين يخططون للإقامة في قرغيزستان لأكثر من شهرين (أي 60 يوماً) سيحتاجون لاستخراج فيزا حتى يتمكنوا من السفر من السعودية إلى قرغيزستان.

وهناك مجموعة من المتطلبات الأساسية التي يحتاجها السعوديون الراغبون في السفر من السعودية إلى قرغيزستان. وفيما يلي أهم المتطلبات الأساسية لاستخراج فيزا السفر من السعودية إلى قرغيزستان:

  • جواز سفر ساري لمدة لا تقل عن 6 شهور.
  • 2 صورة شخصية للمسافر، ويُشترط أن تكون حديثة، واضحة، وبمقاس جواز السفر.
  • حجز فندق مؤكد في قرغيزستان طوال فترة الإقامة، أو تقديم رسالة استضافة في ماليزيا طوال فترة الإقامة.
  • تذكرة طيران ذهاب وعودة مؤكدة.

قد يهمك أيضاً: كل ما تود معرفته عن شروط السفر لرومانيا للسعوديين 2022

شروط السفر من السعودية إلى قرغيزستان

السفر من السعودية إلى قرغيزستان
شروط السفر من السعودية إلى قرغيزستان

تفرض قرغيزستان مجموعة من الشروط الأساسية التي يجب على المسافرين من السعودية الالتزام بها حتى يُسمح لهم بدخول الدولة. وفيما يلي أهم شروط السفر من السعودية إلى قرغيزستان:

  • حصول المسافرين على الجرعات الكاملة من أحد لقاحات فيروس المعترف بها دولياً، وهي: (موديرنا – فايزر – كانسينو – جونسون – سينوفاك – أكسفورد – سينوفارم – أسترازينيكا).
  • إجراء اختبار فيروس كورونا PCR في 72 ساعة قبل السفر.
  • تقديم نتيجة اختبار فيروس كورونا PCR سلبية.
  • تقديم بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي. على أن تغطي كافة مخاطر فيروس كورونا طوال الرحلة.

تكلفة السفر من السعودية إلى قرغيزستان

السفر من السعودية إلى قرغيزستان
تكلفة السفر من السعودية إلى قرغيزستان

لا يمكننا تحديد تكلفة السفر من السعودية إلى قرغيزستان بشكل قاطع، وذلك لأن سعر تذكرة الطيران إلى هناك تختلف باختلاف الوقت الذي ستقوم بالحجز فيه وكذلك موعد رحلتك.

كما يلعب نوع شركة الطيران الذي ستحجز من خلاله وكذلك درجة الطيران نفسها دوراً كبيراً في تحديد تكلفة تكلفة السفر من السعودية إلى قرغيزستان، وفيما يلي تكلفة السفر من السعودية إلى قرغيزستان في المتوسط:

  • 1216 ريالاً سعودياً السفر من مدينة أبها بالسعودية إلى مدينة بيشكيك بقرغيزستان. 
  • 881 ريالاً سعودياً السفر من مدينة القصيم بالسعودية إلى مدينة بيشكيك بقرغيزستان.
  • 923 ريالاً سعودياً السفر من مدينة الدمام بالسعودية إلى مدينة بيشكيك بقرغيزستان. 
  • 931 ريالاً سعودياً السفر من المدينة المنورة بالسعودية إلى مدينة بيشكيك بقرغيزستان.
  • 1017 ريالاً سعودياً السفر من مدينة الرياض بالسعودية إلى مدينة أوش بقرغيزستان.

قد يهمك أيضاً: كل ما تريد معرفته عن السفر إلى تايلاند للسعوديين 2022

فنادق قرغيزستان

ويوفر لك”ترحالك” خدمة حجز فنادق قرغيزستان قبل توجهك إلى رحلتك من خلال موقع الحجز الشهير”booking”، الذي يوفر لك فرصة تحديد المدينة التي ستتجه إليها، والإطلاع على فنادقها وخدماتها، كما يوفر لك مشاهدة الفندق والغرف من الداخل، وتحديد الخدمات التي سوف تحتاجها.

كل ما عليك فعله تحديد موعد الوصول والمغادرة، عدد الأفراد، والعملة، لمعرفة تكلفة الإقامة في كل فندق، كما يمكنك عند تحديد الفندق الاختيار بين الخدمات المتاحة.

موقع”booking” يوفر لك الوقت والمصداقية من خلال الاطلاع على تعليقات الزوار السابقين عن الفندق، كما يوفر لك ميزة تأكيد الحجز أو إلغائه دون دفع رسوم.. وإليك الفنادق.

قد يهمك أيضًا: شروط السفر إلى إندونيسيا من السعودية 2022

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى