خدمات

كل ما تريد معرفته حول السفر من المغرب إلى إسبانيا بحرا 2022

أعلنت المغرب عن بدء استئناف رحلاتها الجوية والبحرية إلى إسبانيا مؤخراً، الأمر الذي جعل الكثير يرغبون في معرفة تفاصيل السفر من المغرب إلى إسبانيا بحرا 2022. خاصة وأن إسبانيا واحدة من أجمل الدول التي يمكن السفر إليها، فهي تعتبر مركز للثقافة الأوروبية، وكذلك موطن لأهم المعالم السياحية البارزة. فتضم إسبانيا الكثير من مناطق الجذب السياحي المميزة، والتي ستمنحك تجربة وعطلة رائعة تتعرف فيها على الروعة الإسبانية. وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم أهم التفاصيل حول السفر من المغرب إلى إسبانيا بحرا 2022، وكذلك أسعار البواخر إلى هناك.

قد يهمك أيضاً: السياحة في اسبانيا المسافرون العرب

السفر من المغرب إلى إسبانيا بحرا 2022

اسبانيا

تمتلك إسبانيا الكثير من المعالم الطبيعية والمناطق السياحية لتقدمها لزائريها، ويمكنك أن تجد هناك مجموعة من أجمل الشواطئ في العالم. ذلك بجانب المتاحف والمسارح والمناطق الأخرى التي تعكس لك الثقافة الإسبانية الغنية.

وقد كان السفر إلى إسبانيا من المغرب عن طريق البحر معطلاً لفترة طويلة، وذلك بسبب جائحة كورونا وتداعياتها. ولكن مؤخراً قامت المغرب باستئناف رحلات السفر إلى إسبانيا بحراً بالبواخر، وذلك منذ 18 أبريل الماضي.

وبالتالي أصبح هناك فرصة كبيرة للأفراد الراغبين في السفر من المغرب إلى إسبانيا بحرا 2022 للتعرف على تلك الدولة الساحرة. كما أنه تم الإعلان عن خطوط البواخر المتاح الحجز فيها والسفر من خلال لإسبانيا بحراً.

متطلبات السفر من المغرب إلى إسبانيا بحرا 2022

السفر من المغرب إلى إسبانيا بحرا 2022
متطلبات السفر من المغرب إلى إسبانيا

حتي يتمكن الأفراد من السفر من المغرب إلى إسبانيا بحرا 2022، هناك مجموعة من المتطلبات الأساسية والمستندات الواجب توافرها للمسافر. وفيما يلي أهم متطلبات السفر من المغرب إلى إسبانيا بحرا 2022:

  • بطاقة الهوية المغربية على أن تكون سارية المفعول أو جواز سفر ساري المفعول.
  • امتلاك المسافر جواز لقاح فيروس كورونا، يفيد حصول المسافر على كافة الجرعات.
  • استمارة صحية تفيد التزام المسافرين بالبرتوكول الصحي للمغرب وإسبانيا.
  • امتلاك المسافر بطاقة صحية ويمكن ملءها والحصول عليها من هنا.

قد يهمك أيضاً: إليك أبرز شروط السفر من المغرب إلى تونس 2022

شروط السفر من المغرب إلى إسبانيا بحرا 2022

السفر من المغرب إلى إسبانيا بحرا 2022
مدريد

أما بالنسبة لشروط السفر من المغرب إلى إسبانيا بحرا 2022، فهي أساسية وإلزامية على جميع الأفراد ويجب عليهم الوفاء بها. وقد تم استحداث تلك الشروط في إطار الالتزام بالإجراءات الصحية وآخر مستجدات فيروس كورونا.

وذلك للحفاظ على صحة المواطنين والمسافرين، وفيما يلي أهم شروط السفر من المغرب إلى إسبانيا بحرا 2022 وفقاً لما تم الإعلان عنه مؤخراً:

  • حصول المسافرين على الجرعات الكاملة من لقاح فيروس كورونا المعتمد من وزارة الصحة المغربية
  • إجراء المسافرين اختبار فيروس كورونا PCR ويشترط أن تكون نتيجته سلبية وذلك قبل 72 ساعة على الأكثر من تاريخ السفر
  • تقديم المسافرين لاستمارة صحية قبل الصعود على الباخرة تفيد السلامة الصحية والالتزام بالبروتوكول الصحي للبلدين.
  • تقديم البطاقة الصحية للمسافر قبل الصعود على الباخرة.

السفر بالباخرة من المغرب إلى إسبانيا

خريطة إسبانيا

منذ 18 أبريل الماضي ورحلات السفر من المغرب إلى إسبانيا بحرا 2022 مفعلة من جديد، وذلك بعد توقف دام لفترة طويلة بسبب جائحة كورونا.

وأعلنت المغرب عن الخطوط البحرية المتاح من خلالها السفر بالباخرة من المغرب إلى إسبانيا، حيث أن الرحلات البحرية يتكون متاحة بين الخطوط التالية:

  • الجزيرة الخضراء وطنجة المتوسط.
  • طريفة وطنجة.

كما أن السفر من المغرب إلى إسبانيا بحرا 2022 عبر تلك الخطوط سيكون في إطار التزام المسافرين بأهم الشروط والإجراءات الاحترزية الصحية.

والجدير بالذكر أيضاً أنه يوجد الكثير من الشركات التي توفر رحلات السفر بالباخرة من المغرب إلى إسبانيا، من خلال خطوط أخرى غير تلك.

ولكن حتى الآن تلك هي الخطوط التي أعلنت المغرب توافرها في السفر من المغرب إلى إسبانيا بحرا 2022. وفيما يلي الخطوط الأخرى المتاحة السفر من خلالها:

  • الناظور وألمرية.
  • موتريل وبرشلونة.
  • موتريل ومالقة.
  • الحسيمة وموتريل.

وقد كان ذلك في إطار عملية مرحبا 2022 التي تم الاتفاق عليها بين المغرب وإسبانيا، ومن خلالها سُيتاح  أكثر من 30 سفينة تربط بين المغرب وإسبانيا.

والتي تصل سعتها لما يزيد عن 400 ألف مسافراً، والتي ستوفر أكثر من 500 رحلة أسبوعياً. كما أن تلك البواخر ليست من أجل السفر من المغرب إلى إسبانيا بحرا 2022 فقط، بل أيضاً لنقل البضائع بين البلدين بحراً.

قد يهمك أيضاً: إليك أحدث شروط السفر من المغرب إلى اسبانيا 2022

كم ساعة يحتاجها السفر من المغرب إلى إسبانيا بالباخرة؟

باخرة باليريا

أما بالنسبة إلى الوقت المستغرق في السفر من المغرب إلى إسبانيا بالباخرة فهو يختلف حسب الخط البحري الذي سيتم السفر من خلاله.

وبشكل عام، الطريق الأسرع في السفر من المغرب وإسبانيا بحراً من خلال البواخر هو الجزيرة الخضراء. حيث يستغرق السفر من المغرب إلى إسبانيا بالباخرة من خلال الجزيرة الخضراء من 30 إلى 45 دقيقة فقط.

أسعار تذاكر الباخرة من المغرب إلى إسبانيا 2022

اسعار تذاكر البواخر من المغرب إلى إسبانيا

أعلنت الشركات البحرية بعد استئناف رحلات السفر من المغرب إلى إسبانيا بحرا 2022 عن أسعار تذاكر البواخر، وتختلف تلك الأسعار من شركة للأخرى. وفيما يلي أسعار تذاكر الباخرة من المغرب إلى إسبانيا 2022 وفقاً لكل شركة:

  • 460 درهماً مغربياً لتذاكر العبور من طنجة إلى طريفة من خلال شركة شركة FRS.   
  • 390 درهماً مغربياً لتذاكر العبور من طنجة إلى الجزيرة الخضراء من خلال شركة FRS.
  • 359 درهماً مغربياً لتذاكر العبور من طنجة إلى الجزيرة الخضراء من خلال شركة شركة باليريا.
  • 1394 درهماً مغربياً لتذاكر العبور من الناظور إلى ألميريا من خلال شركة شركة باليريا.
  • 380 درهماً مغربياً لتذاكر الباخرة من المغرب إلى إسبانيا في شركة AML.

قد يهمك أيضاً: أهم شروط السفر من المغرب إلى إندونيسيا وأجمل 4 وجهات هناك

رحمة خالد

رحمة، خريجة من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، اتخصص في الاقتصاد، ولكنني أحب الجولات السياحية والرحلات وأعمل حالياً في كتابة المحتوى وهدفي إثراء القرَّاء وتزويدهم بالمعلومات المناسبة بشكل شيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى