سياحة

تعرَّف على شاطئ البستان مسقط.. وأفضل 5 أنشطة يُمكنك ممارستها

تشتهر عمان بشواطئها الجميلة، وخاصة مدينة مسقط، والتي تمتلك مجموعة من أروع الشواطئ في الشرق الأوسط، إلى جانب وجود عدد من المعالم السياحية المبهرة، التي تجعل من عطلتك الصيفية هناك متعة مُضاعفة بجانب قضاء وقت مميز على أحد الشواطئ، ويُعَد شاطئ البستان مسقط من الشواطئ المميزة في المنطقة، والتي يمكنك فيها أن تمارس العديد من الأنشطة الترفيهية إلى جانب الاستمتاع بمياه الشاطئ الفيروزية اللامعة.

وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنقدم لك تعرَّف على شاطئ البستان مسقط وأفضل 5 أنشطة لممارستها هناك.

قد يهمك أيضاً: أفضل 6 أماكن سياحية في عمان مسقط

مدينة مسقط

ي تعرَّف على شاطئ البستان مسقط.. وأفضل 5 أنشطة
مدينة مسقط

تُعتبَر مسقط هي عاصمة عمان كما أنها المدينة ذات الجمال الذي لا يُصدق، وهناك الكثير والكثير لتفعله في تلك المدينة الرائعة، بداية من التجول في متنزهات الواجهة البحرية عند غروب الشمس،

ثم استكشاف حصون القرن السادس عشر، زيارة الأسواق المليئة بالتاريخ العربي، ووصولاً إلى الاستمتاع بالشواطئ المميزة هناك، فدمينة مسقط في حقيقة الأمر تمثل واحة للتاريخ والثقافة محاطة بالصحراء الشاسعة.

قد يهمك أيضاً: أسماء الشواطيء في سلطنة عمان

أماكن ترفيهية في مسقط

ي تعرَّف على شاطئ البستان مسقط.. وأفضل 5 أنشطة
مطرح كورنيش

تضم مسقط عدد من الأماكن الترفيهية المميزة لزيارتها، وفيما يلي أفضل أماكن ترفيهية في مسقط:

  • الربع القديم، وهو أحد أشهر الأماكن في مسقط والتي حيث اكتشاف السحر العربي القديم في أقدم أحياء المدينة، ويقع الحي القديم في نهايته الشرقية، وهو موطن لحصنين من القرن السادس عشر.
  • متحف بيت الزبير، وهو أحد الأماكن الترفيهية المميزة في مسقط، وهي المكان المناسب لمعرفة المزيد عن التاريخ والثقافة المحلية  في عمان.
  • بحيرة المانجروف، واحدة من أجمل المواقع على الساحل، هذه الواحة دائمة الخضرة تعج بالطيور والحياة البحرية، وهناك يمكنك اكتشاف الطيور في المظلة وسرطان البحر والأسماك التي تحتمي في المياه المالحة.
  • مطرح كورنيش، ويمتد هذا الكورنيش الأنيق لمسافة 3 كيلومترات على طول الواجهة البحرية لميناء صيد الأسماك في مسقط، وهو مكان رائع للتنزه، والذي يمتلئ بالنافورات والحدائق على طول الطريق.

قد يهمك أيضاً: أنواع السياحة في سلطنة عمان

شاطئ البستان مسقط

يُعَد شاطئ البستان مسقط أحد أشهر شواطئ مسقط بل عمان بأكملها، والذي يقع على بعد بضعة كيلومترات عن العاصمة مسقط من الناحية الشرقية، ويمثل الشاطئ قرية صيد صغيرة ذات شاطئ رملي حصوي مُخبئة في الخليج.

ويبلغ طول الشاطئ حوالي ثلاثة كيلومترات، وهو مناسب بشكل مبهج للهروب من صخب العاصمة وحرارة الصيف القاسية، ويُعَد شاطئ البستان مسقط أكثر ملاءمة للأزواج والعائلات.

ولكن لزائري شاطئ البستان مسقط يجب أن يأخذوا معهم يكفي من مياه الشرب معهم، حيث أن الشاطئ هناك لا يوجد فيه أي مرافق للترفيه أو تقديم الطعام، ولكن الزوار سيستمتعون بمنظر بانورامي جبلي مثير للإعجاب.

قد يهمك أيضاً: أفضل وأشهر محميات عمان 2021

أفضل 5 أنشطة لممارستها في شاطئ البستان مسقط

ويوفر شاطئ البستان مسقط بيئة مناسبة للزوار لممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، وفيما يلي أفضل 4 أنشطة لممارستها في شاطئ البستان مسقط:

جولات الغوص

ي تعرَّف على شاطئ البستان مسقط.. وأفضل 5 أنشطة
جولات الغوص في شاطئ البستان

إذا كنت تحب الغطس وجولات الغوص في أعماق البحار، فشاطئ البستان مسقط هي المكان المناسب لذلك، ويمكنك أن تشاهد في أعماق البحا رالكثير من الشعاب المرجانية والأسمامك ذات الألوان المختلفة.

التمشية على الشاطئ

يتميز شاطئ البستان بوجود ممشى رملي طويل مميز، والذي هو المكان المفضل لمحبي المشي هناك، ويمكن للزوار فيه أن يأخذوا أجمل الصور التذكارية مع معالم الطبيعة من حولهم.

ركوب الألعاب المائية

يتوافر في شاطئ البستان مسقط عدد من الألعاب المائية المميزة التي تجعل من قضاء الصيف هناك أمراً مميزاً للأطفال والكبار على حد السواء، والتي تضيف للأفراد جواً من المتعة والإثارة.

زيارة قصر البستان

أحد الأماكن الشهيرة على شاطئ البستان مسقط هو قصر البستان والذي يجب ألا تفوت زيارته إذا وصلت للشاطئ، والذي يضم مجموعة من المطاعم والكافيهات التي تقدم مختلف الأطباق والمشروبات الباردة والساخنة، إلى جانب مجموعة من المأكولات البحرية الشهية.

كما أن القصر به مساحة كبيرة مخصصة للأطفال للعب، وذلك هو المكان المفضل للأطفال هناك.      

قد يهمك أيضاً: تكلفة السياحة في سلطنة عمان

زيارة حديقة ريام

تقع حديقة ريام بالقرب من شاطئ البستان مسقط، والحديقة محاطة بالزرع والنخيل، كما أن هناك أماكن مخصصة للجلوس ولعب الأطفال، إلى جان مجموعة من المناظر الطبيعية، والتي يمكن الاستمتاع برؤيتها مع تناول كوب من الشاي الساخن الذي يتم تقديمه في المكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مرحباً بكم في ترحالك هل ترغب في تلقي إشعارات بآخر أخبارنا ؟ لا نعم