سياحة

كل ما تريد معرفته عن شاطئ قنتب مسقط.. أجمل شواطئ عمان 2021

لاستخراج فيزا اون لاين اضغط هنا

جميع شواطئ عمان جميلة بطريقتها الخاصة، ولكن تُعَد شواطئ مسقط على وجه الخصوص أكثر تميزاً، فهي تقدم شيئًا فريدًا ومختلفًا لمحبي الشواطئ، كما أن مسقط تتمتع بالطقس المثالي لقضاء عطلة على الشاطئ، ويُعتبَر شاطئ قنتب مسقط أحد أفضل شواطئها، والذي يمكنك قضاء وقت ممتع فيه على رماله الذهبية ومياهه الزمردية الساحرة، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض كل كل ما تريد معرفته عن شاطئ قنتب مسقط.

قد يهمك أيضاً: أفضل 6 أماكن سياحية في عمان مسقط

الشواطئ في مسقط

شاطئ قنتب مسقط
الشواطئ في مسقط

شواطئ مسقط هي أفضل الشواطئ الموجودة في عمان، حيث الرمال الذهبية، الشواطئ المشمسة، مع سماء زرقاء صافية لتمنحك إجازة شاطئية لا تُنسى.

خاصة وأنه تنعم عمان بشكل عام بساحل واسع يبلغ طوله 3000 كيلومتر ويواجه بحر العرب والخليج العربي وخليج عمان، كما تُعَد عمان موطنًا لمساحات شاسعة من المناطق الأقل كثافة سكانية ونظيفة ورملية على طول الجبال الصخرية التي توفر مناظر خلابة.

قد يهمك أيضاً: أجمل 9 أماكن في عمان للتنزه لا يفوتك زيارتها

أجمل شواطئ مسقط   

شاطئ قنتب مسقط
أجمل شواطئ مسقط

قبل الحديث عن شاطئ قنتب مسقط، سنحتاج أولاً للإشارة لأجمل الشواطئ الأخرى الموجودة في مسقط، حيث تمتلك مسقط عدد كبير من الشواطئ المميزة التي تحب قضاء صيفك بها، حيث:

  • شاطئ القرم ، والذي يقع في شمال عمان في مدينة مسقط، وهو من أجمل الشواطئ في عمان ولهذا السبب تم بناء الكثير من الفنادق والمقاهي الشهيرة في مكان قريب، كما أنه قريبًا من مراكز التسوق والمطاعم وأماكن الجذب الأخرى.
  • شاطئ المغسيل، والذي يبلغ طول شاطئه الذهبي حوالي 7 كيلومترات، وبجانب مياهه الكريستالية ورماله المتوهجة، هناك العديد من مزارع جوز الهند والموز على طول الساحل، مما تجعله أشبه بجنة خلابة.
  • شاطئ بندر الجصة، التي تقع على بعد حوالي 25 كيلومترا  من مسقط، وأكثر ما يميز هذا الشاطئ هو التلال والتكوينات الصخرية المذهلة التي تتصاعد من الماء، والتي تتوهج باللون البرتقالي الرائع في ضوء الشمس الصحيح.
  • شواطئ مسندم، والذي يضم مجموعة من أجمل الشواطئ ذات الرمال البيضاء الصافية، والتي يحيط بها خليجان، حيث خليج عمان والخليج العربي.
  • شاطئ البستان، هو شاطئ رائع آخر يقع في العاصمة مسقط، كما ويحيط به فندق قصر البستان وهو أحد أفخم فنادق مسقط، كما أن هناك مناظر للجبال الرائعة في الخلفية، مما يجعل المناظر من هذا الشاطئ والفندق غير عادية للغاية.

قد يهمك أيضاً: أسماء الشواطيء في سلطنة عمان

شاطئ قنتب مسقط

يشتهر شاطئ قنتب بكونه منخفض المستوى وأحد أحد أفضل شواطئ عمان للاسترخاء وقضاء وقت ممتع على الرمال الذهبية الرائعة، وهو من أكثر الشواطئ الهادئة في المدينة، كما تلتف حوله مجموعة من الجبال في منظر بديع.

ويوجد على الشاطئ عدد من بيوت صغيرة مميزة والتي تجعل من منظر شاطئ قنتب مسقط أكثر روعة وهدوءاً، ويقبل على هذا الشاطئ في كل عام عدد كبير من الزوار سواء المحليين أو الأجانب، وذلك للاستمتاع بأجواءالمكان وكذلك المياه الفيروزية هناك.

قد يهمك أيضاً: أجمل 5 أماكن سياحية في سلطنة عمان في الصيف

الأنشطة على شاطئ قنتب مسقط

شاطئ قنتب مسقط
الأنشطة على الشاطئ

هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك ممارستها على شاطئ قنتب مسقط، وأبرزها:

  • جولات الغوص والغطس.
  • ركوب غواصة تحت المياه.جولة بالمركب في الشاطئ.
  • بعض الألعاب المائية المميزة.
  • سيارات أجرة للصيادين.
  • الاستمتاع بالعروض الموسيقية على الشاطئ.

وكل تلك الأنشطة يمكن ممارستها ولكنها غير مجانية، أي أنك ستدفع رسوم إضافية مقابل تأجير أو استخدام أحد تلك الأنشطة.

أفضل وقت لزيارة شاطئ قنتب مسقط

شاطئ قنتب مسقط
أفضل وقت لزيارة الشاطئ

بشكل عام، عمان هي واحدة من تلك البلدان العربية لقضاء عطلة صيفية مميزة على مجموعة من أفضل الشواطئ هناك، حيث تتمتع البلاد بأميال وأميال من الشواطئ الرملية الذهبية والمياه الفيروزية والجبال المذهلة.

أما عن أفضل وقت لزيارة شاطئ قنتب مسقط هو في بداية أشهر الصيف أوفي بداية الشتاء، وذروة أشهر الصيف في شاطئ قنتب مسقط تكون من أبريل إلى يوليو، حيث تكون أشعة الشمس والحرارة مرتفعة بشكل كبير، لذلك يكون من غير الممتع نزول الشاطئ في وقت الظهيرة أو الصباح عامة.

أقرأ أيضًا.. شاطئ القرم في عمان.. وأشهر 5 معالم سياحية قريبة منه

رحمة خالد

رحمة خالد، طالبة في كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة، مهتمة بالقراءة، أعمل في كتابة المحتوى والأخبار، أحب السفر والجولات السياحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المقال محمي لحقوق الكاتب !!